ذات صلة

جمع

طريقة عمل حشوة الملفوف

الرئيسيةكيفطريقة عمل حشوة الملفوف

تعتبر حشوة الملفوف من الأطباق الشهية التي يتم تحضيرها في مدن مختلفة بمكونات مختلفة.الملفوف من ألذ الحشوات؛ ويمكن تحضير هذه الحشوة اللذيذة بالتوابل الحامضة أو العصير. وكما تعلمون، في طهي هذه الحشوة، يتم استخدام مزيج من الأرز واللحوم والخضروات العطرية المختلفة.

المكونات لـ 4 أشخاص

  • 1 ورقة ملفوف
  • لحم مفروم 300 جرام
  • 1 كوب أرز
  • نصف كوب من البازلا المقشره المطبوخة
  • 1 بصلة
  • أعشاب عطرية حسب الحاجة
  • لصق 1 ملعقة كبيرة
  • 2 ملاعق كبيرة زيت زيتون
  • 3/1 كوب خل
  • عصير عنب 1 كوب
  • ملح وفلفل وكركم حسب الحاجة

طريقة تحضير حشوة الملفوف

من أطيب أكلات المحاشي العربية
الذ واسهل محشي ملفوف

المرحلة الأولى في تحضير حشوة الملفوف

لتحضير معجون أوراق الملفوف، ننقع الكيزان أولاً لبضع ساعات، ثم نطهيه على نار متوسطة.يمكنك إضافة القليل من الكركم إلى الماء المغلي لجعل الكوز أصفر عند الطهي.

المرحلة الثانية

بعد أن ينضج الكوز بالكامل، نخرجه من الماء وضعه جانبا. غالبا ما يكون الأرز الحلو من الأنواع شبه الحبيبية أو الدائرية.ونغسل الأرز ثم ننقعه في الماء وقليل من الملح لبضع ساعات. ثم نضع الأرز على النار ونتركه ينضج تقريبا.

المرحلة الثالث

لا ينبغي الإفراط في طهي الأرز. يُصفّى ماء الأرز ويُترك جانباً. نغسل البصل ونقشره. والآن نقطع البصل ناعما على لوح التقطيع. نضع المقلاة على النار ونضیف البصل المفروم.

المرحلة الرابعة

ندع البصل يصبح خفيفا وشفافا قليلاً. يقلى البصل في القليل من الزيت حتى يصبح ذهبي اللون. يمكنك أيضا استخدام البصل المقلي لطهي الحشوة. وطبعا يفضل قلي البصل في نفس الوقت لانه يعطي طعم افضل للملفوف.

المرحلة الخامسة

بعد أن يصبح البصل ذهبيا، أضف اللحم المفروم واقليه قليلاً لتغيير لون اللحم. وفي هذه المرحلة نضيف الملح والفلفل للحشوة ونقلب. تقلى معجون الطماطم في القليل من الزيت للحصول على الرائحة النيئة.

يقرأ  أغلى وأفخم ماركات الأحذية النسائية العالمية لهذا العام

المرحلة السادسة

نضيف معجون الطماطم إلى اللحم ونخلط جيدا مرة أخرى. في تحضير الحشوة، يمكنك استخدام الخضار الطازجة والمجففة أو مزيج من الاثنين معا. وتستخدم تقليديا في الحشوة الطرخون والشبت والمالح.

المرحلة السابعة

في هذه المرحلة نضع بعض الخضار الطازجة بعد غسلها لإزالة الماء الزائد. ثم نقطع الخضار ناعما جدا. أضف الخضار إلى المكونات في المقلاة وقلب. تحمص المكونات معا قليلاً حتى يعود اللون الأخضر.

المرحلة الثامنة

في هذه المرحلة، أضف البازلا المقشره إلى المكونات المحشوة واخلطيها مرة أخرى. أخيرا، أضف الأرز المطبوخ والمصفى واخلطي المكونات مرة أخرى. في هذه المرحلة تذوق قليلا من المكونات لانها متبلة بالصلصة ايضا.

المرحلة التاسعة

لا ينبغي أن تكون الحشوة شديدة التوابل أو المالحة. أولاً، قم بإزالة منتصف الملفوف بسكين حاد. ثم املأ قدرا كبيرا جدا بالماء والقليل من الملح واتركه حتى الغليان. بوعد غلي الماء في القدر، اغمس الكرنب فيه.

المرحلة العاشرة

نضع المقلاة تماما ونترك الملفوف يطهى قليلا ويطري جيدا. ثم انزع الكرنب وانزع الاوراق. الجزء الأوسط من أوراق الملفوف أكثر سمكا قليلا، خاصةً في الأوراق الخارجية الأكبر حجما.

المرحلة الحادية عشر

اقطع هذا الجزء السميك بسكين حاد جدا بحيث تكون ورق الملفوف الكامل بنفس السماكة. رتب أوراق الملفوف على السبورة. واسكب ملعقة كبيرة من المكونات في كل ورقة واجمع الورقة برفق.

المرحلة الثانية 

لا يجب أن تملأ أوراق الملفوف بالمكونات لأنها تذوب أثناء الطهي. حاول لف الأوراق بإحكام شديد. واختر إناء وضع ورقة الكرنب تحته لمنع الحشو من الاحتراق.

المرحلة الثالثة عشرة

رتب الحشوة جيدا معا في وعاء. ومن الأفضل عدم ترك مساحة فارغة بين الحشوات. اسلق الحشوة في الصلصة. لتحضير الصلصة، واقل معجون الطماطم في القليل من زيت الزيتون أو زيت الطهي.

يقرأ  طريقة عمل الحمص اللبناني بالحمص والثوم

المرحلة الرابعة عشرة

ثم نضيف الخل وعصير العنب. تُسكب هذه الصلصة فوق أوراق الملفوف المحشوة لتغطية الحشوة. إذا أضفت القليل من الملح والفلفل إلى الحشوة، يمكنك إضافة القليل من الملح والفلفل إلى الصلصة.

المرحلة الخامسة 

ضع طبق ثقيل على الملفوف حتى لا تسقط الصلصة المحشوة عند الغليان. من الأفضل تركها تطهى على نار خفيفة حتى يتم تجفيف الصلصة تدريجياً. وعندما تصل الصلصة إلى التركيز المطلوب، أغلق قاع المربى وضعه في الطبق المطلوب.

🔗(طريقة عمل مرق داوود باشا التركي الأصل)

الوصفة الدقيقة
تحضير الملفوف

يوصى بالبهارات

يمكن استخدام مجموعة متنوعة من التوابل لتحضير هذه الحشوة اللذيذة.طبعا توابل الطعام طعم ويمكن تغييرها حسب ذوقنا. والتوابل التي يمكن أن تساعد في جعل حشو الملفوف أكثر لذة تشمل القرفة وتوابل الكاري.

نقاط مهمة في صنع الملفوف اللذيذ:

  • تأكد من استخدام الكرنب الصغير نسبيا لطهي الملفوف المحشو.
  • كمية الحشوة الحلوة أو الحامضة تعتمد على ذوقك.
  • عند تحضير الحشوات، أضف بعض الملح إلى الإسكالوب الملفوف لجعلها لذيذة أكثر.
  • يمكنك أيضا وضع الملفوف في الماء المغلي بشكل صحيح وللقيام بذلك، قم بقطع الجزء السفلي من الملفوف وبعد أن يلين الملفوف، افصله واحدا تلو الآخر باستخدام الزردية. ثم، بسكين حاد، اقطع الأوراق إلى مربعات وأضف مكونات الملفوف.
  • يُفضل استخدام القرفة والزعفران، حيث يمنحان المربى مذاقا أكثر روعة.
  • ويعتبر استخدام البرقوق مسألة ذوق، حيث يستخدم البرقوق لتنعيم الملفوف.
  • إذا كنت تستخدم السكر في الصلصة المحشوة، يمكنك صب الصلصة على الحشوة في الدقائق القليلة الأخيرة من الطهي.
  • يمكنك أيضا استبدال الصويا المفروم والدجاج المطبوخ باللحم المفروم. لكن اللحم المفروم يصبح ألذ.

🔗(طريقة عمل ورق العنب اللبناني)

5/5 - (1 صوت واحد)

ابيات شعر عن الصداقة والاخوة

تُعتبر الصداقة والأخوة من أعظم الروابط الإنسانية، فهما يجمعان...

خاتم الماس نارين بيوتي

خاتم الماس نارين بيوتي هو أحد أكثر الموضوعات التي...

مسلسلات دينيز جان اكتاش

تعتبر المسلسلات التلفزيونية وسيلة فعالة لنشر الثقافة والفن، وتلقى...

هل حليب الشوفان يزيد الوزن؟

تُعتبر زيادة الوزن والحفاظ على وزن صحي موضوعا شائعا...

هل زبدة الفول السوداني ينقص الوزن؟

في السنوات الأخيرة، أصبحت الصحة والعافية موضوع اهتمام كبير...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy