ذات صلة

جمع

مستحضرات التجميل للحامل الآمنة

الرئيسيةكيفمستحضرات التجميل للحامل الآمنة

تعرف النساء بغرامهن للتجمیل والمكياج. والسؤال الذي يطرحه معظم الشابات في فترة الحمل: هل يشكل الخطر وضع مستحضرات التجميل للحامل؟ أم أنه يضر الجنين استعمال مستحضرات المکیاج أثناء الحمل؟ رداً على ذلك، يجب أن نقول إن المكياج أثناء الحمل له قواعده الخاصة، ولا يمكنك استخدام أي مكياج كما كان قبل الحمل.

يتغير عالمك وروتينك للتغذية والعناية بالبشرة عندما تكتشفين أنك حامل. وقد يشمل ذلك استخدام مجموعة مستحضرات التجمیل أثناء الحمل، يجب أن تستخدمينها في روتينك أثناء الحمل، اذ تقفين حائرة أمام المستحضرات التي كنت تستخدميها قبل الحمل، خوفًا من أن يكون لها آثار جانبية تضر بجنينك.

في هذه المقالة سوف تتعرفين على مستحضرات التجميل للحامل ودليل شراء منتجات المكياج المناسبة يمكن إستخدامها في روتين البشرة أثناء الحمل. تابعي معنا السطور التالية.

مستحضرات التجميل للحامل الآمنة

ما هي تغيرات البشرة في فترة الحمل؟

من حيث يواجهك تغيرات في لون بشرتك مثل تهيج حب الشباب. جلد جاف وحكة. الاختلافات في نسيج شعرك. زيادة تصبغ الجلد وهكذا مشاكل متعلقة بالبشرة والشعر بغض النظر عن أعراض الحمل المتعلقة بالجمال التي تتعاملين معها ويجب عليك استخدام مستحضرات التجميل للحامل الآمنة وبنفس الوقت مؤثرة.

بسبب التغيرات الهرمونية في فترة الحمل، من المحتمل أن تواجهي زيادة في البثور وحب الشباب والحكة في حين أن بعض السيدات يعانين طيلة فترة حملهن من توهج البشرة، حيث تواجه بعض الآخر من السيدات عديدًا من مشكلات الشعر والبشرة. الأكثر شيوعًا منها هي:

  • حب الشباب
  • جفاف البشرة
  • سواد بعض من مناطق الجلد في الجسم(حالة تسمى الكلف أو الكوليزما)
  • تمدد الجلد
يقرأ  أنواع فيتامين ب المركب+فوائد و طريقة استخدام

لذلك عليك أن تبحثي عن مستحضرات التجميل للحامل الأكثر اماناً و بنفس الوقت فعالة.

سبب أهمية معرفة أمان مستحضرات التجميل للحامل

هناك أنواع عديدة من مستحضرات التجميل والمكياج، لكن أي نوع مناسب لفترة الحمل ويمكن استخدام أي نوع من مستحضرات التجميل للحامل؟

هذه هي أهم الأسباب:

  • قد تسبب المكونات السامة في مستحضرات التجميل سرطان الجلد.
  • المواد الكيميائية السامة في كريمات البشرة وطلاء الأظافر وأحمر الشفاه ممنوعة وخطيرة أثناء الحمل.
  • قد يضر الإنتاج غير السليم لمستحضرات التجميل بصحة الأم.

مستحضرات التجميل للحامل الآمنة

أفضل مستحضرات التجميل أثناء الحمل

يعتبر الحمل من أكثر فترات الحياة حساسية لكل امرأة. وعلى الأم في هذه الفترة أن تعتني بصحتها وصحة جنينها، وتتجنب قيام  بالأشياء الضارة.

كما قلنا، تغيير الوجه أثناء الحمل يجعل الأمهات الحوامل يستخدمن مستحضرات التجميل للحامل الآمنة والملائمة. خاصة مستحضرات التجميل  التي خالية من المواد الكيميائية يمكن أن تضر بالجنين. حاولنا في هذا المقال أن نقدم لك مستحضرات تجميل المناسبة للحمل، فابقى معنا.

على الرغم من أن منتجات العناية بالبشرة الأكثر شيوعًا غير ضارة تمامًا بالجنين يجب أن تكوني أكثر حذراً بشأن مستحضرات التجميل التي تستخدمينها أثناء الحمل لأن بعض المركبات يمكن أن تشكل خطورة على نمو الجنين.

كل هذا يثير أسئلة كبيرة حول ماهية مستحضرات التجميل للحامل الآمنة حقًا.نوصيك بقراءة مقال أفضل ماركات المكياج في العالم للتعرف على العلامات التجارية الأصلية لمستحضرات التجميل.

مستحضرات التجميل للحامل الطبيعية والعشبية

من الأفضل استخدام مستحضرات التجميل العشبية أثناء الحمل. كما أنه من الأفضل للمرأة الحامل التأكد من خلوها من الزيوت والبارابين عند شراء مستحضرات التجميل. في ما يلي، نقدم لك دليلًا لشراء مستحضرات التجميل للحمل. لذا ابقي معنا لتتعرفي على أهم نقاط المكياج أثناء الحمل.موضوع آخر مهم جدًا في رعاية صحة المرأة هو النوم مع الأثاث ، وقد أوضحنا ذلك بشكل شامل في مقالة أهم اضرار النوم بالمكياج.

يقرأ  أفضل المدارس الثانوية في كندا للدراسة في عام 2023

استخدام أحمر الشفاه أثناء الحمل

كما ذكرنا، فإن استخدام مستحضرات التجميل أثناء الحمل، وخاصة أحمر الشفاه ، يجب أن يتم بحذر. أحمر الشفاه من أكثر مستحضرات التجميل شعبية بين النساء ومن المكونات المستخدمة في تركيبته الرصاص.

من حیث الرصاص مكون سام ويحمل المخاطر التالية:

  • ارتفاع ضغط الدم عند النساء الحوامل
  • تلف المخ والكلى للجنين

عنصر آخر يشيع استخدامه في أحمر الشفاه هو مادة البارابين الحافظة الخطرة. يمكن أن يمتص الجسم هذه المادة من خلال السائل المخاطي للجلد وتشكل خطورة على صحة الجنين.

إذا كنت تبحثين عن مستحضرات التجميل للحامل، فعليك استخدام أحمر الشفاه الخالي من الرصاص والبارابين. أفضل خيار للماكياج أثناء الحمل هو استخدام أحمر الشفاه الطبيعي وخال من الرصاص.

مستحضرات التجميل للحامل خاص بمكياج العيون

مستحضرات التجميل للحامل خاص بمكياج العيون

الماسكارا من أهم مستحضرات التجميل للحصول على مكياج جميل وجذاب. هذا المنتج يكفي لمكياج العيون وحده خاصة أثناء الحمل وعندما تفكرين في الحصول على إطلالة أنيقة وجذابة للمناسبات عليك أن لا تستغني عن الماسكارا السوداء.

لذا ننصحك باختيار منتجات ماسكارا من بين مستحضرات التجميل للحامل، كي لا تصاب عيونك الحساسة بالضرر طيلة فترة الحمل، نظرًا لأن المرأة الحامل تعاني من الحكة والتهاب العين خلال هذه الفترة.

فمن الأفضل الانتباه أكثر عند شراء مستحضرات التجميل المناسبة للحمل مثل الماسكارا وظلال العيون، والتأكد من أن هذه المنتجات لا تحتوي على المكونات التالية:

  • مسحوق الألمنيوم
  • تالك
  • ديازوليدينيل اليوريا

إذا أردنا أن نقدم لك ماسكارا مناسبة أثناء الحمل، عليك  اختيار ماسكارا عشبية تمامًا معتمدة من أطباء العيون. هذا النوع من الماسكارا تكثف وترفع الرموش وتعطي تأثيرًا جميلًا جدًا لعينيك دون أن تخلق إحساسًا بالترهل. كما أنه يحمي الرموش بسبب وجود الشمع النباتي.

يقرأ  أغلى أشكال حزام نسائي ماركة

اليوم ستجدين ماسكارا بمکونات طبيعية وآمنة متوفرة في جميع الصيدليات.

كريم أساس وكونسيلر لمكياج الحامل

كريم أساس وكونسيلر لمكياج الحامل

خلال فترة الحمل، تحتاج البشرة للعناية أكثر من أي وقت مضى فإن التغيرات الهرمونية أثناء الحمل تسبب ظهور بثور وبقع على الوجه والجفاف، حيث تحتاج بشرة الحامل أن تكون نظيفة ومرطّبة دائماً وخاصة قبل وضع المكياج.

لهذا السبب، كريم الأساس يعد من أهم مستحضرات التجميل للحامل وله تأثير كبير على النتيجة النهائية. من الأفضل استخدام كريمات أساس وكونسيلر خفيفة والتي تركيبتها غنيّة بالمكوّنات المغذّية والطبيعية والعشبية والواقية التي تسمح للبشرة بالتنفّس بشكل جيّد. وزّعي طبقة خفيفة جدّاً من برايمر أو كريم مرطب مناسب من ثم قومي بتوزيع كريم الأساس على كامل الوجه.

انتبهي لهذه النقاط عند شراء كريم أساس المناسب أثناء الحمل:

  • يجب أن يكون كريم الأساس الذي تختارينه للاستخدام اليومي أثناء الحمل خفيفًا وليس ثقيلًا على الجلد. إذا كان قوام الكريم ثقيلًا، فإنه يغلق مسام الجلد ولا يسمح لخلايا الجلد بالتنفس، مما قد يتسبب في تلف جلد المرأة الحامل.
  • يجب أن يرطب كريم  الأساس البشرة بعمق ويعطي إحساسًا بالانتعاش للبشرة. وكريمات أساس ذات تركيبة طبيعية ومرطبة من المناسب جدًا وضعها في حقيبة مستحضرات التجميل للحامل.

أفضل مستحضرات التجميل أثناء الحمل

الكلمة الأخيرة:

ليس من السهل التخلي عن المكياج والتجميل في فترة الحمل لكن بشكل عام، يمكنك تقليل استخدام مستحضرات التجميل في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل وتقليل استخدامها إلا عند الضرورة.

بعد ذلك، عليك استخدام مستحضرات التجميل للحامل، ومن الأفضل الذهاب إلى العلامات التجارية التي تحتوي على ملصقات وقائمة بمكونات على جميع منتجاتها. حيث إذا وجدتي مادة ما تشكل خطورة على الجنين، تجنبي شراءها.

إذا كنت ترغبين أن تبدين بجمالك المتألقة في فترة الحمل يساعدك استخدام مستحضرات المكياج  الآمنة التی ناقشناها في هذه المقالة، وکذلك يرجى تذكر النقاط التالية:

عليك حماية الجنين الذي ينمو في داخلك عن طريق الحد من التعرض لمواد كيميائية ضارة مثل الرصاص والتالك و الألمنيوم، وخاصة في الثلث الأول من الحمل.

🔗(كيف أخبر زوجي اني حامل بطريقة رومنسية؟)

5/5 - (4 أصوات)

ابيات شعر عن الصداقة والاخوة

تُعتبر الصداقة والأخوة من أعظم الروابط الإنسانية، فهما يجمعان...

خاتم الماس نارين بيوتي

خاتم الماس نارين بيوتي هو أحد أكثر الموضوعات التي...

مسلسلات دينيز جان اكتاش

تعتبر المسلسلات التلفزيونية وسيلة فعالة لنشر الثقافة والفن، وتلقى...

هل حليب الشوفان يزيد الوزن؟

تُعتبر زيادة الوزن والحفاظ على وزن صحي موضوعا شائعا...

هل زبدة الفول السوداني ينقص الوزن؟

في السنوات الأخيرة، أصبحت الصحة والعافية موضوع اهتمام كبير...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy