ذات صلة

جمع

افضل الاماكن السياحية في الهند 2023

الرئيسيةسیاحةافضل الاماكن السياحية في الهند 2023

أهم أسباب السفر إلى الهند

من أهم أسباب السفر إلى الهند أنها هي سابع أكبر دولة في العالم، وتمتد من جبال الهيمالايا الوعرة إلى الغابات الاستوائية في ولاية كيرالا، ومن نهر الغانج المقدس إلى صحراء تار. ويبلغ عدد سكان البلاد أكثر من مليار شخص من ما يقرب من 2000 مجموعة عرقية تتحدث أكثر من 200 لغة مختلفة. الهند لديها تنوع ثقافي لا حصر له، ومناظر طبيعية، ومعالم تاريخية ومعالم سياحية، وكلها جعلت أي سائح بأي ذوق يرضي.

ولقد قرأت بالفعل المقال الخاص بالمناطق السياحية الآسيوية على الموقع الموعود وما تقرأه في هذا المقال هو قطرة في محيط من المشاهد التي يمكنك زيارتها في رحلتك إلى الهند.

تاج محل من أهم أسباب السفر إلى الهند
Taj Mahal

1. تاج محل 

تاج محل في أغرا عبارة عن قبر رخامي كبير جدا تم بناؤه بين عامي 1632 و 1653 بأمر من شاه جهان، إمبراطور جورخا للهند، تخليداً لذك أنها رى زوجته الإيرانية المحبوبة، بيجوم بيغوم.

تُعرف أيضا باسم “دمعة الخلود”، وهي واحدة من روائع فن العمارة الجورخانية وأحد أعظم معالم الهند.

وبالإضافة إلى هذا القبر الرخامي الرائع، يضم تاج محل العديد من المباني الجميلة الأخرى، والمسابح العاكسة وحدائق الزينة الشاسعة مع الأشجار والشجيرات المزهرة.

فاراناسي
varanasi

2. فاراناسي

تقع مدينة فاراناسي على ضفاف نهر الجانج، وهي مدينة مقدسة لدى الهندوس والبوذيين والصينيين وهي واحدة من أقدم المدن المأهولة بالسكان في العالم. من نواح كثيرة، تصور فاراناسي الهند بأكملها في إطار واحد.

وواحدة من أكثر الصور التي لا تنسى التي يراها السياح في رحلة إلى الهند هي مشهد للحجاج الذين يصلون ويتعبدون على طول نهر الغانج عند شروق الشمس وعلى خلفية معابد عمرها قرون.

كهوف الورا
ellora caves

3. كهوف الورا 

وصل فن الكهوف إلى ذروته في كهوف Ellora. وكهوف ألورا هي واحدة من أكبر مجموعة معابد الكهوف في العالم التي ظهرت من قلب الصخور. يحتوي Alora على 100 كهف، لكن 34 كهفا فقط مفتوحة للجمهور.

وتقع أكبر حفريات حجرية متجانسة في معبد كايلاسا، وهو ضعف حجم معبد البارثينون في أثينا، وقد تم بناؤه بين القرنين السابع والتاسع الميلاديين. هذه الكهوف مخصصة للآلهة الهندوسية والبوذية والجن.

جیسلمیر
jaisalmer

4. جیسلمیر 

جايسالمر، الواقعة في أقصى غرب ولاية راجاستان وبالقرب من الحدود مع باكستان، هي مدينة صحراوية.

وأدت جدران هذه المدينة من الحجر الرملي الأصفر، والتي تبرز من قلب صحراء تار وتخلق ظلا ذهبيا، إلى أن يطلق على جيزليمير لقب “المدينة الذهبية في الهند”. ويلقي التربح بلا حدود بظلاله على Gislemir الرومانسي، ولكن حتى مع كل هذه الرحلات والحافلات السياحية، لا تزال المدينة واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي عند السفر إلى الهند.

محكمة صاحب من اسباب السفر للهند
harmandir sahib

5. محكمة 

محكمة المالك (Harmandir Sahib)، والمعروفة باسم المعبد الذهبي، هي منطقة الجذب السياحي الرئيسية في أمريتسار وأهم مزار للسيخ. بدأ جورو رام داس بناء هذا المعبد في القرن السادس عشر.

وفي القرن التاسع عشر، غطى مهراجا رانجيت سينغ الطوابق العليا من المعبد بالذهب. تمتلك المحكمة معبدا مذهلاً ويحضرها دائما آلاف الحجاج من جميع أنحاء العالم.

حديقة قانا الوطنية
kanha national park

6. حديقة قانا الوطنية

حديقة Kanha الوطنية هي واحدة من أجمل مراكز الحياة البرية في آسيا وواحدة من أفضل الأماكن لمشاهدة النمر عن قرب عند السفر إلى الهند.

يقرأ  السياحة في جزيرة غوا + معلومات مهمة

وألهمت غابات الرموش والخيزران والمروج والوديان الخصبة في كانا روديارد كيبلينج لكتابة روايته الشهيرة The Jungle Book، وهي واحدة من أكثر المعالم شهرة في الهند.

الوليم من أهم أسباب السفر إلى الهند
palolem

7. الوليم

Palolem هو الشاطئ الجنوبي في Goa وواحد من أجمل الشواطئ في الهند. Palum هو خليج طبيعي محاط بالمنحدرات العالية ومنطقة زرقاء هادئة ذات مناظر خلابة مع سرير مائل.

وبالنسبة لأولئك الذين يعتقدون أن الشاطئ، بدون مجموعة من المطاعم الرخيصة والفنادق الجيدة، والحياة الليلية والشخص السعيد كله ليس مجرد جنة، فإن بالوم شاطئ رائع.

معبد فيروباكشا من أسباب السفر إلى الهند
virupaksha temple

8. معبد فيروباكشا

كان معبد Virupaksha في Hampi في الأصل مزارا صغيرا أصبح تدريجيا مجمعا كبيرا تحت حكم Vijayanagara. ويُعتقد أن المعبد نشط منذ أن تم بناؤه كمزار صغير في القرن السابع الميلادي، مما يجعله أحد أقدم المعابد الهندوسية النشطة في البلاد. ومعبد فوروباكشا هو مقصد سياحي شهير في الهند.

قصر البحيرة
lake palace

9. قصر البحيرة

يقع Lake Palace على بحيرة Pichola في أودايبور. تم بناؤه في القرن الثامن عشر كقصر ملكي صيفي. اليوم هو فندق خمس نجوم وجزء من فنادق ومنتجعات تاج. ويحتوي فندق Lake Palace على قارب ينقل الضيوف من الرصيف إلى الفندق والعكس.

واشتهر القصر عام 1983. في ذلك العام، تم استخدام Lake Palace في سلسلة أفلام جيمس بوند Octopussy كمنزل لشخصية الفيلم الثرية.

كيرالا بوندس
kerala backwaters

10. كيرالا بوندس

المياه الخلفية لولاية كيرالا هي عبارة عن مجموعة من البحيرات والبحيرات الواقعة بموازاة الساحل العربي في ولاية كيرالا. تعد أحواض كيرالا موطنا للعديد من الأنواع البحرية الفريدة. وتشمل هذه السرطانات والضفادع والبرمائيات والطيور المائية والحيوانات مثل ثعالب الماء والسلاحف.

وتعد مشاهدة المعالم السياحية في Kettuvallam النشاط السياحي الأكثر شعبية في هذه البرك. Ketolamas هي قوارب تقليدية تحمل الأرز تم تحويلها الآن إلى فنادق عائمة، وتجذب السياح إلى الهند.

كهوف اجانتا
ajanta caves

11. كهوف اجانتا

كهوف أجانتا عبارة عن هياكل صخرية مقطوعة في الكهوف يعود تاريخها إلى القرن الثاني قبل الميلاد. وتم التخلي عن كهوف Ajanta المذهلة منذ حوالي 650 بعد الميلاد وتم نسيانها حتى عام 1819.

وفي ذلك العام غادرت مجموعة من الصيادين البريطانيين فجأة. طبعا هجر هذه الكهوف ساعد في الحفاظ عليها، وما زالت بعض اللوحات في هذه الكهوف باقية.

وتصور اللوحات الجدارية الباقية كل شيء من ساحات القتال إلى السفن البحرية، من شوارع المدينة والغابات الخصبة المليئة بالحيوانات إلى الجبال المغطاة بالثلوج. مدينة Aurangabad هي البوابة إلى Ajanta Caves بالإضافة إلى كهوف Alura الجميلة.

کاجورائو
khajuraho

12. کاجورائو

تجمع مجموعة معبد خاجوراهو بين الفن والإثارة الجنسية، مما أدى إلى إنتاج بعض من أجمل الأعمال الفنية في العصور الوسطى، ليس فقط في الهند ولكن في جميع أنحاء العالم. اليوم، لم يتبق سوى 25 معبدا من 85 معبدا تم بناؤها في القرن العاشر.

وأكبر مجموعة من المعابد الهندوسية والجيني في العالم، تصور النقوش والمنحوتات أسلوب الحياة التقليدي للمرأة في العصور الوسطى.

وتم إنشاء هذه المنحوتات عندما كان الفن الإيروتيكي في بؤرة التركيز ؛ بعض النقوش جنسية صريحة. إذا كنت مهتما بمصنوعات العصور الوسطى، فلا تفوت زيارة معابد كاجوراو في رحلتك إلى الهند.

معبد ميناكشي امين
meenakshi amman temple

13. معبد ميناكشي امين

معبد ميناكشي عمان هو معبد هندوسي فريد يعود تاريخه إلى القرن السادس الميلادي، ولكن تم بناء معظم هيكله الحالي بعد ذلك بألف عام.

ويقع على نهر Waijai، وهو أهم معبد في مادوراي، وهي نفسها مدينة عمرها 2500 عام.

ويحتوي المعبد المنحوت على 14 برجا، كل منها مخصص لإله هندوسي أو شخصي. يوجد حوالي 33000 تمثال بالإضافة إلى لوحات رائعة في هذا المعبد.

حصن عامر
amber fort

14. حصن عامر

Amber Fort هي منطقة الجذب السياحي الرئيسية حول جايبور وتشتهر بهندستها المعمارية غير العادية. ويقع الحصن على تل، وهو عبارة عن مزيج من الأساليب الهندوسية والراجبوت. عامر فورت، الذي بني في أواخر القرن السادس عشر باستخدام الحجر الرملي الوردي والأحمر والرخام، شوهد أيضا في العديد من أفلام بوليوود.

يقرأ  أفضل أماكن سياحية في ماليزيا 2023

وأشهر مكان في هذا الحصن هو قصر المرايا. غرفة رائعة بسقف مصنوع من الزجاج الخالص حتى تتمكن الملكة من مشاهدة النجوم قبل النوم. للوصول إلى هذا الحصن، عليك إما المشي أو استخدام المركبات ذات العجلات الأربع أو الأفيال.

حديقة جيم كوربيت الوطنية من أسباب السفر إلى الهند
jim corbett national park

15. حديقة جيم كوربيت الوطنية

يحب الجميع مشاهدة الحيوانات في الطبيعة. تعد حديقة جيم كوربيت الوطنية، أقدم حديقة وطنية في الهند، مكانا جيدا لمشاهدة نمور البنغال المهددة بالانقراض. وتأسست في عام 1936، وأعيدت تسمية الحديقة في عام 1954 تكريما لجيم كوربيت، الكاتب والناشط البيئي الذي عمل على إنشاء محمية الحياة البرية.

والنباتات الكثيفة، بما في ذلك البساتين والغابات، تجعل من الصعب رؤية النمر عن قرب. وأفضل وقت لمشاهدة النمر البنغالي هو من أبريل إلى يونيو، ولكن في أوقات أخرى من العام، يمكن للزوار مشاهدة الحيوانات الأخرى عن قرب؛ بما في ذلك أفيال الهيمالايا والفهود ووحيد القرن والدببة السوداء.

حصن المدمر من أسباب السفر إلى الهند
mehrangarh fort

16. حصن المدمر

قلعة مهرانجاره هي الحصون الأكثر إثارة للإعجاب والأقوى وواحدة من أكبر الحصون في الهند، وتقع على تل يطل على جودبور. تم بناء هذا الحصن في منتصف القرن الخامس عشر كآلية دفاعية.

ولا يزال بإمكان الزوار رؤية موقع قذائف المدفع على إحدى بوابات الدخول السبعة. عندما تخطو داخل القلعة، سترى قصورا جميلة مليئة بالزخارف التي تقف شامخة أمام عينيك.

ويضم متحف القلعة مجموعة غير عادية من التوابيت والآلات الموسيقية والمهد والأزياء الملكية. وتوفر تحصينات هذا الحصن، الذي يضم أيضا مظلة قديمة، إطلالات رائعة على جودبور لزوارها في رحلة إلى الهند.

قصر ميسور
mysore palace

17. قصر ميسور

سيحظى زوار Mysore Palace بتجربة مذهلة مع ثاني أكثر مناطق الجذب السياحي شهرة في الهند. القصور السبعة التي تشكل مجمع قصر ميسور مذهلة. سلالة Wodeyar حكمت ميسور من 1399 إلى 1950.

وتم بناء قصرهم الأصلي عام 1399 وتم الانتهاء من القصر الحالي عام 1912. ويتميز القصر الجديد بمزيج من الأساليب الإسلامية والهندوسية والقوطية والرابورية. يتكون القصر من ثلاثة طوابق عالية وأقواس من الرخام الوردي وبرج عاجي. يستضيف هذا القصر مهرجان Dashara للفنون والثقافة كل عام.

دير تيكسي
thiksey monastery

18. دير تيكسي 

سيرى المسافرون الذين سافروا سابقا إلى التبت صورا مألوفة عند وصولهم إلى الهند في دير ثيكسي. ونظرا لأن مبنى الدير المكون من 12 طابقا يذكرنا بقصر بوتالا في لاسا، فإن الاختلاف الوحيد هو أن هذا الدير البوذي يقع في لاداخ بالهند.

ويقع هذا الدير، مثل نظيره التبتي، على ارتفاع 3600 متر.

ويحتوي أكبر دير في لداخ أيضا على تمثال يبلغ ارتفاعه 14 مترا للميثراسم يقع في معبد لإحياء ذكرى زيارة الدالاي لاما للمعبد في عام 1970. وهناك أيضا أعمال فنية بوذية مهمة في الدير ، مثل القباب واللوحات الرائعة.

عمود المئذنة
qutb minar

19. عمود المئذنة

قطب منار هي ثاني أطول مئذنة من الطوب في العالم. المئذنة التي يصل ارتفاعها إلى 80 متراً مصنوعة من الرخام والآجر المصنوع من الحجر الرملي الأحمر ونقشت عليها آيات من القرآن. وبدأ تشييد هذا المبنى عام 1193 واستمر أربع سنوات.

ويوجد درج مكون من 379 درجة أعلى المئذنة ، وهو مغلق للزوار. يقع مسجد قوّة الإسلام، وهو أول مسجد بني في الهند، عند سفح المئذنة. بالقرب من المئذنة يوجد عمود معدني مصنوع من سبيكة لا تصدأ أبدًا.

دارجيلنج من أسباب السفر إلى الهند
darjeeling

20. دارجيلنج

دارجيلنغ هي مدينة في شمال شرق الهند تشتهر بالشاي والقطارات والمناظر الجميلة.

وشاي دارجيلنغ هو مشروب مخفف وخفيف ورائحة ومهدئ.

وتنمو أوراق هذا الشاي في التلال المحيطة بالمدينة. ويمكن للمسافرين رؤية قمم جبال الهيمالايا المغطاة بالثلوج من هذه التلال.

يقرأ  اخطر 32 الجسور في العالم

وعلى بعد ثلاث ساعات بالسيارة من أقرب مطار أو رحلة مدتها سبع ساعات على سكة حديد دارجيلنغ في جبال الهيمالايا، المشهورة بخط سكة حديدها الضيق إلى قطار الألعاب، تتيح الوصول إلى المدينة.

شاطئ فاركالا
varkala beach

21. شاطئ 

يحظى شاطئ فاركالا بشعبية كبيرة بين المسافرين الذين يرغبون في التوقف عن مشاهدة المعالم السياحية والاسترخاء لفترة من الوقت.

وتعد شواطئها ومنحدراتها الرملية الرائعة مكانا رائعا للاستمتاع بحمامات الشمس (يقال إنها تبحث في شاطئ البحر عن أشياء مفيدة أو قيمة)، وحمامات الشمس والسباحة؛ بالطبع، هذه ليست سوى عدد قليل من الأسباب العديدة التي تجعل Discovery TV أحد أجمل الشواطئ في العالم.

وكما تشتهر بينابيعها المعدنية. يعتقد الناس أن السباحة في هذه الينابيع تشفي الأمراض وتزيل الآثام من النفس البشرية. ويمكن للمسافرين المهتمين بالمواقع التاريخية زيارة معبد Janardhana Swami؛ معبد عمره 2000 عام مخصص لفيشنو.

معبد راناكبور
ranakpur temple

22. معبد راناكبور

معبد راناكبور هو معبد عبقري رائع يشتهر بفنه وهندسته المعمارية التي تعد من بين أفضل المعابد في العالم. استغرق بناء هذا المعبد، الذي بدأ في القرن الخامس عشر، 50 عاما. معبد راناكبور، أحد أكبر المعابد في الهند، يحتوي على 29 قاعة و 80 قبة، ولكنه يشتهر بعدد 1444 عمودا، كل منها فريد من نوعه.

ويوجد على كل قبة تمثال لإله هندي. تُبرز النقوش المعقدة أيضا المساحة الداخلية في عيون الزائر. معبد راناكبور هو أحد المعالم السياحية التي لا ينبغي تفويتها في رحلة إلى الهند.

سوق الإبل بوشكار
pushkar camel fair

23. سوق الإبل بوشكار

يمكن للزوار الذين يرغبون في اصطحاب جمالهم معهم إلى المنزل كتذكار من رحلة إلى الهند زيارة معرض بوشكار للإبل. يعد سوق الخريف هذا الذي يستمر أسبوعين أيضا فرصة جيدة لشراء ماشية أخرى.

ويتم تداول أكثر من 1000 حيوان في هذا السوق، على الرغم من أن الإبل هي الدعامة الأساسية. على مر السنين، أصبح هذا السوق أكثر من مجرد سوق للماشية. وأصبح بازار بوشكار تدريجياً مهرجاناً شاملاً يشمل سباقات الجمال والأحداث الرياضية وركوب الكرنفال وحتى سباقات الشوارب.

داراماسالا من أسباب السفر إلى الهند
dharamsala

25. داراماسالا 

دارامسالا هي الموطن الثاني للدالاي لاما، الذي فر من التبت في عام 1959 ولجأ هنا.

داراماسالا تعني مكانا روحيا أو مكانا للحج، ويبدو أنه اسم جيد، لأن العديد من التبتيين يعيشون هناك.

وإذا كنت قد رتبت بالفعل رحلة إلى الهند، فقد تتمكن من حضور إحدى جلسات التدريب العامة للدالاي لاما. وتشتهر داراماسالا أيضا بعشاق رياضة المشي لمسافات طويلة والمسافرين المهتمين بدورات اليوغا والطبخ الهندي.

حديقة باندوجار الوطنية
bandhavgarh national park

25. حديقة باندوجار الوطنية

هدف العديد من المسافرين هو مشاهدة الحياة البرية في بيئتها.

ولن تخيب زيارة منتزه Bandhavgarh الوطني آمال هذه المجموعة من المتحمسين. تقدم Bandagar، وهي واحدة من أكثر المنتزهات الوطنية شهرة في الهند، للسائحين فرصة مشاهدة الفهود والغزلان والدببة الكسولة والضباع والجاموس والذئاب الهندية عن قرب.

ولكن من المؤكد أن نمور البنغال هي نجوم هذه الحياة البرية. على الرغم من أن 10٪ فقط من الزوار يمكنهم رؤيتها. أفضل وقت لمشاهدة الحياة البرية هنا هو الصباح الباكر أو في وقت متأخر بعد الظهر.

جزيرة هاولاك
havelock island

26. جزيرة هاولاك 

تحظى رياضة المشي لمسافات طويلة بشعبية كبيرة في جزيرة هافلوك، أكبر جزيرة في أرخبيل ريتشي في جزر أندامان.

وعلى الرغم من أن عدد زوار جزيرة Hawlake ليس مرتفعا كما هو الحال في الجزر الآسيوية الأخرى، إلا أنه يتزايد باستمرار بسبب الشواطئ الجميلة والأجواء الممتعة في المنطقة وإمكانية الغوص والغطس.

وأفضل وقت للسفر إلى الهند وزيارة الجزيرة هو منتصف يناير إلى منتصف مايو.

وفي هذا الوقت، يكون الطقس مشمسا والبحر أكثر هدوءا. ويعد شاطئ Redanagar أحد أفضل الشواطئ في آسيا.

مكان الهواء
hawa mahal

27. مكان الهواء

حواء محل عبارة عن مبنى من خمسة طوابق مصنوع من الحجر الرملي الوردي والأحمر يقع في قلب جايبور.

وهذا المكان هو أحد أشهر مناطق الجذب السياحي في هذه المدينة وهو فريد من نوعه. وكان هذا المبنى يُعرف أيضا باسم قصر الريح، ويمكن للمرأة الملكية مشاهدة الشارع من خلف نوافذها وهي مخفية عن الأنظار.

ويحتوي هذا القصر على 953 نافذة في كل شكل، ولكل من هذه النوافذ تصميم معقد خاص. وتم بناء الهواء المحلي في عام 1799، وهو مثال مذهل على فن العمارة في راجبوتانا.

5/5 - (1 صوت واحد)

ابيات شعر عن الصداقة والاخوة

تُعتبر الصداقة والأخوة من أعظم الروابط الإنسانية، فهما يجمعان...

خاتم الماس نارين بيوتي

خاتم الماس نارين بيوتي هو أحد أكثر الموضوعات التي...

مسلسلات دينيز جان اكتاش

تعتبر المسلسلات التلفزيونية وسيلة فعالة لنشر الثقافة والفن، وتلقى...

هل حليب الشوفان يزيد الوزن؟

تُعتبر زيادة الوزن والحفاظ على وزن صحي موضوعا شائعا...

هل زبدة الفول السوداني ينقص الوزن؟

في السنوات الأخيرة، أصبحت الصحة والعافية موضوع اهتمام كبير...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy