ذات صلة

جمع

هل يمكن للكلاب أن تأكل البطيخ؟

الرئيسيةالحيواناتهل يمكن للكلاب أن تأكل البطيخ؟

هل البطيخ جيد للكلاب؟

هل تعتقد أن البطيخ مفيد للكلاب؟ الصيف قادم وهو موسم فواكه الصيف الملونة واللذيذة مثل البطيخ أو الشمام. ربما تعرف مدى فضول الكلاب وهم يحبون تجربة كل ما نأكله؛ ومنها فاكهة حمراء وجذابة مثل البطيخ!بصفتك مالكا للكلب، قد تتساءل عما إذا كان بإمكان الكلاب تناول البطيخ. هل تناول عصير البطيخ والبطيخ مفيد أم سيئ للكلب؟ ماذا عن قشر البطيخ وبذوره؟ هل هو ضار للكلاب وعشرات الأسئلة الأخرى.

لقد تعلمنا بالفعل عن الأطعمة المفيدة الأخرى للكلاب، وسوف تقرأ في هذه المقالة عن فوائد ومضار البطيخ.نحن نعلم بهذه الطريقة وفي المقال نريد الإجابة على كل هذه الأسئلة. من خلال قراءة هذا المقال، يمكنك تحديد مهمة الهندوس وكلبك بشكل نهائي ومعرفة القرار الأفضل لكلبك. ترقبوا بقية هذه المقالة.

 ما هي خصائص البطيخ للكلاب؟

البطيخ نبات منخفض السعرات الحرارية، منخفض الصوديوم، قليل الدسم، خالي من الكوليسترول. تحتوي هذه الفاكهة الصيفية الملونة على عناصر غذائية مثل البوتاسيوم والفيتامينات A و B و B6 المفيدة للكلاب. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي البطيخ على الكثير من الألياف التي تساعد على هضم الطعام وهضمه.

على الرغم من أن البطيخ يحتوي على نسبة عالية من السكر نسبيا، إلا أن الألياف الموجودة في هذه الفاكهة تمنع السكر من الانتشار ودخول مجرى الدم مرة واحدة ولا تسبب أي مشاكل خاصة للكلاب.تتكون هذه الفاكهة الحمراء الغنية بالعصارة من 92٪ من الماء، وبالتالي، في الصيف، قد يكون من المفيد جدا تزويد الكلب بسوائل جسم الكلب ومنع الجفاف وارتفاع درجة حرارة الكلب.كما تعلم، تعتبر ضربة الشمس مشكلة خطيرة في الكلاب والحيوانات الأليفة الأخرى.

يقرأ  كلاب شيبا اينو |مقدمة من السلالة والخصائص
خصائص البطيخ للكلاب
هل يمكن للكلاب أكل البطيخ ؟

فهل يمكن للكلاب أن تأكل البطيخ؟

إذا أردنا الإجابة على هذا السؤال بإيجاز شديد، يجب أن أقول: نعم، تناول البطيخ أو عصير البطيخ لا يمثل مشكلة للكلاب، وإذا اتبعت سلسلة من النقاط المهمة، فقد يكون مفيدا لكلبك.

لكن يجب أن تعلم أن بعض أجزاء البطيخ تشكل خطورة على الكلب، ولكي لا تسبب أي مشاكل للكلب لا قدر الله عليك إعطاء البطيخ للكلب بالطريقة الصحيحة. بالإضافة إلى ذلك، فإن مقدار البطيخ الذي يمكن أن تقدمه لكلبك مهم جدا أيضا ويجب الانتباه إليه.

كيف يمكن أن يكون البطيخ ضارا للكلب؟

لا ينبغي أن يكون البطيخ جزءا كبيرا من النظام الغذائي للكلب. إذا أكل الكلب الكثير من البطيخ، فقد يعاني من مشاكل وأمراض الجهاز الهضمي المختلفة للكلب، مثل الإسهال وحرقة المعدة. بالإضافة إلى ذلك، فإن تناول الكثير من البطيخ بسبب احتوائه على نسبة عالية من الألياف قد يسبب حرقة المعدة وعسر الهضم.

يعتمد مقدار البطيخ في اليوم لكلب على وزن الكلب وتولده وجسمه، لكن كقاعدة عامة، تذكر دائما أن تشجيع الكلاب (حتى التشجيع الطبيعي مثل البطيخ) يجب ألا يشكل أكثر من 10٪ من السعرات الحرارية اليومية للكلب.بناءً على حجم ووزن الكلب، حدد هذه النسبة 10٪ وأعطي الكلب حوافز تجارية أو مجموعة متنوعة من الفاكهة بناءً عليها.

🔗(فوائد الجوز للكلاب)

كيف أعطي البطيخ لكلبي
هل البطيخ آمن لإعطاء الكلاب؟

بالإضافة إلى ذلك، تعاني بعض الكلاب من آلام في المعدة عند تناول الأطعمة والفواكه الجديدة. لذا إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تريد فيها إعطاء بطيخ لكلب، فأعطه أولاً كمية صغيرة ثم إذا لم تلاحظ رد فعل سيئا، يمكنك إعطائه البطيخ مرة أخرى.

ما هو أفضل نظام غذائي للكلب؟

للحفاظ على مبادئ الكلب كصاحب حيوان أليف، تحتاج إلى معرفة المزيد عن الاحتياجات الغذائية لكلبك حتى تتمكن من إعطائه أفضل نظام غذائي. بالطبع، وضع نظام غذائي مناسب لكلبك بأي شكل من الأشكال هو عمل شاق وتحتاج إلى استشارة طبيب بيطري.يجب أن يكون طعام الكلب متوازنا ويجب أن تكون المكونات والمقدار كافيين لتلبية احتياجات الكلب الغذائية. خلاف ذلك، قد لا يكون الطعام الذي تقدمه لكلبك كافيا وقد يتسبب في مشاكل صحية مثل السمنة وسوء التغذية ومشاكل الجهاز الهضمي وما إلى ذلك.

يقرأ  كيف تمنع الكلاب من النباح؟

🔗(فوائد الشمام للكلاب)

ما هو أفضل نظام غذائي للكلب
هل البطيخ مفيد للكلب؟

هل أكل حبات البطيخ وبذوره خطر على الكلاب؟

حسنا، لقد قلنا حتى الآن أن تناول البطيخ ليس ضارا للكلاب ويمكنك إعطاء البطيخ للكلب باعتدال. لكن يجب أن تدرك أن بعض أجزاء البطيخ ضارة ومضرة للكلاب!يمكن أن تسبب بذور وحبوب البطيخ إزعاجا ومشاكل صحية للكلاب. بالطبع، تناول 1-2 حبة ليس مشكلة؛ ولكن إذا أكل الكلب جميع الحبوب والبذور داخل البطيخ معا، فقد يتسبب ذلك في مشكلة خطيرة تتمثل في انسداد الجهاز الهضمي. انسداد الأمعاء مؤلم للغاية ومزعج للكلاب، ويحتاج الكلب عادة لعملية جراحية. مضغ وابتلاع بذور البطيخ يمكن أن يسبب اضطراب الجهاز الهضمي.

بالطبع، قد تتمكن بعض الكلاب الكبيرة من تمرير هذه الأشبال عبر أجهزتها الهضمية دون صعوبة؛ ومع ذلك، فإن الكلاب ذات السلالات الصغيرة أكثر عرضة لمشاكل الأمعاء والانسداد.

هل يمكن للكلاب أن تأكل جلد البطيخ أيضا؟

جلد البطيخ هو أيضا جزء غير مفيد وضار للكلاب. بالطبع يمكن للكلاب أن تأكل الجزء الخفيف والداخلي من الجلد. لكن الجلد الخارجي ليس مناسبا للكلاب على الإطلاق؛ لأنه من الصعب جدا على الكلاب مضغها. وبسبب هذا، يمكن للكلاب الحصول على جلد البطيخ دون المضغ والبلع بشكل صحيح، كما أن لديها انسداد معوي خطير ومشاكل في الجهاز الهضمي.

بالإضافة إلى ذلك، يصعب على الكلاب هضم جلد البطيخ وقد يسبب المزيد من الانسداد. في هذه الحالة أيضا، تكون الكلاب الصغيرة أكثر عرضة للخطر.

إذا أكل الكلب كمية كبيرة من حبات أو قشور البطيخ وظهرت عليه أعراض مثل ما يلي:

  • الكلب يتقيأ
  • خمول
  • إمساك الكلب
  • وجع بطن

تأكد من استشارة طبيب بيطري، وإذا لزم الأمر، اصطحب الکلب إلى العيادة والمستشفى على الفور. وتظهر هذه العلامات والأعراض عادةً بعد 24 ساعة من تناول قشر البطيخ أو بذوره.

يقرأ  قرحة الجلد وأعراضها في الكلاب

🔗(فوائد المشمش للكلاب)

جلد البطيخ ضار للكلاب.
هل يمكن الكلاب أكل جلد البطيخ ؟

كيف أعطي البطيخ لكلبي؟

إذا لم تعطِ البطيخ لكلبك من قبل، فلا داعي للقلق، فنحن نعلم بهذه الطريقة ونقترح عليك أولاً استشارة طبيب بيطري للحيوانات الأليفة لإخبارك بعدد المرات وعدد المرات التي يُسمح لك فيها بإعطاء البطيخ لكلبك. لكل كلب احتياجات غذائية مختلفة حسب السلالة والعمر والوزن والحالة الصحية ومستوى النشاط، وتحتاج بعض الكلاب المريضة إلى نظام غذائي خاص وقد يكون البطيخ ضارا بها. نقترح عليك قراءة مقال Dog Food للحصول على معلومات كافية حول الاحتياجات الغذائية للكلاب في مختلف الأعمار.

عندما يوافق الطبيب البيطري على أكل البطيخ للكلب، قم أولاً بتقطيع البطيخ إلى قطع صغيرة، ثم قم بإزالة جميع حبات البطيخ بعناية، ثم قشر البطيخ، ثم أعطه شرائح البطيخ كعلاج بارد صيفي للكلب.لا تقم أبدا بإعطاء شرائح البطيخ للكلب بجلدها ولبها؛ لأنه في غمضة عين، يبتلع الكلب البطيخ كله والجلد والحبوب بشكل صحيح.

بعض الكلاب تحب أكل ومضغ الأطعمة الباردة والمجمدة. إذا كان هذا هو الحال مع كلبك، يمكنك وضع البطيخ في الفريزر لفترة حتى يبرد وينعش من خلال تناول البطيخ المثلج.الآن بعد أن تعلمنا عن البطيخ للكلب، حان الوقت لمعرفة المزيد عن الفواكه الأخرى. لرعاية كلبك بشكل أفضل، تحتاج إلى معرفة معلومات كافية عن الفواكه والخضروات والأطعمة المفيدة له، ونقترح عليك قراءة المقالة حول الأطعمة المفيدة لكلبك.

استنتاج

قلنا في هذا المقال أن البطيخ مفيد للكلاب وهذه الفاكهة الصيفية غنية بالعناصر الغذائية المفيدة للكلاب. بالإضافة إلى ذلك، يتكون البطيخ من 92٪ ماء وهو ممتاز لتزويد الكلب بسوائل الجسم في الصيف. لكن أجزاء مثل حبات وبذور البطيخ وكذلك جلد البطيخ ليست جيدة للكلاب على الإطلاق ويمكن أن تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي مثل انسداد الأمعاء.

5/5 - (1 صوت واحد)

تعريف السينوغرافيا لغة واصطلاحا

منذ فجر المسرح، ارتبطت السينوغرافيا ارتباطا وثيقا بهذا الفنّ...

ما هي الحيوانات الأليفة؟

لطالما ارتبط الإنسان ببعض الحيوانات بعلاقة فريدة تتخطى حاجة...

هل ثيو هيرنانديز لعب مع اتلتيكو مدريد؟

في عالم كرة القدم، ينتقل اللاعبون من نادٍ إلى...

ما سبب الشعور بنغزات في المؤخرة؟

يمكن أن يكون الشعور بوخزات في المؤخرة تجربة مزعجة...

ما هي قصة مسلسل الظاهر بيبرس؟

تُعدّ رحلة "ركن الدين بيبرس" من قاع العبودية إلى...

1 تعليق

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
المادة السابقة
المقالة القادمة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy