ذات صلة

جمع

التعرف على منطقة ساريير في إسطنبول

الرئيسيةسیاحةالتعرف على منطقة ساريير في إسطنبول

ربما قد سمعت عن جمال وسحر منطقة سايير إسطنبول وربما قد تخطط لزيارتها قريبا. اذا اردت السفر الى تركيا أو ان كنت تعيش في تركيا ولم تزر هذه المنطقة حتى الأن او لم تسمع عنها ، فهذا المقال سيكون دليلك الوافي للتعرف على سايير والحصول على المعلومات التي تحتاجها.

 منطقة ساريير في إسطنبول

الموقع والتاريخ

تقع منطقة سايير على الجانب الأوروبي من اسطنبول ويحدها من الشمال البحر الأسود ، ومن الجنوب منطقتي إيوب وبشيكتاش ، ومن الشرق منطقة كاغيثانة ، ومن الغرب شيشلي.

تبلغ مساحة ساريير 175.2 كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها ما يقارب 350 ألف نسمة وهي واحدة من أكبر المناطق في إسطنبول. تشتهر بساحلها الجميل على طول مضيق البوسفور ، والذي تصطف على جانبه القصور الخشبية المطلة على البحر والفيلات الحديثة. تشمل بعض الأحياء البارزة في ساريير إميرجان وإستينيا وطرابيا وروميلي حصاري.

تعد ساريير أيضا موطنا للعديد من المناطق الخضراء ، بما في ذلك غابة بلغراد ، وهي وجهة شهيرة للتنزه والنزهات. بالإضافة إلى ذلك، يوجد بالمنطقة العديد من المتاحف ، مثل متحف Sadberk Hanım ومتحف Atatürk Arboretum.

 

تاريخ ساريير

المنطقة لها تاريخ غني يعود إلى العصور البيزنطية والعثمانية. قامت العديد من أغنى العائلات في اسطنبول ببناء منازلهم الصيفية على طول مضيق البوسفور في ساريير خلال الفترة العثمانية ، ولا تزال بعض هذه القصور التاريخية قائمة حتى اليوم. ومن أشهرها قلعة روملي حصاري التي بناها السلطان محمد الثاني عام 1452 للسيطرة على مضيق البوسفور وحماية اسطنبول من الغزاة.

(الفرق بين القسم الآسيوي والأوروبي لاسطنبول)

 منطقة ساريير في إسطنبول

منطقة ساريير ، جوهرة اسطنبول المخفية

اسطنبول مدينة لا تحتاج إلى مقدمة. مع تاريخها الغني وثقافتها النابضة بالحياة والهندسة المعمارية المذهلة ، فهي وجهة تجذب ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم كل عام. بينما يتجه معظم السائحين مباشرة إلى قلب إسطنبول التاريخي ، هناك العديد من في المناطق الأقل شهرة في المدينة التي تعد كالجواهر الخفية التي عليك التوجه لاكتشافها. واحدة من هذه المناطق هي ساريير.

يقرأ  معلومات عن جزر غالاباغوس

ساريير هي منطقة غالبا ما يغفل عنها السياح ، فهي تمتلك الكثير لتقدمه لأولئك الذين يأخذون الوقت الكافي لاستكشافها. بدءا من ساحلها المذهل وصولا الى أحيائها التاريخية والى المساحات الخضراء التي تتمتع بها. ساريير هي منطقة مليئة بالمفاجآت.

 

الأحياء

ساريير هي منطقة تتكون من عدة أحياء متميزة ، ولكل منها طابعها الخاص وسحرها. من أشهر الأحياء في ساريير مايلي:

  • إميرجان ، الذي يشتهر بجمال المتنزهات والحدائق. تعد حديقة اميرجان هي واحدة من أكبر الحدائق في اسطنبول وهي وجهة شهيرة للنزهات والركض والاسترخاء في الطبيعة.
  • حي Istinye ، هو الحي شهير الآخر في ساريير وهو يشتهر بخيارات التسوق وتناول الطعام الفاخرة. يقع Istinye Park ، أحد أكبر مراكز التسوق في اسطنبول ، في هذا الحي ، وهو موطن للعديد من العلامات التجارية العالمية والمحلية. Istinye أيضا يحتوي على أفضل مطاعم المأكولات البحرية في إسطنبول ، والتي تقدم الأسماك الطازجة وأطباق المأكولات البحرية الأخرى.
  • Tarabya هو حي آخر في ساريير يستحق الزيارة. يقع على مضيق البوسفور ويشتهر بقصوره التاريخية (yalıs) (القصور الخشبية المطلة على البحر) ، والتي كانت ذات يوم منازل صيفية للنخبة الثرية في اسطنبول. اليوم ، تم تحويل العديد من هذه المطاعم إلى مطاعم ومقاهي ، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بتناول الوجبات مع التمتع بإطلالة خلابة على مضيق البوسفور.

(أفضل المولات ومراكز التسوق في إسطنبول)

 منطقة ساريير في إسطنبول

المساحات الخضراء في سايير

أحد الأشياء التي تميز ساريير عن باقي المناطق في اسطنبول هو وفرة المساحات الخضراء. تقع غابة بلغراد في الجزء الشمالي من المنطقة ، وهي منطقة غابات كبيرة تشتهر بالمتنزهين ومحبي الطبيعة. تحتوي الغابة على العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة ومناطق التنزه ومواقع التخييم ، مما يجعلها وجهة رائعة لرحلة يومية من المدينة.

يقرأ  معلومات عن دولة لبنان و السياحة في لبنان

المساحة الخضراء الأخرى الموجودة في ساريير هو مشتل أتاتورك ، الذي يقع على سفوح غابة بلغراد. المشتل هو عبارة عن حديقة نباتية كبيرة تضم مجموعة متنوعة من الأشجار والنباتات والزهور من جميع أنحاء العالم. يمكن للزوار التنزه في الحديقة على مهل والاستمتاع بالمناطق المحيطة الهادئة.

 

ساحل سايير

ربما تكون الميزة الأكثر روعة في ساريير هي خطها الساحلي على طول مضيق البوسفور. ينتشر ساحل المنطقة مع ياليس التاريخية والفيلات الحديثة التي ذكرناها مسبقا.

(أفضل المطاعم في إسطنبول تركيا)

 منطقة ساريير في إسطنبول

الخدمات العامة في سايير

ساريير هي منطقة تقدم مجموعة واسعة من الخدمات العامة لسكانها وزوارها. تشمل بعض الخدمات العامة الرئيسية في ساريير ما يلي:

الرعاية الصحية

يوجد في ساريير العديد من المستشفيات والعيادات والمراكز الصحية العامة والخاصة التي تقدم مجموعة من الخدمات الطبية للمجتمع. تشمل بعض مرافق الرعاية الصحية البارزة في المنطقة مستشفى Acıbadem Maslak ومستشفى ليفنت الخاص ومستشفى Sariyer State Hospital.

التعليم

ساريير لديها بنية تحتية تعليمية قوية وهي موطن للعديد من المدارس العامة والخاصة ، وكذلك الجامعات. تشمل بعض المؤسسات التعليمية البارزة في المنطقة مدرسة Sariyer Anatolian High School ومدرسة Sariyer Ayse Kulin Anatolian الثانوية وجامعة اسطنبول التقنية.

النقل

ساريير لديها نظام نقل متطور يربطها بأجزاء أخرى من اسطنبول. تخدم المنطقة العديد من خطوط الباصات والحافلات الصغيرة ، بالإضافة إلى نظام مترو اسطنبول ، الذي يحتوي على محطة في منطقة حجي عثمان المجاورة.

إدارة النفايات

يوجد في منطقة ساريير نظام شامل لإدارة النفايات لضمان التخلص السليم من النفايات وإعادة التدوير. يوجد في المنطقة العديد من مراكز إعادة التدوير ونقاط تجميع النفايات ، بالإضافة الى خدمات جمع القمامة المنتظمة.

السلامة العامة

ساريير لديها بنية تحتية قوية للسلامة العامة ويخدمها العديد من مراكز الشرطة وخدمات الاستجابة للطوارئ. يوجد في المنطقة أيضا قسم إطفاء يستجيب لحالات الطوارئ ويوفر خدمات الوقاية من الحرائق.

المؤسسات الثقافية

يوجد في ساريير العديد من المؤسسات الثقافية التي تروج للفنون والتراث الثقافي للمنطقة. متحف Sadberk Hanım متحف بارز في المنطقة يضم مجموعة من الفن العثماني والتركي ، بالإضافة إلى الأزياء التقليدية والمنسوجات والسيراميك.بشكل عام ، تقدم ساريير مجموعة واسعة من الخدمات العامة لسكانها وزوارها ، مما يجعلها مكانا مرغوبا للعيش والزيارة في اسطنبول.

يقرأ  رحلة شاطئية، استمتع بالشمس والرمال في 10 وجهات استوائية

(حوض سمك فلوريا اسطنبول)

 منطقة ساريير في إسطنبول

المناخ في سايير

بما أن ساريير تقع في الجانب الأوروبي من اسطنبول فهي تتمتع بمناخ معتدل بأربعة فصول مميزة. تشهد المنطقة صيفا دافئا وشتاءا معتدلا ، مع هطول أمطار معتدلة على مدار العام.

فصل الصيف

تكون أشهر الصيف في ساريير دافئة ومشمسة ، حيث يبلغ متوسط درجة الحرارة حوالي 25-30 درجة مئوية. قد تكون مستويات الرطوبة خلال هذا الوقت عالية جدا ، مما يجعل الطقس أكثر سخونة مما هو عليه في الواقع. من غير المألوف أن ترتفع درجات الحرارة عن 30 درجة مئوية أثناء موجات الحرارة.

الخريف

يكون الخريف في ساريير معتدل ، وتبلغ متوسط درجات الحرارة حوالي 15-20 درجة مئوية في سبتمبر وتنخفض تدريجيا إلى حوالي 10-15 درجة مئوية بحلول نوفمبر. كما أن هطول الأمطار أكثر تواترا خلال هذا الوقت ، وتحدث عواصف رعدية في بعض الأحيان.

الشتاء

الشتاء في ساريير معتدل وقد يكون باردا في بعض الأحيان. تتراوح متوسط درجات الحرارة بين 5-10 درجات مئوية. تساقط الثلوج ليس شائعا جدا في المنطقة ، ولكن يمكن أن يهطل في بعض الأحيان. تنخفض مستويات الرطوبة خلال هذا الوقت ، مما يجعل الطقس أكثر برودة.

الربيع

الربيع في ساريير معتدل وممتع ، مع ارتفاع درجات الحرارة تدريجياً من حوالي 10-15 درجة مئوية في مارس إلى 20-25 درجة مئوية في مايو. يكون هطول الأمطار شائعا خلال هذا الوقت ولكن يكون الطقس مشمسا وممتعا بشكل عام.بشكل عام ، المناخ في ساريير معتدل ومريح نسبيا. تشهد المنطقة هطول أمطار معتدلة على مدار العام ، مما يجعلها منطقة خصبة وخضراء ذات جمال طبيعي وفير.

 

الختام

قدمنا لك في هذا المقال المعلومات الأساسية والضرورية عن منطقة سايير إسطنبول التركية. هذه المنطقة هي حقا من المدن الجميلة والرائعة التي تستطيع زيادرتها وتمضية أيام العطل بها والحصول على راحة واسترخاء كبيرين.

5/5 - (2 صوتين)

ملابس خريفية رجالية

مع قدوم فصل الخريف، يأتي الوقت المناسب لتجديد خزانة...

فوائد بذور الشيا للنساء للشعر

تُعدّ بذور الشيا من المكونات الطبيعية الغنية بالعناصر الغذائية...

سموذي الفراوله

من منا لا يعشق الفراولة؟ تلك الفاكهة ذات اللون...

فوائد التلفاز وأضراره باختصار

منذ نشأته في القرن العشرين، غيّر التلفاز وجه العالم،...

طريقة عمل الباذنجان بالطماطم بالفرن

يُعد الباذنجان من أكثر الخضروات شعبية في العالم العربي،...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy