ذات صلة

جمع

العناية بالبشرة والشعر بعد السباحة

الرئيسيةكيفالعناية بالبشرة والشعر بعد السباحة

تقدم السباحة مجموعة من الفوائد الصحية الجسدية والعقلية ، لكن مياه المسابح للأسف ليست علاجا خاصا لبشرتك وشعرك. حيث يمكن أن يؤدي التعرض المتكرر للكلور والمواد الكيميائية الأخرى الموجودة في الماء إلى جفاف الجلد وتهيجه وتقصفه وتغير لونه. ولهذا إذا لم تقم بتجهيز بشرتك قبل السباحة وبعدها ، فإن الشمس والكلور أو الملح في مياه البحر قد تسبب مشاكل جلدية ستسبب الاذى لك لاحقا.

فيما يلي بعض الخطوات البسيطة التي يمكن أن تساعدك في المنع من تلف الجلد والشعر أثناء السباحة

العناية بالبشرة والشعر بعد السباحة

نصائح للعناية بالبشرة اثناء السباحة

يضاف الكلور والمواد الكيميائية الأخرى الى المسابح لمنع نشوء العفن ونمو البكتيريا. واما بالنسبة لمياه البحر فهي تحتوي على كميات كبيرة من الملح بشكل طبيعي. واعتمادا على مياه البحر أو المحيط الذي تسبح فيه ، فقد تكون الملوثات موجودة أيضا. قد يؤدي كل من الكلور والملح مع الملوثات البيئية إلى التهاب الجلد التماسي لبشرتك الحساسة.

  • قواعد السباحة هي الاستحمام قبل دخول المسبح أو مياه البحر. ابدأ باستخدام واقي شمسي طبيعي مضاد للحساسية يحتوي على مكونات نشطة من أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم. توصي إدارة الغذاء والدواء (FDA) بهذين المكوّنين باعتبارهما أكثر واقي شمسي فعال وأقلها تهيجا.
  • للحصول على حماية أفضل للبشرة ، البس النظارات الشمسية وضع القبعة على رأسك إذا أمكن أثناء السباحة أو عند الاستلقاء حول أطراف المسبح.
  • بعد السباحة ، اغتسل على الفور. هذا يزيل الكلور والمواد الكيميائية الأخرى أو مياه البحر من بشرتك ، بدلاً من تركها تسبب الضرر. ومن الأفضل استخدام منظف لطيف يناسب بشرتك خال من الصابون وخالي من المنظفات القاسية مثل كبريتات لوريل الصوديوم (SLS).
  • ضع مرطبا لترطيب بشرتك في غضون 3 دقائق بعد الغسيل ، بناء على النحو الموصى به من قبل الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية. ينصح أطباء الجلد بعدم الاستلقاء في الشمس بعد ذلك حتى يجف المرطب في الهواء ، حيث قد يؤدي عدم مراعاة ذلك إلى الجفاف. إذا لم تنتهِ من السباحة ، اشطفه وجففه وأعد وضع كريم الوقاية من الشمس.
  • لا تستلقي في الشمس لفترات طويلة دون حماية. واحرص دائما على استخدم قبعة ونظارة شمسية أومظلة في الهواء الطلق تحت أشعة الشمس. ان سرطان الجلد ليس مزاحا ، والوقاية منه هو مفتاح السلامة ، خاصة للبشرة الفاتحة.
يقرأ  ما الفرق بين التوفل والأيلتس؟ وكيف تختار بينهما؟

العناية بالبشرة والشعر بعد السباحة

طريقة عمل الواقيات الشمسية

تعمل مكونات الواقي من الشمس بطريقتين: اما نثر أو امتصاص الأشعة فوق البنفسجية (UV) للمساعدة في منعها من الوصول إلى الجلد.

تستخدم بعض واقيات الشمس مكونات ماصة ومشتتة. حیث تتضمن أمثلة مكونات التشتت أكسيد الزنك وأكسيد التيتانيوم.

تستخدم ماصات الأشعة فوق البنفسجية مكونات مثل أوكسي بنزون وأوكتوكريلين وكافور 4-ميثيل بنزيليدين وبوتيل ميثوكسي ثنائي بنزويل ميثان.

العناية بالبشرة والشعر بعد السباحة

طريقة وضع الواقي الشمسي

يجب وضع الكريم الواقي من الشمس قبل 20 دقيقة من التعرض للأشعة فوق البنفسجية من أجل خلق الحاجز الواقي المقصود. يجب مسحه بشکل سلس وبشكل متساو على البشرة النظيفة والجافة.

بالنسبة للبالغين ، فإن الاستخدام الموصى به هو 5 مل (حوالي ملعقة صغيرة) لكل ذراع ، ورجل ، والجسم الاأمامي ، والظهر والوجه (بما في ذلك الرقبة والأذنين). هذا يعادل ما مجموعه 35 مل (حوالي سبع ملاعق صغيرة) للتطبيق على الجسم بالكامل.

يجب دائما إعادة وضع الواقي من الشمس كل ساعتين على الأقل ، بغض النظر عن مقاومة الماء للواقي من الشمس. يمكن أن تقلل السباحة والرياضة والتعرق وتجفيف المنشفة من فعالية المنتج ، لذلك يجب دائما إعادة استخدام واقي الشمس بعد هذه الأنشطة.للتعرف على أفضل ماركات مستحضرات التجميل ، نقترح قراءة مقال أفخم وأغلى ماركات المكياج.

نصائح للعناية بالشعر بعد نزول حمام السباحة

نصائح للعناية بالشعر اثناء السباحة

مثلما يمكن لمياه المسابح والبحر إتلاف بشرتك ، يمكنها أيضا اتلاف شعرك. أثناء السباحة ، تعتبر قبعات السباحة أفضل طريقة لحماية شعرك. يمكن أن تساعد إضافة كمية صغيرة من زيت emu إلى شعرك وتمشيطه قبل السباحة في حماية شعرك وفروة رأسك من الجفاف. يجب أن يكون الشامبو والبلسم خاليين من المنظفات القاسية. إذا كان شعرك جافا وهشا بالفعل وفروة رأسك جافة ، فإن الكلور والملح في الماء سيزيدان الأمر سوءا.

يقرأ  ماذا تفعل عند اختراق حساب انستقرام

بعد السباحة ، اغسل شعرك وأضف كمية صغيرة من زيت الإيمو إلى البلسم. حيث لوحظ أن زيت Emu هو علاج منزلي رائع لفروة الرأس الجافة.ان غسل شعرك بعد السباحة يمنع تراكم الكلور والمواد الكيميائية الأخرى.فاحرص على غسله جيدا لإزالة كل البقايا.

🔗(ترتيب استخدام الساونا والبخار والجاكوزي)

 العناية بالشعر بعد السباحة

بعض النصائح التي يستخدمها المدربين من أجل الحفاظ على البشرة والشعر بشكل طبيعي

  • في المقام الاول وقبل كل شي

خذ حماما باردا قبل دخول المسبح. قد يبدو هذا يبدو غير مريح ولكنه سيساعد على إغلاق مسامات الجلد ، وستمتص بصيلات شعرك ماء الدش النقي أولا حيث سيؤدي هذا الى أن تمتص كمية أقل من الكلور. كما أنه يحافظ على نظافة المسبح من أجل متعتك!

  • اصنع حاجزا

يمكنك أن تضع على بشرتك الكريم أو الفازلين قبل دخول حمام السباحة.

  • ارتداء قبعة السباحة

لا يؤدي وضع قبعة السباحة على الرأس الى إبقاء المسبح نظيفا فقط بل سيساعد أيضا على إبقاء الكلور والماء المالح بعيدا عن شعرك. ان ارتداء قبعة السباحة السيليكون المقاومة للماء يفي بالغرض تماما ، حيث ان غطاء السيليكون هو على عكس الغطاء الموجود في النيوبرين أو الليكرا ، سيبقي شعرك جافا نسبيا إذا حصلت على مقاس مناسب يناسب رأسك تماما. وهذا سيقلل من نفوذ الكلور.

  • ابق رطبا

حافظ على ترطيب خلايا بشرتك من الداخل عن طريق أخذ زجاجة من الماء بجانب حمام السباحة وشربها بانتظام أثناء السباحة وكذلك قبل وبعد التمرين.

  • اغسل رأسك وشعرك

بمجرد الانتهاء من السباحة ، يجب غسل شعرك وجسمك بالماء العذب (خذ عدة دقائق على الأقل) لشطف الكلور. إذا لم تقم بهذا ، فسوف يجف الماء ويبقى الكلور والملح على شعرك وبشرتك ، مما يؤدي إلى الشعور بالجفاف والحكة.

يقرأ  أشهر المصطلحات في سوق العملات الرقمية المشفرة

استخدم صابون وشامبو متعادل الكلور. هناك أنواع خاصة من أنواع الشامبو التي تساعد على إزالة الكلور والملح من بشرتك وشعرك المصممة خصيصا للسباحين ، لذا جرب القليل منها وابحث عن المنتج المناسب لك.

  • الترطيب

قم بوضع البلسم أو الزيت المناسب على شعرك وبشرتك بعد الاستحمام ، مثل زيت جوز الهند على سبيل المثال. يفضل أن يكون يحتوي على مضادات الأكسدة مثل فيتامين C و E .

قد تحتاج إلى تجربة العديد من المنتجات المختلفة ، خاصة إذا كانت بشرتك حساسة ، ولكن إذا جعلت هذه الخطوات جزءا من روتين السباحة الخاص بك ، فستكون قادرا على الحفاظ على بشرة وشعر صحيين بغض النظر عن عدد مرات دخولك إلى حوض السباحة.

الختام

لا ينبغي أن يكون البلسم والكريمات شيئا تستخدمه في أيام السباحة فقط. إذا يجب أن تستخدمهم بانتظام طوال الأسبوع للحفاظ على بشرة والشعر بشكل جيد. حيث سيساعد هذا كثيرا في حماية الشعر وجفاف الجلد. اتبع هذه النصائح ونأمل أنها ستساعدك على التمتع ببشرة صحية وسليمة.

5/5 - (1 صوت واحد)

ابيات شعر عن الصداقة والاخوة

تُعتبر الصداقة والأخوة من أعظم الروابط الإنسانية، فهما يجمعان...

خاتم الماس نارين بيوتي

خاتم الماس نارين بيوتي هو أحد أكثر الموضوعات التي...

مسلسلات دينيز جان اكتاش

تعتبر المسلسلات التلفزيونية وسيلة فعالة لنشر الثقافة والفن، وتلقى...

هل حليب الشوفان يزيد الوزن؟

تُعتبر زيادة الوزن والحفاظ على وزن صحي موضوعا شائعا...

هل زبدة الفول السوداني ينقص الوزن؟

في السنوات الأخيرة، أصبحت الصحة والعافية موضوع اهتمام كبير...

1 تعليق

  1. من الضروري جدًا استخدام قبعة خاصة ونظارات + دش قبل وبعد المسبح.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy