ذات صلة

جمع

أين جمهورية الدومينيكان؟ تعرف على معالمها

الرئيسيةسیاحةأين جمهورية الدومينيكان؟ تعرف على معالمها

جمهورية الدومينيكان هي الوجهة السياحية الأكثر زيارة في منطقة البحر الكاريبي. لا بد أنك شاهدت الصور الجميلة للمزارات السياحية لهذا البلد في الملصقات السياحية؛ شواطئ رملية بيضاء ذات مياه صافية محاطة بأشجار النخيل. إذا كنت مهتما بالوجهات السياحية الساحلية، فلا تفوتوا فرصة السفر إلى جمهورية الدومينيكان.

أين جمهورية الدومينيكان؟

جمهورية الدومينيكان هي دولة تقع في جزيرة هيسبانيولا في أرخبيل جزر الأنتيل الكبرى في منطقة البحر الكاريبي. البلاد لديها مجموعة متنوعة من المناطق الجغرافية، من الجبال إلى الساحل والبحيرات. ويبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في الجزيرة 26 درجة مئوية والتباين المناخي مثير للاهتمام.

تستضيف جمهورية الدومينيكان أول كاتدرائية وقلعة ودير تم بناؤه في القارة الأمريكية، وفي منطقة سانتو دومينغو الاستعمارية، يوجد بها مواقع للتراث العالمي. قد تكون مهتما بمعرفة أن الرياضة الوطنية لهذا البلد هي البيسبول.

  • عدد السكان: 10.77 مليون نسمة
  • المساحة الإجمالية: 48442 كيلو متر مربع
  • تشتهر بـ: تضاريسها المتنوعة في منطقة البحر الكاريبي
جمهورية الدومينيكان
map of the dominican republic

الفرق بين دومينيكا وجمهورية الدومينيكان

قد يعتقد البعض أن دومينيكا وجمهورية الدومينيكان هما نفس البلد ، بسبب أوجه التشابه العديدة بينهما ، بما في ذلك الاسم والتاريخ والثقافة. دومينيكا والجمهورية الدومينيكية دولتان مستقلتان ، على الرغم من كونها جزءًا من منطقة البحر الكاريبي ؛ لكن هناك اختلافات كبيرة بينهما. تسمى دومينيكا كومنولث دومينيكا ، وهي جزء من الكومنولث البريطاني للأمم ، في حين أن جمهورية الدومينيكان لا تحكمها دول أخرى ولديها حكومة رئاسية. في الماضي ، كان لجمهورية الدومينيكان تاريخ طويل كمستعمرة بريطانية ، لكنها أصبحت دولة مستقلة في عام 1978.

عوامل الجذب في جمهورية الدومينيكان

الامتداد اللامتناهي للشواطئ الرملية البيضاء الجميلة مع المياه الزمردية للبحر الكاريبي هي أفضل وجهة ترفيهية في جمهورية الدومينيكان. إذا كنت تبحث عن منتجعات فاخرة مع مرافق كاملة، وفنادق شهر العسل، وأماكن إقامة صديقة للأسرة مع قائمة لا حصر لها من الأنشطة الترفيهية والرياضات المائية، فإن جمهورية الدومينيكان هي المكان المناسب لك.

في ما يلي، سوف نقدم لكم أهم مناطق الجذب السياحي في جمهورية الدومينيكان.

شاطئ بافارو
bavaro beach

1. شاطئ بافارو (Bavaro Beach)

يقع بافاريا بيتش في بونتا كانا، وهي مدينة سياحية دومينيكية. هناك العديد من المنتجعات على طول الشاطئ، مع سهولة الوصول إلى الرياضات المائية. وهذه ليست وجهة يمكنك فيها تجربة رحلة هادئة ومليئة بالإثارة.

يقرأ  اكتشف أفضل الشواطئ في العالم

تعد القوارب والتزلج الهوائي والسباحة والتزلج على الماء من بعض الأنشطة الترفيهية التي يمكنك تجربتها هنا. من حيث تنوع المطاعم ومراكز التسوق، لا يوجد نقص في الكيمياء هنا.

سانتو دومينغو في جمهورية الدومينيكان
santo domingo

2. منطقة سانتو دومينغو التاريخية (Santo Domingo)

هذه هي المدينة التي وصل فيها كريستوفر كولومبوس لأول مرة إلى الولايات المتحدة، حيث يمكنك أن ترى صخب الحياة الحديثة على خلفية مباني عمرها قرون. تأخذك الأعمال المعمارية الاستعمارية، والتي تم تحويل الكثير منها اليوم إلى متاحف ومطاعم ومتاجر وفنادق غريبة، في رحلة إلى قلب التاريخ.

تقع معظم مناطق الجذب حول Calle El Conde. يشتهر هذا الشارع بمراكز التسوق والمطاعم في الهواء الطلق. في نفس الزقاق، يمكنك رؤية العديد من المباني القديمة، مثل كنيسة Primada أو أول كاتدرائية أمريكية لا تزال قيد الاستخدام.

بويرتو
puerto plata

3. بويرتو (Puerto Plata)

على طول الساحل الشمالي توجد بورتو بلاتا وشاطئها الجميل والشهير الذي يعد من أكثر مناطق الجذب السياحي جاذبية في جمهورية الدومينيكان. وهذا الشاطئ الرملي الذهبي مليء بالمنتجعات الفاخرة ، وإن لم يكن كثيرا كما هو الحال في بونتا كانا.

وهذه المنطقة أكثر هدوءا في بونتا كانا وتشعر بمزيد من الاسترخاء. الشواطئ ليست مزدحمة بالقوارب والرياضات المائية. بالطبع هذه المنطقة الجميلة مناسبة أيضا للسباحة أو الغوص. في هذه المنطقة يمكنك المشي إلى الشواطئ البكر مع أشجار النخيل والغابات الكثيفة.

كاباريت الساحلية
cabarete

4. بلدة كاباريت الساحلية (Cabarete)

Cabaret هي مدينة ساحلية وهادئة. تشتهر المدينة بجوها الهادئ وشاطئها الكبير على شكل هلال حيث يمكن للزوار الجلوس على رمال الشاطئ وتناول طعامهم هناك.

وعلى عكس الوجهات الفاخرة في جمهورية الدومينيكان، مثل بونتا كانا وبورتو بلاتا، فإن المدينة ليست مليئة بالمنتجعات متعددة الأوجه ومناطق الجذب السياحي. يستضيف الأشخاص الذين يرغبون في تجربة رحلة بسيطة غير فاخرة، مثل الرحالة والمتقاعدين وراكبي الكاياك وراكبي الأمواج الذين يأتون إلى هنا لأسابيع أو شهور، خاصة خلال فصل الشتاء.

إذا كنت تعيش بالقرب من بورتو بلاتا، فيمكنك تجربة رحلة ليوم واحد إلى المدينة والتسوق هناك وتناول العشاء في المطاعم المحلية الرائعة. في وقت مبكر من المساء، خاصة في عطلات نهاية الأسبوع والثلاثاء ، يقدم الموسيقيون عروضهم في مطاعم الشاطئ المحلية، والتي يمكن أن تكون تجربة مختلفة وجذابة.

لاس جاليراس
las galeras

5. مدينة لاس جاليراس الساحلية (Las Galeras)

تقع بلدة Las Galras الصغيرة في أقصى نقطة من شبه جزيرة Samana ، حيث ينتهي الطريق عند البحر ويطل على أحد الشواطئ الجميلة في المنطقة. إن بُعد هذه المدينة الساحلية سيجذب المسافرين الباحثين عن تجربة غير مسبوقة. تخلق الشواطئ المغطاة بأشجار النخيل والرمال البيضاء والمياه الفيروزية مشهدا فريدا لن تجده في أي مكان آخر.

يقرأ  أغرب 21 المطاعم في العالم

تعد شواطئ هذه المنطقة من أفضل الشواطئ في جمهورية الدومينيكان وتقدم تجربة مختلفة عن الوجهات الترفيهية الرئيسية في الجزيرة. هنا يمكنك استئجار قارب ليأخذك إلى شاطئ بعيد.

المدينة نفسها بها شارع رئيسي واحد فقط. يقدم العديد من المطاعم التي يديرها مهاجرون فرنسيون طعاما رائعا بأسعار منخفضة جدا. تقدم المطاعم في الجبال المحيطة أو على طول المنحدرات بجانب المحيط مجموعة متنوعة من الأطباق التي يجب عليك الوصول إليها للوصول إلى المدينة.

(أجمل حدائق العالم)

Kiteboarding على الشاطئ 
kite beach

6. Kiteboarding على الشاطئ

تشتهر مدينة Cabaret في جميع أنحاء العالم بأنها وجهة شهيرة للتزلج الشراعي على الألواح الشراعية. ومركز هذه الرياضة الرائعة هو شاطئ الطائرة الورقية أو شاطئ الطائرة الورقية. يقع Kite Beach على بعد حوالي 20 دقيقة سيرا على الأقدام من الشاطئ.

وهذه المنطقة الصغيرة ذات جو فريد. يكون الشاطئ هادئا في الصباح ولا يوجد أحد سوى المتسابقين أو الذين يسبحون أو يسبحون بالقارب. في فترة ما بعد الظهر، عندما تهب الرياح، تطير الطائرات الورقية إلى الشاطئ وتمتلئ السماء بالطائرات الورقية.

تقدم العديد من المطاعم على طول الساحل مأكولات نموذجية ، يركز الكثير منها على الأطعمة النباتية والأطعمة الصحية الأخرى. بعد ظهر يوم الجمعة، يقام سيرك مجاني في الجزء السفلي من الشاطئ.

(أفضل المولات ومراكز التسوق في لندن)

مشاهدة الحيتان في خليج
whales in samana bay

7. مشاهدة الحيتان في خليج سامانا

في كل شتاء، من ديسمبر إلى مارس، تدخل الآلاف من الحيتان الحدباء خليج سامانا للتزاوج والولادة، مما يجعل المنطقة واحدة من أفضل الأماكن لمشاهدة هذه الحيوانات العملاقة الجميلة في البرية.

المدينة ليس لديها شيء للمسافرين، ولكن الحيتان جذابة للغاية لدرجة أن العديد من الشركات السياحية تقدم رحلات يومية من وجهات مختلفة عبر الجزيرة إلى الخليج. تقدم معظم المدن السياحية الدومينيكية جولات لمشاهدة الحيتان في موسمها المناسب.

لاس تيريناس في جمهورية الدومينيكان
las terrenas

8. مدينة لاس تيريناس (Las Terrenas)

Las Tranas هي مدينة صاخبة ذات منطقة ساحلية هادئة وممتعة، حيث تمر الطرق الترابية المتعرجة بمقاهي فرنسية صغيرة وتطل على أشجار النخيل والشواطئ والمحيطات. يمكنك المشي لمسافة قصيرة إلى الشوارع المزدحمة، حيث ينشغل الدومينيكان بالعمل والحياة اليومية.

إذا كنت ترغب في تذوق الثقافة الأصلية لجمهورية الدومينيكان، فهذه المدينة هي واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها. مثل لاس جالراس، يعيش العديد من الفرنسيين في المدينة وقد أقاموا مطاعم ونزل.

(أفضل الوجهات السياحية في الخريف حول العالم)

شلالات داماجاجوا
damajagua

9. سبعة وعشرون شلالات داماجاجوا (Las Terrenas)

إذا كنت تبحث عن مغامرة، فإن أحد أكثر الأشياء إثارة في جمهورية الدومينيكان هو تسلق ممر ضيق من الشلالات والقفز من أعلى كل منها إلى حمامات السباحة الموجودة بالأسفل. هذا الجذب ليس للجميع ويجب أن تكون لائقا بدنيا، لكنه جذاب للغاية ولا يُنسى.

يقرأ  رحلة في الزمن : أعظم الأحداث التاريخية في العالم

في جولات الشلال، ستحصل على سترة نجاة وخوذة، ويسترشدك مرشدك ذي الخبرة.تقع الشلالات بالقرب من بورتو بلاتا ويمكنك زيارة الشلالات بدون جولة، ولكن وجود مرشد سياحي في المنطقة أمر إلزامي. بالإضافة إلى ذلك، للاستمتاع أكثر، يجب أن تكون قادرا على السباحة وعدم الخوف من المرتفعات.

الأمان في رحلة إلى جمهورية الدومينيكان

جمهورية الدومينيكان دولة ذات بيئة ودية وترحب بالسياح. تنتهي معظم الرحلات إلى جمهورية الدومينيكان بسلاسة ، لكن معدلات الجريمة في المنطقة مرتفعة وتحدث مجموعة متنوعة من الجرائم، من النشل والسرقة إلى الجرائم العنيفة. ولمنع حدوث أي شيء، لا تحمل معك أشياء باهظة الثمن وكثيرا من النقود، ولا تستخدم الأجهزة باهظة الثمن مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة أمام الآخرين.

كن حذرا جدا في الليل وفي المناطق النائية. إذا هاجمك اللصوص، فلا تقاوم لأنك قد تتأذى. لا تستقل سيارات الأجرة المشبوهة وغير المسجلة. استخدم سيارات الأجرة المرخصة واحصل على رقمها من الفندق.قد لا يتوفر رجال الإنقاذ ومعدات السلامة على جميع الشواطئ، وقد يكون البحر خطيرا في بعض الأحيان، خاصة خلال موسم الأمطار.

أفضل وقت للسفر

أفضل وقت لزيارة جمهورية الدومينيكان هو أبريل ومايو، عندما ينتهي موسم الذروة السياحي ولم يبدأ موسم العاصفة والأمطار بعد. جمهورية الدومينيكان هي وجهة شتوية شهيرة للمسافرين الذين يسعون للهروب من برد الشمال.

السفر إلى جمهورية الدومينيكان

السفر إلى جمهورية الدومينيكان آخذ في الازدياد، لكنه لا يزال أقل من الوجهات الكاريبية الأخرى. إذا كان بإمكانك السفر بجولات تشمل الرحلات الجوية والفنادق والجولات ويتم تقديمها في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأيرلندا، فسيتم تخفيض تكاليفك بشكل كبير.

(أفضل مواقع سياحية في هونج كونج)

السفر إلى جمهورية الدومينيكان
travel safety

وإذا كانت لديك رحلة رخيصة، فستتكلف رحلتك 40 دولارا في اليوم، مما يعني أنك إذا كنت تأكل في مطاعم صغيرة وتبقى في فندق رخيص. تكلفة استئجار سيارة عالية وتبلغ 60 دولارا في اليوم. يجب عليك أيضا تخصيص 100 دولار للاستجمام في الهواء الطلق.

عملة جمهورية الدومينيكان

هناك نوعان من العملات في جمهورية الدومينيكان؛ يتم قبول الدولار الأمريكي في سلاسل الفنادق الفاخرة والشركات السياحية. العملة المحلية تسمى أيضا البيزو. يجب عليك استخدام هذه العملة لإجراء معاملاتك المالية في جميع أنحاء البلاد، ولكن في المراكز السياحية، وخاصة تلك التي تديرها شركات أجنبية، يتم دفع الرسوم بالدولار.

من السهل العثور على أجهزة الصراف الآلي في جميع أنحاء البلاد، حتى في المدن الصغيرة. تُقبل بطاقات فيزا وماستر كارد في المدن الكبرى ومناطق الجذب السياحي.

أسئلة مكررة

1. كم يكلف العيش في جمهورية الدومينيكان؟

يبلغ متوسط ​​تكلفة المعيشة في جمهورية الدومينيكان، باستثناء الإيجار ، 540 دولارا. تتراوح تكلفة استئجار شقة بغرفة نوم واحدة بين 200 دولار و 380 دولار.

2. ما هي العملة الشائعة في جمهورية الدومينيكان؟

تسمى عملة الدومينيكان البيزو ، ويبلغ سعر كل دولار أمريكي حوالي 57 بيزو.

3. أين جمهورية الدومينيكان؟

جمهورية الدومينيكان هي دولة تقع في جزيرة هيسبانيولا في أرخبيل جزر الأنتيل الكبرى في منطقة البحر الكاريبي.

5/5 - (2 صوتين)

فيلم رومانسي

لقد كانت الأفلام منذ فترة طويلة وسيلة نستكشف من...

توقعات سيمبسون 2024

"عائلة سيمبسون" هو أكثر من مجرد برنامج تلفزيوني. على...

كلام حزين عن الدنيا والناس

في هذه الأيام الصاخبة، يبدو أن ثقل أحزان العالم...

عيد ميلاد بثينة

في عيد الميلاد والفرح ،غالبا ما تكون الكلمات بمثابة...

أفضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدلية

يُنظر إلى الشعر على أنه مظهرا للهوية والجمال، ويرغب...

2 تعليقات

  1. جمهورية الدومينيكان بلد جميل للغاية وهناك العديد من الأماكن المثيرة للاهتمام في العالم التي لا نعرف عنها شيئًا. يرجى نشر المزيد من هذه المقالات.

    • السلام عليكم
      نشكرك على رأيك – يتم إعداد مقالات سياحية جذابة ، تأكد من زيارة موقعنا يوميًا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy