ذات صلة

جمع

القط السيبيري: سلالة ذكية وقوية من القطط

الرئيسيةالحيواناتالقط السيبيري: سلالة ذكية وقوية من القطط

القط السيبيري تعد من أكثر القطط المحبوبة. هذه القطط متوسطة الحجم ولها شعر طويل تقريبا. إذا كنت تبحث عن قطة مرحة ومحبّة وصديقة للأسرة، فإن القط السيبيري يعد خيارا جيدا لك.

لقد كتبنا بالفعل مقالا عن جرب القطط يمكن أن يكون مفيدا لك.

كما يوحي اسم القط، عاش أسلافهم في سيبيريا، لذا فهم مقاومون للبرد تماما. وهذا يجعل القط السيبيري خيارا مثاليا للبقاء في المدن الباردة في العالم. بالإضافة إلى ذلك، تمتلك هذه القطط أطرافا عضلية وقوية ويمكن القول إنها تعتني بنفسها!

إذا كنت تتطلع إلى التعرف على سلالة القطط هذه، فكن مطمئنا، فنحن نعرف بهذه الطريقة وفي هذه المقالة قدمنا ​​لك مقدمة شاملة عن هذا الصنف.

خصائص فيزيائية

تأتي القطط السيبيرية في مجموعة متنوعة من الألوان بما في ذلك الأبيض والأسود والأزرق والرمادي والفضي والبرتقالي والأحمر. يحتوي لون أجسامهم على مجموعة متنوعة من الألوان والأنماط. شعر الجسم السيبيري طويل وسميك وثلاث طبقات ومقاوم للماء وقوي جدا. الجانب السفلي من معطف سيبيريا، وهو أقرب شعر لجسم القطة، له شعر كثيف وقصير. هناك شعيرات أطول في الطبقة الوسطى والطبقة الخارجية، والمعروفة باسم الطبقة الواقية، لها شعر طويل جدا. هذا الطلاء المكون من ثلاث طبقات مناسب تماما للظروف المعيشية للقطط السيبيرية ويزود الجسم بالحرارة التي يحتاجها في الطقس البارد في روسيا. والجدير بالذكر أن شعر جسم هذه القطط يصل إلى حجمه الأكبر في الشتاء ويصبح أرق في الصيف.

معلومات رائعة عن القطط السيبيرية
القط السيبيري

عيون سيبيريا مستديرة، وكبيرة، وتأتي بألوان متنوعة، بما في ذلك الأزرق، والأخضر، والنحاسي الذهبي، أو مزيج من الاثنين، وأحيانا تختلف ألوان عيون القط السيبيري. عادة ما يكون لدى السيبيريين البيض عيون زرقاء. آذان سيبيريا متوجة ومستديرة نسبيا وعليها شعر. جباه السيبيريين واسعة. تكون أرجلهم الخلفية أطول قليلاً من أرجلهم الأمامية، مما يتسبب في ظهور قوس طفيف خلف القطة. أرجل سيبيريا مليئة بالريش والشعر وذيلها مشعر للغاية.

يقرأ  أنواع أوعية طعام الكلاب وكيفية إطعامها

نظرة عامة على القط السيبيري

  • الوزن: 4.5 إلى 9 كجم
  • الطول: 40 إلى 65 سم
  • شعر طويل نوعا ما
  • بتصاميم وألوان مختلفة
  • ألوان مختلفة للعين
  • العمر: من 10 إلى 18 سنة

خصائص القط السيبيري

القط السيبيري لديه شخصية منفتحة، لطيفة، ودودة وحيوية. لهذا السبب تعتبر القطط من هذا الصنف رفيق محبوب. إذا كان لديك قط سيبيري، فمن المحتمل أن يلتقط أنفاسك ويحييك عند عودتك من العمل.

وعادة ما تتبع هذه القطط صاحبها في المنزل وتظهر سلوكيات مضحكة. والقط السيبيري هادئ نسبيا، ومع ذلك، تسمع صوت مواءه كثيرا خلال النهار. هذه القطط ذكية ومرحة وعادة ما تصل إلى سن البلوغ في وقت متأخر، لذلك بحلول سن الخامسة، يجب أن تكون قادرة على التعامل مع سلوكيات القطط! بشكل عام، القط السيبيري مضحك وممتع للغاية.وأخيرا، يعد القط السيبيري اجتماعيا ويستمتع بالتواصل الاجتماعي مع القطط وحتى الكلاب الأخرى. ولديه أيضا علاقة جيدة مع الأطفال وتستمتع باللعب معهم.

القط السيبيري هو سلالة اجتماعية للغاية ويمكنها التواصل بشكل جيد مع الأطفال والقطط والكلاب.

خصائص القط السيبيري
مواصفات القط السيبيري

صيانة القطط السيبيرية

يحب القط السيبيري الألعاب وتسلق الجبال والنشاط البدني. لذلك من الأفضل أن تغمره في جميع أنواع ألعاب القطط وأن تقضي وقتا أطول من اليوم في اللعب معه.

قم بقص أظافر القط السيبيري بانتظام لتكون في مأمن من لدغات هذه القطط الشريرة! تحقق أيضا من آذانها من حين لآخر للتأكد من نظافتها وإذا كان هناك أوساخ، فقم بتنظيفها باستخدام قطعة قطن أو منظف الأذن.

صيانة القطط السيبيرية
صيانة القط السيبيري

من المثير للاهتمام معرفة أن غطاء جسم القطء السيبيرية يتكون من ثلاث طبقات:

  • طبقة تحتها مغطاة بالشعر (شعر رقيق)
  • تحتوي الطبقة الوسطى على شعر شبه طويل
  • والطبقة الخارجية التي لها شعر طويل نسبيا وتكون مرئية.

في مواسم السنة الدافئة، يصبح هذا الطلاء أرق بثلاث طبقات وفي المواسم الباردة يصل إلى أحلك حالاته. كل ما عليك فعله هو تنظيف شعر القط السيبيري وتمشيطه من وقت لآخر بفرشاة خاصة. ويؤدي الاستحمام أيضا إلى تساقط الشعر المتساقط وإزالة الأوساخ والغبار وقشرة الرأس من جسم القطة.

يقرأ  تدريب القطط على الحمام مع صندوق الرمل

رعاية القط السيبيري أقل صعوبة. في الواقع، يعتبر الكثير من الناس هذه القطط “مضادة للحساسية”. وهذا يعني أن هذه القطط أقل عرضة للحساسية والأمراض. ومع ذلك، لم يتم إثبات ذلك علميا.

كثير من الأشخاص الذين لديهم حساسية من القطط لديهم بروتين يسمى Fel D1، والذي يوجد في خلايا جلد القطط واللعاب. لكن هذا أقل شيوعا في القطط السيبيرية. لذلك فهي اختيار جيد للأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه الحيوانات الأليفة.

التدريب والتعليم

القطط السيبيرية ذكية للغاية ومدربة تدريباً عالياً. يمكن لهذه القطط أن تتعلم بسهولة استخدام شجرة القطط (خدش) وصندوق المرحاض. نظرا لأن حجم هذه القطط كبير تقريبا، فمن الأفضل أن يكون لديك حجم كبير في صندوق المرحاض لتسهيل التغوط. يتطلب عقل هذه القطط التحدي ألعاب الألغاز وتعلم مجموعة متنوعة من الحيل. في هذه الدروس، يجب تشجيع القطة على التصرف بشكل صحيح من خلال تقديم الطعام والألعاب. عدد من القطط في هذا الصنف مثل “Fatch”. في هذه اللعبة، يتم رمي شيء، عادة ما يكون غصنا خشبيا أو كرة، على مسافة من الحيوان. تتمثل المهمة الرئيسية للحيوان في العثور على الشيء الذي تم إلقاؤه وإعادته إلى صاحبه.

(قطط التوكسيدو الأسطورية|أنواعها وأبرز الحقائق عنها)

القطط السيبيرية ذكية
القط السيبيري ذكي ومرح

الأمراض الشائعة للقط السيبيري

القطط السيبيرية هي قطط صحية وقوية بشكل عام. تشير الدراسات إلى أن هذه السلالة من القطط لديها تنوع جيني أكثر من القطط الأخرى وهي أقل عرضة للمشاكل التي يسببها زواج الأقارب. المرض الأكثر شيوعا بين القطط السيبيرية هو أمراض القلب.

اعتلال عضلة القلب الضخامي هو أحد أنواع أمراض القلب التي تؤدي إلى زيادة سُمك عضلة القلب. ويعتبر مرض القطط هذا أكثر شيوعا في بعض السلالات، بما في ذلك السلالة السيبيرية. ولمنع هذا المرض وأي مرض آخر، من الأفضل إجراء فحص صحي للقطط بين الحين والآخر. من خلال القيام بذلك، سوف تخفف من مخاوفك بشأن صحة القط السيبيري.

يقرأ  أنواع الأعراض كسور العظام عند القطط

تغذية القط السيبيري

بادئ ذي بدء، إذا كنت تفكر في إعداد خطة نظام غذائي لقطتك، فمن الأفضل استشارة طبيب بيطري. ومع ذلك، هناك عدد من التطورات التي يمكن مساعدتها من خلال متابعتها.

ومن الأفضل استخدام الطعام الجاف لإطعام القط السيبيري. لا تعد الأطعمة المعلبة عادةً خيارا جيدا لأنها تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات ونسبة عالية من الرطوبة الزائدة.

معظم القطط تستهلك القليل من الماء يوميا. لذا تأكد من أن قطتك السيبيرية تشرب كمية كافية من الماء يوميا. وهذا يحسن الصحة العامة للقطط، وخاصة وظائف الكلى.

لإطعام هذاالقط، من الأفضل إعطاء القطة كمية كافية من الطعام خلال وجبتين أو ثلاث وجبات في اليوم. وحاول ألا تعطي الكثير من طعام القطط. هذا يمكن أن يسبب مشاكل على المدى الطويل، مثل زيادة الوزن في القطط.

معرفة مفيدة

  • القطط السيبيرية هي قطط قوية وصحية وهي أقل عرضة للأمراض الوراثية، لذلك تتمتع هذه القطط بعمر طويل نسبيا.
  • اعتادت القطط السيبيريّة على اللعب بأجهزة لامعة ، لذا يجب إبقاء المجوهرات بعيدا عن هذه القطط.
  • تُعرف هذه القطة باسم القط الوطني لروسيا. الاسم الكامل لهذه القطة هو قطة الغابة السيبيرية.
  • وفقا للبحث، فإن هذه القطط لديها أقل قدر من الحساسية.
  • وصلت هذه القطط لأول مرة إلى الولايات المتحدة في التسعينيات.

استنتاج

القط السيبيري هو قطة حيوية ولطيفة وذكية ومضحكة. نظرا لبنيتها البدنية ومعطفها متعدد الطبقات، فإن هذه القطط شديدة المقاومة للبرد وأقل عرضة للأمراض المرتبطة بالبرد والحرارة.

هذه القطط السيبيرية أقل إزعاجا للعناية بها، فقط قم بتنظيف شعرها من حين لآخر وتقليم أظافرها. من الأمراض الشائعة للقطط السيبيرية زيادة سماكة عضلة القلب، وهو أمر لا يشكل مصدر قلق للفحوصات المستمرة والإشراف البيطري. ومن الأفضل استخدام الطعام الجاف لإطعام قطط الغابات السيبيرية والتأكد من حصولها على كمية كافية من الماء خلال النهار.

5/5 - (1 صوت واحد)

ملابس خريفية رجالية

مع قدوم فصل الخريف، يأتي الوقت المناسب لتجديد خزانة...

فوائد بذور الشيا للنساء للشعر

تُعدّ بذور الشيا من المكونات الطبيعية الغنية بالعناصر الغذائية...

سموذي الفراوله

من منا لا يعشق الفراولة؟ تلك الفاكهة ذات اللون...

فوائد التلفاز وأضراره باختصار

منذ نشأته في القرن العشرين، غيّر التلفاز وجه العالم،...

طريقة عمل الباذنجان بالطماطم بالفرن

يُعد الباذنجان من أكثر الخضروات شعبية في العالم العربي،...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy