ذات صلة

جمع

ملخص قصة الأمير الصغير

الرئيسيةكيفملخص قصة الأمير الصغير

ستعرف في هذا المقال عن قصة الأمير الصغير المعروفة والمشهورة عالميا ، وستتعرف أيضا عن الأعمال الفنية المستوحاة منها وعن الشهرة والنجاح الكبيرين الذي حققتها.

 

ملخص عن قصة الأمير الصغير

“الأمير الصغير” رواية محبوبة للكاتب والطيار الفرنسي أنطوان دو سانت إكزوبيري. تتحدث القصة عن مغامرات أمير شاب يسافر من كوكب إلى كوكب بحثا عن المعرفة والفهم.

تبدأ القصة مع الراوي ، وهو طيار حطم طائرته في الصحراء الكبرى ، حيث التقى بالأمير الصغير الذي وصل لتوه من كوكب آخر. يطلب الأمير من الراوي أن يرسم خروفا ، وفي النهاية يرسم الراوي صندوقا يخبر الأمير أن الخروف بداخله. يفرح الأمير ، ويصبح الاثنان صديقين.

يخبر الأمير الصغير الراوي عن سفره  والأشخاص الذين قابلهم. على كوكبه الأول ، يلتقي الأمير بملك لا يحكم شيئا ، لكنه لا يزال يتوقع أن يطيعه الجميع. على كوكبه الثاني ، يلتقي برجل مغرور يريد فقط أن يحظى بالإعجاب. على كوكبه الثالث ، يلتقي سكيرا يشرب لينسى عاره. على كوكبه الرابع ، يلتقي برجل أعمال يحسب النجوم ويدعي أنها ملكه.

كما يخبر الأمير الصغير الراوي عن لقاءاته مع الثعلب الذي يعلمه أهمية الارتباط والحب ، ووردة تعلمه عن الحب وأهمية المسؤولية.

تأخذ القصة منعطفا عندما يقرر الأمير الصغير العودة إلى كوكب الأرض الذي تهدده شجرة خطيرة. يستعين بالطيار لحماية كوكبه ، وفي أثناء ذلك ، يضحي الأمير بنفسه لإنقاذ وردة من نباتات الباوباب.

يشعر الراوي بالحزن ، لكنه في النهاية يفهم أهمية رسالة الأمير الصغير حول الأشياء المهمة حقا في الحياة. تنتهي الرواية بالتزام الراوي بتذكر الأمير الصغير والدروس التي علمه إياها.

من خلال رحلاته ، يتعلم الأمير الصغير دروسا قيمة حول طبيعة الحياة وأهمية العلاقات الإنسانية. إنه يدرك أن الأشياء الأكثر أهمية لا يمكن رؤيتها بالعينين بل محسوسة بالقلب. يكتشف أيضا قوة الحب وأهمية تحمل المسؤولية.

يقرأ  شراء عقار في دبي وأنواعه وأهم المزايا والعيوب 

ملخص قصة الأمير الصغير

مؤلف كتاب الأمير الصغير

مؤلف كتاب “الأمير الصغير” هو أنطوان دو سانت إكزوبيري. كان كاتبا وطيارا فرنسيا عاش من عام 1900 إلى عام 1944. كان سان إكزوبيري رائدا في مجال الطيران ، وقد أثرت تجربته كطيار بشكل كبير في كتاباته. بالإضافة إلى “الأمير الصغير” كتب عدة روايات ومذكرات أخرى ، منها “رحلة ليلية” و “ريح ورمال ونجوم” و “رحلة إلى أراس” ، كما كتب العديد من المقالات والمقالات حول الطيران وخبراته كطيار.

بدأ أنطوان دو سانت حياته المهنية كطيار في سلاح الجو الفرنسي وعمل لاحقا كطيار تجاري ، حيث قام بالطيران لشركات مثل Aéropostale و Air France. ألهمته تجربته كطيار ، وخاصة وقته في الطيران بالطائرات البريدية عبر الصحراء وأمريكا الجنوبية، في الكثير من كتاباته.

اختفى سانت إكزوبيري خلال رحلة استطلاعية فوق البحر الأبيض المتوسط خلال الحرب العالمية الثانية وأعلن عن وفاته في عام 1944. استمر إرثه ككاتب وطيار في إلهام أجيال من القراء والطيارين بشكل خاص.

 

الشهرة التي تحظى بها قصة الأمير الصغير

تعد قصة الأمير الصغير أحد أشهر الكتب المحبوبة في القرن العشرين. منذ نشره في عام 1943 ، تمت ترجمته إلى أكثر من 300 لغة ، مما يجعله أحد أكثر الكتب المترجمة في العالم. تم بيع أكثر من 140 مليون نسخة من الكتاب في جميع أنحاء العالم ، ولا يزال يحظى بشعبية لدى القراء من جميع الأعمار.

ألهمت قصة الأمير الصغير المسرحيات والأوبرا وأفلام الرسوم المتحركة وهي تحظى بشعبية كبيرة بين القراء.

أشاد النقاد بالكتاب بسبب رؤيته الفلسفية ولغته الشعرية وموضوعاته الدائمة المتمثلة في الحب والصداقة والبحث عن معنى في الحياة.

اليوم ، لا تزال قصة الأمير الصغير أحد الكلاسيكيات المحبوبة لأدب الأطفال ، وجزءا قيما من التراث الثقافي لفرنسا والعالم. إن شعبيتها الدائمة هي شهادة على الطبيعة الخالدة لرسالتها ، وقدرتها على لمس قلوب القراء عبر الأجيال والثقافات.

يقرأ  قالب بث مباشر لقنوات بلوجر

ملخص قصة الأمير الصغير

الأعمال مستوحاة من قصة الأمير الصغير

ألهمت قصة “الأمير الصغير” العديد من الأعمال التي تعتمد على مواضيع وشخصيات القصة الأصلية. وهنا بعض الأعمال:

  • “عودة الأمير الصغير” لمؤلفه Ysatis de Saint-Simone: تكملة للقصة الأصلية ، نُشرت عام 1990.
  • الأمير الصغير والبحث عن الكنز العظيم” لبيتر سيس: كتاب مصور مقتبس من القصة ، نُشر في عام 2014.
  • الأمير الصغير: رواية مصورة” لجوان صفر: مقتبس عن القصة في كتاب هزلي نُشر عام 2008.
  • “The Little Prince: The Musical” لريتشيل بورتمان ونيكولاس رايت: مسرحية موسيقية مقتبسة عن القصة ، عُرضت لأول مرة في عام 2011.
  • الأمير الصغير” (فيلم 2015): فيلم رسوم متحركة مقتبس عن القصة ، من إخراج مارك أوزبورن ويضم أصوات جيف بريدجز وراشيل ماك آدامز وآخرين.
  • الأمير الصغير” (فيلم 1974): فيلم موسيقي مقتبس عن القصة من إخراج ستانلي دونين ويضم موسيقى آلان جاي ليرنر وفريدريك لوي.
  • الأمير الصغير: كوكب الريح” لغيوم دوريسون وجان بابتيست هوستاش: تتمة رواية مصورة للقصة ، نُشرت عام 2018.
  • الأمير الصغير والثعلب” لمايكل موربورغو: إعادة سرد القصة من منظور الثعلب ، نُشرت عام 2019.

هذه مجرد أمثلة قليلة لأعمال عديدة مستوحاة من “الأمير الصغير”. كان للقصة تأثير عميق على أجيال من القراء وتستمر في إلهام تعديلات جديدة وأعمال إبداعية.

ملخص قصة الأمير الصغير

تأثير قصة الأمير الصغير على الأطفال

“الأمير الصغير” هي قصة كلاسيكية خالدة ومحبوبة قرأها وأحبها الأطفال والكبار على مدى عقود. كان للقصة تأثير كبير على الأطفال من خلال تعليمهم دروسا مهمة في الحياة بطريقة جذابة وخيالية.

أحد الدروس الرئيسية للقصة هو أهمية العلاقات والروابط البشرية. لقاء الأمير الصغير مع الثعلب والورد يعلم الأطفال قيمة تكوين علاقات عميقة وذات مغزى مع الآخرين وأهمية الاهتمام بالأشياء التي نحبها.

درس آخر مهم من القصة هو خطر التركيز الشديد على الممتلكات المادية وفقدان الانتباه على ما هو مهم حقا في الحياة. لقاء الأمير الصغير مع الرجل التافه  ورجل الأعمال يعلم الأطفال مخاطر الجشع وأهمية تثمين الخبرات والعلاقات على الممتلكات المادية.

يقرأ  عبارات و كلام جميل عن حب الأصدقاء الحقيقيون

أخيرا ، تعلم قصة “الأمير الصغير” الأطفال أهمية الخيال والإبداع وجمال العالم الطبيعي. تشجع القصة الأطفال على احتضان خيالهم واستكشاف أفكار جديدة وتقدير روعة وجمال العالم من حولهم.

بشكل عام ، كان لقصة الأمير الصغير تأثير عميق على الأطفال من خلال تعليمهم دروسا مهمة حول العلاقات والمادية والخيال والعالم الطبيعي بطريقة مسلية ومفيدة.

ملخص قصة الأمير الصغير

الأرباح التي حققتها قصة الأمير الصغير

من الصعب تقدير الأرباح الدقيقة التي حققها “الأمير الصغير” على مر السنين ، حيث تم نشر الكتاب من قبل العديد من الناشرين المختلفين بلغات وأشكال عديدة. ولكن قد حقق الكتاب نجاحا كبيرا على الصعيدين التجاري والنقدي.

وفقا لبعض التقارير ، تم بيع أكثر من 140 مليون نسخة من الكتاب في جميع أنحاء العالم ، مما يجعله أحد أفضل الكتب مبيعا على الإطلاق. أدت شعبية الكتاب أيضا إلى انتشاره ضمن العديد من المجالات بما في ذلك المسرحيات والأفلام والبضائع مثل الألعاب والملابس. لقد أدى هذا الى إيرادات إضافية للناشرين وأصحاب الحقوق في الكتاب.

بشكل عام ، كان كتاب الأمير الصغير كتابا مربحا للغاية للناشرين وأصحاب الحقوق ، وتشير شعبيته المستمرة إلى أنه سيستمر في تحقيق الإيرادات لسنوات عديدة قادمة. ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن نجاح الكتاب لا يقاس فقط من الناحية المالية ، ولكن أيضا من خلال التأثير العميق الذي أحدثه على أجيال من القراء في جميع أنحاء العالم.

 

الختام

قصة الأمير الصغير هي من الكلاسيكيات الخالدة التي أثرت في قلوب القراء من جميع الأعمار ، وألهمتهم في استكشاف أسرار الكون وأعماق الروح البشرية.

ملخص قصة الأمير الصغير

أسئلة مكررة

  • ماهي قصة الأمير الصغير؟

هي رواية كتبها أنطوان دو سانت إكزوبيري ونُشرت عام 1943. وهي تحكي قصة أمير شاب يسافر من كوكب إلى كوكب بحثا عن الرفقة والتفاهم والمعرفة.

  • ما مدى أهمية قصة الأمير الصغير؟

كونها تتحدث عن أهمية الروابط البشرية ، ومخاطر المادية ، وجمال العالم الطبيعي والحب وأهمية تحمل المسؤولية

5/5 - (1 صوت واحد)

تعريف السينوغرافيا لغة واصطلاحا

منذ فجر المسرح، ارتبطت السينوغرافيا ارتباطا وثيقا بهذا الفنّ...

ما هي الحيوانات الأليفة؟

لطالما ارتبط الإنسان ببعض الحيوانات بعلاقة فريدة تتخطى حاجة...

هل ثيو هيرنانديز لعب مع اتلتيكو مدريد؟

في عالم كرة القدم، ينتقل اللاعبون من نادٍ إلى...

ما سبب الشعور بنغزات في المؤخرة؟

يمكن أن يكون الشعور بوخزات في المؤخرة تجربة مزعجة...

ما هي قصة مسلسل الظاهر بيبرس؟

تُعدّ رحلة "ركن الدين بيبرس" من قاع العبودية إلى...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy