ذات صلة

جمع

كيف تحافظين على جمالك في العمل؟

الرئيسيةكيفكيف تحافظين على جمالك في العمل؟

تميل معظم النساء اللواتي يشعرن بالحساسية تجاه مظهرهن إلى الاعتناء ببشرتهن وجمالهن دائما حتى في العمل ، وأحدى الأشياء التي يقمن بها في هذا الصدد هو استخدام المكياج المناسب للعمل. لأنه بهذه الطريقة يتم الحفاظ على جمال وأناقة وجوههم خلال ساعات العمل الطويلة.

لكن في بعض الأحيان لا يعرف الناس ما هو المكياج المناسب لمكان العمل وكيف يحافظن على جمالهن في العمل. لذلك نحاول في هذا المقال شرح كل ما تحتاجين معرفته للحفاظ على المكياج لفترات طويلة يدوم خلال اليوم.

 

المكياج المناسب لمكان العمل

  • لا يجذب الانتباه.
  • لا يجب أن يكون سميكا وقبيحا.
  • مناسب لمكان العمل.
  • لا يجعل الوجه يبدو باهتا.

كيف تحافظين على جمالك في العمل؟

الحفاظ على المكياج اثناء العمل

إن معظم الموظفات اللواتي يقضين الكثير من الوقت في العمل يستخدمن مستحضرات التجميل أثناء النهار لتجميل وجوههن. لكن في حال عدم استخدام أساليب وأدوات المكياج الصحيحة ، فإن المكياج المناسب لمكان العمل لن يبقى على بشرتك لساعات دون أن يفسد ويختفي. لذلك ، قبل وضع المكياج اليومي في مكان عملك ، يجب أن تكوني على دراية ببعض الطرق التي تساعد على جعل مكياجك يبقى جميلا ويدوم. تشمل هذه الطرق مايلي:

1.تنظيف بشرة الوجه

هذه القاعدة ذهبية وهي أنه قبل وضع أي مكياج ، سوا كان مكياج بسيط أو ثقيل ، يجب عليك تنظيف بشرة وجهك من جميع الشوائب بمطهرات مختلفة مثل التونر وماء ميسيلار. بالطبع ، عليك الانتباه اثناء شراء التونر أو ماء ميسيلار ، لان نوع بشرتك مهم جدا أيضا. لأنه إذا لم تهتم بنوع بشرتك ، فقد تتسبب هذه المنتجات في تلف بشرتك.

يقرأ  أفضل تصاميم وشم زنبق الماء

 

2.العمل الروتيني اليومي المناسب لبشرتك

بعد غسل بشرة وجهك ، جففيها أولا بمنشفة ناعمة ثم استخدمي منتجات العناية التي تشكل جزءا من روتينك اليومي. إن هذا العمل يزيد من صحة البشرة ويجعل الوجه أكثر إشراقا على المدى الطويل ، بالإضافة الى أنه  يؤدي إلى المساعدة في تحضير البشرة لمكياج جميل وطويل الأمد.

المنتجات الأفضل التي تساعدك على تحضير بشرتك في بداية الصباح هي:

  • كريم مرطب
  • كريم العين
  • كريم النهار
  • مصل الجلد
  • مرطب للشفاه

 

3.استخدم الواقي الشمسي

الخطوة الأخيرى التي يجب عليك رعايتها قبل وضع المكياج هي استخدام الواقي الشمسي المناسب لبشرتك. لأن مستحضرات التجميل لا يمكنها حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة ، وإذا لم تستخدمي واقيات الشمس ، فإن بشرتك ستعاني بالتأكيد من مشاكل لا يمكن إصلاحها.

طرق الحفاظ على المكياج خلال العمل

طرق الحفاظ على المكياج خلال العمل

كباقي النساء لديك علبة مليئة بمنتجات المكياج وتعملين على جعل نفسك اكثر جمالا وجاذبية من البارحة ، لكن اغلب الفتيات تنسى خطوة مهمة وهي تهيئة الجلد ، تهيئة واعداد الجلد يساعد على دوام المكياج حتى الليل وعدم زواله في منتصف الظهر.  اليك بعض الطرق التي تساعدك في اعداد الجلد وتهيئته

1.رذاذ الترطيب

بخاخ الترطيب سريع وسهل الاستخدام ويمكنك رشه على البشرة بعد المكياج. في الواقع ، هذا الرذاذ يجعل البشرة أكثر نعومة.  واستخدام البخاخات مناسب جدا للبشرة الجافة والعادية أو الأشخاص الذين يعانون من التجاعيد أو ظهور علامات الشيخوخة على بشرتهم.

 

2.كريم الأساس

أفضل طريقة للحفاظ على بشرة الوجه من الخشونة هي استخدام كريم الأساس قبل استخدام مستحضرات التجميل. كريم الأساس يخفف الخطوط الدقيقة والتجاعيد ويخلق حاجزا بين منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل. كريم الأساس لا يجعل بشرتك تبدو خالية من العيوب فحسب ، بل يجعل مكياجك يبقى على وجهك طوال اليوم. إذا كانت بشرتك تعاني من الجفاف الشديد ، فإن كريم الأساس السليكوني أو العضوي هو أفضل الخيارات لتغطية الجلد.

يقرأ  التصوير الفوتوغرافي في العالم العربي

 

3.تنشيط البشرة

أولا ، نظفي وجهك بمنظفات الوجه ثم اغمسي يدك في الزيت ودلكي وجهك به ، وفي هذا الصدد ، يمكنك أيضا استخدام بخاخ يحتوي على مادة هلامية مرطبة على بشرتك ، والتي يجب أن تختبريها أولا. اعلمي أنه كلما زاد ترطيب وجهك ، قل ما تحتاجينه من المكياج.

كيف تحافظين على جمالك في العمل؟

4.استخدام المثبت

يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من منتجات التثبيت لإصلاح مكياجك. من المنتجات التي تحتاجينها في حقيبة مكياجكِ بودرة التثبيت. استخدام هذا المسحوق قبل وأثناء وبعد المكياج سيساعد على جعل مكياجك يدوم لفترة أطول ويغطي خطوط وعيوب مكياجك. تغلق بودرة التثبيت المسام المفتوحة للبشرة وتجعل المكياج يجلس بشكل أفضل على بشرتك من خلال تكوين ملمس ناعم. المسحوق المثبت متوفر في سوق مستحضرات التجميل على شكل بودرة ملونة وبودرة عديمة اللون وبخاخات. يجب أن تحرصي على استخدام بودرة من نفس لون بشرتك أو بودرة عديمة اللون.

 

5.إحياء العيون المتعبة

إذا كنت تريدين أن يكون وجهك حيا في الساعة 6 صباحا وأن تكون عيناك لامعة وأكثر يقظة ، استخدم قلم بيج لرموشك. إذا كنت متعبة أو كانت عيناك حمراء ، يمكن أن يكون هذا القلم خيارا مناسبا لمنع وجهك من أن يبدو متعبا. من ناحية أخرى ، يمكنك أيضا استخدام كمية صغيرة من أحمر الخدود على خديك ، لأنه يجعل بشرتك ملونة قليلا وتزداد اليقظة والحيوية فيه.

🔗(أفضل طرق العناية بالأظافر الضعيفة)

خطوات العمل لمكياج بسيط لمكان العمل

خطوات العمل لمكياج بسيط لمكان العمل

الآن بعد أن أصبحت بشرتك جاهزة للماكياج ، حان الوقت لتتعلمين كيفية عمل مكياج بسيط في مكان العمل. بالطبع المكياج شيء يعتمد على ذوق كل شخص. لكن ما سنقوله لك في هذا المقال هو سلسلة من التوصيات البسيطة والأساسية ، والتي يمكنك تقليلها أو زيادتها حسب ذوقك. ولكن، من الأفضل مراعاة الأمور التالية من أجل عمل مكياج مناسب:

يقرأ  تحليل الشخصية في علم النفس

 

اختيار كريم تفتيح مناسب

نظرا لأن المكياج في العمل يجب أن يكون بسيطا وطبيعيا ، فحاول استخدام كريم تفتيح بلون قريب من لون بشرتك. إذا كانت بشرتك دهنية ، فمن المستحسن استخدام كريمات التحكم في الزيت خلال النهار ، وإذا كانت بشرتك جافة ، فضعي كريم البودرة أثناء المكياج لمنعها من الجفاف أكثر.

 

اعداد الحاجبين

يؤدي استخدام قلم الحواجب في بعض الأحيان إلى جعل حواجبك داكنة جدا أو ملونة جدا ، لذلك من الأفضل تكوين حاجبيك بظل الحاجب للحصول على تأثير طبيعي وجميل جدا.

 

مكياج العيون في العمل

يجب أن يتم عمل مكياج العيون بطريقة لا تفسد حتى بعد وقت طويل. لهذا ، بالإضافة إلى جودة مكياج العيون الذي اخترته ، فإن طريقة استخدامه مهمة جدا أيضا. على سبيل المثال:

  • من المهم استخدام الماسكارا عالية الجودة التي لا تزول بعد بضع ساعات
  • من الأفضل عدم استخدام محدد العيون في العمل ، ولكن حتى لو كنت مهتمة أو معتادة على القيام بذلك ، التزمي باستخدام محدد عيون رفيع فوق الجفن.
  • ظلال العيون الملونة أو السميكة جدا غير مناسبة للمكياج في العمل ، ويوصى باستخدام الألوان المحايدة في حالة استخدام هذه المنتجات.

مكياج الشفاه المناسب لمكان العمل

مكياج الشفاه المناسب لمكان العمل

لا يُنصح أبدا باستخدام أحمر الشفاه الداكن والغليظ في العمل ، ولكن يمكنك استخدام أحمر الشفاه أو ملمع الشفاه أو أقلام الشفاه أو صبغات الشفاه ذات الألوان المحايدة في مكياجك اليومي للعمل.

 

الختام

تقضي العديد من النساء ساعات طويلة في العمل كل يوم ، وبالنسبة لمعظمهن ، هناك قلق بشأن نوع الماكياج المناسب لمكان العمل. في هذه المقالى ، تم طرح طرق الحل حول بعض مخاوف النساء العاملات حول مكياجهن ، وتم تقديم الطرق اللازكة للحفاظ على الجمال اثناء العمل.

أسئلة مكررة

  • ما هو المكياج المناسب لمكان العمل؟

هو المكياج البسيط المناسب لمكان العمل الذي يكون أكثر ملاءمة من أسلوب المكياج الآخر.

  • هل من المقبول وضع المكياج في العمل؟

إذا تم وضع مكياجك وفقا لبيئة العمل الرسمية ، فسوف يجعلك هذا أكثر جمالا وانتعاشا ولن يكون قبيحا على الإطلاق.

5/5 - (1 صوت واحد)

أفلام قادمة 2025

تشهد صناعة السينما تطورا مستمرا، وتعتبر الأفلام القادمة لعام...

أفضل الرسوم المتحركة 2024

شهدت صناعة الرسوم المتحركة نموا مستمرا وتطورا مذهلا. تعد...

أفلام ايناس مكي

تعد الممثلة المصرية إيناس مكي واحدة من أبرز النجمات...

من هي ایلول تومبار

في السنوات الأخيرة، برزت العديد من الممثلات الشابات في...

هل البصل يخفض الحرارة للكبار

البصل هو واحد من الخضروات الأكثر شيوعا واستخداما في...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy