ذات صلة

جمع

افضل اماكن سياحية في سنغافورة 2023

الرئيسيةسیاحةافضل اماكن سياحية في سنغافورة 2023

مناطق الجذب السياحي في سنغافورة

سنغافورة هي واحدة من مناطق الجذب السياحي الآسيوية، انضم إلينا في هذا المقال للتعرف على مناطق الجذب السياحي في سنغافورة. تعتبر سنغافورة وجهة للسياح الأثرياء. وتُظهر هذه الدولة المدينة الصغيرة مجدا خاصا للثروة والممتلكات.

لكن سنغافورة هي أكثر من مجرد بلد من مراكز التسوق باهظة الثمن والفنادق الفخمة والمطاعم الراقية (بالطبع، إذا كنت من الطبقة الغنية، فإن الإنفاق في مثل هذه الأماكن بالتأكيد لا يخلو من النعمة).

سنغافورة لديها تاريخ رائع ومجموعة متنوعة من الأحياء العرقية لاستكشافها. هناك العديد من مناطق الجذب العائلية والأماكن العامة الجميلة التي تجعل زيارة هذه المدينة الحديثة جديرة بالاهتمام.

سنغافورة لديها نظام نقل عام استثنائي يجعل من السهل للغاية التنقل. بمجرد فهمك لخريطة مترو أنفاق سنغافورة، لن تواجه مشكلة في الذهاب إلى أجزاء مختلفة من المدينة.

يتحدث معظم الناس اللغة الإنجليزية والإشارات مكتوبة باللغة الإنجليزية.

في الواقع، تعد سنغافورة واحدة من أسهل البلدان وأكثرها ملاءمة في جنوب شرق آسيا للسفر حولها. باختصار، إذا لم تقارن الأسعار مع الدول المجاورة، مثل تايلاند وفيتنام، فستستمتع بإقامتك في سنغافورة!

مارينا بي ساندز
marina b. sands

1. مارينا بي ساندز

يضم مجمع مارينا باي ساندز الرائع بمناطق الجذب السياحي في سنغافورة فندقا ومحلات تجارية فاخرة ومركزا للتسوق به قناة تمر عبره ومتحف العلوم والفنون ومنتزه مارينا باي مارينا.

وتوجد منصة زيارة Sky Park ومسبح لا متناهي على السفينة (نعم، تقرأ هذا الحق، السفينة) الموجودة فوق الفندق. يُسمح لنزلاء الفندق فقط باستخدام المسبح اللامتناهي، ولكن يمكن للجميع مشاهدة منصة.

في Skypark، يمكنك الاستمتاع بجسر Helix، والميناء، وحدائق الخليج، والمناظر الطبيعية الخلابة، والاستمتاع بأطعمة أو مشروبات المطعم في الهواء الطلق أو كشك للهدايا التذكارية طالما أنها مرتفعة. اشتر الهدايا التذكارية.

وهناك يمكنك استخدام ستارة كروماكي لالتقاط صورة أمام هذا الفندق الضخم الذي يضيء طوال الليل؛ بالطبع، تكلفة هذه الصورة ليست منخفضة للغاية؛ 60 دولار سنغافوري أي ما يعادل 38 دولارا أمريكياً تقريباً!

طائر سنغافورة
singaporean bird

2. سنغافورة الطيارة

إذا كنت لا تستمتع بمشاهدة زيارة مارينا باي ساندز، فانتقل إلى وجبة لذيذة؛ ومن سنغافورة فلاير، ترى كل سنغافورة تحت قدميك. الطائر السنغافوري هو ثاني أكبر دائري في العالم.

وهناك يمكنك الاختيار من بين عدة باقات سياحية مختلفة والاستمتاع بمذاق الطعام اللذيذ؛ حتى عندما يكون لديك منظر رائع أمام عينيك.

وليس فقط مشهد سنغافورة، ولكن أيضا جزر مملكة إندونيسيا ومضيق جوهور ماليزيا يمكن رؤيتها من أعلى هذا الدوامة.

لدى طائر سنغافورة مجموعة متنوعة من التذاكر، تشمل جميعها الوصول إلى معرض دريم ترافيل للوسائط المتعددة، والذي يدور حول تاريخ سنغافورة وبناء طائر سنغافورة.

وتستغرق كل رحلة 30 دقيقة وتنشط من الصباح الباكر حتى وقت متأخر من الليل؛ لذا يمكنك اختيار المدينة التي تريد رؤيتها: سنغافورة في بداية يوم حافل، أو سنغافورة المشرقة بعد حلول الظلام.

يقرأ  أشهر الألعاب المائية في دبي 2023
حدائق بي بي من مناطق الجذب السياحي في سنغافورة
gardens by the bay

3. حدائق By the Bay

عندما تلقي نظرة سريعة على Gardens by the Bay من أعلى مارينا باي ساندز، لا يمكنك بعد الآن تفويت هذه المساحة الخضراء بتصميمها الجميل.

وتعد Gardens by the Bay واحدة من أفضل مناطق الجذب في سنغافورة ومكانا رائعا للهروب من صخب المدينة والاستمتاع بالحياة النابضة بالحياة للنباتات.

Supertree Grove توجد أيضا مجموعة من الهياكل الأيقونية الحديثة المصممة لأداء أعمال مستدامة بيئيا في هذه الحديقة الاستثنائية. بعد ذلك، توجه إلى Cloud Forest Dome، أطول شلال داخلي في العالم؛ و

هناك يمكنك تعلم القليل عن التنوع البيولوجي.

الحدائق النباتية
botanic gardens

4. الحدائق النباتية

تستحق الحدائق النباتية الزيارة أيضا، على الرغم من عدم الخلط بينها وبين الحدائق. تلقت سنغافورة أول ترشيح من اليونسكو للتراث العالمي لهذه الحدائق النباتية، والذي كان يحق لها.

يوجد الكثير من البناء في المدينة لدرجة أنها تبدو أحيانا وكأنها غابة خرسانية، لكن حدائقها النباتية حافظت أيضا على أجزاء برية من تراث سنغافورة.

في الواقع، يمكنك رؤية هذه الأشجار التراثية في الحدائق النباتية، في محاولة للحفاظ على أنواع الأشجار القديمة في المدينة، أثناء السير على طول الطريق. تأكد من زيارة حديقة الأوركيد الوطنية ذات المناظر الخلابة.

وتشمل عوامل الجذب الأخرى في الحدائق النباتية الحديقة والبحيرة وحديقة بونساي والتماثيل المختلفة والعديد من الحدائق والمواقع الفريدة الأخرى.

الحي الصيني
chinese neighborhood

5. الحي الصيني

إذا كنت قد رأيت الصين من قبل، فإن الحي الصيني في سنغافورة يجعلك تشعر وكأنك زرت الصين مرة أخرى. المحلات التجارية التي تديرها عائلة، من الأطعمة الصينية الأصيلة إلى الفوانيس الحمراء الزاهية، مثيرة للغاية.

وهنا يمكنك زيارة مركز التراث الصيني والمعبد الهندوسي الجميل Sri Mariamman. معبد آخر يستحق الزيارة هو بقايا أسنان بوذا.

إذا استيقظت مبكرا في الصباح، على سبيل المثال حوالي الساعة الرابعة صباحا، يمكنك أيضا سماع حفل الطبل في الصباح أو يمكنك مشاهدة الحفل الختامي ليلاً فقط.

وكما تم تثبيت لافتات ولوحات تراثية في جميع أنحاء الحي باللغات الإنجليزية واليابانية واليابانية البسيطة حتى يتمكن الزوار من فهم أهمية المنطقة بشكل أفضل.

لكن هذا الحي ليس مجرد علامة على تأثير الثقافة الصينية على ماضي سنغافورة.

إنه حي تقدمي مع خدمة الواي فاي المجانية في كل مكان، ويقع Ann Siang Hill District House هنا؛ حيث يمكنك زيارة وشراء الأطباق الشهية الغريبة والجذابة والبوتيكات الأنيقة. الحي الصيني هو أحد المعالم السياحية التي يجب زيارتها في سنغافورة.

الهند الصغيرة وشارع العرب من مناطق الجذب السياحي في سنغافورة
little India and the arab street

6. الهند الصغيرة وشارع العرب 

يعد تنوع أحيائها من أروع جوانب سنغافورة. نعم، هذا البلد هو جنة التسوق، ولكن يمكن أيضا العثور على العادات والطعام اللذيذ والعديد من الميزات الأصلية في أجزائه القديمة.

وليس هذا هو الحال في أي مكان في الهند الصغيرة وشارع العرب (المعروف أيضا باسم المنطقة العربية).

ويتمتع المجتمع الهندي بتاريخ ثري في سنغافورة، يعود تاريخه إلى أكثر من 200 عام. اسم سنغافورة مشتق في الواقع من المعادل السنسكريتي لـ “مدينة الأسود”.

اليوم، يعد الحي مكانا رائعا وملونا حيث يتم الاحتفال بالمهرجانات التقليدية، ويمكن للزوار مشاهدة العبادة الهندية في معبد Sri Veeramakaliamman أو التحدث إلى البائعين المحليين وشراء الساري منهم.

في المنطقة العربية، عليك زيارة جامع السلطان الذي بني عام 1825. لا يُسمح لغير المسلمين بالدخول إلى مكان العبادة، لكن يمكنهم الاستمتاع بمشاهدة القبة الذهبية الفريدة والفن المستخدم في مظهر المبنى.

يقرأ  أفضل 10 أماكن سياحية في فرنسا

تعتبر طلبات حاجي وبالي أماكن رائعة للتسوق. في هذه الأحياء، التي تضم عددا لا يحصى من المطاعم، تجد نفسك محاطا بالموسيقى والطعام اللذيذ.

فندق رافلز
raffles hotel

7. فندق رافلز

فندق رافلز هو أحد معالم سنغافورة وواحد من آخر الفنادق العظيمة في القرن التاسع عشر، وقد أقام فيه أشخاص عظماء مثل روديارد كيبلينج وجوزيف كونراد وتشارلي شابلن.

تم بناء فندق رافلز عام 1887، وكان رمزا لسنغافورة لأكثر من قرن ولا يزال يشتهر بالطعام الممتاز والخدمات التي يقدمها.

وتوفر الهندسة المعمارية الكلاسيكية والحدائق الاستوائية في رافلز أجواءً مذهلة وتُظهر جانبا آخر من تاريخ سنغافورة الغني والمتنوع.

ويقع فندق Raffles Hotel في المنطقة الاستعمارية في سنغافورة وهو موطن للعديد من مناطق الجذب التاريخية الأخرى. من بينها موقع Raffles Landing، الذي يقال إن السير ستامفورد رافلز قد وطأ قدمه لأول مرة في عام 1819.

يقال إنه رأى قرية صغيرة، لكنه أدرك قدرتها على أن تصبح ميناء؛ نتيجة لذلك، اشترى أرضا من السلطان جوهور ودعا المهاجرين الصينيين والهنود للذهاب إلى هناك.

وهذه هي الطريقة التي تم بها زرع بذور الهوية السنغافورية المتعددة الأعراق اليوم.

كنيسة ومتحف شانغي من مناطق الجذب السياحي في سنغافورة
changichapel and museum

8. كنيسة ومتحف شانغي 

سنغافورة لم تكن بمأمن من أهوال الحرب العالمية الثانية! تحكي كنيسة ومتحف شانغي قصة أولئك الذين عانوا لسنوات تحت الاحتلال الياباني. ويضم المتحف رسائل وصور ولوحات ومقتنيات شخصية تشهد الآن على سنوات سجن وتعذيب أكثر من 50 ألف سجين عسكري ومدني في سجن شانغي. تشبه كنيسة Changi، الواقعة في المساحة المفتوحة للمتحف، العديد من الكنائس الأخرى التي بنيت خلال الحرب العالمية الثانية. هذا المبنى هو نصب تذكاري لأولئك الذين لم ينحنوا لقمع اليابانيين.

ما يجب ألا يفوتك في هذا المتحف هو رؤية مجموعة من الجداريات التي هي نسخ دقيقة للوحات ستانلي وارين، وهو مدفعي الجيش البريطاني أثناء سجنه في سجن شانغي. يمكن للسياح مرافقة الدليل أو الاستماع إلى جولة صوتية تروي تجارب الحرب لأسرى شانغي.

حديقة حيوان سنغافورة
singapore zoo

9. حديقة حيوان سنغافورة

تعد حديقة حيوان سنغافورة، التي تحمل لقب أفضل حديقة حيوان من الغابات المطيرة في العالم، واحدة من أكثر الأماكن والمعالم السياحية إثارة في سنغافورة.

يبدو أنه في حديقة الحيوانات النظيفة والجذابة للغاية، يتم الحفاظ على الحيوانات جيدا وتم توفير الحياة النباتية المورقة والموئل المناسب لها.

وتعد مشاهدة إنسان الغاب في حديقة الحيوان أمرا ممتعا، ويمكن للزوار مشاهدة حيوانات الأورانجوتان البالغة والأطفال تتأرجح في مداها وتتغذى على الموز.

وعائلة كبيرة من الشمبانزي، الحمير الوحشية، الميركات، تنين كومودو، الفئران، النمور البيضاء، الكنغر والعديد من المخلوقات الأخرى تعيش أيضا في حديقة الحيوانات هذه.

ويمكن للزوار أيضا مشاهدة إطعام بعض الحيوانات.

ويجب أن تستغرق ثلاث ساعات على الأقل لاستكشاف حديقة الحيوان، ولكن إذا كان هذا الوقت لا يزال يفشل في إرضاء حبك للحياة البرية، يمكنك أيضا تجربة حديقة الطيور Jurong Bird Park ورحلات السفاري الليلية ورحلات السفاري النهرية ومنتزه Jurong Bird Park.

وإذا كنت ترغب في مشاهدة أكثر من منتزه واحد للحياة البرية، فأنت بحاجة إلى الحصول على تذكرة خاصة.

وإذا كنت ترغب في الحصول على تجربة فريدة ورائعة في البرية، جرب إفطار حديقة حيوان سنغافورة مع إنسان الغاب. تشمل هذه الجولة أيضا خدمة فندق ذهابا وإيابا؛ ستقضي نصف ساعة في استكشاف حديقة الحيوانات، وإذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك تناول وجبة الإفطار مع إنسان الغاب الجميل في حديقة الحيوانات هذه.

يقرأ  السياحة في الدوحة و أهم 15 معالم قطر
حديقة فورت كانينغ
fort canning park

10. حديقة فورت كانينغ

يتمتع Fort Canning Park بتاريخ طويل ومتنوع فيما يتعلق بالقلاع العسكرية. بُني الحصن عام 1859، وكان مكانا مهما للسنغافوريين للدفاع عن أنفسهم. الآن وقد نعيش في زمن السلام، فإن المبنى الرئيسي هو موطن لعروض الفن الحديث والمتنزه هو موطن للنزهات والحفلات الموسيقية والعروض المسرحية والمهرجانات.

تشمل عوامل الجذب الأخرى في المنتزه آثارا من القرن الرابع عشر من تاريخ سنغافورة، بالإضافة إلى منزل السير ستامفورد رافلز الريفي. يمكن للضيوف مشاهدة نموذج لسوق Raffles Spice، الذي تم بناؤه عام 1822، بالإضافة إلى معرض منحوتات من قبل رابطة دول جنوب شرق آسيا (ASEAN) في الثمانينيات.

جزيرة سنتوسا
sentosa island

11. جزيرة سنتوسا

لا تُعرف سنغافورة كوجهة شاطئية، ولكن إذا كنت مهتما بالحمامات الشمسية، فإن جزيرة سنتوسا هي إحدى مناطق الجذب السياحي في سنغافورة. ويعد Siloso Beach مكانا رائعا لقضاء بعض الوقت على الشاطئ، ويمكن للزوار لعب الكرة الطائرة في ملاعب خاصة أو الاستمتاع بركوب القوارب والقفز.

وهناك العديد من مناطق الجذب الشاطئية الأخرى. بالإضافة إلى مشاهدة حوض أسماك Underwater World، حيث يمكنك السباحة مع الدلافين، هناك شيء واحد لا ينبغي تفويته في جزيرة Sentosa وهو Merlion.

والميرليون هو تمثال سنغافوري شهير برأس أسد وجسم سمكة. ويمكنك اصطحاب السلم المتحرك إلى أعلى التمثال والاستمتاع بالمنظر البانورامي للمحيط.

يقع Fort Siloso، القلعة الوحيدة المحمية في البلاد، أيضا في جزيرة سنتوسا. ويمكن للمغامرين التوجه إلى Flying Trapeze و SeaBreeze Water-Sports في Wave House؛ هناك يمكنك تجربة كل شيء من رحلة مباشرة إلى طائرة نفاثة زرقاء.

شارع اوركارد
orchard road

12. شارع اوركارد

يذهب بعض الناس إلى سنغافورة فقط للتسوق، حيث إنها مدينة ذات مستوى عالمي للأناقة وتصميم الأزياء. وطريق أورشارد هو مكان رائع للتسوق. يمكن رؤية متاجر العلامات التجارية في زوايا هذا الحي. يحتوي هذا الحي الفاخر على 22 مجمعا للتسوق وستة متاجر كبيرة.

كما أن لديها أربع دور سينما، بما في ذلك IMAX و KTV كاريوكي. إذا كنت جائعا أثناء إنفاق أموالك، فهناك العديد من المطاعم في هذا الحي التي تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات العالمية.

متحف الحضارات الآسيوية
clarke quay

13. كلارك وارف

استمر رصيف كلارك، وهو مركز تجاري، في العيش كقلب نابض في سنغافورة خلال القرن التاسع عشر. اليوم، أصبح المركز أكثر جمالًا، لذا فإن السياح الذين أخذوا حي Orchard صعودا وهبوطا يتوجهون بسعادة إلى Clark Wharf لقضاء ليلة لا تُنسى في مطاعم وأماكن الترفيه الموجودة على الرصيف. كما تغادر سيارات الأجرة والرحلات البحرية من هذا الرصيف.

14. متحف الحضارات الآسيوية

إذا كنت مهتما بالتاريخ لدرجة أن فندق Raffles و Fort Cunning Park لم يتمكنوا من إرواء عطشك للهندسة المعمارية الاستعمارية، فتوجه إلى مبنى Empress Place. تم بناء المبنى عام 1865 على الطراز الكلاسيكي الحديث وسمي باسم الملكة فيكتوريا. اليوم، مبنى الملكة هو موطن لمتحف الحضارات الآسيوية ويقدم العديد من الثقافات الآسيوية التي ساعدت في تشكيل سنغافورة.

(افضل اماكن سياحية في سريلانكا)

بولاو أوبين (جزيرة جرانيت) من مناطق الجذب السياحي في سنغافورة
pulau ubin

15. بولاو أوبين (جزيرة جرانيت)

إذا كنت تريد أن تعرف كيف تبدو سنغافورة قبل أن تصبح ساحرة ومليئة بناطحات السحاب، تحقق من Pulau Ubin أو Granite Island.

وتقوم هيئة المتنزهات الوطنية السنغافورية برحلة إلى المنطقة بعنوان “العودة إلى سنغافورة في الستينيات”؛ حيث يعيش الناس في قرى بسيطة ولا يزالون يعيشون على الزراعة وصيد الأسماك.

إذا سافرت إلى سنغافورة ، فشارك تجربتك معنا.

5/5 - (1 صوت واحد)

نادين الراسي وزوجها

تُعدّ نادين الراسي من أبرز نجمات الفن في الوطن...

مسلسل شباب البومب 12

في عالم الدراما العربية، يبرز مسلسل "شباب البومب 12"...

الشركة المنجمية تويست 2023

تُعدّ الشركة المنجمية لتوسيت (CMT) من رواد استخراج المعادن...

سمية ايدوغان

تُعد سمية ايدوغان من أبرز النجوم الصاعدة في سماء...

مسلسلات دولوناي سويسيرت

تعدّ دولوناي سويسيرت من أشهر الممثلات التركيات، حيث حظيت...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
المادة السابقة
المقالة القادمة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy