ذات صلة

جمع

ما هو تقشير؟ المزايا والفوائد وطريقة ووقت الاستخدام

الرئيسيةكيفما هو تقشير؟ المزايا والفوائد وطريقة ووقت الاستخدام

متى وكيف عليك استخدام سكراب للوجه

المقشر هو نوع من منتجات العناية بالبشرة التي تتضمن تقشير الجلد لإزالة خلايا الجلد الميتة والشوائب. هناك العديد من الأنواع المختلفة من المقشر، بما في ذلك المقشر الفيزيائي الذي يستخدم جزيئات أو أدوات كاشطة ، والمقشرات الكيميائية التي تستخدم الأحماض أو الإنزيمات لإذابة الطبقة الخارجية من الجلد. في هذه المقالة ، سوف نستكشف مزايا وفوائد وطريقة ووقت استخدام المقشر كجزء من روتينك للعناية بالبشرة.

 

ما هو مقشر الجسم؟

مقشر الجسم هو علاج شائع للجسم. يقشر ويرطب بشرتك ، ويتركها ناعمة وطرية. يتم عمل مقشر الجسم عادة بملح البحر أو السكر الممزوج بزيوت التدليك وعلاجات الزيوت العطرية الأخرى.

مزايا وفوائد استخدام المقشر

مزايا وفوائد استخدام المقشر

تتعدد مزايا وفوائد استخدام المقشر على بشرتك وفيما يلي أهمها:

  • يحسن ملمس البشرة: فائدة أخرى لاستخدام المقشر هي أنه يمكن أن يحسن نسيج بشرتك. عندما تقوم بإزالة خلايا الجلد الميتة ، فإنك تقوم أيضا بتنعيم البقع الخشنة على بشرتك. هذا يمكن أن يجعل بشرتك تبدو أكثر نعومة ومرونة.
  • يفتح المسام: يمكن أن تساعد المقشرات أيضا على فتح المسام المسدودة. عندما تنسد المسام بالزيت وخلايا الجلد الميتة ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى ظهور حب الشباب والعيوب الأخرى. عن طريق التقشير المنتظم بالمقشر ، يمكنك الحفاظ على مسامك نظيفة ، مما يقلل من خطر ظهور البثور.
  • يزيد الدورة الدموية: يمكن أن يؤدي التدليك باستخدام المقشر إلى زيادة الدورة الدموية للجلد. عندما تقوم بتدليك المقشر على بشرتك بحركات دائرية ، فإنك تساعد على تحسين تدفق الدم إلى خلايا بشرتك. قد يساعد هذا في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  • يزيل خلايا الجلد الميتة: من أهم فوائد استخدام المقشر أنه يزيل خلايا الجلد الميتة من سطح الجلد. يمكن أن تتراكم خلايا الجلد الميتة بمرور الوقت ، مما يجعل بشرتك تبدو باهتة ومتقشرة. من خلال إزالة هذه الخلايا ، يمكنك التمتع ببشرة نضرة وصحية ومتوهجة.
  • يسمح بامتصاص أفضل لمنتجات العناية بالبشرة: عندما تستخدم مقشرا لتقشير بشرتك ، فإنك تسمح لمنتجات العناية بالبشرة الأخرى بالتغلغل بعمق أكبر. هذا يعني أن الأمصال والمرطبات وغيرها من المنتجات ستكون أكثر فاعلية في توفير العناصر الغذائية والمكونات التي تحتاجها بشرتك لتبدو في أفضل حالاتها.
يقرأ  طريقة عمل الآيس كريم بالمنزل

طريقة ووقت استخدام المقشر

طريقة ووقت استخدام المقشر

تعتمد طريقة ووقت استخدام المقشر على المنتج المحدد ونوع بشرتك. فيما يلي بعض الإرشادات العامة التي يجب اتباعها:

  • اختر المقشر المناسب لنوع بشرتك: هناك العديد من أنواع المقشرات المختلفة المتاحة ، ومن الضروري اختيار النوع المناسب لنوع بشرتك. إذا كانت بشرتك دهنية أو معرضة لحب الشباب ، فابحثي عن مقشر يحتوي على حمض الساليسيليك أو مقشر آخر يمكنه اختراق مسامك. إذا كانت بشرتك جافة أو حساسة ، اختاري مقشرا ألطف يحتوي على جزيئات مطحونة ناعمة.
  • استخدم مقشرا لا يزيد عن 2-3 مرات في الأسبوع: ان استخدام المقشر يمكن أن يكون مفيدا لبشرتك ولكن لاتبالغ في استخدامه. يمكن أن يؤدي الاستخدام الكثير للمقشر إلى تهيج بشرتك وبالتلي سيؤدي إلى احمرارها والتهابها. يوصي معظم خبراء العناية بالبشرة باستخدام مقشر لا يزيد عن 2-3 مرات في الأسبوع.
  • بللي بشرتك قبل وضع المقشر: قبل استخدام المقشر ، بللي بشرتك بالماء الدافئ. سيساعد ذلك على تنعيم بشرتك وتسهيل اختراق المقشر.
  • ضعي المقشر بحركات دائرية: عند تطبيق المقشر على بشرتك ، استخدمي حركات دائرية لطيفة لتدليكه. سيساعد ذلك على تحسين الدورة الدموية وضمان توزيع المقشر بالتساوي على بشرتك.
  • غسليه جيدا بالماء الدافئ: بعد تدليك المقشر على بشرتك ، اغسليه جيدا بالماء الدافئ. وتأكدي من إزالة جميع آثاره.

(ماهو تقصف الشعر وطرق علاجه؟)

طريقة استخدام كريم التقشير للوجة

ما هو المقشر الذي يناسب الجلد الجاف؟

تحتاج البشرة الجافة (أو المتقشرة) إلى الفرك والتقشير كعادة منتظمة للجلد. اختر منتجا يحتوي على حمض الجليكوليك ، لأنه سيحفز البشرة عن طريق إزالة تراكم الخلايا الميتة من سطح الجلد.

 

ما هو المقشر الذي يناسب البشرة الحساسة

يجب على الأشخاص ذوي البشرة الحساسة تجنب الروتين المنتظم للعناية بالبشرة. مرة واحدة في الأسبوع ، يمكنك تجربة مقشر كيميائي معتدل غير كاشط وغني بمكونات مهدئة وحمض اللاكتيك. للحصول على بشرة منتعشة ونظيفة.

يقرأ  أفضل 9 فيتامين لتكثيف الشعر ومكملات غذائية

(العناية بالبشرة والشعر بعد السباحة)

ما هو المقشر؟ المزايا والفوائد وطريقة ووقت الاستخدام

ما هو المقشر الذي يناسب البشرة الدهنية

ان البشرة الدهنية تحتوي على طبقة متراكمة من الزيوت والتي تحتاج إلى مقشر آمن الاستخدام للتخلص منها دون التسبب في آثار جانبية مثل الاحمرار أو تهيج البشرة. يعاني الأشخاص ذوو البشرة الدهنية في الغالب من مشاكل البثور أيضا. إذا كانت بشرتك دهنية ، يجب أن تحصلي على غسول للوجه يحتوي على حمض الساليسيليك أو أي مكونات أخرى مضادة لحب الشباب.

 

ما هو المقشر الذي يناسب البشرة العادية والمختلطة

البشرة المختلطة والعادية هي الأفضل لأي طريقة تقشير (يدوية أو كيميائية). اختر منظفا ومقشرا متوازن الحموضة. ولكن ضع بعض المرطب بسرعة إذا لاحظت أي جفاف بعد التقشير.

 

بعض الأشياء المهمة قبل استخدام مقشر الوجه بالمنزل

  • لا تنسي غسل وجهك قبل استخدام مقشر الوجه.
  • لا تستخدمي مقشر الوجه بالمنزل أكثر من مرتين في الأسبوع لانه يمكن أن يضر الفرك الزائد الوجه.
  • إذا كانت بشرتك حساسة للغاية ، فقبل استخدام المقشر ، اختبر العجينة عن طريق وضعها على يدك.
  • لا تفركي الوجه لفترة طويلة.
  • استخدمي مقشر الوجه حسب لون ونوع بشرتك.
  • إذا كان لديك أي مشاكل متعلقة بالجلد ، فتجنب استخدامه أو استشيري طبيبك أولا.
  • إذا كان لديك الوقت الكافي لروتين مناسب للعناية بالبشرة ، يمكنك وضع قناع للوجه بعد تقشير الوجه.
  • رطبي بشرتك بمرطب بعد الفرك.
  • إذا كانت لديك جروح مفتوحة أو بثور مؤلمة على وجهك ، تجنب مقشر الوجه.
  • لا تعرض بشرتك لأشعة الشمس مباشرة بعد تقشير الوجه. سيجعل بشرتك حساسة للغاية.

ما هو المقشر؟ المزايا والفوائد وطريقة ووقت الاستخدام

عيوب مقشر الوجه

على الرغم من وجود العديد من الفوائد للمقشر ، إلا أنه إذا لم يتم استخدامه بشكل صحيح ، فقد يكون ضارا أيضا للوجه. يمكن أن يتسبب فرك الوجه كثيرا في إتلاف الجلد وأن يتسبب أيضا في تهيج الوجه. إذا تسبب الفرك في أي مشكلة لبشرتك ، فتوقف عن استخدامه على الفور. لا تفركي الوجه بشكل مفرط. استخدمي مقشر الوجه فقط من يوم إلى يومين في الأسبوع.

يقرأ  طريقة إعادة تعيين وتغيير ما أراه على صفحة استكشاف انستقرام؟

 

الختام

عندما يتعلق الأمر بالعناية ببشرتك ، يجب أن تنغمس في المنتجات التي يمكن أن تعدك ببشرة ناعمة ونضرة. التقشير هو أفضل طريقة للتخلص من خلايا الجلد الميتة والشوائب الأخرى ، وهو خطوة مهمة جدا للعناية بالبشرة. ولهذا يجب عليك التأكد من إدراجه في روتين العناية ببشرتك لأن البشرة الموجودة على جسمك تحتاج إلى قدر من الاهتمام مثل الجلد الموجود على وجهك. في هذا المقال قد تحدثنا عن المقشر واستخداماته ومزاياه وفوائده ، نرجو أن تكون تلك المعلومات ذات فائدة كبيرة لك.

5/5 - (1 صوت واحد)

نادين الراسي وزوجها

تُعدّ نادين الراسي من أبرز نجمات الفن في الوطن...

مسلسل شباب البومب 12

في عالم الدراما العربية، يبرز مسلسل "شباب البومب 12"...

الشركة المنجمية تويست 2023

تُعدّ الشركة المنجمية لتوسيت (CMT) من رواد استخراج المعادن...

سمية ايدوغان

تُعد سمية ايدوغان من أبرز النجوم الصاعدة في سماء...

مسلسلات دولوناي سويسيرت

تعدّ دولوناي سويسيرت من أشهر الممثلات التركيات، حيث حظيت...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
المادة السابقة
المقالة القادمة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy