ذات صلة

جمع

الوجهات الشعبية في أرمينيا وأسباب السفر

الرئيسيةسیاحةالوجهات الشعبية في أرمينيا وأسباب السفر

يجب أن نقول أنه من خلال السفر إلى أرمينيا يمكنك الاستمتاع بالتراث الثقافي الغني الذي يعود تاريخه إلى 3000 عام، والمعالم السياحية القديمة والمعالم السياحية في أرمينيا وفي نفس الوقت رحلة رخيصة.

وعندما تكون هناك فرصة للسفر، مثل عطلات نوروز أو الصيف، فإننا نبحث عن مكان جميل وممتع للترفيه. ولكن هل فكرت يوما في التكلفة المنخفضة لوجهتك عند اختيار وجهة سفر للسفر الدولي؟

ذكرنا 10 أسباب ستقنعك بالتأكيد بتجربة رحلة إلى أرمينيا في هذه المقالة.

(تقديم أفضل المتاحف في أرمينيا)

الوجهات الشعبية في أرمينيا
أول دولة مسيحية

1. اذهب في جولة في أول بلد تصبح مسيحياً

هل تعلم أن أرمينيا كانت أول دولة جعلت المسيحية دينها الرسمي؟ حدث هذا في عام 310 بعد الميلاد بمساعدة “غريغوري المنور” و “تيرداد الثالث” من أرمينيا. في هذا الوقت، بدأوا في تدمير معابد الكفار والوثنيين، وبدلاً من ذلك قاموا ببناء المعابد والكنائس للعبادة المسيحية.

بنيت الكاتدرائية الأولى، كاتدرائية إشميادزين، في هذا البلد، وهي أيضا أول كاتدرائية في العالم. ويقع هذا المبنى الرائع في مدينة اشميادزين وهي مركز الديانة الأرمنية. اليوم، يمكنك رؤية المباني الدينية المسيحية في جميع أنحاء البلاد.

خلقت الهندسة المعمارية الرائعة التي تعود إلى العصور الوسطى، والتي تقع بجوار المناظر الطبيعية الخلابة، مناظر طبيعية فريدة يمكنك الاستمتاع بمشاهدتها. أيضا، عند السفر إلى أرمينيا، نوصي بزيارة دير Gogard الغامض، نصفه محفور في قلب الجبل ويعود إلى أكثر من 800 عام. ويمكنك أيضا زيارة دير الوشم، الذي يتألق مثل لؤلؤة العمارة الأرمنية في العصور الوسطى في الوديان الضيقة. وخيار آخر هو زيارة سجين في دير خورفيراب، حيث كان غريغور روشانغار يعاني من أوقات صعبة.

يقرأ  افضل الاماكن السياحية في الهند 2023
رؤية منظر جبل أرارات من أسباب السفر إلى أرمينيا
mount ararat

2. رؤية منظر جبل أرارات من أسباب السفر إلى أرمينيا

عند السفر إلى أرمينيا، من المستحيل عدم الدخول إلى يريفان، عاصمة أرمينيا، وعدم الالتفات إلى المناظر الطبيعية لهذه المدينة، جبل أرارات. هذا الجبل المذهل جميل في أي موسم. كان جبل أرارات رمزا للوطن الأرمني منذ العصور القديمة. وتم تقديم أرارات أيضا كجبل مقدس في الكتاب المقدس وهو مذكور في قصة العاصفة العظيمة.

وفقا لهذه القصة، هبطت سفينة نوح على جبل أرارات واستقر نوح مع عائلته في وادي أرارات. وعلى الرغم من أنه يمكن رؤية أرارات من أجزاء كثيرة من يريفان، لرؤية أجمل مناظرها، فمن الأفضل الذهاب إلى قمة الشلال في تلك المنطقة أو الذهاب إلى حديقة فيكتوريا. بالطبع، لرؤية المنظر الخلاب لهذا الجبل الرائع، من يريفان إلى دير “خورفيراب”، عليك الذهاب بالسيارة. هناك تقترب جدا من الجبل بحيث تشعر أنك ستلمسه.

أطول مسار كابل في العالم
the longest cable route

3. جرب أطول مسار كابل في العالم

للوصول إلى Tato، أفخم دير للعمارة الأرمنية في العصور الوسطى، يمكنك استخدام أطول تلفريك في العالم على ارتفاع 5752 مترا. بالطبع لن يكون هذا الطريق مناسبا لمن يخافون المرتفعات؛ لأنك ستمشي لمدة 12 دقيقة على ارتفاع 320 متراً فوق وادي نهر “فروتان” الخلاب. وفي نهاية هذا الطريق، ستدخل إلى دير فريد تم بناؤه في القرنين التاسع والثالث عشر.

السماء الخلفية من أسباب السفر إلى أرمينيا
بحيرة البجع في مرتفعات منطقة جبلية

4. انغمس في السماء الخلفية 

تقع بحيرة البجع على ارتفاع منطقة جبلية، وعندما تجلس بجانبها يبدو أن سطح البحيرة قد اندمج مع السماء. هذه البحيرة المدهشة هي أكبر وأجمل بحيرة في القوقاز. يتم تسخين المياه العذبة والنظيفة للبحيرة في منتصف الصيف فقط، مما يجعلها أفضل مكان للاسترخاء في يوم صيفي حار. تقع هذه البحيرة، التي يطلق عليها السكان المحليون “بحر أرمينيا”، في الجبال. عندما تقضي فترة ما بعد الظهيرة على ضفاف البحيرة، ستلاحظ أن لون الماء يتغير من ساعة إلى أخرى، ويتغير من الأزرق السماوي إلى الفيروزي ثم إلى الأزرق. أيضا أثناء رحلتك إلى أرمينيا، يمكنك زيارة المجمع الرهباني “Savanavank” الذي تم بناؤه عام 874 بعد الميلاد.

يقرأ  كيف تستأجر سيارة في قطر؟

5. جرب أقدم طعام في جنوب القوقاز

لا تنس أطباق جنوب القوقاز عند السفر إلى أرمينيا. المطبخ الأرمني هو أحد أقدم المأكولات في أوروبا وجنوب القوقاز. وطعام هذه الأرض متنوع ولذيذ بفضل استخدام التوابل والنباتات والزهور البرية المختلفة.

يوجد في أرمينيا، وخاصة في يريفان، العديد من المطاعم التقليدية التي تقدم مجموعة متنوعة من الأطباق المحلية. للبدء، يمكنك البدء بالمنتجعات الصحية ، وهي عبارة عن حساء كريمي اللون منخفض السعرات الحرارية مصنوع من الزبادي المخمر (ماتسون). ثم جرب كرات اللحم الأرمنية (اللحوم المقلية) أو محشي ورق العنب بالطبع، لا تنس أن تأكل الكباب العصير أو، باللغة المحلية، “خوروفاتس”. يتم تحضير هذا الطعام في احتفالات خاصة ووفقا للتقاليد، لا يشارك فيه سوى الرجال.

لتناول وجبة خفيفة، من الأفضل تجربة الجبن الأبيض الأرمني والباستورما (اللحم المجفف مع التوابل). يمكنك وضع هذا الطبق في خبز Lavash، خبز البيتا الأرميني، المدرج في قائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي. وأفضل خيار للحلوى هو الجاتا الأرمنية. الجاتا عبارة عن معجنات منفوخة تذوب بسرعة في الفم.

الفواكه والخضروات الملونة من أسباب السفر إلى أرمينيا
ثمار أرمينيا

6. استمتع بالفواكه والخضروات الملونة 

يجعل المناخ الملائم وأشعة الشمس الدافئة من أرض أرمينيا مكانا رائعا لإنتاج كميات كبيرة من الفواكه والخضروات الصحية لسكانها. في كل صيف وخريف، تمتلئ أرفف المتاجر بمجموعة متنوعة من الفواكه والتوت والخضروات. عندما تزور هذا البلد، تأكد من تجربة المشمش الذهبي الأرمني. وتمتص هذه الفاكهة أشعة الشمس الأرمنية الساطعة وعندما تأكلها يمكنك الاستمتاع بطعمها اللطيف ورائحتها اللطيفة. وطعم المشمش لذيذ في أرمينيا ممتاز ايضا.

شراء بساط من أسباب السفر إلى أرمينيا
السجاد الأرمينيا

7. شراء بساط من أسباب السفر إلى أرمينيا

يعتبر العديد من المؤرخين أن مرتفعات أرمينيا هي مسقط رأس السجادة الشرقية. ولكن على الرغم من حقيقة أن حقيقة ودقة هذا البيان ليست واضحة تماما، يجب القول أن نمط نسج السجاد بجودة ممتازة وفريدة من نوعها مشهور ليس فقط في هذا البلد ولكن أيضا في الخارج.

إذا كنت ترغب في التعرف على نسج السجاد الأرمني، قم بزيارة معرض ومصنع السجاد “Magrian”. ويعرض هذا المعرض السجاد القديم من القرن السادس عشر إلى القرن التاسع عشر ويمكنك شراء أي سجاد تريده. بالطبع، إذا كنت ترغب في إجراء عملية شراء جيدة، يمكنك زيارة سوق الهدايا التذكارية التقليدي في الهواء الطلق “Vernissage”، بالقرب من ساحة الجمهورية في يريفان. ويوجد في هذا السوق أنواع مختلفة من السلع مثل التحف والسجاد القديم والخزف الفضي والفخار والآلات الموسيقية الوطنية والمزهريات الزخرفية المصنوعة من العقيق والعديد من السلع الأخرى.

يقرأ  الفرق بين القسم الآسيوي والأوروبي لاسطنبول

(مراكز التسوق في سنغافورة)

ألذ أنواع المياه في العالم
المياه الأرمينية

8. اشرب ألذ أنواع المياه في العالم

هل تعلم أن المياه الأرمنية من أكثر المياه أمانا واستساغة في العالم؟ السر هو أن معظم الموارد الطبيعية يتم استغلالها. في الواقع، هناك ميزة أخرى فريدة من نوعها في يريفان وهي أنه في كل زاوية تقريبا يمكنك العثور على ينابيع مياه الشرب الصغيرة. في كل عام، تكريما للذكرى السنوية لتأسيسها، تحصل أرمينيا على ينبوع من ينابيع المياه ، وعلى الرغم من أن هذا التقليد قد انتهى منذ سنوات، إلا أن النوافير لا تزال قائمة ويمكن للجميع شرب الماء البارد والنظيف لهذه الينابيع مجانا.

(السياحة في كندا و أجمل مدن سياحية كندية)

الوجهات الشعبية في أرمينيا

9. جرب الأدرينالين الحقيقي في رحلتك إلى أرمينيا

تجعل الأراضي الجبلية والمناخ الملائم لأرمينيا مكانا رائعا لممارسة الرياضات المثيرة للغاية. في السنوات الأخيرة، أصبحت البلاد مكانا شهيرا للطيران المظلي.

مواقع الطيران المناسبة في أرمينيا متنوعة وذات مناظر خلابة ويمكن التنبؤ بها من حيث الأرصاد الجوية. يمكنك أيضا الاستمتاع برياضة المشي لمسافات طويلة وتسلق الجبال في فصل الصيف. يفضل السياح عادة تسلق جبل أراغاتس، أعلى جبل في أرمينيا. في فصل الشتاء، يوجد في البلاد أيضا مناطق رائعة للتزلج والتزلج على الجليد. منطقة التزلج الأكثر شهرة هي Tsaghkadzor، والتي تضم أكثر من اثني عشر منحدرات التزلج المجهزة تجهيزا كاملاً والمجهزة بتكنولوجيا آمنة وحديثة، فضلاً عن اتصالات 4 سرعات. مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى، تعد أرمينيا الخيار الأفضل للتزلج بسبب المعدات بأسعار معقولة.

(مدينة بودروم التركية وأهم 12 مكان سياحي)

ما تشتهر به أرمينيا
السكان المحليين المضيافين في أرمينيا

10. إقامة صداقة مع السكان المحليين المضيافين 

للأرمن قول مأثور: “الضيف حبيب الله”. خلال الأعياد والاحتفالات، قاموا بسرعة بنشر موائد الطعام لأقاربهم وأصدقائهم. يرحب الأرمن أيضا بالأجانب بحرارة ويفعلون كل ما في وسعهم لجعلهم يشعرون بأنهم في وطنهم. يقول العديد من الأجانب الذين زاروا أجزاء مختلفة من البلاد: لا يوجد مكان أكثر كرما من شعب أرمينيا.

وعند السفر إلى أرمينيا، لا تتفاجأ إذا دعاك غرباء كاملون إلى منازلهم ويقدمون لك مجموعة متنوعة من الوجبات الخفيفة والحلويات. ومن المحتمل جدا أنه في نهاية رحلتك ستجد بعض الأصدقاء الأرمن الجيدين في انتظارك للعودة إلى أرضهم الحبيبة.

5/5 - (1 صوت واحد)

نادين الراسي وزوجها

تُعدّ نادين الراسي من أبرز نجمات الفن في الوطن...

مسلسل شباب البومب 12

في عالم الدراما العربية، يبرز مسلسل "شباب البومب 12"...

الشركة المنجمية تويست 2023

تُعدّ الشركة المنجمية لتوسيت (CMT) من رواد استخراج المعادن...

سمية ايدوغان

تُعد سمية ايدوغان من أبرز النجوم الصاعدة في سماء...

مسلسلات دولوناي سويسيرت

تعدّ دولوناي سويسيرت من أشهر الممثلات التركيات، حيث حظيت...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy