ذات صلة

جمع

الوقاية من ظهور الحبوب عند السيدات بعد الحلاقة

الرئيسيةكيفالوقاية من ظهور الحبوب عند السيدات بعد الحلاقة

الحبوب أو الطفح الجلدي أوالنتوءات الناتجة عن الحلاقة يمكن أن تسبب الحكة وتسبب عدم الراحة وحتى قد تكون مؤلمة.  الحبوب بعد الحلاقة هي تجربة شائعة ومحبطة عند الجميع. إذا كنت قد تساءلت يوما ما عن أسباب ظهور الحبوب أو الرؤوس البيضاء بعد الحلاقة وطريقة الوقاية منها، فلتتابع قراءة هذه المقالة. ستتعرفين على أسباب ظهورها، والطريقة التي تمكنك من حماية بشرتك أثناء الحلاقة.

ما هي الحبوب بعد الحلاقة؟

يحدث طفح الحلاقة بسبب الشفرة عندما تلتقط الجلد أثناء الحلاقة، مما يؤدي إلى تلف الجلد. قد يظهر على شكل تهيج جلدي أحمر اللون ومثير للحكة.

كيفية التخلص من الحبوب بعد الحلاقة

الأسباب التي تؤدي للطفح الجلدي أو الحبوب

يمكن لماكينة الحلاقة، وطريقة الحلاقة، وحتى نوع بشرتك أن تسبب ذلك.على سبيل المثال، حلق الجلد الجاف باستخدام ماكينة الحلاقة اليدوية واستخدام شفرة حلاقة باهتة يزيد من فرص الإصابة من ظهور الحبوب أوالبثور؛ وإذا كانت بشرتك حساسة بشكل طبيعي، فستكونين أكثر عرضة للإصابة بتهيج الجلد عند الحلاقة. تحقق من استخدام شفرات الحلاقة الملساء المخصصة للبشرة الحساسة.

 

كيفية علاج الحبوب أوالنتوءات الناتجة عن الحلاقة؟

على الرغم من الحبوب والنتوءات يجب أن تلتئم من تلقاء نفسها دون علاج، الا انه يمكنك اتخاذ بعض الخطوات للمساعدة في تسريع عملية الشفاء.

  • بالنسبة للحبوب ضعي قطعة قماش باردة بمكونات مهدئة مثل الصبار لتهدئة الجلد المتهيج ومنع الحكة التي يمكن أن تؤخر الشفاء.
  • بالنسبة لنتوءات الحلاقة، ضعي منشفة دافئة على المنطقة المصابة لبضع دقائق للمساعدة في تحفيز الشعر الناشئ على اختراق الجلد.
  • لعلاج كل من الحبوب والنتوءات، حافظ على بشرتك رطبة جيدا للمساعدة في مقاومة الرغبة في حكة أي مناطق مصابة.

إذا أصيبت بشرتك بالالتهاب، فاستشيري طبيب الأمراض الجلدية الذي قد يصف محلولا موضعيا لذلك.

 

كيف تتجنبين النتوءات والحبوب الناتجة عن الحلاقة؟

على الرغم من عدم وجود طريقة مؤكدة لوقف ظهور الطفح الجلدي والنتوءات تماما، خاصة إذا كانت بشرتك حساسة ، الا أنه يمكنك تقليل فرص التهيج عند الحلاقة.

إن فهم كيفية منع ظهور نتوءات ماكينة الحلاقة باستخدام نصائح العناية بالبشرة يعني أيضا أنه يمكنك معرفة كيفية إيقاف هذه المشكلات والوقاية منها.

 

النصيحة الأولى

قشر قبل الحلاقة لإزالة الجلد الميت:يساعد التقشير على منع حرق ماكينة الحلاقة عن طريق إزالة الجلد الميت من على السطح. للتقشير، استخدم مقشرا لطيفا أو ليفة وافركي بشرتك برفق قبل الحلاقة.

النصيحة الثانية

رطبي بشرتك قبل الحلاقة:تزيد حلق الجلد الجاف من التهيج، لذا انقع المنطقة التي تنوي حلقها لمدة ثلاث إلى خمس دقائق في ماء دافئ عن طريق الاستحمام، ثم ضع جل الحلاقة للحفاظ على الرطوبة أثناء الحلاقة.

النصيحة الثالثة

اختاري الشفرة المناسبة:يمكن أن يمنع استخدام ماكينة الحلاقة بثلاث شفرات أو أكثر من الحبوب والنتوءات لأن الشفرات متباعدة بإحكام أكثر على رأس ماكينة الحلاقة وسوف تنزلق بسهولة على بشرتك. المزيد من الشفرات تسمح أيضا بحلاقة دقيقة في ضربات أقل ، مما يساعد على منع تهيج الجلد.

النصيحة الرابعة

احلق في اتجاه نمو الشعر:إذا كانت بشرتك أكثر حساسية ، احلق فقط في اتجاه نمو الشعر لتجنب تهيجه. أيضا ، خذي وقتك واحلقي بضربات خفيفة وثابتة. (يمكنك القراءة حول حول كيفية حلق كل منطقة على حدة من جسمك لتقليل فرص ظهور الطفح الجلدي والنتوءات الناتجة عن الحلاقة).

النصيحة الخامسة

رطبي بعد الحلاقة:بعد الحلاقة ، ضعي زيتا مرطبا ، ويفضل أن يكون خاليا من الكحول ، للحفاظ على الرطوبة وإضافة طبقة إضافية من الحماية.

النصيحة السادسة

استخدم شفرة حلاقة حادة :تحمي الحلاقة بشفرة حادة بشرتك من الخدوش والحبوب والصدمات. استبدلي الشفرة بشفرة جديدة إذا شعرت بخشونة على بشرتك أو اذا شدت شعر جسمك.

 

الفائدة من استخدام كريم وجيل للحلاقة

عندما يتعلق الأمر بالحلاقة ، فإن إحدى أهم خطوات روتين العناية بأي امرأة هي اختيار جل الحلاقة المناسب. يعد استخدام كريمات الحلاقة والمواد الهلامية خطوة أساسية للحفاظ على ترطيب وسلسة المناطق التي تحلقها. تمت صياغة أفضل كريمات الحلاقة للنساء بمكونات مغذية تساعد في الحفاظ على الرطوبة أثناء الحلاقة.

فائدة أخرى لجل الحلاقة هو انه  يسمح لآلات الحلاقة بالانزلاق على بشرتك بسهولة أكبر ويساعدك على تتبع ضربات ماكينة الحلاقة حتى لا تفوتك أي بقعة. وفيما يلي القائمة الكاملة للمزايا:

  • يحافظ على بشرتك رطبة
  • يسمح لك بتتبع ضربات ماكينة الحلاقة حتى لا تفرط في الحلاقة أو تفوتك بقعة
  • يخلق طبقة من الحماية بين بشرتك والشفرة حتى تتمكن من تجنب الجروح
  • يقلل من مقدار الاحتكاك ويقلل من فرص ظهور الحبوب والطفح الجلدي والاحمرار

الوقاية من ظهور الحبوب عند السيدات بعد الحلاقة

اختاري الكريمات وجل الحلاقة الأنسب لنوع بشرتك ظهور الحبوب

ليس هناك جلد متشابه ، وهذا هو السبب في أن العثور على أفضل كريم حلاقة لنوع بشرتك يعد خطوة أولى مهمة يجب مراعاتها قبل الحلاقة.

قد يكون لدى بعض الأشخاص بشرة حساسة أو لديهم حساسية أو عدم تحمل للمنتجات المعطرة. قد يفضل الأشخاص ذوو البشرة الجافة تركيبات أكثر تغذية من كريمات الحلاقة للنساء أو رغوة الحلاقة المعطرة للإحساس المنعش.

إليك دليلنا لأفضل أنواع جل الحلاقة للسيدات حسب نوع البشرة:

الوقاية من ظهور الحبوب عند السيدات بعد الحلاقة

  • كريمات وجل الحلاقة للبشرة الحساسة

إذا كانت بشرتك حساسة ، فستحتاج إلى اختيار كريم حلاقة خال من المهيجات. اختر جل الحلاقة المصمم خصيصا للبشرة الحساسة لضمان حصولك على الترطيب والحماية اللذين تحتاجهما.تأتي أفضل أنواع جل الحلاقة للبشرة الحساسة بتركيبات خالية من التهيج ومصممة بدون كحول أو روائح أو مواد كيميائية قاسية.

  • كريمات وجل الحلاقة للبشرة الجافة

يمكن لبعض منتجات الحلاقة أن تجفف بشرتك ، وهو أمر مزعج بشكل خاص إذا كانت بشرتك معرضة للجفاف بالفعل. استخدم جل الحلاقة مع الجلسرين ، الذي يساعد الجلد على جذب الرطوبة الطبيعية والاحتفاظ بها ، مما يجعل بشرتك أكثر صحة وترطيبا عند الحلاقة..للتعرف على أفضل ماركات مستحضرات التجميل ، نقترح قراءة مقال أفخم وأغلى ماركات المكياج

  • كريمات وجل الحلاقة للبشرة الدهنية

إذا كانت بشرتك دهنية ، نوصي باستخدام جل حلاقة بتركيبة أخف. تجنب اختيار كريمات الحلاقة التي تحتوي على الجلسرين واختار مكونات تنقية مثل الكافور والخزامى.تحتوي رغوة الحلاقة النسائية على زيوت نبات اللافندر والأوكالبتوس وهي مكونات طبيعية يمكن أن تساعد في تنقية البشرة الدهنية.

  • كريمات وجل الحلاقة بالعطور

إذا كنت تريدین أن تشم رائحة منعشة ، جرب جل الحلاقة المعطر. هناك الكثير من كريمات الحلاقة ذات العطور الممتعة بما في ذلك العديد من كريمات الحلاقة النسائية من جيليت. لذا اختر واحدة تلائم حاسة الشم.

  • كريمات وجل الحلاقة لشعر العانة ومنطقة البكيني

إذا كنت تبحثین عن كريمات حلاقة لشعر العانة ، فاختاری المنتجات المصممة خصيصا لهذه المنطقة الحساسة. تأتي أفضل كريمات الحلاقة للمناطق الخاصة بتركيبات لطيفة معتمدة من أطباء الجلد وأمراض النساء وتتوافق مع توازن الأس الهيدروجيني الطبيعي للمنطقة.

(العناية بالبشرة والشعر بعد السباحة)

الوقاية من ظهور الحبوب عند السيدات بعد الحلاقة

الختام

إذا كنت تريدین طريقة أسرع للغسيل والحلاقة ، جرب جل الحلاقة الذي يجمع بين منظفات الجسم وكريم الحلاقة لتنظيف وترطيب بشرتك بلطف في نفس الوقت.يجب ألا تجف الحلاقة أبدا لأنها يمكن أن تسبب الحبوب أو البثور وتهيج الجلد. مع ذلك ، إذا كنت تفضلين الحلاقة بدون كريم الحلاقة ، فاستخدمي شفرة حلاقة مع قضبان رطوبة واقية مدمجة واحلقي أثناء الاستحمام.

5/5 - (2 صوتين)

معلومات تفصيلية عن مول العرب مصر

مول العرب مصر مول العرب هو مركز تسوق كبير يقع...

أهم المعلومات حول مدينة ساجر

تتبع مدينة ساجر لمنطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية. تأسست...

قوانين لعبة كرة الطائرة

تعتبر الكرة الطائرة من الرياضات الجماعية الشهيرة التي يتم...

دليل السفر إلى جورجيا: الحصول على الإقامة والجنسية 2023

دليل السفر إلى جورجيا السفر الى جورجيا أصبح مطلب لدى...

أنواع الإقامة عن طريق الهجرة إلى تايلاند 2023

دليل السفر إلى تايلاند نستعرض لكم في دليل السفر إلى...

1 تعليق

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اُسامه
اُسامه
اسمي أسامة أحمدي ، أنا خبير في إنتاج المحتوى باللغة العربية وأنا على دراية كاملة بـ WordPress وكيفية العمل مع محركات البحث ، كما أنني أدرس في مجال هندسة الكمبيوتر ، وأنا مهتم جدًا بالتكنولوجيا وتعليم الآخرين .
spot_img
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy