ذات صلة

جمع

أفضل أماكن سياحية في بولندا

الرئيسيةسیاحةأفضل أماكن سياحية في بولندا

مناطق الجذب السياحي في بولندا

هل أنت مستعد للقيام برحلة لساعات قليلة إلى مناطق الجذب السياحي في بولندا؟ تعد بولندا، وهي دولة ذات معالم جذب تاريخية فريدة وقلاع ومدن تاريخية وثقافة ومعمار رائع في العصور الوسطى، واحدة من الدول السياحية في العالم وأوروبا القارية. تم تضمين أكثر من 14 معلما تاريخيا لهذا البلد في قائمة التراث العالمي لليونسكو. وفي مقال آخر تعرفت على المناطق السياحية في النرويج وهي إحدى الدول الأوروبية؛ إذا كنت تخطط للسفر إلى بولندا، فقم بالانضمام إلينا في هذا المقال للتعرف على المعالم السياحية في بولندا.

المواسم المناسبة للسفر إلى بولندا

الموسم السياحي للذهاب إلى بولندا هو مارس وأبريل وأكتوبر.

الربيع والخريف هو الوقت المناسب لزيارة بولندا ، في هذه المواسم تزين الطبيعة المناظر الطبيعية بألوان جميلة ومتنوعة. الأيام المشمسة باردة ودرجة الحرارة باردة في الجبال.
في الشتاء البولندي من ديسمبر إلى مارس ، ستنخفض درجة الحرارة بسرعة ، وستكون الأيام أقصر وسيكون هناك الكثير من الثلوج على فترات مختلفة. تبقى الثلوج في الجبال لفترة طويلة وتوفر فرصة جيدة لمحبي التزلج.
أفضل وقت لزيارة وارسو هو بين يونيو وأغسطس. على الرغم من أن هذه الأشهر هي موسم الذروة في وارسو ، إلا أن درجة حرارة الصيف اللطيفة والأنشطة العديدة التي يمكن القيام بها في هذا الموسم تجعل العديد من عوامل الجذب للسفر إلى بولندا ، والتي يمكن تجاهلها من حشود السياح.

وروتسوافن
wroclaw

1. وروتسوافن

فروتسواف هي رابع أكبر مدينة في بولندا، وقد تم بناؤها في العصور الوسطى وتتميز بهندسة معمارية فريدة. تتكون هذه المدينة التاريخية من عدة جزر ولا يوجد نقص في الجسور المبنية بشكل جيد. حظيت مدينة فروتسواف باهتمام كبير، خاصة في السنوات الأخيرة، وقد تم الاعتراف بها كواحدة من “أفضل المدن في العالم للعيش فيها”.

تم تصنيف فروتسواف أيضا كمدينة عالمية من قبل شبكة أبحاث العولمة والمدن (GaWC) لجودة الحياة العالية (المدينة العالمية هي مدينة تلعب دورا مهما في النظام الاقتصادي العالمي). في عام 2016، تم اختيار فروكلاف كعاصمة الثقافة الأوروبية وعاصمة الكتاب العالمية. تشمل المعالم البارزة في Wroc T aw سوق الملح وقاعة المئوية وكنيسة العذراء. Sedeh Hall هي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وكنيسة مريم المجدلية هي نصب تذكاري من القرن الثالث عشر.

وارسو من مناطق الجذب السياحي في بولندا
warsaw

2. وارسو

تتمتع وارسو، عاصمة بولندا، بتاريخ طويل ومضطرب ينعكس أيضا في هندستها المعمارية. ستجد في وارسو كنائس قوطية ومباني من الحقبة السوفيتية، بالإضافة إلى ناطحات سحاب حديثة وقصور كلاسيكية جديدة. وارسو أيضا مدينة نابضة بالحياة من حيث الموسيقى ويهتم أهلها بالنوادي الليلية. على الرغم من أن وارسو تعرضت لأضرار جسيمة خلال الحرب العالمية الثانية، إلا أن الجزء القديم من المدينة القديمة، المعروف باسم المدينة القديمة، لا يزال في مجدها السابق بعد إعادة بنائه، وإحياء الأزقة والمقاهي المرصوفة بالحصى في الماضي بأزقتها الجذابة. في وارسو، تأكد من إطلاعك على المباني الملكية، التي لطالما كانت مقر إقامة العائلة المالكة وموقعا للأحداث التاريخية المهمة. قد يكون متحف التاريخ اليهودي البولندي، الذي يحكي التاريخ الألفي لهؤلاء الأشخاص، موضع اهتمامك أيضا.

يقرأ  15 من أفضل الفنادق الفاخرة في سنغافورة
غدانسك
gdansk

3. غدانسك

غدانسك هي واحدة من مناطق الجذب السياحي في بولندا وواحدة من ثلاث مدن في منطقة بوميرانيا (بوميرانيا هي منطقة تاريخية تقع على الشاطئ الجنوبي لبحر البلطيق) وهي مختلفة تماما عن المدن الأخرى في بولندا. تم إحياء هذه المدينة الساحلية بالفعل من قبل التجار الأثرياء الذين جاؤوا إلى ميناء غدانسك. الجزء الرئيسي من المدينة المعروف باسم المدينة الرئيسية هو منطقة تم تجديدها في قلب غدانسك مع المباني والمحلات التجارية والمطاعم المورقة. لكن أكثر مظاهر جدانسك روعة هي نافورة نبتون، التي بنيت في القرن السابع عشر والمعروفة باسم رمز المدينة. تعتبر كنيسة العذراء وكاتدرائية أوليوا أيضا ذات مناظر خلابة. أيضا، لا تنسى القوارب.

غدينيا
gdynia

4. غدينيا

في رحلة إلى بولندا، ستجد أن البولنديين قد اختاروا غدينيا لتكون “مدينة الحرية” ومنذ الانتخابات الحرة الأولى في عام 1989، شهدت المدينة الساحلية تغييرات كبيرة مع زيادة جودة الحياة والتركيز على النمو والتنمية في رأى الجنرال لنفسه. Gedynia هي مدينة أخرى في منطقة بوميرانيان ويمكن أن تكون مكانا رائعا خاصة لأولئك الذين يهتمون بمناطق الجذب البحرية. دار بومورزا هي سفينة شراعية كبيرة تم بناؤها عام 1909 وهي موجودة الآن في غدينيا. المعهد الوطني للمصايد وأبحاث الأحياء المائية هو ميناء آخر في المدينة. آخر هو أن Gedinia تستضيف مهرجان Open’er للموسيقى في الصيف، حيث يجلب العديد من أشهر الفنانين في العالم إلى هنا.

سوبوت
sopot

5. سوبوت

عند السفر إلى بولندا، لا تفوّت زيارة مدينة سوبوت الساحلية الصغيرة، وهي واحدة من أشهر ثلاث مدن في منطقة بوميرانيان، وتقع بين جدانسك وجدينيا. كان الصمت مثوى للعائلة المالكة والأثرياء لعدة قرون، حتى خلال الحقبة الشيوعية. ستختبر في سوبوت أمزجة مختلفة بسبب شواطئها ومنتجعاتها الجميلة. تمتلك سوبوت أيضا أطول رصيف خشبي في أوروبا، وهو أمر مذهل للغاية. تأكد من إطلاعك على Monte Casino وأوبرا الغابة في الهواء الطلق. ولكن من أكثر المعالم السياحية إثارة للاهتمام في سوبوت المبنى الملتوي الذي يشبه الأعمال الغريبة للمهندس الإيطالي الشهير أنتوني جود …

كراكوف من مناطق الجذب السياحي في بولندا
kraków

6. كراكوف 

كانت كراكوف العاصمة السابقة لبولندا وهي معروفة الآن بالعاصمة الثقافية للبلاد. يمكنك بدء جولتك من ساحة البلدة الرئيسية (Rynek Glówny). يعود تاريخ الساحة إلى القرن الثالث عشر وهي أكبر ساحة في أوروبا في العصور الوسطى. تمتلئ كراكوف بالشوارع الخلابة والأرصفة الخصبة التي تعتبر رائعة للمشي. انظر أيضا جامعة جاجيلونيان وقلعة فافل. من المثير للاهتمام معرفة أن قلعة فافل كانت مقر إقامة الملوك البولنديين لمدة 600 عام تقريبا. قم بزيارة المدينة القديمة ، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. تشمل مناطق الجذب السياحي الأخرى في كراكوف كنيسة العذراء مريم العذراء التي تعود إلى القرن الرابع عشر وقاعة عصر النهضة”کلاث هال” (Cloth Hall).

اشین
szczecin

7. اشین

شتشيتسين هي مدينة ساحلية صغيرة بالقرب من الحدود الألمانية حيث كان للفترات التاريخية المختلفة تأثير كبير على ثقافتها وهندستها المعمارية. نظرا للتجديدات المحدودة، لا يزال بإمكانك رؤية مباني الفن الألماني الحديث وآثار الحرب جنبا إلى جنب مع المباني الحديثة. قم بزيارة برج Bismarck والمتحف الوطني، وكذلك قلعة Ducal، التي كانت موطنا لـ Pomeranian-Eshchein Dukes منذ حوالي 500 عام.

🔗(اين تقع كابادوكيا في تركيا؟)

بوزنان
poznan

8. بوزنان

بوزنان هي إحدى المدن الغربية لبولندا، وقد دمر الجزء القديم منها تقريبا بسبب آثار عصر النهضة بسبب الأضرار التي سببتها الحرب العالمية الثانية وأعيد بناؤها لاحقا. كل ما عليك فعله هو الوصول إلى ساحة بازار المدينة لتشعر بحيوية بوزنان عن قرب. كل ساعة من النهار أو الليل تأتي إلى هنا، ستظل دائما صاخبة بسبب العديد من المطاعم والمقاهي. كاتدرائية Ostrów Tumski مذهلة أيضا. توجد أيضا حديقة حيوانات مثيرة للاهتمام في بوزنان، كما أن الأنشطة المائية لبحيرة مالطا تستحق المحاولة. لكن أحد أكثر المعالم السياحية إثارة للاهتمام في بوزنان هو مركز بورتا بوزنان التفاعلي للتراث، والذي سيحكي قصة تشكيل بولندا من خلال التقنيات التفاعلية. قم بزيارة ميدان ميكيفيتزا في بوزنان سريلانكا وتوقف عند النصب التذكاري لضحايا الاحتجاجات العمالية في يونيو 1956.

يقرأ  دليل كامل للسفر إلى الدوحة ، عاصمة قطر

🔗(اخطر الجسور في العالم)

تورون
toron

9. تورون

كان نيكولاس كوبرنيكوس (1473-1443) عالم رياضيات وفلكا مشهورا في عصر النهضة، ولد في تورون. بالإضافة إلى كوبرنيكوس، تشتهر تورون أيضا بخبز الزنجبيل اللذيذ. تقع هذه المدينة التاريخية على ضفاف نهر فيستولا الشهير وهي واحدة من أقدم المدن في بولندا. ومن المثير للاهتمام أن معظم أجزاء مدينة تورون نجت من الدمار الذي خلفته الحرب العالمية الثانية، ولكن لا يزال لدى تورون مناطق جذب سياحي محدودة أكثر من المدن البولندية الأخرى. تشمل مناطق الجذب السياحي في Touron تمثال Bronze Donkey، ومنزل Copernicus، والنافورة العائمة الملونة، والتحصينات التي تعود إلى القرون الوسطى. كما تم إدراج بعض تحصينات القرون الوسطى في تورون في قائمة التراث العالمي لليونسكو.

مالبورك من مناطق الجذب السياحي في بولندا
malbork

10. مالبورك

من بين مناطق الجذب السياحي في بولندا، تتصدر قلعة مالبورك قائمة الوجهات السياحية الأكثر زيارة في بولندا. تم الانتهاء من بناء هذه القلعة المذهلة في عام 1409 وهي أكبر قلعة قوطية في أوروبا. Malbork هو أيضا أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. من القلعة التي يمكنك زيارتها، يمكنك أيضا زيارة Skwer Esperanto القريبة على الجانب الآخر من أنقاض أسوار المدينة القديمة. في هذه الحديقة سترى أحجارا تذكارية وضعها متحدثون مشهورون عالميا في ذكرى Ludwig Zamenhof، مخترع لغة الإسبرانتو العالمية.

🔗(السياحة في جزيرة غوا + معلومات مهمة)

Zheshoff هي واحدة من مناطق الجذب السياحي في بولندا
rzeszów

11. Rzeszow 

تقع بلدة Rzeszów على جانبي نهر Wies لا ck في قلب وادي Sandomirska وهي واحدة من أهم المدن في بولندا. تبدو Rzeszow كمدينة صغيرة، لكنها واحدة من أكثر المراكز الاقتصادية والثقافية تقدما في بولندا. تشمل المواقع السياحية ساحة بازار وقاعة المدينة والمكتبة العامة التي يعود تاريخها إلى عام 1890 والمعابد اليهودية “الصغيرة” و “الكبيرة” والمقبرة القديمة والمقبرة اليهودية ومسرح واندا سيماسزكوا والنصب التذكاري. لكن أكثر مظاهر Jeshof المجيدة هو قصر Lubomirski، الذي يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر.

ووتش 
piotrkowska

12. ووتش 

Wooche هي مدينة في وسط بولندا ذات تاريخ مضطرب. تم تدمير هذه المدينة التاريخية، المشهورة بمنسوجاتها عالية الجودة، في القرن العشرين وتحاول استعادة هويتها المفقودة منذ ذلك الحين. أكبر تجديد في أوروبا، بما في ذلك رصيف Piotrkowska ، باختصار. سميت على اسم Holly-Wooch، وتشمل معالم Wooch كاتدرائية ألكسندر نيفسكي، التي بنيت عام 1884؛ Litzmannstadt Ghetto، الذي يحيي ذكرى الهولوكوست ومصير يهود المدينة.

زاکوپانه
zakopane

13. زاکوپانه

زاكوباني هي مدينة ترفيهية لا تحظى بشعبية كبيرة فقط بين البولنديين أنفسهم، ولكنها أيضا تحظى بشعبية كبيرة بين السياح الذين اختاروا السفر إلى بولندا. تقع المدينة السياحية عند سفح جبال تاترا، وتستضيف فصول الصيف وممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة ومتسلقي الجبال والشتاء والمتزلجين وعشاق الرياضات الشتوية. من هنا يمكنك الوصول بسهولة إلى مسارات التزلج Gubalówka و Kasprowy Wierch بالتلفريك. بشكل عام، أينما نظرت، سيكون مشهد الجبل أمام عينيك. تعد بحيرة مورسكي أوكو الجبلية واحدة من أروع الأماكن في ضواحي زاكابون، والتي تتميز بمياهها الخضراء الزمردية المذهلة للغاية. من المثير للاهتمام معرفة أن هناك أيضا منازل صيفية خشبية من القرن الحادي عشر في زاكابون. تم تحويل العديد من هذه الفيلات الآن إلى متاحف أو فنادق. قم بزيارة المقبرة والكنيسة القديمة بالمدينة. في هذه المقبرة، شواهد القبور مصنوعة من الخشب وتبدو مثل قطع الشطرنج العملاقة.

يقرأ  مراكز البولينج الترفيهية في الدوحة

(افضل اماكن سياحية في سريلانكا)

میکووایکی
mikołajki

14. میکووایکی

ميكووايكي هي مدينة صغيرة لكنها قوية تُعرف باسم “لؤلؤة ماسوريا” (Masuria هي منطقة في شمال بولندا بها العديد من البحيرات) وتقع على ضفاف بحيرة Sniardwy، أكبر بحيرة في المنطقة. يختار العديد من البولنديين ميكوفيتشا لقضاء إجازة. في الصيف، تقام هنا مسابقات القوارب ويشاهدها آلاف السائحين على الشاطئ. في مهرجان Sailors Song Festival، يمكنك أيضا سماع أفضل الأغاني البحرية لأفراد السفن. باختصار، Mikovai مليء بالقوارب واليخوت، وإذا كنت مهتما بالرياضات المائية، فستكون بالتأكيد جذابة لك.

(أفضل أماكن سياحية في فرنسا)

اشفينافيشيه
swinoujscie

15. اشفينافيشيه

Swinoujscie هي مدينة ساحلية في شمال بولندا، متاخمة لبحر البلطيق ومستنقع المستنقع، والمعروفة باسم أرض 144 جزيرة. من بين جزر أشفينويتش المختلفة، ثلاثة فقط مأهولة بالسكان (أوزنام، وولين، وكارشيبور). تخضع معظم أجزاء جزيرة أوزنام للسيطرة الألمانية وأقل من 20٪ منها فقط جزء من بولندا.

تتمتع جزر Eshvinwaische، بشكل عام، بمناظر ومناظر طبيعية رائعة. هناك أيضا أبراج منارة جميلة، وأشهرها منارة إشفينواتشي. هناك أيضا مجموعة متنوعة من الرياضات المائية في رحلتك إلى بولندا، بما في ذلك التجديف بالكاياك وصيد الأسماك وركوب القوارب. باختصار، يمكنك القدوم إلى Eshwinwich في أحد الأيام الأخيرة من رحلتك إلى بولندا للاستمتاع والاسترخاء.

الأحداث الشهيرة في بولندا

  • حفلة ليلة رأس السنة الجديدة: يتم الاحتفال بليلة رأس السنة بحماس وحماس كبيرين في جميع أنحاء العالم ؛ وبالمثل ، في بولندا ، يجتمع الناس معًا وينظمون أحداثًا مثيرة وتجمعات عائلية وحفلاتًا وما إلى ذلك (التاريخ: 31 ديسمبر)
  • احتفالات عيد الفصح: في بولندا ، تبدأ احتفالات عيد الفصح قبل حوالي أسبوع أو عشرة أيام من عيد الفصح وتنتهي يوم الإثنين.
  • Juwenalia: Juwenalia هو مصطلح بولندي يستخدم لوصف العطلة السنوية لطلاب التعليم العالي في بولندا. بدأت في القرن الخامس عشر في مدينة كراكوف. يقام هذا المهرجان كل عام قبل الامتحانات الصيفية للطلاب أو في مايو أو أوائل يونيو (التاريخ: 1 مايو – 1 يونيو)
  • أيام البلطيق للثقافة اليهودية: بدأت أيام البلطيق للثقافة اليهودية في يونيو 1999 بهدف تعزيز غرس القيم اليهودية والحفاظ على الثقافة العبرية في شكل الموسيقى العبرية والأدب العبري والشعر العبري ، إلخ. هذا حدث لمدة يومين يقام في غدانسك (الأسبوع الأول من يونيو).
  • عيد الميلاد وعيد القديس ستيفن: في بولندا ، يُعتقد أن عيد الميلاد هو وقت سحري حيث يمكن لجميع الحيوانات التي أضرها الناس التحدث وطلب المغفرة. يُطلق على اليوم التالي لعيد الميلاد عيد القديس ستيفن (من 25 ديسمبر إلى 5 يناير).

أسئلة مكررة

كم يكلف السفر إلى بولندا؟

يبلغ متوسط ​​تكلفة السفر إلى بولندا حوالي 58 يورو في اليوم.

ما الفصول المناسبة للسفر إلى بولندا؟

الربيع والخريف هما أفضل المواسم للسفر إلى بولندا.

ما أفضل الفنادق في بولندا؟

يعد فندق White Eagle و Yelton Hotel من بين أفضل الفنادق في بولندا.

5/5 - (1 صوت واحد)

ابيات شعر عن الصداقة والاخوة

تُعتبر الصداقة والأخوة من أعظم الروابط الإنسانية، فهما يجمعان...

خاتم الماس نارين بيوتي

خاتم الماس نارين بيوتي هو أحد أكثر الموضوعات التي...

مسلسلات دينيز جان اكتاش

تعتبر المسلسلات التلفزيونية وسيلة فعالة لنشر الثقافة والفن، وتلقى...

هل زبدة الفول السوداني ينقص الوزن؟

في السنوات الأخيرة، أصبحت الصحة والعافية موضوع اهتمام كبير...

فوائد حبوب اللقاح مع العسل للرجال؟

تعد حبوب اللقاح والعسل من المكونات الطبيعية المهمة التي...

2 تعليقات

  1. تعتبر بولندا وأوكرانيا من المعالم السياحية الرائعة ، أيهما أفضل في رأيك؟

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy