ذات صلة

جمع

أفضل الجامعات الهندسة المعمارية في العالم 2023

الرئيسيةكيفأفضل الجامعات الهندسة المعمارية في العالم 2023

يوجد عدد كبير من الجامعات لدراسة الهندسة المعمارية في العالم التي يمكنك الاختيار من بينها. وبغض النظر عن المكان الذي تريد الدراسة فيه، فإن عدد الجامعات الكبير سيجعلك في حيرة لإختيار الجامعة التي تناسبك. وبعد البحث في العديد من المصادر والاستطلاعات. سوف نقدم لك في هذا المقال قائمة من موعود بأفضل الجامعات لدراسة الهندسة المعمارية في العالم. إذا كنت تريد حقًا أن تكون من بين الأفضل على الإطلاق. فهذه هي الجامعات العشر التي يجب عليك الالتحاق بواحدة منها.

قائمة بأهم الجامعات لدراسة الهندسة المعمارية في العالم لعام 2023

تعتبر تصنيفات كيو اس العالمية السنوية ” QS- Quacquarelli Symonds” السنوية من أفضل المعايير تقييم الجامعات. حيث يغطي المؤشر 51 موضوعًا مختلفًا. ويصنف الجامعات في جميع أنحاء العالم وفقًا للسمعة الأكاديمية ولتأثير الأبحاث التي تجريها الجامعة. في الحقيقة لم تتغير القائمة كثيراً عن العام الماضي. وبقي معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة في المركز الأول، للعام الثالث على التوالي. وإليكم قائمة بالجامعات العشر الأولى في هذا التصنيف:

أفضل الجامعات الهندسة المعمارية في العالم

1-معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، الولايات المتحدة Massachusetts Institute of Technology

حصل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا على المركز الأول بين أفضل الجامعات لدراسة الهندسة المعمارية في العالم. كانت كلية الهندسة المعمارية في هذا المعهد هي الأولى من نوعها في الولايات المتحدة الأمريكية. تأسست الكلية عام 1865 بعد 4 سنوات من تأسيس المعهد.

لطالما لعبت هذه الكلية دوراً في إدخال الحداثة إلى الولايات المتحدة. وكان لها الفضل في دراسة إنشاء العديد من المباني والأبراج الحديثة. ويوجد في كل صف 25 طالبًا فقط ما يتيح التعليموالإهتمام بالطالب بالطريقة المثلى. يشتهر معهد ماساتشوستس بتزويد طلابه بمحيط تدريسي لا مثيل له. وتؤدي هذه الصفوف الصغيرة إلى إثراء النقاش بين الطلاب والمعلمين.

أفضل الجامعات الهندسة المعمارية في العالم

2-مدرسة بارتليت للهندسة المعمارية، المملكة المتحدة The Bartlett School of Architecture من أفضل الجامعات لدراسة الهندسة

احتلت مدرسة بارتليت للهندسة المعمارية في المملكة المتحدة المرتبة الثانية بعد معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. تأسست هذه المدرسة في عام 1947وتدعي أنها أول مدرسة هندسة معمارية في المملكة المتحدة. بسبب كلياتها المعروفة بالبحوث التجريبية والأصيلة. وقيامها بتطوير طرق البناء المعمارية. فليس من المستغرب أن تكون واحدة من أفضل الجامعات في العالم.

يعتبر موظفو المدرسة من بين الأكثر إنجازًا في مجال الأبحاث المتعلقة بالهندسة المعمارية في العالم. قاموا بالعديد من الأبحاث الرائدة وشيدوا الكثير من المباني الحديثة التي حازت على جوائز في جميع أنحاء العالم. في أحدث إحصاء للتميز البحثي في ​​المملكة المتحدة. احتلت كلية الهندسة المعمارية في مدرسة بارتليت المرتبة الأولى من حيث القوة البحثية. حيث تم تصنيف 91٪ من الأبحاث المقدمة على أنها “رائدة عالميًا” أو “ممتازة دوليًا”.

أفضل الجامعات الهندسة المعمارية في العالم

3-جامعة دلفت للتكنولوجيا، هولندا Delft University of Technology

احتفظت هذه الجامعة، ومقرها هولندا، بمركزها الثالث في تصنيف الهندسة المعمارية. حيث تعد كلية الهندسة المعمارية في جامعة دلفت للتكنولوجيا من بين الأكبر في العالم وتضم 3000 طالبًا. يعمل طلابها الذين ينتمون لجنسيات متعددة في مجموعات متعددة التخصصات لإيجاد حلول للقضايا البحثية المعمارية. تعتبر أبحاث الماجستير الخاصة بها ذات درجة صعوبة مرتفعة لكن يقوم مجموعة طلاب بالعمل على البحث الواحد.

تأسست الجامعة في 8 يناير 1842م من قبل ويليام الثاني كأكاديمية ملكية. وكان هدفها الأساسي هو تدريب موظفي الخدمة المدنية للعمل في الجزر الشرقية الهولندية. وسعت المدرسة مناهجها البحثية والتعليمية بمرور الوقت. وأصبحت مدرسة للفنون التطبيقية في عام 1864. وفي عام 1905م ضمت معهدًا للتكنولوجيا مما جعلها جامعة كاملة. وغيرت اسمها إلى جامعة دلفت للتكنولوجيا في عام 1986.

أفضل الجامعات الهندسة المعمارية في العالم

4-المعهد الفدرالي السويسري للتكنولوجيا، سويسرا Swiss Federal Institute of Technology من أفضل الجامعات لدراسة الهندسة

يعتبر المعهد الفدرالي السويسري للتكنولوجيا في سويسرا واحداً من المعاهد المرموقة في مجال الهندسة المعمارية. تأسس قسم الهندسة المعمارية عام 1854 ويضم 2000 طالباً. يعود النجاح والسمعة الطيبة لهذا المعهد إلى نتائج التدريس والبحث الرائعة. ويركز هذا المعهد في أبحاثه حول قضايا البيئة على نطاق واسع.

ويعد هذا المعهد أن توسيع الخبرة العلمية ونقلها إلى الجيل القادم هو سبب وجوده. لهذا السبب، يعمل المعهد على تطوير أنشطته البحثية والتدريسية ككل. ويحتفظ بنفس الوقت ببعض المجالات الأساسية ذات الأهمية الخاصة لمستقبل سويسرا. العمل البحثي هو الأساس لنجاح المعهد ككل وخاصة بالنسبة للأبحاث التي تستهدف حل التحديات العالمية. ويعمل على تعزيز التعاون متعدد التخصصات في جميع مجالات العمل الإستراتيجي. وبالتالي تعزيز ترجمة نتائج البحوث النظرية إلى تطبيقات في العالم الحقيقي.

The University of California, Berkeley

5-جامعة كاليفورنيا، بيركلي، الولايات المتحدة The University of California, Berkeley

تشتهر جامعة كاليفورنيا، بيركلي بأبحاثها وتشجيعها للتصميم المستقل. تركز درجات الهندسة المعمارية على المكونات الجمالية والثقافية والتقنية للتصميم. بسبب الكليات والأساتذة الحائزين على جوائز عالمية والمفكرين والمصممين المبتكرين، من المفهوم لماذا تعد واحدة من أفضل الجامعات في العالم.

تُصنف بيركلي بين أفضل الجامعات في العالم وهي عضو مؤسس في اتحاد الجامعات الأمريكية. وتستضيف هذه الجامعة العديد من المعاهد البحثية الرائدة المتخصصة في العلوم والهندسة المعمارية. أسست الجامعة ثلاثة مختبرات وطنية في بيركلي وليفرمور ولوس ألاموس ولعبت دورًا بارزًا في العديد من التطورات العلمية. منها اكتشاف 16 عنصرًا كيميائيًا إضافة إلى اكتشافات في علوم الكمبيوتر وعلم الجينات.

جامعة هارفارد، الولايات المتحدة Harvard University من أفضل الجامعات لدراسة الهندسة

6- جامعة هارفارد، الولايات المتحدة Harvard University من أفضل الجامعات لدراسة الهندسة

تخرج العديد من المهندسين المعماريين المشهورين والمؤثرين من كلية الدراسات العليا للتصميم والهندسة المعمارية في جامعة هارفارد. بدأ قسم الهندسة المعمارية باستقبال الطلاب لأول مرة في جامعة هارفارد في عام 1864. واليوم يتمتع القسم بتنوع ثري ويفتخر بمجتمع فريد من نوعه يعزز التعاون من خلال استكشاف طرق جديدة للتفكير. كما تعد جامعة هارفارد عضوًا مؤسسًا في اتحاد الجامعات الأمريكية. كما تعدّ جامعة بحثية بارزة ذات نشاط بحثي عالي جدًا وبرامج دكتوراه شاملة في الفنون والعلوم والهندسة المعمارية والطب.

على مدار أكثر من ثلاثة قرون ونصف. ساهم خريجو جامعة هارفارد بشكل إبداعي وكبير في المجتمع والفنون والعلوم والأعمال التجارية والشؤون الوطنية والدولية. يضم خريجو جامعة هارفارد ثمانية رؤساء أمريكيين، و 188 مليارديرًا على قيد الحياة، و 79 حائزًا على جائزة نوبل. فاز طلاب وخريجو جامعة هارفارد بـ 108 ميداليات أولمبية (بما في ذلك 46 ميدالية ذهبية). وقد أسسوا العديد من الشركات المرموقة في جميع أنحاء العالم.

ما هي أفضل الجامعات في العالم لدراسة هندسة العمارة

7-مدرسة مانشستر للهندسة المعمارية، المملكة المتحدة Manchester School of Architecture

مدرسة مانشستر للهندسة المعمارية نتجت من تعاون مبتكر بين جامعة مانشستر متروبوليتان وجامعة مانشستر. لقد تم دمج مدرستين للهندسة المعمارية مع أكثر من 100 عام من الخبرة التعليمية. ذلك لإنشاء واحدة من أكبر الجامعات لدراسة الهندسة المعمارية في المملكة المتحدة. كطالب هندسة معمارية، سوف تستفيد من مرافق كلا المؤسستين مثل المكتبات وأجنحة الكمبيوتر وورش العمل والوسائط الإعلامية وغير ذلك الكثير.

اكتسبت المدرسة سمعة طيبة بسبب تنوع وجودة العمل والإنجاز من قبل الطلاب والخريجين. ينعكس هذا على تقييمات المدرسة من قبل الهيئات المهنية البريطانية. مثل مجلس تسجيل المهندسين المعماريين (ARB)، والمعهد الملكي للمهندسين المعماريين البريطانيين (RIBA). إلى جانب عدد الجوائز الكبير التي تم الحصول عليها في المملكة المتحدة وفي خارجها.

ما هي أفضل الجامعات في العالم لدراسة هندسة العمارة

8-جامعة كامبريدج، المملكة المتحدة University of Cambridge

بسبب الشعبية الأكاديمية الكبيرة لجامعة كامبريدج وتألق هذه المدينة المستمر منذ العصور الوسطى. فإن دراسة الهندسة المعمارية هنا ستترك لك تجربة فريدة من نوعها. يدرس في الجامعة أكثر من 20 ألف طالب من جميع أنحاء العالم، ويعمل فيها أكثر من 11 ألف موظف. كما وتضم 31 كلية و150 قسمًا ومدرسة ومؤسسة أخرى. يعيش الطلاب ويأكلون ويتواصلون مع بعضهم البعض كليات الجامعة المستقلة. ويتلقى الطلاب الجامعيين التعليم ضمن صفوف تتكون من مجموعات صغيرة والتي تعتبر واحدة من أفضل طرق التدريس في العالم.

أفضل دولة لدراسة الهندسة المعمارية

9-بوليتكنيكو دي ميلانو، إيطاليا Politecnico di Milano

هي جامعة علمية وتكنولوجية عامة تدرب المهندسين والمعماريين والمصممين الصناعيين تضم حوالي 42 ألف طالب. تعد بوليتكنيكو دي ميلانو أكبر جامعة تقنية في إيطاليا. درس العديد من المعماريين المشهورين في هذه الجامعة ويقومون بالتدريس فيها أيضاً. ركزت الجامعة دائمًا على الجودة والابتكار في التدريس والبحث وكذلك على تطوير العلاقة بين عالم الأعمال وعالم البحث التجريبي.

National University of Singapore

10- جامعة سنغافورة الوطنية، سنغافورة National University of Singapore من أفضل الجامعات لدراسة الهندسة

تأسس قسم الهندسة المعمارية في جامعة سنغافورة الوطنية في كلية التصميم والبيئة في عام 1969. لتصبح بعد ذلك واحدة من أهم الجامعات لدراسة الهندسة المعمارية في العالم. ويقدم مجموعة واسعة من تخصصات الهندسة المعمارية بما في ذلك التصميم العمراني وتخطيط المدن والتصميم المستدام المتكامل. كما توفر للطلاب فرصًا للاختيار المسارات الإبداعية التي تناسب مواهبهم في التصميم واهتماماتهم البحثية. وتطمح الجامعة إلى خلق عالم أفضل للجميع عن طريق التأثير على المستقبل من خلال رعاية المواهب وخلق الحلول والنهوض بالمجتمع.

5/5 - (1 صوت واحد)

كلام جميل عن الأصدقاء

يمكن للأصدقاء أن يكونوا بجميع الاعمار. قد يكونوا أشخاصا...

كيف يتم قياس النظر

النظر هي من اكبر نعم الله سبحانه وتعالى علينا...

معايير الجمال عند رجال العالم

هناك العديد من القوائم والتصنيفات التي تحاول تحديد أجمل...

فوائد عكبر النحل

ما هي فوائد عكبر النحل؟ عكبر النحل (Propolis or bee...

أفضل أفكار وشم الفخذ للرجال

مرحبا بك في السلسلة الجديدة من تصاميم وشم الفخذ...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
spot_img
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy