ذات صلة

جمع

أشهر الحلويات القطرية

الرئيسيةسیاحةأشهر الحلويات القطرية

يمكن اعتبار حلويات قطر الشهيرة من أهم معالم قطر ومناطق الجذب السياحي فيها. إذا كنت مهتما بالحلويات والحلويات المثيرة والجذابة، فعليك بالتأكيد إلقاء نظرة على قائمة الحلويات القطرية الشهيرة وبعد ذلك سترى كيف ستصبح الحلويات القطرية هي الحلويات المفضلة لديك!

في الواقع، أصبحت قطر في السنوات الأخيرة واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في العالم، ومع بداية مباريات كأس العالم في قطر، تم إنشاء مساحات مختلفة للسياح حتى يتمكنوا من التعرف على ثقافة الناس. قطر وتمتع بمعالم هذه الدولة قم بزيارتها واستمتع بها. منذ الماضي وحتى الآن، حققت قطر الكثير من التقدم وتكيفت مع ثقافة شعوب الدول الأخرى بسبب شعبيتها بين السياح. ثقافة الطعام والطهي في قطر ليست استثناءً من هذه القاعدة وقد شهدت تغيرات بمرور الوقت.

في ما يلي، نعتزم تقديم الحلويات والحلويات الشهيرة في قطر، بعضها في الأصل من قطر، وبعضها من دول أخرى قد تسلل إلى قائمة طعام القطريين. إذا كنت ترغب في التعرف على ألذ الحلويات والحلويات العربية، فننصحك بعدم تفويت هذا المقال من الموقع موعود!

التعرف على أشهر الحلويات القطرية

تحظى معظم الأطباق القطرية بشعبية كبيرة بين دول الخليج العربي. بالإضافة إلى مناطق الجذب الخاصة، يوجد في هذا البلد العديد من قوائم الطعام والحلويات المثيرة للاهتمام. الحلويات والحلويات القطرية الشهيرة معروفة في العالم والعديد منها متوافق مع الأذواق الإيرانية. انضم إلينا في موعود للتعرف على الحلويات القطرية الشهيرة ومعرفة كيفية طهيها وتحضيرها.

اللقيمات

اللقيمات| Lokma

اللقمات هي واحدة من أشهر الحلويات في قطر، والتي يتم طهيها في الغالب خلال شهر رمضان. لقمة شبيهة بالبامية ، وإذا كنت تحب البامية، بالتأكيد ستحب هذه الحلوة. المكونات المستخدمة في تحضير اللقمات هي الدقيق والحليب والزبدة والزعفران والسكر على التوالي، وأخيرا يتم طهيها على شكل كرات صغيرة. توضع العجينة التي يتم الحصول عليها من مزيج المكونات في وعاء مملوء بالرحيق الحلو ثم تُقلى الكرات الناتجة في الزيت. عادة ما يكون الجزء الداخلي من اللقمة طريا والطبقة الخارجية مقرمشة نسبيا.عادة ما يتم استخدام العسل والسكر في تحضير هذه الحلاوة، لذلك فهي حلوة جدا وبالتالي يمكن أن تكون مزيجا لذيذا مع الشاي.

يقرأ  أجمل 6 أماكن في ولاية فلوريدا تستحق الزيارة

أم علي | Om Ali من حلويات قطر الشهيرة

أم علي | Om Ali

في الدول العربية مثل الإمارات وقطر، لا يوجد احتفال لا يمكنك أن تفوت فيه حلوى أم علي! في الواقع، تعد أم علي واحدة من أبسط وأشهر الحلويات في قطر والتي يمكنك أن تجدها وتستمتع بها في جميع أنحاء البلاد. يستخدم الزبيب والفواكه المجففة والعجين واللوز وغيرها في مكونات أم علي والخلطة الناتجة حلوة للغاية. عادة ما تستخدم أم علي للاستقبال في الاحتفالات والأعياد مثل عيد الفطر، وأصلها يعود إلى مصر. ومع ذلك، فهي معروفة بأنها من أشهر الحلويات في قطر والدول العربية الأخرى.

البقلاوة

البقلاوة | Baklava

على الرغم من أن البقلاوة أصلها عثماني وتركي، إلا أنها تُعرف أيضا بأنها واحدة من أشهر الحلويات في قطر. بالطبع، البقلاوة هي حلوى شهيرة في جميع أنحاء الشرق الأوسط ، ومع ذلك، فإن طرق الطهي في البلدان المختلفة تختلف قليلاً عن بعضها البعض، وهذا هو السبب في أن لكل دولة بقلاوة خاصة بها. في البقلاوة القطرية، يتم استخدام طبقات عجينة الفيلو، وهي محشوة بحبات البندق واللوز وفي النهاية
يُسكب الرحيق الحلو فوق جميع المكونات.

عش السرايا
Aish as-Saraya

عش السرايا | Aish as-Saraya

عش السرايا من الحلويات القطرية المشهورة و سهلة التحضير و منشأها قطري. تشبه هذه الحلوى اللذيذة كعكة ويتم تحضيرها من مكونات مختلفة مثل المكسرات والحليب والخبز والسكر وماء الورد والقشدة. بالتأكيد، يمكن أن تصبح حلوى عش السرايا واحدة من الحلويات القطرية الأكثر شعبية بسبب الزعفران وماء الورد. ومع ذلك، فإن هذه الحلوى تحظى بشعبية كبيرة بين جميع دول الشرق الأوسط. في تحضير هذه الحلوى ، يُسكب السائل الذي يتم الحصول عليه من مكونات مختلفة على الخبز المحمص ثم يمكنك تناوله مع الشاي والمشروبات.

يقرأ  أكبر غابة في المغرب
بسبوسة من حلويات قطر الشهيرة
Basbousa

بسبوسة | Basbousa 

من الحلويات العربية التقليدية والشعبية البسبوسة، والتي تُقدم في الغالب كحلوى بعد الاحتفالات والمآدب. البسبوسة تشبه الكعكة ولها طعم حلو ولذيذ. في هذه الحلوى الشعبية، مثل العديد من الحلويات العربية، يتم استخدام أنواع مختلفة من المكسرات، وبعد طهيها بدقيق السميد ومسحوق جوز الهند، يُسكب عليها رحيق حلو وسميك جدا، ثم يصبح جاهزا للأكل. أفضل طريقة للاستمتاع بهذه الحلوى هي القهوة والشاي ويمكنك أن تجدها في العديد من المطاعم في الدوحة وقطر. يتم تحضير كعكات البسبوسة بأنواع مختلفة بماء الورد والزعفران، والميزة الرئيسية لكل منها هي رائحتها اللذيذة ومذاقها الفريد.

الكنافة
Knafeh

الكنافة | Knafeh

إذا جربت الكنافة مرة واحدة، فلا شك أنك ستقع في حبهم! الكنافة هي واحدة من أشهر الحلويات في قطر ويتم تقديمها كحلوى في العديد من مطاعم هذا البلد. على الرغم من أن أصل الكنافة يعود إلى تركيا والإمبراطورية العثمانية ، إلا أن طعمها الفريد جعلها تحظى بشعبية كبيرة بين العرب. في تكوين الكنافة، يتم استخدام طبقة من المعكرونة المقلية مع جبن حليب الماعز، ونوع العجين المستخدم فيها عبارة عن عجينة على شكل حساء المعكرونة تسمى الكتيفي أو نودلز قطيف. هذه الحلوى مطبوخة بالزعفران وفي النهاية تزين بالكثير من مسحوق الفستق.

 خنفروش من حلويات قطر الشهيرة
Khanfaroosh

 خنفروش | Khanfaroosh

إذا كنت ترغب في تذوق المذاق الأصيل للحلويات القطرية، نقترح عليك تجربة حلويات خانفورش مرة واحدة. على عكس العديد من الحلويات القطرية ، تتمتع حلويات خنفورش بمذاق رقيق وأقل حلاوة ويمكن أن تكون ممتعة للغاية عند دمجها مع الشاي.حلويات خانفورش، والمعروفة أيضا باسم خانفورش ، مصنوعة من مكونات مثل السكر والخميرة والدقيق والبيض والقرفة والزعفران وماء الورد، وأخيراً مزينة بمسحوق السكر أو العسل.

خنفورش هي واحدة من أشهر الحلويات في قطر، والتي يتم تقديمها في الغالب خلال شهر رمضان وعلى مائدة الإفطار. أيضا، لا ينبغي أن يقال أن الجنوبيين في إيران يطبخون أيضا حلويات خنفورش بطريقتهم الخاصة، وهي ممتعة ولذيذة للغاية.

يقرأ  ماكدونالدز في عمان
المهلبية
Muhallebi

المهلبية |Muhallebi

المحلبية هي واحدة من الحلويات القطرية الشعبية والتي يشتهر بها الكثير من العرب. يشبه المهلبية إلى حد كبير البودنج، وفي تركيبته، يتم استخدام مكونات مثل الحليب الكريمي وماء الورد والهيل، وفي النهاية تزين بالفواكه المجففة وتحضر للتقديم. كما أن معظم الدول العربية تقدم هذه الحلويات في فئات وجاهزة، والتي يمكن أن تكون مثالية كوجبة مسائية. المهلبية هي حلوى تركية عربية مذاقها مثل العصيدة.

أشهر الحلويات القطرية
the best famous sweets of qatar

استنتاج

الحلويات القطرية هي واحدة من عوامل الجذب في هذا البلد. تحظى العديد من الحلويات التي قدمناها في القائمة أعلاه بشعبية بين السياح، وبالتالي، إذا كنت مهتما بالتعرف على ثقافة الطعام والمأكولات في قطر، فنحن نقترح عليك بالتأكيد تجربة الحلويات المقدمة.

أسئلة مكررة

  • ما هي أشهر الحلويات القطرية؟

أشهر الحلويات العربية التي تحظى بشعبية كبيرة في قطر هي:

  • الكنافة
  • أم علي
  • بودنغ الأرز
  • حلويات بالجبن
  • بسبوسة
  • البقلاوة
  • ما هي أشهر الحلوى القطرية؟

البقلاوة والبسبوسة من أشهر الحلويات التي يمكنك تجربتها في قطر ويمكنك العثور عليها في جميع المخابز تقريبا.

5/5 - (1 صوت واحد)

القلق

ظلٌّ يطاردنا، وشعورٌ يثقل كاهلنا، ورفيقٌ لا نريده. هكذا...

دواء أتورفاستاتين

أتورفاستاتين، هو دواء شائع يعمل على خفض مستويات الكوليسترول...

ما هي الحيوانات المنقرضة في العالم؟

يشهد عالمنا اليوم ظاهرة خطيرة تُهدّد التوازن البيئي، وهي...

تعريف السينوغرافيا لغة واصطلاحا

منذ فجر المسرح، ارتبطت السينوغرافيا ارتباطا وثيقا بهذا الفنّ...

ما هي الحيوانات الأليفة؟

لطالما ارتبط الإنسان ببعض الحيوانات بعلاقة فريدة تتخطى حاجة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy