ذات صلة

جمع

فوائد البرتقال للكلاب

الرئيسيةالحيواناتفوائد البرتقال للكلاب

هل الفواكه الحمضية وخاصة البرتقال مفيدة للكلاب؟ أم لا ينبغي أن تعطى مثل هذه الثمار للكلاب؟

واحدة من تجاربنا المثيرة للاهتمام كبشر هي أننا نحب مشاركة ما نعتقد أنه لذيذ لذوق أحبائنا. ومن هؤلاء الأقارب حيوانات الدم وخاصة الكلاب!كثير من الناس يجبرون الكلب على تناول الطعام لمجرد أنهم يحبونه (دون البحث عن فوائد ومضار هذا الطعام للحيوانات)! إذن أنت الآن في هذه الصفحة وتريد تذوق نكهة البرتقال لكلبك، فأنت على الأرجح شخص جيد وتفهم حساسية الحيوانات.

لذلك دون إضاعة الوقت، دعنا نكتشف ما إذا كان البرتقال مفيدا للكلب. ما هي فوائد إعطاء البرتقال للكلب؟ وأخيرا، هل هذه الفاكهة اللذيذة ضارة للكلاب أم لا؟ كن مطمئنا، فنحن نعرف بهذه الطريقة وفي هذه المقالة سوف ندرس أي علاقة موجودة بين البرتقال والكلاب!

كيف نعطي برتقالة لكلبنا
هل يمكنك تقديم البرتقال للكلب؟

هل يمكن للكلاب أن تأكل البرتقال؟

نعم. البرتقال مسموح للكلب ولكن بحذر! مثل كثير من الناس، قد تعتقد أن هذه الفاكهة ضارة للكلاب لأن البرتقال حمضي، لكن الحقيقة هي أن حموضة البرتقال لا يمكن أن تؤذي كلبك إلا إذا كنت تستهلك أكثر من اللازم وبجرعات عالية! في هذه الحالة، قد يؤدي ذلك إلى تلف الجهاز الهضمي للكلب.

هل البرتقال جيد للكلاب؟

في الواقع ، لقد وصلنا إلى هذا القانون الأبدي مرة أخرى؛ إن إعطاء البرتقال للكلب مفيد أيضا، إن لم يكن كثيرا! لذلك يمكن أن تكون هذه الفاكهة اللذيذة من الفواكه المفيدة للكلاب. خصوصا هذه الفاكهة الحامضة واللذيذة هي مصدر غني بفيتامين سي. (مقالة ذات صلة: أطعمة مفيدة للكلاب)

يقرأ  تعليم كيفية الاحتفاظ بكلب في المنزل

🔗(فوائد المشمش للكلاب)

فوائد البرتقال للكلاب
ما هي فوائد البرتقال للكلاب؟

فوائد اعطاء البرتقال للكلاب

الآن بعد أن علمنا أن تناول البرتقال مفيد للكلب، فلنلقِ نظرة فاحصة على فوائد البرتقال للكلب:

البرتقال؛ مصدر لفيتامين سي

تعتبر فيتامينات الكلاب من أهم العناصر الغذائية في نظامهم الغذائي ونعلم جميعا أن البرتقال ومعظم الفواكه الحمضية مصدر لفيتامين سي. لكن قد لا تعلم أن فيتامين سي هو أحد تلك الفيتامينات التي يتسبب استهلاكها العالي في الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي في البشر وكذلك الكلاب. (مقالة ذات صلة: أمراض الجهاز الهضمي للكلاب)

لكن الشيء الجيد في البرتقال هو أنه يعطينا (أو لكلبنا) محلول فيتامين سي، وإذا استهلك بكميات كبيرة، يمكن إفرازه في البول. ومع ذلك، لا يجب الإفراط في تناول البرتقال.للبرتقال واليوسفي فوائد أكثر للكلب، خاصة الكلاب التي تعاني من التوتر والقلق أو التي تمارس الكثير من النشاط البدني. يزيد البرتقال من قدرة الكبد على إنتاج فيتامين سي. لذا فإن إعطاء البرتقال لكلب قلق قد يكون مفيدا.

الأخطار المحتملة من البرتقال للكلاب

بشكل عام أكل البرتقال لا يشكل خطورة على الكلب ولكن كما قلنا لا يجب المبالغة في تناوله. لأن هذه الفاكهة تحتوي على الكثير من السكر وهذه المشكلة تصبح أكثر خطورة بالنسبة للكلاب التي تعاني من زيادة الوزن أو السمنة.

من العوامل الأخرى التي تجعل تناول هذه الفاكهة خطراً على الكلاب هو ارتفاع مستويات حامض الستريك في البرتقال. يمكن لحمض الستريك حامض الستريك بجرعات عالية أن يتلف الجهاز الهضمي للكلب ويسبب اضطرابا في المعدة.

🔗(هل يمكن للكلاب أن تأكل البطيخ؟)

مخاطر البرتقال المحتملة للكلاب
ما هي أضرار البرتقال للكلاب؟

أي الكلاب لا يجب أن تأكل البرتقال؟

  •  المصابة بمرض السكر
  • الكلب التي تعاني من زيادة الوزن.
  • الكلاب مع الجهاز الهضمي الحساس.
  •  التي تعاني من الحساسية تجاه الطعام.
يقرأ  هل العظام جيدة أم ضارة للكلاب؟

هل البرتقال آمن للكلاب؟

قلنا مرات عديدة أن الاستهلاك المفرط لهذه الفاكهة ضار للكلاب. ولكن ماذا تقصد بالضبط بهذه الكمية من البرتقال في اليوم؟!ربع أو نصف برتقالة في اليوم تكفي لكلب صغير. ولكن إذا كان كلبك سلالة كبيرة، فقد لا يمثل تناول البرتقال مشكلة بالنسبة له.

لكن تأكد من وصول الأطعمة الأخرى إلى جسم الكلب بالإضافة إلى البرتقال. في الواقع، إذا كنت تعطي برتقالة واحدة فقط في اليوم، فمن المحتمل أن تعتني بكلبك المريض بعد أيام قليلة!

كيف نعطي برتقالة لكلبنا؟

إن إعطاء برتقالة لكلب يشبه إعطاء برتقالة لطفل صغير. عليك أولاً تقشير البرتقال ثم تقطيعه إلى قطع صغيرة حتى يمكن تناوله بسهولة.

في الخطوة التالية، عليك فصل بذور البرتقال. يمكن لقشر البرتقال أن يخنق الحيوان تماما مثل الأطفال. لذا تأكد من فصل بذور البرتقال. كما أنه من الأفضل فصل القشور البيضاء عن اللون البرتقالي. على الرغم من أن الكثير من الناس يعتقدون أن هذه الأصداف غنية بفيتامين سي، إلا أنها غير مناسبة لكلبك.

أخيرا، عندما يبدأ كلبك في أكل البرتقال، عليك أن تكون حذرا. بشكل عام، يمكن أن يسبب طعام الكلاب الاختناق، لذلك يجب أن تكون حريصا دائما!عندما يأكل كلبك كمية كافية من البرتقال، فمن الأفضل إزالته من الأمام. على الرغم من أنه قد يسألك!

عصير برتقال للكلاب مشروب ممنوع!

عصير البرتقال من المشروبات الممنوعة للكلاب. بالطبع قد يكون الكثير من الناس قد مروا بهذا الأمر ولم يحدث شيء لكلابهم، لكن الحقيقة أن عصير البرتقال يحتوي على الكثير من حامض الستريك والسكر، وهو ضار للكلاب. (مقالة ذات صلة: الأطعمة المحظورة على الكلاب)هذا صحيح أيضا بالنسبة للبرتقال الطبيعي.

هل يمكننا إعطاء البرتقال لجرو؟

يعتبر البرتقال مفيدا للكلب تماما كما هو الحال بالنسبة للكلاب، لكن تناول الكثير منها قد يكون خطيرا. الكلاب في سن مبكرة (في الواقع عندما تكون كلابا) معرضة لاضطراب المعدة ويجب أن تكون أكثر حساسية تجاه طعام الكلب في هذا العمر.

يقرأ  تساقط شعر الكلاب

🔗(ما هي فوائد الجزر للكلاب؟)

فوائد البرتقال للكلب
إعطاء البرتقال للكلاب

لهذا السبب، يوصى بإعطاء الجرو كميات أقل من البرتقال حتى لا يقع في مشاكل. على سبيل المثال، تكفيه حصة واحدة من البرتقال كل بضعة أيام.

ما حكم قشر البرتقال للكلب ؟!

قشر البرتقال ممنوع على الكلب مثل بذور البرتقال. كما قلنا، إذا كنت تريد إعطاء كلبك برتقالة، فعليك إزالة القشرة والبذور. لأن هذه الأجزاء من البرتقال يصعب على الحيوان هضمها.أيضا ، من خلال تناول قشر البرتقال والبذور، قد يختنق كلبك! بالإضافة إلى ذلك، يحتوي قشر هذه الفاكهة على زيت يمكن أن يسبب اضطراب معدة الكلب أو الجرو.

استنتاج

يُسمح بالبرتقال للكلب، ولكن إذا لم يتم استهلاكها كثيرا. يمكن أن يؤدي تناول الكثير من البرتقال للكلب إلى اضطراب في المعدة. وأيضاً عصير البرتقال وقشر البرتقال وبذور البرتقال وأي شيء آخر غير البرتقال الذي له علاقة بالبرتقال ممنوع على الكلاب!

5/5 - (1 صوت واحد)

مسلسل حياتي الرائعة (sahane hayatim)

في عالم الدراما التركية، هناك العديد من المسلسلات الناجحة...

افلام ستيفاني عطالله

ستيفاني عطالله ممثلة لبنانية شابة، بدأت مسيرتها الفنية في...

أفلام شاتاي توسون (Çağatay Tosun)

يعد شاتاي توسون أحد أبرز وأشهر المخرجين المهمين في...

توقعات سيمبسون 2025

تعدُّ سلسلة الرسوم المتحركة "سيمبسون" واحدة من أكثر الأعمال...

الموضة والجمال للمحجبات

تعتبر الموضة والجمال جزءا مهما من حياة الكثير من...

1 تعليق

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy