ذات صلة

جمع

أفضل 18 موقع العمل الحر للعثور على عمل في 2023 

الرئيسيةكيفأفضل 18 موقع العمل الحر للعثور على عمل في 2023 

يوفر العمل الحر أو المستقل أو الفريلانس فرصة رائعة للتحكم في طريقة عملك. بصفتك مستقلاً، لديك حرية العمل من أي مكان وفي أي وقت. تؤدي مثل هذه الامتيازات الجذابة إلى نمو صناعة العمل الحر. في الواقع، يعمل أكثر من ثلث القوة العاملة الأمريكية حاليًا بشكل مستقل في بعض القدرات.

ولكن كيف تبدأ العمل الحر و من أين يمكنك العثورعليه؟ إذا كنت ترغب في اتخاذ الخطوة الأولى نحو أن تصبح فريلانسر، إليك قائمة من أفضل 16 موقع عالمي وعربي للعمل الحر جمعنا لك في موعود. تابع معنا.

خطوات سهلة نحو مجال العمل الحر أو الفريلانس 

يوفر العمل الحر حرية الاختيار. هناك العديد من المسارات المختلفة للنجاح للعاملين لحسابهم الخاص في عام 2023. ستحصل على فرص لا حصر لها ويمكنك العمل دون قيود زمنية ومكانية. بغض النظر عن أسلوبك، ستوجهك الخطوات المذكورة أدناه لتجاوز العديد من العقبات الشائعة التي يواجهها المستقلون الجدد.

أفضل منصات موثوقة للعمل الحر على الأنترنيت

حدد مجالك للعمل وتمايزاتك الخاصة فيه؛

 حاول أن تشرح بإيجاز ما يمكنك القيام به، وكيف تفعل ذلك، ولأي نوع من الأعمال.

ابحث عن جمهورك المستهدف؛ 

بصفتك الجديد في مجال العمل الحر، فإن مجرد كونك رائعًا في ما تفعله لا يكفي لجعل العملاء يبحثون عنك تلقائيًا. من الأهمية أن تضع نفسك أمام عملائك المحتملين حتى يتمكنوا من التعرف على خدماتك. يجب أن تكون نشطًا. بالنسبة لمعظم العاملين لحسابهم الخاص ، هناك ثلاث طرق للحصول على عمل:

  • منصات أو مواقع العمل الحر
  • الاستفادة من الاتصالات والشبكات الموجودة
  • التسويق والإعلان والتواصل

يعد فهم أي من هذه الخيارات تناسبك هو المفتاح للعثورعلى العملاء المناسبين لخدماتك ومجال عملك.

يقرأ  هل يمكن تغيير اسم مستخدم انستقرام قبل 14 يوما؟

طور طريقتك في تسعير عملك؛

هناك نموذجين لتسعير العمل الحر: التسعير بالساعة والتسعير المستند إلى المشروع (الثابت). ابدأ بالنظر إلى منافسيك في السوق. ما الذي يتقاضونه مقابل خدمات العمل المستقل المماثلة؟ أسعارك ليست دائمة. يمكنك تغييرها في المستقبل. ابدأ بسعر تشعر بالراحة معه وحاول ألا تفرط في التفكير فيه.هل أنت مستعد لبدء العمل الحر في عام 2023؟ الأمر متروك لك. بصفتك عاملاً مستقلاً ، فأنت مسيطر ويمكنك اتخاذ أي قرارات تريدها بشأن عملك. يبحث العملاء بنشاط عن طرق جديدة لمعالجة مشاكلهم، وقد تكون خدمات العمل الحر الخاصة بك هي الحل.

أفضل من مواقع العمل الحر العربية والعالمية

أفضل مواقع العمل الحر في عام 2023

لقد قمنا بتجميع قائمة بأفضل مواقع العمل الحر أو الفريلانس، لذا تابع القراءة إذا كنت تريد اكتشاف المواقع التي تحتاج إلى استخدامها إذا كنت ستحقق أقصى استفادة من حياتك المهنية.

أفضل مواقع العمل الحر العالمية

من خلال أداء سلسلة من الأنشطة على هذه المواقع، يمكنك أن تربح من 8 إلى 50 دولارًا في الساعة، يجب أن تعرف بعض المهارات، لكنها ليست غريبة، على سبيل المثال، يجب أن تكون قادرًا على كتابة المحتوى أو تصميم أو ترجمة! اللغة الإنجليزية هي العامل الأكثر أهمية الذي يجب أن تعرفه (حوالي 50٪) لتتمكن من المضي قدمًا.تتميّز هذه المواقع العالمية بسهولة استخدامها  وطرق الدفع الآمنة التي تضمن حقوق كلّ من صاحب العمل والفريلانسر ومن هذه المواقع هي:

أفضل مواقع عمل مستقل للتعاقد مع مستقلين رائعين

1-Toptal

www.toptal.com يستخدم Toptal عملية فحص صارمة لضمان توفر أفضل المرشحين فقط ، مع مراجعات اللغة والشخصية، واختبارات المهارات، والفحص المباشر، ومشاريع الاختبار، وكلها تستخدم للعثور على المواهب ذات المستوى العالمي. وتستخدم Toptal أيضًا خبراء الصناعة لاختيار المترجمين المستقلين لكل مشروع.

1-Guru

www.guru.com الأفضل لمرونة الدفعGuru مجاني للانضمام كمستقل أو صاحب عمل، لكن الموقع يأخذ رسومًا من كلا الجانبين على كل فاتورة مدفوعة.

يقرأ  التلقيح الصناعي والتخصيب في المختبر

أفضل موقع العمل الحر للعثور على عمل

3- Jooble

jooble.orgلا يتعين عليك إنشاء حساب للعثور على العمل الحر في Jooble. كل ما عليك فعله هو إدخال الكلمة الرئيسية للوظيفة التي تريدها في محرك بحث Jooble. وتطبيق عوامل تصفية مختلفة مثل نطاق الراتب وخبرة العمل وتاريخ النشر للمساعدة في العثور على الوظيفة المناسبة لك.نظرًا لأن Jooble عبارة عن مجمّع، فإن تحديد نتيجة بحث سيعيد توجيهك إلى مصدر الوظيفة الشاغرة.

 

4- SimplyHired

www.simplyhired.com عبارة عن مساحة عمل حيث يمكن للشركات والباحثين عن عمل العثور على فرص عمل مجانًا. أيضًا ، يتم جمع عروض العمل من جميع أنحاء الإنترنت في صفحة واحدة. يحتوي الموقع على واجهة مستخدم بسيطة تجعل من السهل تصفح الوظائف حسب الفئة.هناك العديد من فرص العمل الحر في مجالات مختلفة، بما في ذلك التمويل والتسويق. للعثور على وظيفة معينة، ما عليك سوى ملء مربع البحث بالكلمات الرئيسية ذات الصلة. للحصول على المزيد من النتائج ذات الصلة، قم بتصنيفها عن طريق تحديد مدينتك أو ولايتك أو الرمز البريدي.

بالإضافة إلى هذه المواقع، هناك مواقع أخرى يمكنك استخدامها كفریلانسر:

Textbroker.com -5  (كتابة المحتوى، 400 دولار لكتابة 8000 كلمة)

6- Rev.com:(كتابة المحتوى، والترجمة، وتحويل الصوت إلى نص، وتحرير النص، من 8 دولارات أمريكية للساعة وما فوق)

7- Acx.com (قراءة المحتوى باللغة الإنجليزية، ابتداءً من 15 دولارًا في الساعة وما فوق)

8- Transcribeme.com (تحويل صوت إلى نص، من 10 دولارات في الساعة)

9- Anysubject.com (قراءة النص باللغة الإنجليزية، 25 دولارًا إلى 60 دولارًا في الساعة)

10 Justanswer.com (يمكن إنجاز كل شيء من 8 دولارات أمريكية في الساعة أو أكثر)

11- Upwork.com (تحويل الصوت والفيديو إلى نص، من 50 دولارًا إلى 200 دولار لكل فيديو)

يقرأ  كيف تنظفين ساعة اليد المعدنية؟

12- Scribe.com (كتابة المحتوى باللغة الإنجليزية، من 20 دولارًا في الساعة)

إذا لم تكن تجید اللغة الإنجليزية، فلا داعي للقلق، ففي السنوات الأخيرة، مع التوسع العمل عن بعد والعمل المستقل والحر، دخلت العديد من المواقع العربية هذا المجال أيضًا. حيث يمكنك تقديم وظائف والعثور على العمل باللغة العربية. من أشهر وأهم مواقع ومنصات فريلانس للعمل في الخليج ( السعودية والإمارات):

أفضل من مواقع العمل الحر العربية والعالمية

13- مستقلّ Mostaql.com

mostaql.com منصّة مستقلّ التابعة لشركة حسوب حيث تعمل على ربط  أصحاب العمل والمشاريع في الوطن العربي بأفضل باحثين عن العمل الحر والعمل عن البعد.

14- منصة بحر

bahr.910ths.sa

15- منصة مرن

marn.io

16- صبار

sabbar.com/ar

17- أراب بروز

www.arabproz.com

18- جولانسنج

golancing.com

أفضل موقع العمل الحر للعثور على عمل

في الختام 

الدخول إلى عالم العمل الحر له صعوباته وعيوبه، تحدثنا في هذا المقال عن فوائد العمل الحر، لكن يجب أن نعلم أنه أيضًا له عيوب ونقاط ضعف وأهمها عدم الاستقرار الوظيفي وانعدام الأمن المالي! على عكس الوظائف الأخرى، لا يضمن لك العميل أبدًا أن يتقاضى راتبك؛ لن تحصل على أي من مزايا الوظيفة الدائمة، مثل التأمين، والمكافآت، والمعاشات التقاعدية، وما إلى ذلك، وبمجرد أن تتوقف عن العمل، لن تحصل على أي دعم مالي.

لكن الميزة الأكثر أهمية هي أن مقدار الدخل الذي تحصل عليه من العمل كمستقل أعلى بكثير من الراتب الذي تحصل عليه. بينما أنت الموظف وانت الرئیس، ستحصل على أجر كامل مقابل العمل، وبالتالي، فإن طريق التقدم مفتوح لك دائمًا. لديك التحكم وإذا لم تكن راضيًا عن العميل والشروط، فأنت ببساطة ترفض التعاون في المشروع. وبنفس الوقت أنت حر في تحديد مواقيت العمل ومكانه.

5/5 - (2 صوتين)

من هي الفنانة فاطمة الطباخ؟

تعتبر الفنانة فاطمة الطباخ إحدى الشخصيات البارزة في عالم...

أفلام قادمة 2025

تشهد صناعة السينما تطورا مستمرا، وتعتبر الأفلام القادمة لعام...

أفضل الرسوم المتحركة 2024

شهدت صناعة الرسوم المتحركة نموا مستمرا وتطورا مذهلا. تعد...

أفلام ايناس مكي

تعد الممثلة المصرية إيناس مكي واحدة من أبرز النجمات...

من هي ایلول تومبار

في السنوات الأخيرة، برزت العديد من الممثلات الشابات في...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy