ذات صلة

جمع

اكتشاف جمال الطبيعة في 10 وجهات خلابة

الرئيسيةأخباراكتشاف جمال الطبيعة في 10 وجهات خلابة

 

كوكبنا مليء بالأماكن الجميلة والمذهلة. من الأنهار الجليدية الطبيعية الضخمة إلى الجبال العالية والسهول المليئة بالحيوانات البرية والطبيعة الخلابة وغيرها الكثير. والرائع في الأمر أن المناظر الطبيعية الخلابة في العالم لا تعد ولا تحصى فهي كثيرة للغاية. في هذا المقال ، سنعرض لك 10 وجهات خلابة التي تعتبر من أجمل المناظر الطبيعية في العالم.

محمية ماساي مارا الوطنية في كينيا: تجربة الحياة البرية الأفريقية

محمية ماساي مارا الوطنية في كينيا: تجربة الحياة البرية الأفريقية

تعد محمية ماساي مارا الوطنية في كينيا واحدة من أشهر أماكن الحياة البرية ، وهي منطقة محمية مهمة للغاية في إفريقيا. تشتهر هذه المحمية عالميا بحياتها البرية الاستثنائية الخلابة. على الرغم من أن مساحة هذه المحمية لا تبلغ إلا 0.01 ٪ فقط من مساحة اليابسة في إفريقيا، إلا أنها موطن لأكثر من 40 ٪ من الثدييات الكبيرة في إفريقيا.

محمية ماساي مارا الوطنية هي مكان يمكنك فيه رؤية الأسود والفهود والفيلة وأنواع أخرى لا حصر لها من الحيوانات. وأحد أهم أسباب شهرة محمية ماساي مارا الوطنية هو استضافتها للهجرة السنوية الكبيرة من الحيوانات البرية.

تُعرف هذه المحمية بأنها إحدى عجائب الدنيا السبع في إفريقيا وواحدة من عجائب الدنيا العشر.

 

منتزه يلوستون الوطني في الولايات المتحدة: استكشاف الجمال الطبيعي الخلاب

منتزه يلوستون الوطني هو أول وأقدم منتزه وطني في العالم. تم تنفيذ خطة إنشاء هذا المنتزه في عام 1872 وهو منطقة طبيعية نقية غنية بالعناصر الجميلة والطبيعية مع الينابيع الساخنة والأنواع النباتية والحيوانية الفريدة من نوعها.

يقرأ  طرق لتحقيق التوازن بين العمل والحياة الشخصية

يقع منتزه يلوستون الوطني في النصف الشمالي من الولايات المتحدة.

ويجدر الذكر أنه حتى عام 1917 ، كانت مسؤولية حماية هذا المنتزه من مسؤولية الجيش الأمريكي.

 

وبالإضافة إلى أهمية وقيمة هذه الطبيعية الخلابة ، فهي تمتلك قيمة تاريخية أيضا. حيث يوجد في هذه المنطقة العديد من المباني التاريخية التي تعتبر هندستها المعمارية مهمة للغاية. والحفريات الأثرية ، التي لا تزال جارية من اجل العثور على الأشياء الأثرية.

هذه المنطقة هي بالضبط المكان المناسب للعشاق والباحثين عن الأعمال القديمة والتاريخية ، وكذلك علماء النبات وعلماء الحيوان.

بحيرة بيتو الخلابة في كندا

بحيرة بيتو الخلابة في كندا

تعتبر بحيرة بيتو من أجمل الأماكن الطبيعية والساحرة في العالم وتقع في منتزه بانف الوطني في الجبال الكندية. تأتي مياه بحيرة بيتو من الأنهار الجليدية الطبيعية بالقرب من البحيرة.

خلال فصل الصيف ، تتدفق كميات كبيرة من مسحوق الصخور الجليدية إلى البحيرة من الأنهار الجليدية الطبيعية بالقرب من البحيرة ، وهذه الجزيئات الصخرية هي التي تعطي البحيرة لونها الفيروزي الفريد من نوعه.

تعتبر هذه البحيرة أهم مكان لمصوري الطبيعة المهتمين بكندا. سميت هذه البحيرة نسبة الى بيل بيتو ، أحد المرشدين الطبيعيين الأوائل في تاريخ كندا.

 

منتزه ومحمية دينالي الوطني في الولايات المتحدة الأمريكية

يعد منتزه وحديقة دينالي الوطني من أجمل المناظر الطبيعية في العالم ، وتقع في الجزء الأوسط من ألاسكا في الولايات المتحدة. محور هذه الحديقة هو قمة دينالي ، أعلى قمة في أمريكا الشمالية.

تغطي هذه الحديقة أكثر من 9000 ميل مربع وهي أكبر من ولاية نيو هامبشاير.

تشمل الأنشطة الشتوية في المنتزه ، الزلاجات التي تجرها الكلاب والتزلج على الجليد.

غالبا ما يشهد زوار منتزه دينالي مشاهد ستبقى في أذهانهم لبقية حياتهم. قد ترى هناك نسرا ذهبيا يحلق فوق المنحدرات الملونة أو قطيع من الأغنام الكبيرة تستريح على الكتف الأخضر من الجبل. أو قد تشاهد دبا ضخما يعبر النهر.

يقرأ  طريقة استعمال ماس جينر

صحراء ناميب في ناميبيا

صحراء ناميب في ناميبيا

صحراء ناميب لا مثيل لها في أي مكان آخر على وجه الأرض. تجعلك كثبانها الرملية الحمراء وأشجارها الهيكلية تعتقد أنك سافرت إلى المريخ بدلا من جنوب غرب إفريقيا..

من المثير للاهتمام معرفة أن ناميبيا هي واحدة من أجمل وأفضل الوجهات السياحية في العالم نظرا لمناظرها الطبيعية الخلابة وأماكن الإقامة الفاخرة

 

جبل برومو في إندونيسيا

جبل برومو هو إحدى جمال الطبيعة الأخرى في العالم.

إندونيسيا هي أكثر الأماكن المتنوعة جيولوجيا على هذا الكوكب ، وتحوي على الأقل 129 بركانا نشطا.

جبل برومو ليس من أعلى البراكين النشطة في إندونيسيا ، وهو الأكثر زيارة في تلك المنطقة ، نظرا لسهولة الوصول اليه. حيث يمكن للسياح الذهاب بسهولة إلى قمة الجبل ورؤية المنظر الأسطوري الذي يتم وضعه على معظم البطاقات البريدية المرسلة من إندونيسيا. ومشاهدة شروق الشمس من أعلى الجبل أيضا مذهل للغاية.

جبل برومو محاط بسهل يُعرف باسم (بحر الرمال) وهي منطقة محمية.

على الرغم من أن النشاط البركاني لجبل برومو ليس نشطا مثل الجبال المجاورة ، إلا أن الدخان الأبيض الذي يتصاعد منه باستمرار هو تذكير بأنه يمكن أن ينفجر في أي لحظة.

كهوف الرخام في تشيلي

كهوف الرخام في تشيلي

تقع كهوف الرخام في تشيلي في وسط بحيرة جنرال كاريرا الجليدية في باتاغونيا ، على الحدود مع الأرجنتين.

هذه الكهوف هي عبارة عن كهوف رخامية مذهلة ذات أشكال رائعة مصنوعة من الصخور المتلألئة والرواسب التي تشكلت على مر القرون.

تتكون البلورات الناعمة والمشرقة لجدران الكهف من أقراص عمرها أكثر من ستة آلاف عام التي تشكلت من أمواج البحيرة وجدران كربونات الكالسيوم.

 

كانيو كريستيلز في كولومبيا

نهر كانيو كريستيلز هو مشهد جميل آخر في العالم ، ويقع في كولومبيا. عادة ما يسمى هذا النهر “النهر ذو الخمسة ألوان” أو “قوس القزح السائل”.

يقرأ  الحياة في الغابة

يُعرف هذا النهر بأنه أجمل نهر في العالم بسبب ألوانه المذهلة ، وهو أحد أكثر المناطق السياحية تفردا وإثارة للاهتمام في كولومبيا.

شاطئ Ilas Maritas الخفي في المكسيك

شاطئ Ilas Maritas الخفي في المكسيك

شاطئ إسلاس ماريتاس في المكسيك الخفي هو واحد من أجمل الأماكن في العالم ، الذي يقع في جزر ماريتا.

جزر ماريتا هي مجموعة من الجزر غير المأهولة التي تشكلت نتيجة انفجار بركاني تحت الماء. يعتقد الكثيرون أن هذا الشاطئ تم إنشاؤه بسبب أنشطة الطبيعة ، لكن يعتقد البعض الآخر أنه كان شيئا آخر غير النشاط البركاني للطبيعة الذي تسبب في ظهور هذا الشاطئ السري في الجزيرة. وهناك شائعات بأن الحفرة التي خلقت الشاطئ الخفي كانت نتيجة تفجيرات متعمدة.

تم تسجيل هذه الحديقة كمحيط حيوي لليونسكو في قائمة المحميات الطبيعية العالمية.

 

شلالات إجوازو في حدود البرازيل والأرجنتين

تعتبر شلالات اجوازو من أجمل المعالم السياحية في العالم. وهي جزء من عجائب الطبيعة السبع الجديدة. شلالات إجوازو هي أيضا جزء من التراث العالمي لليونسكو.

 

الختام

تم تسجيل المئات من الجمال الطبيعي في قائمة التراث العالمي من قبل اليونسكو ، بدء من سلاسل الجبال والمروج الخضراء إلى الشواطئ اللامعة والغابات الخلابة. المشاهد الجميلة والعجائب الطبيعية التي يشاهدها الانسان تبقى إلى الأبد في ذاكرته. في هذه المقالة قدمنا لك أفضل 10 وجهات سياحية مشهورة في الطبيعة الخلابة. يمكنك أيضا مشاهدة الأماكن الطبيعية الأخرى ضمن مقالاتنا السابقة.

 

ما هي أكبر غابة في العالم؟

غابة الامازون هي أكبر الغابات في العالم وهي من أكثر الأماكن روعة أيضا.

 

ما هي هي أعلى قمة في إفريقيا؟

قمة جبل كليمنجارو في تنزانيا هي أعلى قمة في إفريقيا ، والشيء المثير للاهتمام في كليمنجارو هو أنه ليس جزءا من أي سلسلة جبال.

 

 

 

Rate this post

ابيات شعر عن الصداقة والاخوة

تُعتبر الصداقة والأخوة من أعظم الروابط الإنسانية، فهما يجمعان...

خاتم الماس نارين بيوتي

خاتم الماس نارين بيوتي هو أحد أكثر الموضوعات التي...

مسلسلات دينيز جان اكتاش

تعتبر المسلسلات التلفزيونية وسيلة فعالة لنشر الثقافة والفن، وتلقى...

هل حليب الشوفان يزيد الوزن؟

تُعتبر زيادة الوزن والحفاظ على وزن صحي موضوعا شائعا...

هل زبدة الفول السوداني ينقص الوزن؟

في السنوات الأخيرة، أصبحت الصحة والعافية موضوع اهتمام كبير...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy