ذات صلة

جمع

معلومات عن دولة أوكرانيا

الرئيسيةسیاحةمعلومات عن دولة أوكرانيا

أوكرانيا دولة تقع في أوروبا الشرقية، وهي ثاني أكبر دولة في أوروبا بعد روسيا، وتحدها من الشرق والشمال الشرقي لروسيا.تسمع وسائل الإعلام هذه الأيام أكثر من أي وقت مضى، وربما تكون مهتما بهذا البلد وجغرافيته وتاريخه ومناطق الجذب السياحي فيه.

اين اوكرانيا؟

أوكرانيا بلد في أوروبا الشرقية وثاني أكبر دولة في أوروبا القارية بعد روسيا. والعاصمة كييف، وتقع في شمال البلاد، والتي يتدفق من خلالها نهر دنيبر.

تاريخ

حصلت أوكرانيا على استقلالها الكامل في نهاية القرن العشرين بعد فترات طويلة متتالية تحت الحكم الروسي، وكومنولث بولندا وليتوانيا والاتحاد السوفيتي. شهدت أوكرانيا استقلالا قصير المدى من عام 1918 إلى عام 1920، لكنها حكمت أجزاء من غرب أوكرانيا بين الحرب العالمية الثانية وبولندا ورومانيا وتشيكوسلوفاكيا.

بعد هذا التاريخ، أصبحت أوكرانيا، باعتبارها جمهورية أوكرانيا السوفيتية الاشتراكية، جزءا من الاتحاد السوفيتي. وفي نفس الوقت الذي بدأ فيه انهيار الاتحاد السوفيتي عامي 1990 و 1991، أعلن البرلمان الأوكراني سيادته في 16 يوليو 1990، واستقلال أوكرانيا الكامل في 24 أغسطس 1991.

وافق الشعب الأوكراني على هذه الخطوة في استفتاء برلماني في 1 ديسمبر 1991. مع تفكك الاتحاد السوفيتي في ديسمبر 1991، أصبحت أوكرانيا مستقلة تماما. وغيرت اسمها الرسمي إلى أوكرانيا وساعدت في إنشاء كومنولث الدول المستقلة. أعضاؤها عدد من الدول التي كانت سابقا جمهوريات الاتحاد السوفياتي.

جغرافية

تحدها بيلاروسيا من الشمال وروسيا من الشرق وبحر آزوف والبحر الأسود من الجنوب ومولدوفا ورومانيا من الجنوب الغربي والمجر وبولندا وسلوفاكيا من الغرب. ويقع في أقصى جنوب شرق أوكرانيا مضيق كيرتش، الذي يفصل أوكرانيا عن روسيا وهو الرابط بين بحر آزوف والبحر الأسود.

شعب أوكرانيا

يتحدث معظم الأوكرانيين اللغة الأوكرانية، وهي مكتوبة بالأبجدية السيريلية. ترتبط اللغة ارتباطا وثيقا بالروسية، ولكن لها أيضا بعض أوجه التشابه مع اللغة البولندية. الدين السائد في شرق أوكرانيا هو الأرثوذكسية، والتي يعتقد ما يقرب من نصف السكان.

ونظرا لموقعها الجغرافي، فقد تأثرت الثقافة الأوكرانية بثقافات أوروبا الغربية وروسيا. تتجلى هذه الآثار بشكل خاص في النصف الغربي والشرقي من البلاد.

الغزو الروسي لأوكرانيا

في 24 فبراير 2022، غزت روسيا أوكرانيا. بدأت الأزمة الروسية الأوكرانية في عام 2014. أدانت معظم الدول حول العالم الهجوم، وأدت العقوبات الجديدة ضد روسيا إلى أزمة مالية. تعد مناطق الجذب السياحي الأوكراني ثاني أكبر مناطق الجذب السياحي في أوروبا ، ولكن غالبا ما يغفلها السياح.

يقرأ  أفضل المدارس في قطر 2023 الدليل التعليمي الشامل

وإنها وجهة سياحية رخيصة مقارنة بالعديد من الدول الأوروبية وهي أكثر جاذبية مما يعتقده الناس بسبب ثقافاتها المختلفة والعديد من المعالم التاريخية. الكنائس الرائعة والقلاع القديمة والتلال الحرجية الكثيفة وشواطئ البحر الأسود ليست سوى بعض مناطق الجذب السياحي في أوكرانيا. فيما يلي، سوف تتعرف على أفضل 10 مناطق جذب سياحي في هذا البلد.

عاصمة أوكرانيا

كييف هي عاصمة أوكرانيا. تقع كييف في الجزء الشمالي من هذا البلد. وفقًا لتعداد عام 2013 ، يعيش أكثر من 2847000 شخص في كييف ، مما يجعلها واحدة من أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان في أوروبا.
يعد مرور نهر دنيبر عبر هذه المدينة أحد السمات المميزة لكييف. يعد نهر دنيبر من أطول الأنهار في أوروبا ويمر عبر 4 دول هي روسيا وبيلاروسيا وأوكرانيا. خلق نهر دنيبر مناظر رائعة في بعض أجزاء المدينة يمكن الاستمتاع بها لساعات.

أفضل وقت للسفر إلى أوكرانيا

أوكرانيا لديها طقس جيد للسفر بين مايو وسبتمبر. في هذا الوقت من العام ، يصبح الطقس أكثر دفئًا خلال النهار ويصبح أكثر برودة في الليل. ولكن إذا كنت تخطط للسفر إلى أوكرانيا في وقت تنخفض فيه الأسعار ؛ يجب أن تخطط لأشهر الشتاء.

التعرف على المناطق السياحية في أوكرانيا

معلومات عن دولة أوكرانيا
uman ukraine

1. مدينة أومان 

تقع مدينة عمان في وسط أوكرانيا، على ضفاف نهر أومانكا. تتمتع هذه المدينة بجو أكثر هدوءا من المدن المزدحمة المحيطة بها.

وبعض مناطق الجذب السياحي في هذه المدينة هي:

  • شاهد نافورة “لؤلؤة الحب”.
  • استكشف السوق اليومي.
  • شاهد العمارة الملونة والكنائس بألوان الباستيل.
  • زيارة النصب التذكارية للحرب العالمية الثانية.
  • قم بزيارة دير باسيليان، الذي بني عام 1764 وهو أقدم مبنى في المدينة.
معلومات عن دولة أوكرانيا
rakhiv ukraine

2. مدينة راخيف

رخيف هي أعلى مدينة في أوكرانيا وتقع في الغابات الكثيفة في غرب أوكرانيا. وهذه المدينة الجبلية الجميلة هي وجهة رائعة لمحبي الطبيعة ومحبي رياضة المشي لمسافات طويلة وتسلق الجبال. ويتدفق نهر Taisa الجميل عبر المدينة، وتعتبر قرية Dilaw الجبلية الهادئة هي الوجهة الهادئة التي تبحث عنها.

إذا كنت تحب الثقافة المحلية، فلا تفوت مهرجان Hutsul Brynza. يقام المهرجان في سبتمبر ويمكنك الاستمتاع بالطعام المحلي والرقصات التقليدية والأغاني المحلية.

يقرأ  اخطر 32 الجسور في العالم
معلومات عن دولة أوكرانيا
chernihiv ukraine

3. مدينة تشيرنيهيف

تشيرنيهيف هي واحدة من أقدم المدن في أوكرانيا ومدينة خاصة لمحبي الهندسة المعمارية، وتقع على الضفة الشمالية لنهر ديسنا. تعتبر الأعمال المعمارية في العصور الوسطى مثل كنيسة سانت كاترين بقبابها الذهبية وكاتدرائية التجلي ذات القباب الخمس من أهم معالم المدينة.

قم بزيارة اثنين من الأديرة القديمة في كهف على مشارف المدينة وتجول حول قصر Kachanyuka الذي يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر ويتميز بالعمارة الكلاسيكية الجديدة الجميلة والحدائق الجميلة والبحيرة.

منتجع بوكوفيل للتزلج
bukovel ukraine

4. منتجع بوكوفيل للتزلج 

بوكوفيل هو أكبر منتجع للتزلج في أوكرانيا وواحد من أشهر الوجهات الشتوية في البلاد.

المجمع هو أكبر منتجع للتزلج في أوروبا الشرقية، وتحيط به الجبال التي تصطف على جانبيها الأشجار مع مناظر خلابة. وفي هذه المجموعة، وتوجد جميع أنواع المرح الشتوي ووسائل الترفيه الجذابة لجميع الأعمار. ولا يهم كم أنت جيد في الرياضات الشتوية؛ على أي حال، يمكنك هنا تجربة هذه الرياضات والاستمتاع بها. وأفضل وقت لزيارة هذه المنطقة هو من ديسمبر إلى أبريل، وتساقط معظم الثلوج في يناير.

مدينة تشيرنيفتسي
chernivtsi ukraine

5. مدينة تشيرنيفتسي

تشيرنيهيف هي واحدة من أقدم المدن في أوكرانيا ومدينة خاصة لمحبي الهندسة المعمارية، وتقع على الضفة الشمالية لنهر ديسنا. وتعتبر الأعمال المعمارية في العصور الوسطى مثل كنيسة سانت كاترين بقبابها الذهبية وكاتدرائية التجلي ذات القباب الخمس من أهم معالم المدينة.

قم بزيارة اثنين من الأديرة القديمة في كهف على مشارف المدينة وتجول حول قصر Kachanyuka الذي يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر ويتميز بالعمارة الكلاسيكية الجديدة الجميلة والحدائق الجميلة والبحيرة.

معلومات عن دولة أوكرانيا
kamianets podilskyi ukraine

5. قلعة Kamianets-Podilsky

القلعة مشهورة من أهم الأسباب التي تدفع السياح لزيارة هذه المدينة الصغيرة هي القلعة التي يبدو أنها خرجت من قلب القصص الخيالية. تطل هذه القلعة على نهر Smotrych وهي رائعة ومذهلة حقا وهي بلا شك واحدة من أجمل القلاع في كل أوروبا الشرقية.

يوجد في المدينة عوامل جذب أخرى إلى جانب القلعة. الشوارع المرصوفة بالحصى في الحي القديم بالمدينة محاطة بمباني العصور الوسطى القديمة والمنازل ذات الألوان الفاتحة. يعد مهرجان الربيع المتضخم ومشاهدة الشلال في وادي Smotrichsky من عوامل الجذب الأخرى لهذه المدينة الجميلة.

تشيرنوبيل في أوكرانيا
chernobyl city

6. تشيرنوبيل

بالنسبة للمهتمين بالتاريخ، تعد تشيرنوبيل واحدة من أكثر الوجهات السياحية ظلمة في العالم. تشيرنوبيل هي موقع الكارثة النووية عام 1986 التي أودت بحياة الآلاف. من المقرر أن تصبح منطقة تشيرنوبيل المحرمة، التي أصبحت الآن مدينة أشباح مخيفة في مقاطعة كييف الشمالية، نقطة جذب سياحي رئيسية. كما قدمت HBO مؤخرا فيلما وثائقيا عن تشيرنوبيل.

يقرأ  مطار الدوحة قطر المطار المفضل للمسافرين

في تشيرنوبيل يمكنك مشاهدة الدمار الذي لحق بالمدينة عن قرب. والمباني والممتلكات المدمرة التي هجرها أولئك الذين اضطروا للفرار لإنقاذ حياتهم. وتتوفر الجولات المصحوبة بمرشدين وفرصة للتعرف على هذه المأساة. التصوير محظور حاليا في المنطقة، لكن الرئيس الأوكراني وعد برفع الحظر من خلال إصلاح شامل للمنطقة، مما يجعله أكثر أمانا للسياح.

(أشهر الأماكن السياحية في أنطاليا)

مدينة أوديسا في أوكرانيا
odessa ukraine

7. مدينة أوديسا

حكم الإغريق في البداية أوديسا الواقعة في جنوب غرب أوكرانيا، ثم العثمانيون، وأخيرا الروس. للمدينة تاريخ مثير للاهتمام، يتم سرده جميعا من خلال متاحف المدينة الممتازة. واليوم، أوديسا هي مدينة حديثة بهندسة معمارية مذهلة، ومقاهي جميلة وشواطئ خلابة. غالبوا ما يشار إلى هذه المدينة الواقعة على الساحل الشمالي الغربي للبحر الأسود باسم “لؤلؤة البحر الأسود”.

تجعل الحياة الليلية المفعمة بالحيوية وفرص التسوق الفريدة إلى جانب الميزات التاريخية والثقافية الأخرى في أوديسا وجهة سياحية مثالية للسفر الصيفي للسياح الدوليين.

(قائمة مستلزمات شنطة السفر الأساسية)

لفيف أو لويو أو لفوف
lviv ukraine

8. لافيف

هي أكبر مدينة في غرب أوكرانيا ولها حي تاريخي يمنح الحياة للسياح. وتأسست عام 1240، وسميت المدينة باسم ليو، الابن الأكبر للملك الروثيني، وتم تداولها عدة مرات بين البولنديين والروس حتى نالت استقلالها في النهاية في عام 1991.المدينة مليئة بالآثار والمتاحف والآثار والاكتشافات الأثرية التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس.

إلفيف مليئة بالمعارض الفنية، بما في ذلك معرض لفيف الوطني للفنون، الذي يستضيف أكثر من 50000 عمل فني. وإذا كنت من محبي المعالم الثقافية، فلن تشعر بأي نقص في هذه المدينة، من الأوبرا والباليه إلى العروض الفنية في المقاهي.

(أفضل مطاعم في ميلانو إيطاليا)

كييف في أوكرانيا
kyiv ukraine

9. كييف 

الوجهة السياحية الأولى في أوكرانيا هي بلا شك عاصمة البلاد، والتي تقع في الشمال. وهذه المدينة الأوروبية مليئة بالعمارة التي تعود إلى الحقبة السوفيتية والأديرة والكنائس ذات القبب الذهبية والشوارع الجميلة. هذه المدينة ليست موضع تقدير السياح، لذلك لا توجد أخبار عن مصائد سياحية!ويعود تاريخ كييف إلى عام 482 بعد الميلاد، وهي واحدة من أقدم المدن في أوروبا الشرقية.

ومن أهم مناطق الجذب السياحي في هذه المدينة متحف العمارة والإثنوغرافيا للسكان الأصليين، وهو من أكبر المتاحف في الهواء الطلق في أوروبا. وتعد المدينة أيضا وجهة شهيرة للمعالم الثقافية والفنية مثل العروض المسرحية والأوبرا والموسيقى.

أسئلة يتكرر طرحها عن أوكرانيا

1. ما هي اللغة الرسمية للشعب الأوكراني؟
هناك 20 لغة مختلفة في أوكرانيا. وبحسب الإحصاء فإن 67٪ من السكان يتحدثون الأوكرانية و 30٪ الروسية.

۲. هل من الممكن السفر إلى تشيرنوبيل؟
كانت جولات تشيرنوبيل محدودة متاحة منذ عام 2011.

3. ما هي العملة الرسمية لأوكرانيا؟
العملة الرسمية لأوكرانيا هي Grivna. كل دولار أمريكي يبلغ حوالي 30 هريفنا.

4. من هو رئيس أوكرانيا؟
الممثل والممثل الكوميدي السابق فلاديمير الكسندروفيتش زيلينسكي هو رئيس أوكرانيا منذ عام 2019.

5/5 - (3 أصوات)

فيلم رومانسي

لقد كانت الأفلام منذ فترة طويلة وسيلة نستكشف من...

توقعات سيمبسون 2024

"عائلة سيمبسون" هو أكثر من مجرد برنامج تلفزيوني. على...

كلام حزين عن الدنيا والناس

في هذه الأيام الصاخبة، يبدو أن ثقل أحزان العالم...

عيد ميلاد بثينة

في عيد الميلاد والفرح ،غالبا ما تكون الكلمات بمثابة...

أفضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدلية

يُنظر إلى الشعر على أنه مظهرا للهوية والجمال، ويرغب...

1 تعليق

  1. السفر إلى البلدان ذات التاريخ القديم أمر جذاب للغاية لأن شكل هذه المدن يختلف قليلاً عن المدن الحديثة وقد حاولوا الحفاظ على الآثار القديمة ، وأوكرانيا هي واحدة من هذه المدن.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy