ذات صلة

جمع

أفضل أنواع مزيل المكياج واستخداماته

الرئيسيةكيفأفضل أنواع مزيل المكياج واستخداماته

أصبح المكياج جزءا أساسيا من حياة الكثير من الناس ، سواء كان ذلك لمناسبة خاصة أو للاستخدام اليومي. ومع ذلك ، في نهاية اليوم ، فإن إزالة المكياج أمر بالغ الأهمية للحفاظ على بشرة صحية. تعتبر مزيلات المكياج جزءا أساسيا من أي روتين للعناية بالبشرة ، لأنها تساعد على إزالة الأوساخ والزيوت والمكياج من سطح الجلد. هناك العديد من الأنواع المختلفة من مزيلات المكياج المتوفرة في السوق اليوم ولكل منها ميزاتها وفوائدها الفريدة. في هذا المقال ، سوف نستكشف الأنواع المختلفة من مزيلات المكياج واستخداماتها.

ما هو الفرق بين مزيل المكياج والتونر؟

إزالة المكياج

يعد مزيل المكياج الجيد أمرا ضروريا لمساعدتك على التخلص من جميع آثار المكياج ، بالإضافة إلى كل الأوساخ والزيوت والعرق التي تراكمت على وجهك أثناء النهار. يمكنه أيضا إعدادك للحصول على بشرة جميلة ونقية.

مع وجود العديد من الخيارات المتاحة ، قد يكون التنقل في عالم مزيلات المكياج أمرا مربكا. سستعرف فيما يلي على الأنواع المختلفة من مزيلات المكياج، تابع القراءة ومن ثم قم باختيار أفضل مزيل مكياج حسب نوع بشرتك.

الأنواع المختلفة من مزيل المكياج:

أفضل أنواع مزيل المكياج واستخداماته

مزيل المكياج الزيتي

تعتبر مزيلات المكياج الزيتية مثالية لإزالة المكياج الثقيل والمقاوم للماء ، حيث تذيب المكياج بسهولة دون تجريد البشرة من زيوتها الطبيعية. إنها تعمل عن طريق تكسير المكياج ، مما يسهل إزالته من سطح الجلد. المزيلات ذات الأساس الزيتي متوفرة في أشكال مختلفة ، بما في ذلك الزيوت والبلسم ومناديل التنظيف.

يعتبر زيت جوز الهند من أشهر مزيلات المكياج التي تعتمد على الزيت. زيت جوز الهند هو مزيل طبيعي وفعال للمكياج ويمكن أن يساعد أيضا في تحسين الصحة العامة للبشرة. تشمل المزيلات الزيتية الشائعة الأخرى زيت الأرغان وزيت اللوز وزيت الجوجوبا.من الفوائد الرئيسية لمزيلات المكياج الزيتية أنها لطيفة ومغذية للبشرة. لا تحتوي على مكونات قاسية يمكن أن تسبب تهيجا ، مما يجعلها خيارا مثاليا للأشخاص ذوي البشرة الحساسة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعد المزيلات التي تحتوي على الزيت على ترطيب البشرة ، مما يجعلها ناعمة ومرنة.

ومع ذلك ، قد لا تكون المزيلات التي تحتوي على الزيت مناسبة للأشخاص ذوي البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب. يمكن أن تترك بقايا على سطح الجلد ، والتي يمكن أن تسد المسام وتؤدي إلى انتشار البثور. إذا كانت بشرتك دهنية ، فمن الأفضل استخدام مزيل مكياج خالي من الزيوت.

(أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه الزائد)

أفضل أنواع مزيل المكياج واستخداماته

مزيلات المكياج ذات الأساس المائي

مزيلات المكياج ذات الأساس المائي هي الأنسب لإزالة المكياج الخفيف وهي مثالية للأشخاص ذوي البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب. تعمل عن طريق إذابة المكياج بالماء ، مما يسهل إزالته عن سطح الجلد. تتوفر المزيلات ذات الأساس المائي في أشكال مختلفة ، بما في ذلك المواد الهلامية والرغوة وماء ميسيلار.

من الفوائد الرئيسية لمزيلات المكياج ذات الأساس المائي أنها خفيفة الوزن وغير دهنية. لا تترك أي بقايا على سطح الجلد ، مما يجعلها خيارا مثاليا للأشخاص ذوي البشرة الدهنية. بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر المزيلات ذات الأساس المائي لطيفة ومنشطة للبشرة ، مما يجعلك تشعرين بالنظافة والترطيب.

ولكن لا تكون المزيلات ذات الأساس المائي مناسبة لإزالة المكياج السميك أو المضاد للماء. قد لا تكون فعالة في إزالة كل آثار المكياج ، مما قد يؤدي إلى انسداد المسام والتشقق. إذا كنت تضعين مكياجا ثقيلا أو مقاوما للماء ، فمن الأفضل استخدام مزيل زيتي.

(أهم اضرار النوم بالمكياج)

أفضل أنواع مزيل المكياج واستخداماته

مزيلات المكياج الكريمية

تعمل مزيلات المكياج التي تحتوي على كريم بشكل جيد على البشرة الحساسة لأنها لطيفة ومرطبة. تعمل عن طريق إزالة المكياج بالكريم ، مما يسهل إزالته عن سطح الجلد. المزيلات ذات الأساس الكريمي متوفرة بأشكال مختلفة.من أشهر مزيلات المكياج التي تحتوي على كريم هو بلسم التطهير. يحتوي بلسم التطهير على مزيج من الزيوت الطبيعية والشموع التي تساعد على إذابة المكياج والشوائب دون تجريد البشرة من زيوتها الطبيعية. كما أنها تترك البشرة ناعمة وسلسة ورطبة.

تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لمزيلات المكياج التي تحتوي على كريم في أنها لطيفة ومغذية للبشرة. تحتوي على مكونات مرطبة يمكن أن تساعد في ترطيب البشرة وتهدئتها، مما يجعلها تشعر بالنعومة والارتعاش. بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر المزيلات التي تحتوي على كريم فعالة في إزالة المكياج الخفيف إلى المتوسط ، مما يجعلها خيارا مثاليا للأشخاص ذوي البشرة الحساسة.

قد لا تكون المزيلات ذات الأساس الكريمي مناسبة لإزالة المكياج الثقيل أو المقاوم للماء. قد لا تكون فعالة في إزالة كل آثار المكياج، مما قد يؤدي إلى انسداد المسام والتشقق. إذا كنت تضعين مكياجا ثقيلا أو مقاوما للماء ، فمن الأفضل استخدام مزيل زيتي.

 

مناديل مزيلات المكياج

مناديل المكياج طريقة سهلة وسريعة لإزالة المكياج أثناء التنقل أو لمن لايملكون وقت كثير. تأتي في عبوات ملائمة ومثالية للسفر. من المهم الملاحظة أنه ليست كل مناديل المكياج بنفس الجودة. اذ أن بعضها يحتوي على مكونات قاسية يمكن أن تهيج الجلد ، لذلك من المهم الاختيار بحكمة.

إحدى العلامات التجارية الشهيرة لمناديل المكياج هي مناديل تنظيف مزيل المكياج من نيوتروجينا. هذه المناديل لطيفة وهي فعالة في إزالة المكياج كما أنها مناسبة للبشرة الحساسة. لاستخدام مناديل المكياج ، ما عليك سوى إخراج واحدة من العبوة ومسحها برفق على وجهك حتى تتم إزالة كل المكياج.

(فوائد اللبن للبشرة)

دليلكِ لاختيار مزيل المكياج المناسب

مزيل مكياج العيون والشفاه

يمكن أن يدوم المكياج طويل الأمد مثل محدد العيون والماسكارا المقاوم للماء ، بالإضافة إلى أحمر الشفاه غير اللامع المقاوم للتلطخ ، بلا عيوب. ولكن من الصعب أيضا إزالة هذه التركيبات التي تدوم طوال اليوم.

يمكن لمزيل مكياج العيون والشفاه أن يزيل المكياج الصعب بشكل فعال دون الحاق الضرر ببشرتك. فهي لطيفة على الرموش ولن تؤذي البشرة الرقيقة حول محيط العين. يأتي معظمها في تركيبة ثنائية الطور مكونة من طبقات مائية وزيتية. رجي المنتج جيدا ومن ثم ضعيه على ضمادات قطنية وقومي بالمسح برفق على عينيك أو شفتيك.

  • نصيحة: ضعي الضمادات القطنية على عينيك وشفتيك لبضع ثوان قبل مسحها لمنح المنتج وقتا لتكسير المكياج.
  • وقت الاستخدام: نظرا لأن مزيل مكياج العيون والشفاه يعتمد على الزيت ومصمم لمناطق معينة ، استخدميه فقط عندما تحتاج إلى إزالة المكياج المضاد للماء أو الثقيل. وللحصول على أفضل النتائج ، استخدميه مع مناديل إزالة المكياج أو ماء ميسيلار.

مزيل مكياج العيون والشفاه

الختام

يمكن للمكياج أن يحسن من مظهرك ومزاجك على الفور. ولكن إزالة المكياج هو عملا روتينيا عليك القيام به بغض النظر عن مدى تعبك. لا يمكنك تفويت هذه الخطوة في روتينك اليومي للعناية بالبشرة. في هذا المقال ، قمنا بتقديم معلومات حول كل ما تحتاجين معرفته حول اختيار مزيل المكياج المناسب. وبناء على هذا ، لا بد أن تجدي واحدا من مزيلات المكياج الذي لايترك أي أثر ورائه.

تذكري: من اجل الحصول على بشرة نظيفة ومنعشة ، لا تتخطي روتين إزالة المكياج.

5/5 - (1 صوت واحد)

نصائح للعناية بالحيوانات الأليفة وتوفير رعاية صحية لهم

تعتبر رعاية الحيوانات الأليفة جزءا لا يتجزأ من مشاركة...

نصائح لتطوير الثقافة القرائية والاستفادة من الكتب والمقالات

إن القراءة هي منذ القدم عبارة عن نشاط تحويلي،...

دليل السفر واستكشاف الوجهات السياحية الشهيرة في العالم العربي

يقدم العالم العربي، الممتد من شمال أفريقيا إلى غرب...

طرق للتخلص من العادات السيئة وتطوير عادات صحية جديدة

يمكن أن تخرب العادات السيئة، التي غالبا ما تتشكل...

نصائح لإدارة الضغوط والتحكم في التوتر اليومي

في عالم اليوم، كثرت المسؤوليات والتحديات الغير متوقعة، وهذا...

1 تعليق

  1. إن إزالة المكياج أمر مهم للغاية وبعضها لا يمكن إزالته بالماء فقط ويجب إزالته بمواد خاصة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy