ذات صلة

جمع

تدريب القطط على الحمام مع صندوق الرمل

الرئيسيةالحيواناتتدريب القطط على الحمام مع صندوق الرمل

تدريب القطط على استخدام المرحاض هو أحد الأشياء التي يجب أن تعلمها لقطتك في أسرع وقت ممكن. إذا قمت بتأجيل تدريب قطتك على الاستحمام، فقد يعتاد على نوع واحد من الاستحمام ويجد صعوبة في التدريب. لذلك من الأفضل أن تبدأ تدريب القطط على استخدام المرحاض من اليوم الأول الذي تحضره فيه إلى المنزل.

في هذه المقالة، سنقوم بتعليم القط مكان الاستحمام وتعليمه كيفية التبول أو التبرز مكانه. وبالطبع بالإضافة إلى كل هذه الحالات، فإننا نعلم القطة أيضا كيفية استخدام المرحاض ومزاياه وعيوبه.

إذا أصبحت هذه مشكلة بالنسبة لك أو أن العناية بالقطط مهمة بالنسبة لك. كن مطمئنا، نحن نعرف بهذه الطريقة ومن الأفضل لك البقاء مع الموقع موعود حتى نهاية هذه المقال.

تدريب القطط على استخدام المرحاض

القطط حيوانات ذكية للغاية. إذا وجدت صعوبة في تعليم قطتك كيف تغسل، فهذا رأيك فقط. ابدأ التدريب الكافي لترى مدى سرعة هذه الحيوانات اللطيفة في تعلم ذلك.

لذلك دعنا ننتقل إلى النقاط الرئيسية في هذا البرنامج التعليمي:

1. تحضير مرحاض مناسبة للقطة

كما تعلم، فإن وجود وعاء من التربة أمر لا بد منه لاستحمام قطة. يجب أن تكون مادة هذه الحاوية بلاستيكية وأن تكون كبيرة أيضا بما يكفي لقيام القطة بعملها بسهولة في الحاوية.

الهدف من فضلات القطط هو أن جدران صندوق الفضلات يجب أن تكون قصيرة. يساعد ذلك القطة على دخول الطبق بسرعة والذهاب إلى الحمام عند الحاجة.

أفضل القمامة لمراحيض القطط
صندوق الفضلات

أخيرا، لا تذهب للحاويات ذات الأغطية أو الأبواب أو السلالم لبداية أفضل. هذه الأطباق ليست خيارا جيدا لبدء تدريب القطط على استخدام المرحاض.

2. اختر أفضل تربة لقطتك

اختيار فضلات القطط لا يقل أهمية عن صندوق الفضلات للاستحمام. تتكون هذه التربة من مواد خام مختلفة، لكل منها مزاياها وعيوبها.

الحل الجيد هو معرفة نوع التربة التي استخدمها المالك السابق للقط. لأن قطتك قد تعتاد على هذا النوع من التربة وتشعر بتحسن حيال ذلك.
يوجد حاليا عدة أنواع من التربة مناسبة لحمامات القطط. هناك تربة تلتصق ببعضها البعض عندما تكون رطبة وبهذه الطريقة يمكنك بسهولة إزالة التربة المتسخة. نوع آخر من التربة المناسبة للقطط هو التربة البلورية التي تمنع الرطوبة والروائح الكريهة. هناك تربة أخرى صديقة للبيئة وخالية من الغبار.

يقرأ  أنواع الطفيليات في القطط

إذا كان لقطتك خصائص معينة مثل الشعر الطويل أو الحساسية، استشر طبيبا بيطريا لاختيار التربة المناسبة وتعليم القطة مكانا أفضل للاستحمام.

3. ابحث عن مكان مناسب لوضع المرحاض

تماما مثل البشر، تحب القطط القيام بذلك في بيئة هادئة ومنعزلة. لذلك من الأفضل وضع الوعاء أو صندوق التربة في مكان بعيدا عن حركة أفراد الأسرة وأيضا بعيدا عن وعاء الماء وطعام القطط.

(هل الحليب الخالي من اللاكتوز مناسب للقطط؟)

نظام تدريب القطط على استخدام المرحاض
تدريب القطط الصغيرة على دخول الحمام

4. شجع القطة على الاستحمام في وعاء من الأوساخ

إذا كنت تريد تعليم قطتك الذهاب إلى الحمام جيدا وستتعلم قطتك اللطيفة ذلك بسرعة، فيجب أن يعرف أولاً كيفية استخدام حاوية التربة.

للقيام بذلك، من الأفضل وضعها في الحاوية في أوقات معينة. أوقات مثل:

  • بعد الاستيقاظ من النوم
  • و بعد دقائق قليلة من الأكل والشرب
  • بعد اللعب

يعد تشجيع قطتك على الاستحمام في الأوساخ، خاصة لأول مرة، أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها لتعليم قطتك كيفية الاستحمام. نقطة أخرى هي أنه إذا غسلوا في مكان آخر غير الطبق، فلا تعاقبهم أبدا. يمكن أن يتسبب ذلك في أن تستحم القطة من الأوساخ.

العقوبة بشكل عام ليست طريقة جيدة لتربية قطة. إنهم لا يدركون هذه العقوبة ويخافون منك فقط.

أخيرا، إذا لاحظت أن قطتك تستحم بالخارج في الأوساخ، فمن الأفضل نقلها إلى حاوية تربة على الفور والتضحية بها ، أو استخدام تشجيع القطة لمعرفة ما إذا كان هذا هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به.

5. حافظ على نظافة صندوق فضلات القطط دائما

تحب القطط النظافة، وإذا كان صندوق القمامة الخاص بها متسخا، فقد تبحث عن مكان أنظف للاستحمام. افحص حاوية التربة على الأقل مرة يوميا ومرة ​​في الأسبوع (أو قبل ذلك) نظفها جيدا باستخدام منظفات إنزيمية مناسبة للقطط.
أيضا، إذا وجدت أن قطتك تستحم في مكان ما خارج صندوق الفضلات، فقم بتنظيف المنطقة فورا لإزالة أي رائحة متبقية. إذا لم تفعل ذلك، فقد تستمر في رؤية هذا يحدث من جانب قطتك! استخدم منظفا إنزيميا لتنظيف براز القطط.

علم القطط استخدام المرحاض

قبل أن تتعلم كيفية القيام بذلك، تحتاج إلى معرفة أسباب استخدام هذا البرنامج التعليمي أم لا. لماذا يتعين علينا القيام بذلك على الإطلاق؟ ماذا لو لم نفعل؟ هل من الآمن استخدام المرحاض للقطط؟

يقرأ  قرحة الجلد وأعراضها في الكلاب

دعونا نجيب على كل من هذه الأسئلة ثم ننتقل إلى خطوات تدريب القطط على استخدام المرحاض.

فوائد التدريب على استخدام المرحاض للقط

  • يمكننا عادةً القيام بذلك لعدة أسباب شائعة:
  • تخفيض التكاليف
  • توفير الوقت
  • تخلص من التنظيف المستمر
  • التخلص من الروائح الكريهة داخل الغرفة
  • مخاوف بيئية

يمكن أن يكون كل من هذه الأسباب مهما جدا في حد ذاته، ولكن من ناحية أخرى، علينا أن نرى ما إذا كان استحمام قطة في المرحاض خيارا جيدا؟ فلماذا لم تكن شائعة من قبل؟ دعنا نتعرف على موضوع القصة.

عيوب تعليم القطة استخدام المرحاض

حسنا، كما تعلم، يقدم لنا براز الحيوانات الأليفة الكثير من المعلومات حول صحتهم. من ناحية أخرى، يؤكد الكثيرون أن مساحة مرحاض الحيوانات الأليفة يجب أن تكون على مسافة منك من أجل مراقبة النقاط الصحية.

الآن، في فئة تدريب القطط على استخدام المرحاض، ما الإجراء الأكثر صحة؟ حاوية الأوساخ أم المرحاض؟

تعتاد على التربة

اعتادت القطط أو القطط بشكل غريزي على الاستحمام في الأوساخ وتغطية الطريق. الآن إذا كان لديك مرحاض وتدريب هرة على استخدام المرحاض. علينا أن ننتظر العواقب.

على سبيل المثال، قد ينتزعون أماكن أخرى أو يدفعون الأشياء. لأنهم لا شعوريا يفعلون ذلك دائما بعد الغسل لتغطيته وهذه العادة لا تسقط من رؤوسهم. في هذه الأثناء، إذا لم يتمكنوا لأي سبب من استخدام المرحاض في المرحاض، فسوف يفعلون ذلك في أي مكان في المنزل. هل تحب هذه؟

(أنواع الأعراض كسور العظام عند القطط)

كيفية تعليم قطتك استخدام المرحاض
كيف تدرب قطتك على الحمام صندوق الرمل

كما ترى، هناك عدد قليل جدا من القطط التي يمكنها تعلم الوميض. ماذا لو لم يكن هذا الفلاش بهذه الصعوبة. إذن ماذا يحدث للباقي؟ يبقى مرحاض القطط في المرحاض لفترة كافية ليأتي شخص ما ويقوم بتشغيل الفلاش.

في هذه الحالة، تنتشر الرائحة وتبقى الأوساخ على سطح المرحاض لفترة طويلة ويجب تنظيفها باستمرار. ما رأيك بهذا؟

مرحاض واحد

المرحاض الذي تذهب إليه قطتك هو بطبيعة الحال مرحاضك أو مرحاض عائلتك. هل يحب الآخرون الاستحمام في مثل هذا المكان؟ اعلم أنه بغض النظر عن مدى تدريب القطط، فإنها في بعض الأحيان قد تكون في عجلة من أمرها أو ترتكب خطأ أو تنزلق قليلاً من المرحاض.

حسنا، هذا ليس ممتعا للجميع …

صحة القط

قد يتسبب تعليم قطة لاستخدام المرحاض في تفويت أحد أهم العوامل في تحديد صحة قطتك. عندما تقوم بتنظيف القمامة كل يوم، يمكنك أن تعرف من مرحاض القطط ما إذا كانت قطتك بصحة جيدة أم لا. خاصة في مناقشة الطفيليات.
الآن عندما لا ترى كرسيه، كيف تعرف ما إذا كان دائما بصحة جيدة أم لا؟
على أي حال، فإن اختيار المرحاض في تدريب القطط والقطط هو مسألة ذوق. كلاهما له مزايا وعيوب وتحتاج إلى معرفة أيهما يناسب أسلوب حياتك. الآن، إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين جربوا تدريب القطط على استخدام المرحاض، فإن الخطوات التالية تناسبك تماما.

يقرأ  طريقة استحمام القطط وحلاقتها

(قطط التوكسيدو الأسطورية|أنواعها وأبرز الحقائق عنها)

 تدريب القطط على استخدام المرحاض
تدريب القطط على إستخدام التواليت

تدريب القطط على استخدام المرحاض في 7 خطوات

تأكد من بدء تدريب القطط على استخدام المرحاض بمجرد أن يصبح أكثر كفاءة في كيفية الاستحمام في التربة والحفاظ على توازن جسده. على سبيل المثال، من 2-3 أشهر فصاعدا.

الخطوة الأولى:

خذ صندوق فضلات القطط وضعه بالقرب من المرحاض. طالما أنه يستطيع التعود على الثلاجة، احتفظ بالصندوق هناك حتى إذا لم يحضر أو ​​لم يحضر، يمكنه الذهاب إلى الحمام هناك.

لا تتعجل مطلقا ولا تضغط عليه. هذه الخطوة هي نوع من التغيير في العادة التي تستغرق وقتا طويلاً.

الخطوة الثانية:

حاول رفع مستوى ارتفاع صندوق فضلات القطط قليلا بحيث يكون مستويا مع المرحاض. فقط كن حذرا من أن البنية التحتية قوية بحيث لا تتحرك القطة عند دخولها ولا تخاف.

الخطوة الثالثة:

الآن، كل يوم، أحضر القليل من فضلات القطط إلى باب المرحاض حتى اليوم الذي تضعه فيه تحته.

الخطوة الرابعة:

استبدل حاوية التربة بسرير لزج بحاوية ضحلة لهذا الغرض. هذا يعني أنه في هذا الوقت، تكون حاوية التربة نوعا من الأسطح الضيقة والضحلة، مثل أسفل وعاء، والتي توضع تحت المرحاض لتظل مستقرة وتعتاد القطة على كيفية الاستلقاء على الحواف وغسل المرحاض.

فقط تذكر أنه يجب تنظيف هذه الركيزة بعد كل استخدام.

الخطوة الخامسة:

الآن حفر حفرة في منتصف هذا السطح السرير. لدرجة أنه في اليوم الأخير كان حجم الفتحة هو نفس حجم مساحة المرحاض.

الخطوة السادسة:

الآن، بعد كل استخدام للمرحاض، تأكد من تنظيفه. أيضا، لا تحاول جاهدا تعليم قطتك أن تومض، فقد يكون من المثير للاهتمام أن تومض كثيرا وتبدد كل الماء خلال النهار.

الخطوة السابعة:

شجع قطتك لفترة بعد كل استخدام للمرحاض. بهذه الطريقة، يعتاد على الظروف الجديدة قريبا جدا ويستمتع بها.

إذا كنت تعتقد أن قطتك أو قطتك تخاف من الماء في المرحاض، أضف بعض التربة لجعلها تشم وتسترخي.

استنتاج

يعد تدريب القطط على الذهاب إلى الحمام من أولى خطوات تربية القطط وتدريبها. لكي يتم هذا التدريب بأفضل طريقة، تحتاج إلى إعداد وعاء وتربة مناسبين. بمجرد حصولك على الإمدادات، ستحتاج إلى العثور على مكان مناسب لوضعها.

أهم جزء في تدريب القطط على استخدام المرحاض هو وضعها في وعاء من الأوساخ وتشجيع القطة على استخدام الحاوية. أخيرا، يجب أن تحاول دائما الحفاظ على صندوق فضلات القطط نظيفا حتى لا تتعرض صحته وصحتك للخطر.

أخبرنا إذا كان لديك خبرة في تدريب القطط على استخدام المرحاض أو أي موضوع آخر في رعاية القطط.

5/5 - (1 صوت واحد)

ابيات شعر عن الصداقة والاخوة

تُعتبر الصداقة والأخوة من أعظم الروابط الإنسانية، فهما يجمعان...

خاتم الماس نارين بيوتي

خاتم الماس نارين بيوتي هو أحد أكثر الموضوعات التي...

مسلسلات دينيز جان اكتاش

تعتبر المسلسلات التلفزيونية وسيلة فعالة لنشر الثقافة والفن، وتلقى...

هل حليب الشوفان يزيد الوزن؟

تُعتبر زيادة الوزن والحفاظ على وزن صحي موضوعا شائعا...

هل زبدة الفول السوداني ينقص الوزن؟

في السنوات الأخيرة، أصبحت الصحة والعافية موضوع اهتمام كبير...

1 تعليق

  1. هذه الأساليب رائعة ، حاولت تعليم قطتي الذهاب إلى المرحاض

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy