ذات صلة

جمع

سيرة وارن بافيت ، أنجح مستثمر في العالم

الرئيسيةبايوغرافيسيرة وارن بافيت ، أنجح مستثمر في العالم

ماذا يمكننا أن نتعلّم من وارن بافيت في الاستثمار الناجح؟

لماذا اشتهر وارن بافيت كقدوة في الإستثمار في العالم؟ كثيرًا ما يتحدث عن هذا رجل أعمال و مستثمر أمريكي في بورصة نيويورك، ولكن من هو وكيف كان نشأته وتعليماته وأهم الدروس التي يجب أن نتعلّمها من حياته.

فيما يلي نتعرف على وارن بافيت، وأعماله. من ناحية أخرى، نقدم بإيجاز الكتب المكتوبة حول مبادئ الاستثمار ونهج وارين بافيت في مختلف القضايا المالية والاقتصادية. تابع القراءة.

سيرة وارن بافيت ، أنجح مستثمر في العالم

من هو وارن بافيت وكيف كان نشأته؟

وُلِد وارن بافيت في 30 أغسطس 1930 في ولاية أوهايو بولاية نبراسكا. كانت وارن هي الطفل الثاني في العائلة ولديها شقيقتان. كان والد وارن ، هوارد بافيت ، سياسيًا جمهوريًا ورجل أعمال أمريكيًا مثل ولاية نبراسكا لمدة 4 فترات في كونغرس الولايات المتحدة. عندما كان وارن يبلغ من العمر 12 عامًا ، تم انتخاب والده لعضوية الكونجرس لأول مرة، لذلك انتقلت عائلة بافيت إلى واشنطن العاصمة.

بدأ بافيت تعليمه الابتدائي في مدرسة روز هيل الابتدائية في أوهايو ، وبعد انتقاله إلى واشنطن العاصمة، أكمل دراسته الإعدادية والثانوية في مدرسة أليس ديل ومدرسة وودرو ويلسون الثانوية.كان بافيت، المعروف أيضا ًباسم “أوراكل أوماها”، بعد تخرجه من جامعة نبراسكا (BS ، 1950)، درس مع بنيامين جراهام في كلية إدارة الأعمال بجامعة كولومبيا (ماجستير ، 1951).

بعد تقاعد جراهام، أسس وارن شركته الاستثمارية الخاصة. شركاء هذه الشركة هم عائلة بافيت وكان مبلغ استثمارهم الأولي يقترب من 100 ألف دولار. تدريجيًا، وصل عدد المستثمرين (Buffet Partnership) إلى سبع سنوات، وبعد ست سنوات من إنشاء هذه الشركة، في سن 32، انضم بافيت إلى صفوف أصحاب الملايين الأمريكيين.

يقرأ  ما هو مرض ماثيو بيري؟

كانت شركة Berkshire Hathaway مرتبطة بصناعة النسيج المتدهورة. يعود تاريخ تأسيسها إلى اندماج العديد من الشركات في عام 1955. وارين بافيت، الذي بدأ تدريجياً في شراء أسهم هذه الشركة منذ أوائل الستينيات ، تولى السيطرة على شركة بيركشاير هاثاواي في عام 1965. قام تدريجياً بتخفيض إنتاج الشركة من منتجات المنسوجات إلى الصفر وبدلاً من ذلك طور مجال نشاط الشركة.

في عام 2019 ، صنفت مجلة Forbes Berkshire Hathaway ثامن أكبر شركة في الولايات المتحدة الأمريكية. حالياً، تمتلك هذه الشركة حصص عدد كبير من الشركات الشهيرة والربحية، ويبلغ عدد الشركات التابعة والتابعة لها 90. تعود غالبية ثروة وارن بافيت البالغة 100 مليار دولار إلى ملكيته لجزء كبير من أسهم بيركشاير هاثاواي.

في عام 2011 حصل بافيت على وسام الحرية الرئاسي. بلغ بافيت العمر 90 في 30 أغسطس عام 2020؛ لكن الشيخوخة ليست عقبة خطيرة أمام أنشطته. تم اختياره كواحد من أكثر 100 شخصية مؤثرة في مجلة التايمز، والذي تمكن من الحفاظ على أسلوب حياة بسيط بعيدًا عن الرفاهية.

(من هو سينا أفرة مؤسس ماركافونی؟)

من هو وارن بافيت?

التبرعات ومساعدات إنسانية

“إذا كنت من بين واحد في المائة من سكان العالم المحظوظين؛ عليك أن تفكر في الـ 99 في المائة المتبقية”.

في عام 2006، تبرع بافيت بما يقرب من 37 مليار دولار من ثروته لمؤسسة بيل وميليندا جيتس لإنفاقها على الأعمال الخيرية. يعتبر هذا الرقم أكبر مبلغ تم التبرع به في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية. تعمل مؤسسة جيتس على مستوى العالم للحد من الفقر المدقع ، وخلق المزيد من الفرص التعليمية وإتاحة مرافق الرعاية الصحية؛ في أحد الأمثلة، شاركت مؤسسة Gates في الاستثمار في إنتاج لقاح Oxford-Strazenko للتغلب على Covid-19 وقدمت توصيات لشركات التصنيع فيما يتعلق بتوزيعه وتسعيره.

يقرأ  من هو براد بيت؟

بالطبع، لا تقتصر الأنشطة الخيرية ومساعدات إنسانية لوارن بافيت على هذا. وبالتعاون مع بيل جيتس، أطلق حملة لتشجيع الأثرياء على المساهمة في الأعمال الخيرية. أيضًا، قررت Berkshire Hathaway، مع ثلاث شركات أخرى، إنشاء شركة تركز على الخدمات الطبية وتسعى إلى تقليل التكاليف الطبية بغض النظر عن الربح المالي.في السطور التالية، ستجد  بعضًا من كتب وارن بافيت والكتب المكتوبة عنه.

قواعد نجاح العشرة

يعتقد وارن بافيت أنه لايجب عليك القيام بأشياء غير عادية لتحقيق نتائج مذهلة. في هذا الكتاب، تم التأكيد على معرفة مواهبنا؛ رعايتهم والاستثمار في أنفسنا أولاً؛ لأن مواهبنا ليست مثل قيمة الدولارات أو الفوائد المصرفية التي يمكن لشخص أو مؤسسة أن تقلل من قيمتها.

بصرف النظر عن تحديد الأسهم منخفضة القيمة بناءً على الأساسيات، قال وارين بافيت إن أفضل استثمار يمكنك القيام به هو في نفسك.

قال بافيت: “لا يوجد شيء يضاهي العمل على تحسين مهاراتك”. على وجه الخصوص، فإن التطوير الذاتي لمهارات العلاقات الشخصية ومهارات الاتصال وتجميع المعرفة ذات الصلة قويان في الظروف الاقتصادية المتغيرة ولا يمكن تضخيمهما بعيدًا.

باختصار، يحاول وارن بافيت تشجيعنا على تقوية ذكائنا الاجتماعي وتحسين طريقة تواصلنا.

وارن بافيت وتفسير القوائم المالية

وارن بافيت وتفسير القوائم المالية

يروي هذا الكتاب ما فعله وارن بافيت ليصبح أغنى شخص في العالم. في هذا الكتاب، تحاول ماري بافيت وديفيد كلارك تعليمنا كيفية تحليل البيانات والقوائم المالية وفهمها بلغة بسيطة ومفهومة.

كذلك تتعرف في هذا الكتاب على المفاهيم الأساسية مثل معدل دوران الأصول الحالي، الميزانية العمومية، ربحية السهم (EPS)، صافي الربح، أرباح التشغيل أو الخسارة، مصروفات الفوائد ومصاريف الاستهلاك، مصاريف التشغيل، بيان الأرباح والخسائر، هامش الربح الإجمالي، الدخل دفع الضرائب و …

يقرأ  من هو مات لوبلان؟ معلومات من البداية وحتى الإحتراف

أفضل اقتباسات من كلام  وارن بافيت

أفضل اقتباسات من كلام  وارن بافيت

  1. “إذا لم تجد طريقة لكسب المال أثناء نومك ، فستعمل حتى تموت.”
  2. “الفرق بين الأشخاص الناجحين والأشخاص الناجحين حقًا هو أن الأشخاص الناجحين حقًا يقولون لا لكل شيء تقريبًا.”
  3. “الصدق هدية باهظة الثمن. لا تتوقع ذلك من الأشخاص الرخيصين “.
  4. “السعر هو ما تدفعه. القيمة هي ما تحصل عليه.”
  5. “تأتي المخاطرة من عدم معرفة ما تفعله”.
  6. “كنت أعلم دائمًا أنني سأصبح ثريًا. لا أعتقد أنني شككت في ذلك حتى لدقيقة. “

سيرة وارن بافيت ، أنجح مستثمر في العالم

ملخص مفيد عن حياة وارن بافيت

  • يعد وارن بافيت واحدًا من أغنى الرجال على قيد الحياة ، حيث جمع ثروته من خلال استراتيجية استثمار ناجحة.
  • يتبع بافيت مدرسة بنجامين جراهام للاستثمار في القيمة ، والتي تبحث عن الأوراق المالية التي تكون أسعارها منخفضة بشكل غير مبرر بناءً على قيمتها الجوهرية.
  • بدلاً من التركيز على تعقيدات العرض والطلب في سوق الأوراق المالية ، ينظر بافيت إلى الشركات ككل.
  • بعض العوامل التي يأخذها بافيت في الاعتبار هي أداء الشركة وديون الشركة وهوامش الربح.
  • تشمل الاعتبارات الأخرى لمستثمري القيمة مثل بافيت ما إذا كانت الشركات عامة ، ومدى اعتمادها على السلع ، ومدى رخص ثمنها.

 

في الختام؛

تعرفنا فی السطور أعلاه على رئيس مجلس إدارة شركة بيركشير هاثاواي وهو رابع أغنى أغنياء العالم لسنة 2020 حسب مجلة فوربس الإمريكية، وارن بافيت وأقواله وأسلوبه في الإستثمار.

فإن أسلوب بافيت الاستثماري يشبه أسلوب التسوق لصياد الصفقات. إنه يعكس موقفًا عمليًا ومتواضعًا. يحافظ بافيت على هذا الموقف في مجالات أخرى من حياته: إنه لا يعيش في منزل ضخم، ولا يجمع السيارات، ولا يأخذ سيارة ليموزين للعمل.

5/5 - (1 صوت واحد)

ابيات شعر عن الصداقة والاخوة

تُعتبر الصداقة والأخوة من أعظم الروابط الإنسانية، فهما يجمعان...

خاتم الماس نارين بيوتي

خاتم الماس نارين بيوتي هو أحد أكثر الموضوعات التي...

مسلسلات دينيز جان اكتاش

تعتبر المسلسلات التلفزيونية وسيلة فعالة لنشر الثقافة والفن، وتلقى...

هل حليب الشوفان يزيد الوزن؟

تُعتبر زيادة الوزن والحفاظ على وزن صحي موضوعا شائعا...

هل زبدة الفول السوداني ينقص الوزن؟

في السنوات الأخيرة، أصبحت الصحة والعافية موضوع اهتمام كبير...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy