ذات صلة

جمع

افضل اماكن سياحية في المجر 2023

الرئيسيةسیاحةافضل اماكن سياحية في المجر 2023

المعالم السياحية في المجر

أجمل المعالم السياحية التي يمكنكِ زيارتها في المجر أو هِنْغاريا دولة ذات خلفية تاريخية غنية وتقاليد ثقافية، ومع معالمها الثقافية ومعالمها التاريخية ومتاحفها، فهي من أجمل الوجهات السياحية والأماكن ذات الأهمية في أوروبا إذا كنت تخطط لرحلة إلى المجر. لقد قرأنا بالفعل أفضل المدن في أوروبا على موقع المقالة والآن انضم إلينا في هذا المقال في الموقع ” الموعود” للتعرف على المعالم السياحية في المجر.

قاعة السوق الكبير من المعالم السياحية في المجر
budapest grand bazaar

1. قاعة السوق الكبير

يوجد في المجر العديد من الأسواق، لكن سوق بودابست الكبير هو الأكثر شهرة. يقع مركز التسوق هذا متعدد الطوابق في مبنى على الطراز القوطي الجديد بالقرب من ضفاف نهر الدانوب. وهنا يمكنك الوصول إلى مجموعة متنوعة من المنتجات الزراعية المحلية والعديد من المنتجات الأخرى.

تُباع الفواكه والخضروات الطازجة واللحوم في الطابق الأرضي، وتوجد محلات بيع التذكارات (يبيعون أيضا مجموعات الشطرنج المجرية) والمقاهي في الطوابق العليا. تقع متاجر الأسماك والمتاجر المتنوعة أيضا في الطابق السفلي. حتى إذا كنت لا تنوي التسوق، ما زلنا نقترح عليك القدوم إلى هنا في رحلة إلى بودابست والاستمتاع بصخب السوق وصخبه. أيضا، هذا السوق مفتوح يوميا ما عدا أيام الأحد.

كنيس شارع دوهيني
doheni street synagogue

2. كنيس شارع دوهيني

أحد المعالم البارزة في رحلتك إلى المجر هو الكنيس اليهودي في شارع دوهاني في بودابست، وهو أحد أكبر المزارات اليهودية خارج إسرائيل. تم قصف مبنى الكنيس القديم خلال الحرب العالمية الثانية واستولى عليه النازيون، ثم أعيد بناؤه وإحياؤه رسميا في التسعينيات.

ويوجد في حديقة هذا الكنيس صفصاف جنوني اصطناعي محفور على صفائحه المعدنية أسماء عدد من ضحايا الهولوكوست. إليكم نصب تذكاري آخر مخصص للدبلوماسي السويدي راؤول والنبرغ، الذي أنقذ أرواح مئات اليهود المجريين خلال الحرب العالمية الثانية. ضع في اعتبارك أيضا أنه لا يمكن إحضار الحقائب الكبيرة أو حقائب اليد معك، وقد يتم إرجاع الحقائب الصغيرة قبل وصولك. هذا الكنيس مفتوح في معظم الأيام ما عدا أيام السبت.

حمام الكهف من المعالم السياحية في المجر
miskolc-tapolca

3. حمام الكهف

يعد حمام الكهف الموجود في Miskolc-Tapolca أحد المعالم السياحية التي ستستمتع بها بالتأكيد إذا كنت من Spa و Espa. يقع هذا الحوض الساخن داخل كهف طبيعي وللدخول إليه يجب أن تمر عبر الماء. ومياه هذا الحمام غنية بالمعادن ودائما تكون درجة حرارتها 30 درجة مئوية ويقال انها مفيدة للصحة. كانت حمامات السبا نقطة جذب سياحي في المنطقة منذ القرن السابع عشر، ولكنها أصبحت مشهورة عالميا بعد بناء مجمع الحمامات الجديد في الأربعينيات. بالإضافة إلى حمامات السباحة المتنوعة، تتوفر خدمات السبا في الموقع. الحمام مفتوح طوال العام ماعدا يناير.

بحيرة بالاتون
lake balaton

4. بحيرة بالاتون

بحيرة بالاتون هي أكبر بحيرة في أوروبا الوسطى وواحدة من أكثر الوجهات السياحية زيارة في المجر. في الصيف، يأتي العديد من المجريين إلى هنا ويتمتعون بشواطئ البحيرة المشمسة. بالإضافة إلى السباحة، يمكن صيد الأسماك وركوب القوارب في هذه البحيرة. ومن الممكن أيضا استئجار قوارب النزهة الصغيرة. يأتي الشتاء أيضا إلى البحيرة للتزلج وصيد الأسماك على الجليد.

يقرأ  كوريا الجنوبية | 24 مناطق سياحية مذهلة في كوريا الجنوبية
مهرجان بوشواير
bushwire festival

5. مهرجان بوشواير

يقام مهرجان Busójárás ستة أيام قبل أربعاء الرماد. في هذا المهرجان، يرتدي الناس وجوها شريرة ويسيرون في المدينة. يعتقد البعض أن تاريخ المهرجان متجذر في الجهود القديمة لتخويف وصد الغزاة، بينما يعتقد البعض الآخر أن مهرجان بوشويريش متجذر في التقاليد الوثنية لإخافة الشتاء. في هذا المهرجان، بالإضافة إلى مشاهدة الوجوه المختلفة، يمكنك أيضا الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الموسيقى والطعام المحلي. يقام المهرجان في بلدة موهاج الصغيرة ويعتمد الوقت على تاريخ عيد الفصح.

رحلة بحرية في نهر الدانوب من المعالم السياحية في المجر
cruise on the danube river

6. رحلة بحرية في نهر الدانوب 

لقرون، كان نهر الدانوب شريانا حيويا في المجر والعديد من الأجزاء الأخرى من وسط وشرق أوروبا. لرؤية المدينة من مسافة بعيدة، يمكنك الانضمام إلى إحدى سفن الرحلات البحرية على طول النهر والقيام بتجربة لا تُنسى في رحلتك. اعتمادا على التذكرة التي تشتريها، يمكنك الإبحار في نهر الدانوب لساعات أو حتى طوال اليوم. تبحر سفن الرحلات البحرية في نهر الدانوب كل يوم، ويمكنك أيضا شراء التذاكر من مراكز خاصة على طول النهر.

مسجد باشا قاسم
pasha qasim mosque

7. مسجد باشا قاسم

تم بناء المسجد في أواخر النصف الثاني من القرن السادس عشر، عندما كانت الدولة تحكم الدولة العثمانية. تم تصميم المبنى في الأصل لبناء مسجد، ولكن في عام 1766 أزال اليسوعيون المئذنة ولا تزال تستخدم ككنيسة كاثوليكية. يقع في مدينة Pécs التاريخية، وهو أحد أروع الأمثلة على العمارة التركية في كل المجر. لا يزال بإمكانك رؤية الكتابات القرآنية في أجزاء معينة من المبنى، على الرغم من التغيير من مسجد إلى كنيسة. الزخارف الداخلية للكنيسة تستحق المشاهدة أيضا. لا يمكن للسياح الدخول أثناء خدمات الكنيسة.

مبنى البرلمان
parliament building

8. مبنى البرلمان

يُعرف مبنى البرلمان المجري بأنه أحد أشهر الأمثلة على فن العمارة القوطية. يقع على ضفاف نهر الدانوب، وهو حاليا أكبر مبنى في المجر وأطول مبنى في بودابست. مئات المآذن المخروطية والأقواس تحيط بالقبة المركزية للمبنى. يواجه المبنى ساحة كبيرة غالبا ما تكون مسرحا للتجمعات السياسية. في الليل، يصبح المبنى أكثر روعة بسبب الإضاءة الاحترافية. أجزاء من المبنى مفتوحة أيضا للجمهور.

قصر جودولو
goodolo palace

9. قصر جودولو

تم بناء قصر Gödöllő في القرن الثامن عشر كمنزل لعائلة أرستقراطية مجرية. تم شراء القصر من قبل العائلة المالكة بعد وفاة آخر عضو في القصر في منتصف القرن التاسع عشر. مكث فرانز جوزيف الأول، حاكم النمسا-المجر، وزوجته إليزابيث، المعروفة باسم السيسي، في القصر خلال فصل الصيف. انخفض القصر بشكل حاد خلال الحقبة الشيوعية، واستخدمت بعض الغرف كدور لرعاية المسنين. تم الآن الانتهاء من أعمال إعادة البناء والترميم في المبنى وهو مفتوح للسياح. يفتح منتزه القصر والمنطقة المحيطة به يوميا، ولكن إذا لم يكن الطقس جيدا، يتم إغلاق أجزاء من المنطقة.

حديقة هورتوبج الوطنية
hortubg national park

10. حديقة هورتوبج الوطنية

تعد حديقة Hortobágy الوطنية جزءا من السهول العظيمة للمجر وأيضا أكبر طبيعة محمية في جميع أنحاء البلاد، وهي موصى بها لمحبي الطبيعة عند زيارة المجر. تشتهر هورتوباج ليس فقط بمناظرها الخلابة ولكن أيضا بتراثها الثقافي. في هذه المنطقة، للتقاليد الزراعية تاريخ طويل ويمكنك أن ترى تطور الزراعة المجرية. ولا يزال العديد من الرعاة في المنطقة يقومون بتربية سلالات نادرة. في أجزاء من المنتزه، يمكنك أيضا مشاهدة الحياة البرية، بما في ذلك مجموعة صغيرة من خيول شوالسكي النادرة وشبه البرية وأنواع النباتات النادرة.

يقرأ  رحلة تاريخية: استكشاف الماضي في 6 وجهات مهمة
مقبرة شوبياني من المعالم السياحية في المجر
shupiani cemetery

11. مقبرة شوبياني

تم بناء مقبرة Sopianae في القرن الرابع في مدينة Pich، والتي كانت تسمى Shopiani خلال الإمبراطورية الرومانية. كانت هذه المقبرة واحدة من معاقل المسيحيين المهمة وتذكر مزيجا من وجود المسيحيين والرومان. تُظهر اللوحات الجدارية والتوابيت الحجرية في هذه المقبرة جزءا من الفن المسيحي في ذلك الوقت. مع زيادة عدد القتلى في المدينة، تم بناء مقابر أخرى حول المدينة، والتي من حيث الأهمية الثقافية لا تصل إلى سفح مقبرة الشوبياني. جدير بالذكر أن هذه المقبرة تم تسجيلها أيضا في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

كهوف اجيتلك كارست
aggtelek karst

12. كهوف اجيتلك كارست

تم إدراج ما مجموعه ثمانية مناطق جذب سياحي مجري في قائمة التراث العالمي لليونسكو، بما في ذلك كهوف منتزه Aggtelek Karst الوطني. ولكن من بين مناطق الجذب الطبيعية في المجر، تم تسجيل هذه الكهوف فقط في اليونسكو. سترى داخل هذه الكهوف مجموعة مذهلة من الهوابط والصواعد، بعضها من بين أكبر الهوابط في أوروبا. نظرا لوجود المركبات المعدنية الغنية في المناطق العليا من الكهف، سترى أيضا أشكالا مثيرة للاهتمام من الصخور هنا. إذا كانت لديك الفرصة، فتفضل بزيارة كهوف سلوفاكيا كارست الجليدية، والتي تقع عبر الحدود من المجر وسلوفاكيا.

كاتدرائية سترجم
esztergom

13. كاتدرائية سترجم

Esztergom Basilica هي واحدة من أكبر المباني المجرية خارج بودابست. في هذه الكنيسة، يمكنك أيضا رؤية أكبر لوحة قماشية في العالم. وتنتمي هذه التحفة الفنية إلى Girolamo Michelangelo Grigoleti وهي بالتأكيد تستحق الزيارة. سرداب هذه الكنيسة مثير للاهتمام أيضا. بُني هذا القبو الكبير في القرن التاسع عشر على الطراز المصري، ودُفن فيه عدد من رؤساء الأساقفة ورجال الدين رفيعي المستوى. ومن بين هؤلاء المشاهير الكاردينال ميندسنتي، الذي طلب اللجوء السياسي وعاش لمدة 15 عاما في السفارة الأمريكية في بودابست خلال الحقبة الشيوعية.

دير بانونهالما من المعالم السياحية في المجر
pannonhalma

14. دير بانونهالما

تم بناء دير بانونهالما عام 996 وما زال قائماً منذ ذلك الحين. حاليا، يعيش في هذا الدير حوالي 50 راهبا. يحتوي الدير أيضا على كلية لاهوتية ومدرسة داخلية للبنين، ويتم الاحتفاظ بأقدم نص مخطوطة مجرية هنا. كان رهبان الدير يصنعون النبيذ منذ نشأته، وبعد مصادرة كروم العنب والحقول التي تعود إلى الحقبة الشيوعية في الأربعينيات، استأنفوا مؤخرا تقاليدهم في صناعة النبيذ.

قلعة ويشجارد
visegrád

15. قلعة ويشجارد

تقع بقايا قلعة Visegrád على قمة تل يطل على المدينة وتستحق التسلق والمشاهدة. تم بناء الأجزاء الأولى من القلعة في القرن الثالث عشر بأمر من الملك بيل الرابع ملك المجر. من خلال بناء هذا الحصن، أراد الملك جعل أرضه أكثر مقاومة على ضفاف نهر الدانوب لمنع الهجمات الفضائية من النهر. أصبحت القلعة فيما بعد القصر الصيفي للملك ماتياس كورفينوس، وغالبا ما أشار إليه المجريون على أنه أعظم حاكم لبلادهم.

مهرجان الموسيقى سيجيت
seagate music festival

16. مهرجان الموسيقى سيجيت

في كل عام، يستقطب مهرجان Sziget للموسيقى أعدادا كبيرة من المجريين والسياح الدوليين إلى جزيرة بودابست في بودابست في وسط نهر الدانوب. في هذا المهرجان، يمكنك مشاهدة مجموعة من العروض الموسيقية بأنواع موسيقية مختلفة. يحضر المهرجان فنانون مشهورون، وعادة ما تُباع جميع التذاكر بعد وقت قصير من الإعلان عن جدول المهرجان.

يقرأ  دليل السفر إلى جورجيا: الحصول على الإقامة والجنسية 2023
قرية هولوکو من المعالم السياحية في المجر
holocaust village

17. قرية هولوکو

تعتبر قرية Hollókő من مواقع التراث العالمي لليونسكو بسبب هندستها المعمارية الفريدة والتقاليد الثقافية القيمة والتراث. ينتمي سكان هذه القرية إلى شعب Paluk الذين عاشوا في هذه المنطقة لقرون وما زالوا يحتفظون بالعديد من تقاليدهم القديمة. في هذه القرية، يمكنك أن ترى أسلوب حياة القرويين قبل الثورة الزراعية. من المثير للاهتمام أن نلاحظ أن الناس هنا لا يزالون يقومون بأعمال الصيانة والزراعة بنفس أسلوب القرنين الثامن عشر والتاسع عشر.

الكنيسة العظيمة في المجر
debrecen

18. الكنيسة العظيمة في المجر

تعد كنيسة ديبريسين العظمى أكبر كنيسة بروتستانتية في المجر. تم بناء الكنيسة في أوائل القرن التاسع عشر على الطراز الكلاسيكي الجديد، وأضيفت فيما بعد عناصر معمارية باروكية إلى أجزاء من المبنى، مثل سقف الأبراج. إذا واجهت صعوبة في تسلق 210 درجات من البرج الغربي للكنيسة، فستستمتع بدلاً من ذلك بالمنظر الجميل ويمكنك رؤية المدينة تحت قدميك. يزن جرس Rákóczi، المثبت في نفس البرج، أكثر من خمسة أطنان وهو أكبر جرس في البلاد.

باب الايمان من المعالم السياحية في المجر
the gate of faith in the city of chopron

19. باب الايمان 

تقع بوابة الإيمان، والمعروفة أيضا باسم بوابة الولاء، في مدينة سوبرون، وهي بوابة التمثال الباروكي أسفل برج ساعة النار الذي يعود إلى القرن الثاني عشر. التمثال أعلاه يصور تشوبرون يمتدح إله المجر. لم يرغب شعب شوبرون في الانضمام إلى النمسا خلال الاستفتاء على معاهدة تريانون، ويحيي التمثال هذا القرار. قرر غالبية المواطنين الذين شاركوا في الاستفتاء البقاء على ولائهم لبلدهم، لذلك ظلت مدينة شوبرون جزءا من المجر.

حديقة ممنتو في المجر
memento park

20. حديقة ممنتو في المجر

Memento Park في ضواحي بودابست مخصص لعرض الآثار والتماثيل الشيوعية التي شوهدت في ضواحي المدينة في ذلك الوقت. تم إزالة العديد من هذه التماثيل من قبل الناس أنفسهم بعد انهيار النظام الشيوعي في عام 1989. تم افتتاح الحديقة في عام 1993 للحفاظ على جزء مهم من التاريخ المجري. بالإضافة إلى المنحوتات في ذلك الوقت، يوجد متحف صغير في الحديقة يقدم معلومات عن الحياة في ظل الأنظمة الشيوعية.

كهوف ليلافورد
lilaford caves

21. كهوف ليلافورد

توجد ثلاثة كهوف شهيرة بالقرب من مدينة السبا ليلافورد التي عليك المشي لرؤيتها. في كهف Petőfi، يمكنك رؤية البقايا المتحجرة لأنواع نباتية قديمة جدا ومجموعة مثيرة للاهتمام من التكوينات الجيرية. في كهف István، سترى أيضا مجموعات من الهوابط والصواعد. لسوء الحظ، تضررت بعض هذه الموروثات الطبيعية خلال الحرب العالمية الأولى. هناك أيضا أوزة Szeleta، التي تقع في مكان بعيد وليست وجهة سياحية كثيرا. اكتشف علماء الآثار أيضا عددا من القطع الأثرية التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ في المنطقة.

قلعة (Eger)
castl egar

22. قلعة (Eger)

قلعة (Eger) من التحصينات ذات الطراز الإيطالي، كان إيجر في يوم من الأيام أحد الخطوط الدفاعية الأولى للمجر في الشمال. وفي عام 1552، هاجم جيش من 40 ألف تركي عثماني الحصن، لكن الحصن نجا ونجا معظم سكانه.لكن حصارا آخر للقلعة انتهى عام 1596 بانتصار الأتراك. لا يزال بإمكانك رؤية علامات الشقوق في أجزاء من القلعة. أيضا، تم قصف جزء من القلعة في وقت لاحق من قبل النمساويين.

فضل الاماكن السياحية في الهند)

تلال بوذا من المعالم السياحية في المجر
buda

23. تلال بوذا 

تقع تلال بودا في النصف الغربي من المجر وهي من بين أكثر المناطق خضرة وأنظفا في البلاد. وتوجد في هذه المنطقة طرق مختلفة لركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة في الطبيعة. من السهل معتدلة صعوبة هذه الطرق. يمكنك أيضا الذهاب مع سكة ​​حديد الأطفال.

يتم تشغيل هذه السكة الحديد بشكل عام من قبل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 14 عاما. كل ما عليك فعله هو الوصول إلى أعلى نقطة في هذه التلال وستواجهك بمنظر فريد لن تنساه أبدا.

4/5 - (1 صوت واحد)

ابيات شعر عن الصداقة والاخوة

تُعتبر الصداقة والأخوة من أعظم الروابط الإنسانية، فهما يجمعان...

خاتم الماس نارين بيوتي

خاتم الماس نارين بيوتي هو أحد أكثر الموضوعات التي...

مسلسلات دينيز جان اكتاش

تعتبر المسلسلات التلفزيونية وسيلة فعالة لنشر الثقافة والفن، وتلقى...

هل حليب الشوفان يزيد الوزن؟

تُعتبر زيادة الوزن والحفاظ على وزن صحي موضوعا شائعا...

هل زبدة الفول السوداني ينقص الوزن؟

في السنوات الأخيرة، أصبحت الصحة والعافية موضوع اهتمام كبير...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy