ذات صلة

جمع

أفضل 9 مواقع سياحية في هونج كونج

الرئيسيةسیاحةأفضل 9 مواقع سياحية في هونج كونج

قم بزيارة هونج كونج – دليل السفر للمعالم السياحية الأعلى تقييمًا

تشتهر هونج كونج في جميع أنحاء العالم بأنها مدينة ساحرة وخيار ممتاز للتسوق الفاخر. لكن هذه المدينة غارقة في الثقافة والتاريخ، ولديها الكثير لتقدمه لزائريها حيث أن لها جاذبية من الصعب وصفها. في كل زاوية شيء جديد وفريد​​، سواء كان معبدًا قديمًا، أو متجرًا يبيع أحدث الأجهزة الإلكترونية. كذلك يتواجد في المدينة الجبال المغطاة بالغابات التي يمر من خلالها مسارات المشي لمسافات طويلة. علاوة على الشواطئ الجميلة والجزر وقرى الصيد التقليدية.

تعد هذه المدينة واحدة من أكثر المدن إثارة للإعجاب في العالم. اكتشف ما يجب رؤيته والقيام به. وتعرف على أفضل الأماكن للزيارة من خلال قائمة أفضل مناطق الجذب في هونج كونج.

1. رحلة العبارة البحرية ستار فيري الأشهر في هونج كونج Star Ferry

ستار فيري الرحلة البحرية الشهيرة التي تنطلق من ميناء فكتوريا. تكلفتها لا تتعدى بضعة سينتات، مما يجعلها واحدة من أفضل الصفقات في كل المدينة. علاوة على ذلك يعتبر ميناء فيكتوريا خلية من النشاط تتحرك فيه السفن من جميع الأشكال والأحجام. ويمكن الإستمتاع بمشاهدة الأبراج الكثيفة لجزيرة هونج كونج والجبال الخضراء خلفها. بالإضافة إلى النسيم الرطب المنعش بشكل استثنائي، والمساحات المفتوحة على مصراعيها تعطي جمالية مثالية للحدود الضيقة للمدينة. تنطلق رحلة كل بضع دقائق طوال الليل والنهار. لذلك من السهل دائمًا الحصول على مقعد رائع في الأمام والإستمتاع بهذه الرحلة المثيرة للإعجاب.

يقرأ  أفضل المولات ومراكز التسوق في لندن

إذا كانت رحلتك في المساء، يمكنك مشاهدة أحد عروض سمفونية الأضواء Symphony of Lights. يعد مشهد أشعة الليزر بزاوية 360 درجة التي تضرب ناطحات السحاب على جانبي الميناء أحد مناطق الجذب المجانية في المدينة. وبالمثل تعد واحدة من أكثر النشاطات الممتعة التي يمكنك القيام بها ليلاً.

(السياحة في هونغ كونغ وكل شيء عن السفر)

قم بزيارة هونج كونج -رحلة العبارة البحرية ستار فيري الأشهر في هونج كونج Star Ferry

2.قمة فيكتوريا (أفق هونج كونج) Victoria Peak

أفضل مشهد في هونج كونج هو رؤية أفق المدينة من أعلى قمة فكتوريا، والمعروفة أكثر باسم “القمة” The Peak. يمكن للزوار ركوب الترام (القطار الكهربائي) والإنطلاق إلى أعلى القمة ومشاهدة الإطلالة الخلابة. علاوة على ذلك يمكن الإستمتاع بمنظر ناطحات السحاب والمدينة الصاخبة والميناء والجزر المحيطة.

تقع محطة الترام بالقرب من مدخل حديقة هونج كونج إضافة إلى العديد من المتاجر والمطاعم ومنصات لمشاهدة المدينة. يتم تغطية معظم “القمة” بحديقة كبيرة ذات مساحات خضراء ومسارات جبلبة طبيعية مع إطلالات على المدينة المزدهرة في الأسفل. إن أفضل وقت لزيارة قمة فكتوريا هو في المساء. حيث يمكن رؤية الأفق المذهل المضاء مقابل السماء المظلمة ويعد هذا المنظر أفضل المناظر في الليل. وبالمثل يمكن استقلال سيارة أجرة أيضاً للوصول إلى أعلى القمة وتجنب مسار الترام الطويل.

3.تمثال بوذا الكبير Big Buddha (Tian Tan Buddha Statue)

يقع تمثال “بوذا الكبير” الذي يبلغ ارتفاعه 34 مترًا فوق دير بولين بجزيرة لانتاو. في حين أنه كان مكانًا منعزلًا إلى حد ما حتى تم بناء التمثال في عام 1993. ويعد أحد أكبر تماثيل بوذا في العالم واستغرق بناؤه 12 عامًا. لذلك يعتبر حجمه مذهلا، سواء عند النظر إليه عن قرب أو من مسافة بعيدة. المكان هنا أيضًا مذهل، وتحيط به الغابة الخضراء والمناظر المطلة على المحيط والجزر.

على الرغم من أنه يمكن ركوب الحافلة، فإن أفضل طريقة للوصول إلى بوذا هي عبر تلفريك غونغ بينغ Ngong Ping ذي المناظر الخلابة. وبالتالي يمكن الإستمتاع برحلة بطول 5.7 كيلومتر لمدة 25 دقيقة فوق الغابات والمياه والجبال. في حين تنتهي الرحلة في قرية صغيرة وسيتعين لى الزائر المشي خلالها قبل الوصول إلى الدير والتمثال. بمجرد عبور القرية، تؤدي مجموعة ضخمة من السلالم إلى الوصول إلى قاعدة التمثال التي تطل على مناظر خلابة تستحق عناء الصعود.

يقرأ  السياحة في مصر: الإلمام بمصر

4.معبد وونغ تاي سين Wong Tai Sin Temple

يعد هذا المعبد واحدًا من أحدث المعابد في هونج كونج وأكثرها إثارة للاهتمام. تم بناؤه لتكريم الإله وونغ تاي سين، الذي يعتبره السكان المحليون جالب الحظ السعيد في سباق الخيل وعلاج الأمراض. كذلك يقام مهرجان في المعبد باسم وونغ تاي سين في كل خريف. ويتكون مجمع المعبد من عدة مبانٍ، بما في ذلك:

  • قاعة الرهبان الثلاثة
  • حديقة الأمنية الطيبة
  • قاعة أخرى مخصصة لكونفوشيوس وتلاميذه الـ 72

في حين أنه عند زيارة المعبد سيكون العرافون جالسون في القاعة الكبيرة، ومن المعتاد أن يترك الزوار تبرعًا صغيرًا.

5.سوق شارع المعبد الليلي Temple Street Night Market

إن التنزه في سوق شارع المعبد الليلي هو أحد الأشياء المهمة الأخرى التي يمكنك القيام بها أثناء تواجدك في هونج كونج. هذا هو المكان المناسب لتذوق الأطعمة المحلية وللتسوق للحصول على حسومات على كل شيء. على سبيل المثال الملابس والحلي والإلكترونيات والسلع المنزلية. يبيع الباعة البضائع المختلفة من كل الأشكال والأحجام، بالإضافة إلى المجوهرات والحرف الصينية التقليدية.

في حين يعتبر هذا السوق هو الأفضل للسياح في المدينة. لكن يمكنك العثور على عدد من أسواق الشوارع الأخرى المثيرة للاهتمام التي تبيع أي شيء تقريبًا يمكنك تخيله. يبدأ السوق في العمل حوالي الساعة 6 مساءً. لكن البائعين غالبًا ما يبدأون البيع بعد تجهيز متاجرهم، لذلك من الأفضل عدم الوصول مبكرًا.

ديزني لاند هونج كونج Hong Kong Disneyland

6.ديزني لاند هونج كونج Hong Kong Disneyland

تقع ديزني لاند هونج كونج في جزيرة لانتاو. وبالتالي ستجد هنا عالمًا رائعًا مليئًا بالمرح والخيال يسكنه طاقم وشخصيات أفلام ديزني. الحديقة مقسمة إلى سبع أراضي خيالية. كذلك تقام العروض على مدار اليوم في مختلف الأراضي. من ناحية أخرى تقام مختلف الفعاليات بدءً من المسيرات إلى المسرحيات الموسيقية، وصولاً إلى الألعاب النارية المسائية فوق القلعة. تتوفر أيضًا مجموعة واسعة من المغامرات.

يقرأ  بطاقة هيا قطر؛ شرط إلزامي لحضور كأس العالم 2022

تم بناء قلعة الأحلام السحرية علم 2019. حيث يمكن للأطفال أن ينظروا بشغف لشخصياتهم المفضلة مثل سندريلا وبياض الثلج. كذلك تعتبر القلعة الجديدة أيضًا مكان للعروض الموسيقية النهارية والمسائية. في حين تم بناء منطقة متجمدة للتزلج حيث تقوم الشخصيات الكرتونية المعروفة للأطفال بسحبهم إلى أعلى قمة ثم تركهم ينزلقون. يمكنهم أيضاً مقابلة شخصية إلسا Elsa والتعرف عليها.

7.شارع النجوم في هونج كونج Avenue of Stars

يمكن زيارة شارع النجوم من أجل الهروب من أبراج المدينة وصخبها إلى منطقة مفتوحة ذات إطلالة على المدينة. في حين يعتبر هذا المكان هو الذي تكرم فيه هونج كونج أشهر نجوم السينما فيها. على غرار ممشى المشاهير في هوليوود، فإن شارع النجوم مخصص لفناني الأداء الصينيين.

تم إغلاقه لعدة سنوات بسبب تطوير الواجهة البحرية، وقد أعيد افتتاحه مؤخراً. لأن الشارع منحني ويصل إلى ميناء فيكتوريا، فهذا يتيح للزائر الإستمتاع بالمناظر الرائعة للجزيرة. يعد شارع المشاهير واحداً من أفضل المواقع لمشاهدة عرض الليزر الليلي ورؤية أضواء النيون تتلألأ عبر الماء. بينما يوجد تمثال مثير للإهتمام لبروسلي ونافورة مياه تتمايل وتتراقص وترش الماء في أداء مصمم وفق جدول منتظم.

شارع النجوم في هونج كونج Avenue of Stars

8.دير العشرة آلاف بوذا Ten Thousand Buddhas Monastery

يوفر هذا الدير ملاذًا جميلًا وهادئًا بعيداً صخب وسط المدينة ويتيح التعرف على ريف هونج كونج. قبل كل شيء يجب الوصول إلى المدخل الرئيسي للدير من خلال صعود مجموعة طويلة من السلالم (حوالي 400 درجة). تصطف على جانبيها مئات التماثيل الذهبية لبوذا. ويعد صعود السلالم جزءًا من الجاذبية، وكل تمثال فريد من نوعه، والعديد منها له تعابير وجه مثيرة للاهتمام. بمجرد الوصول إلى القمة، يتم الوصول إلى ساحة المعبد الرئيسي التي تحوي على هياكل وتماثيل رائعة تحيط بالفضاء المفتوح.

دير العشرة آلاف بوذا Ten Thousand Buddhas Monastery

داخل المعبد الرئيسي، تصطف تماثيل بوذا الصغيرة على الجدران من الأرضية إلى السقف. بينما يطل الطرف الإخر للساحة على التلال المنحدرة وغابات الصنوبر. وعلى الرغم من الاسم، فإن دير العشرة آلاف بوذا ليس ديرًا على الإطلاق، ولا يعيش فيه أي كاهن. لكن يحتوي على أكثر من 10000 تمثال لبوذا. تم بناء المجمع في الخمسينيات من القرن الماضي. مع ذلك فهو مدرج كموقع تاريخي في المدينة.

9. هونج كونج بارك Hong Kong Park

تقع هذه الحديقة الجميلة في وسط المدينة، وهي واحدة من أكثر الأماكن هدوءًا للزيارة في المدينة. تمتد هذه الحديقة الضخمة على طول أحد التلال. كذلك تحتوي على غابة صغيرة من الأشجار الناضجة وحديقة للطيور تحتوي على أكثر من 80 نوعًا من الطيور. في حين يبدو المشهد وكأن هذه الغابة طبيعية بالكامل حيث يمكنك رؤية الطيور تعشش وتستريح في الأشجار.

 

5/5 - (1 صوت واحد)

ابيات شعر عن الصداقة والاخوة

تُعتبر الصداقة والأخوة من أعظم الروابط الإنسانية، فهما يجمعان...

خاتم الماس نارين بيوتي

خاتم الماس نارين بيوتي هو أحد أكثر الموضوعات التي...

مسلسلات دينيز جان اكتاش

تعتبر المسلسلات التلفزيونية وسيلة فعالة لنشر الثقافة والفن، وتلقى...

هل حليب الشوفان يزيد الوزن؟

تُعتبر زيادة الوزن والحفاظ على وزن صحي موضوعا شائعا...

هل زبدة الفول السوداني ينقص الوزن؟

في السنوات الأخيرة، أصبحت الصحة والعافية موضوع اهتمام كبير...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy