ذات صلة

جمع

بطاقة هيا قطر؛ شرط إلزامي لحضور كأس العالم 2022

الرئيسيةسیاحةبطاقة هيا قطر؛ شرط إلزامي لحضور كأس العالم 2022

بطاقة هيا قطر هي عصا سحرية ستدخلها إلى قطر في غمضة عين. ستقام بطولة كأس العالم في قطر قريبا، وليس من السيئ معرفة أنها تعتبر من أهم المواقف الممكنة للإيرانيين الذين يحبون كرة القدم. إنها مناسبة خاصة تقام فيها كأس العالم في منطقتنا ويمكننا الوصول إليها بسهولة باستخدام قارب بمحرك لمشاهدتها. على أي حال، يتطلب السفر إلى قطر ترتيبات سنذكرها في هذا المقال على الموقع موعود.

بطاقة هيا قطر السحرية

أنت بحاجة إلى الكثير من الأشياء لدخول قطر. تعتبر التأشيرات والتذاكر والمال والشهادات المختلفة والوثائق الدولية من بين الأساسيات التي يجب عليك إحضارها للسفر إلى هذا البلد، والتي سنشرحها لك أكثر. لكن من أهم الوثائق التي تحتاجها لكأس العالم في قطر هي بطاقة هيا. بطاقة هيا هي العصا السحرية التي يمكنك استخدامها للوصول إلى ملاعب مونديال قطر.

haya card
بطاقة هيا

المستندات المطلوبة لدخول قطر

أهم وثيقة تحتاجها لدخول دول أجنبية هي جواز السفر أو جواز السفر، والذي بدونه لن يُسمح لك بمغادرة البلاد. بالطبع، الطريقة الرئيسية لدخول أي بلد هي التأشيرة، ولن تحتاجها أبدا تقريبا. لكن الدول المختلفة تقدم أيضا طرقا أخرى في أوقات خاصة وضرورية حتى يتمكن المسافرون بسهولة من السفر إلى بلادهم. جعلت قطر التأشيرة أحد العوامل الثابتة للسفر إلى بلدها، لكنك ستحتاج إلى تأشيرة وشهادة حصانة وبطاقة هيا للمشاركة في كأس العالم. في هذا القسم، سوف تتعلم المزيد عن هذه الشهادات الثلاث.

المستندات المطلوبة لدخول قطر
متطلبات السفر لدخول قطر

تأشيرة قطر

في دولة قطر ستواجه 3 أنواع من التأشيرات وهي تأشيرة السياحة وتأشيرة العبور وتأشيرة العمل، ولا شك أنك ستحتاج إلى تأشيرة سياحية للمشاركة في كأس العالم. تأشيرة قطر السياحية هي تصريح مدته 3 أشهر للسفر إلى قطر ، لكن يُسمح لك بالبقاء في هذا البلد لمدة شهر واحد فقط. هناك 3 طرق للحصول على تأشيرة سياحة لدولة قطر. في الطريقة الأولى، يمكنك بسهولة الحصول على تأشيرة من خلال وكالات الخطوط الجوية. ما عليك سوى الذهاب إلى وكالة السفر والحصول على التأشيرة المطلوبة بعد تقديم المستندات الخاصة بك. في الطريقة الثانية، يمكنك أن تطلب من VFC GLOBAL إصدار المبلغ.

يقرأ  السياحة في مصر: الإلمام بمصر
هيا بطاقة سحرية
هيا البطاقة السحرية

هذه الشركة هي مقاول تعهدت إليه مختلف الدول بأعمالها الإدارية السياحية. في البداية، ترسل إليهم المستندات اللازمة وستقوم هذه الشركة بإرسالها إلى سفارات مختلفة للحصول على التأشيرة المطلوبة. الطريقة الثالثة، عليك الذهاب إلى المطار شخصيا، وهي أسهل طريقة ممكنة. في هذه الطريقة سوف تحتاج إلى وثائق صالحة وكذلك المال. طبعا توصيتنا أنه نظرا للحساسية العالية لدولة قطر على مسافري بطولة كأس العالم هذه، لا تستخدموا هذه الطريقة للسفر إلى قطر.

كود الحماية او الاحتراز

يُطلق على نظام الفحص الصحي في قطر اسم Ihtraz، والذي يستخدم لكل من السياح والمسافرين والأشخاص الذين يعيشون في قطر. ويجب عليك تسجيل وثائق التطعيم الخاصة بك في هذا النظام للدخول إلى قطر.

بطاقة “هيا” السحرية

بطاقة هيا ستكون عصا سحرية للسفر إلى قطر. تعتبر هذه البطاقة من الشهادات المهمة لدولة قطر، وبتسلمها يمكنك الاستفادة من العديد من الخدمات المجانية. حتى بعض الخدمات  بنصف السعر باستخدام هذه البطاقة.

بطاقة هيا هي بطاقة هوية مشجع صادرة عن مكتب الجوازات القطري وليست مرتبطة بالفيفا بأي شكل من الأشكال. من خلال امتلاك هذه البطاقة، لن تحتاج بعد الآن إلى حمل تأشيرة أو التسجيل في النظام، وبدون أي قلق، فقط قم بالتسجيل في النظام وبعد ذلك ستصلك البطاقة.

كيف تحصل على بطاقة هيا قطر؟

للحصول على بطاقة هيا الخاصة بك ، عليك القيام بأمرين مهمين فقط. في الخطوة الأولى، بدءا من 8 فبراير 2022 فصاعدا، يجب عليك التسجيل على موقع FIFA على الويب للحصول على تذاكر للألعاب. بعد التسجيل، سيتم منح التذاكر وإصدارها لك بشكل عشوائي تماما في اليانصيب. بعد ذلك وفي الخطوة التالية، في 22 مارس 2022، يجب عليك التقدم بطلب تسجيل بطاقة هيا.

يقرأ  ما هي أفضل المدن السياحية للشباب؟2023

النقطة هنا هي أنك ستحتاج إلى رقم التذكرة الصادر عن FIFA لتسجيل هذه البطاقة. بالطبع، لا تنس أن العامل الثاني للحصول على هذه التذكرة الذهبية لدخول قطر هو توفير حجز إقامة مؤكد. لذا قم بزيارة موقع qatar.hayya2022.qa في أسرع وقت ممكن أو استخدم التطبيق المتاح لنظامي Android و iOS لتسجيل بطاقة هيا قطر.

تكلفة استلام بطاقة هيا قطر

لن تحتاج إلى دفع أي رسوم للحصول على بطاقة هيا. هذه البطاقة مجانية تماما وتحتاج فقط إلى الحصول على تذكرة السباق الخاصة بك. باستخدام هذه البطاقة، يمكنك دخول الملعب، ودخول قطر بين المشجعين الدوليين، واستخدام وسائل النقل العام في أيام المباريات دون قيود، والتخطيط لرحلتك بسهولة باستخدام تطبيق Hayya.

تكلفة استلام بطاقة
تكلفة استلام بطاقة هيا

مميزات بطاقة هيا قطر

من الجيد أن تعرف أنه باستلام بطاقة هيا لن تحتاج بعد الآن إلى التسجيل في نظام الأمن القطري لأن كلا النظامين قد تم دمجهما مع بعضهما البعض. بحصولك على هذه الشهادة السحرية، ستتمكن بسهولة من مغادرة قطر والسفر إلى هذا البلد مرة أخرى خلال البطولة.

هذه الشهادة ليست مجرد بطاقة مادية لا يمكنك الحصول عليها وتخسرها. بعد تأكيد استلام بطاقتك، عن طريق تثبيت تطبيق Hayya على هاتفك الذكي، يمكنك بسهولة حمل هذه البطاقة معك في أي وقت ومكان.

استنتاج

مما لا شك فيه أن الحساسيات من السفر إلى قطر قد زادت خلال كأس العالم وتغيرت الظروف من عادية إلى خاصة. لهذا السبب، من الأفضل أن تكون على دراية بالقوانين القائمة والاستعداد للمشاركة في جميع الخطوات المطلوبة. ستساعدك هذه البطاقة السحرية كثيرا في حل مشاكلك المحتملة أثناء رحلتك والعودة إلى بلدك بذاكرة جيدة.

Rate this post

نادين الراسي وزوجها

تُعدّ نادين الراسي من أبرز نجمات الفن في الوطن...

مسلسل شباب البومب 12

في عالم الدراما العربية، يبرز مسلسل "شباب البومب 12"...

الشركة المنجمية تويست 2023

تُعدّ الشركة المنجمية لتوسيت (CMT) من رواد استخراج المعادن...

سمية ايدوغان

تُعد سمية ايدوغان من أبرز النجوم الصاعدة في سماء...

مسلسلات دولوناي سويسيرت

تعدّ دولوناي سويسيرت من أشهر الممثلات التركيات، حيث حظيت...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy