ذات صلة

جمع

طريقة عمل بيتزا مارجريتا

الرئيسيةكيفطريقة عمل بيتزا مارجريتا

بيتزا مارجريتا أو بيتزا مارغريتا (بالإيطالية: Pizza Margherita) هي واحدة من أكثر أنواع البيتزا أصالة وتحظى بشعبية كبيرة في إيطاليا. هذه البيتزا بسيطة للغاية وهي مصنوعة من الجبن والريحان والطماطم. أي شخص يحب البيتزا البسيطة سيقع في حب هذه البيتزا.

مكونات

  • 4 أكواب:دقيق قمح
  • 2 ملاعق كبيرة:من السكر
  • خميرة: ملعقة كبيرة
  • 1 كوب:حليب
  • 3 ملاعق كبيرة:زيت سائل
  • نصف ملعقة صغيرة:ملح
  • نصف ملعقة صغيرة  من مسحوق الثوم
  • 2 فص:ثوم
  • 3 طماطم
  • جبنة موزاريلا : 250 جرام
  • ريحان: 3 أغصان
  • ملح وفلفل : حسب الحاجة

طريقة عمل بيتزا مارجريتا

ربما تتساءل لماذا سميت هذه البيتزا باسم مارغريتا؟ هناك نوعان من النظريات هنا. إحداها أن اسم هذه البيتزا مأخوذ من اسم ملكة إيطاليا في ذلك الوقت. واحد هو أن معنى margarita هو زهرة المينا وعندما نريد صنع هذه البيتزا ونضع الجبن معا، تبدو البيتزا مثل زهرة المينا. لقد تعلمنا بالفعل كيفية تحضير طبق إيطالي يسمى الباستا والآن في هذه المقالة سوف نتعلم كيفية صنع بيتزا مارجريتا. الآن دعنا نذهب لعمل هذه البيتزا اللذيذة والملونة؛ لذا ابق مع “موعود“.

الخطوة الأولى لعمل بيتزا مارجريتا:

أولاً، نسكب الخميرة في كوب من الماء، ثم نضيف ملعقة كبيرة من السكر ونقلب، ثم نغلق الغطاء ونتركه جانبا حتى تعمل الخميرة وترتفع. حوالي عشرين دقيقة كافية. الآن نختار وعاءا مجوفا وكبيرا نسبيا ونسكب فيه مسحوق الثوم والملح والحليب والزيت ونقلب حتى تختلط المكونات معا. اذهب إلى عجينة الخميرة وإذا كانت رغوية وازداد حجمها قليلاً، فهذا يعني أن الخميرة جاهزة. وضع في اعتبارك أن إضافة السكر إلى الخميرة سيجعل الخميرة تعمل بشكل أفضل.

🔗(طريقة عمل مرق داوود باشا التركي الأصل)

طريقة عمل بيتزا مارجريتا

أضيفي الخميرة إلى باقي المكونات وقلبي جيدا حتى تمتزج المكونات معا. الآن ننخل الدقيق مرة واحدة ونضيفه شيئا فشيئا إلى بقية المكونات ونخلط جيدا حتى ينتشر الطحين في جميع أنحاء الخليط ولا توجد كتل. أخيرا، اعجن العجينة بيد مغسولة. حوالي عشر دقائق كافية. هذه العجينة لا تحتاج للراحة وتستعمل كما هي. نرش الدقيق على سطح نظيف ونضع العجينة عليه. تقطع العجينة إلى نصفين وتغطى نصفها بمنديل قطني نظيف.

أولاً، افتحي العجينة قليلاً بيديك ثم وزعيها جيداً بمساعدة الشوبك. والآن قم بتغطيته حتى لا يجف.

الخطوة الثانية في تحضير بيتزا مارجريتا :

قشر وابشر الثوم. وقطعي الطماطم إلى نصفين وابشريها. أعزائي، يمكنك استخدام طماطم الكرز وتقطيعها إلى نصفين.

🔗(طريقة عمل الحمص اللبناني)

طريقة عمل بيتزا مارجريتا

الآن خذ مقلاة واسكب فيها بعض الزيت. ضع المقلاة على شعلة الغاز وانتظر حتى يسخن الزيت. وحين يسخن الزيت، أضيفي الثوم إلى المقلاة واقليه، ثم أضيفي هريس الطماطم مع القليل من الملح وقلبي حتى تمتزج جميع المكونات معا.

وعندما تغلي الصلصة، خففي الحرارة حتى تغلي وتتكاثف قليلاً. عندما تصبح الصلصة كثيفة بدرجة كافية، أطفئي النار واتركيها جانبا حتى تبرد قليلاً.

الخطوة الثالثة:

والآن نسكب بعض الصلصة على العجينة المفتوحة وننشرها في كل مكان. ثم نقطع جبنة الموزاريلا إلى قطع ونضعها على البيتزا. ونضعها في الفرن على حرارة 180 درجة مئوية لمدة 40 دقيقة حتى تذوب الجبنة وتنضج. أخيرا أخرجيها من الفرن وضعي عليها الريحان وقدميها.ملحوظة: إذا كنت في فصل الشتاء ولا يمكنك الوصول إلى الطماطم الطازجة، يمكنك استخدام الطماطم المعلبة المتوفرة في السوق، ولكن تحضير هذه البيتزا بالطماطم الطازجة له ​​طعم مختلف.


لقد حاولنا تقديم توصيات العديد من الطهاة حول كيفية تحضير الطعام ، وفي ما يلي ، سوف أتعلم كيفية طهي البيتزا على طريقة طاهٍ آخر.

المكونات الضرورية لشخصين

طماطم

4 قطع

جبن البيتزا

250 جرام

رَيحان

100 جرام

ثوم

2 حبة

عجينة بيتزا جاهزة

كافٍ

ملح ، فلفل أسود و زعتر

كافٍ

زيت سائل

كافٍ

 

طريقة عمل بيتزا مارجريتا

المرحلة الأولى
لتحضير بيتزا مارجريتا اللذيذة ، اغسلي الطماطم أولاً ، ثم أزيلي القشرة وابشريها جيدًا أو قطعيها إلى قطع صغيرة. بعد ذلك ، قشر الثوم وابشره جيدًا.

المرحلة الثانية
في هذه المرحلة ، اغسلي الريحان وضعيه في مصفاة ، ثم اتركي الماء الزائد يستنزف تمامًا. بعد ذلك ، نختار مقلاة مناسبة ، ثم نضع المقلاة على نار خفيفة.

المستوى الثالث
نسكب الآن بعض الزيت السائل في المقلاة ، ثم نضيف الثوم المبشور ويقلى حتى يتحول الثوم إلى اللون الذهبي. بعد ذلك ، أضيفي الطماطم المبشورة أو المفرومة إلى المقلاة واقليها.

المرحلة الرابعة
أضف الملح والفلفل الأسود إلى هريس الطماطم واستمر في القلي حتى يتبخر عصير الطماطم تمامًا. بعد ذلك ، نأخذ بعض الريحان للزينة ونضيف الباقي إلى هريس الطماطم.

المرحلة الخامسة
في هذه المرحلة ، بعد دقيقة واحدة ، نزيل خليط الطماطم والريحان من الحرارة. بعد ذلك ، نقوم بتشغيل الفرن على درجة حرارة 275 درجة مئوية ، ثم نترك الفرن يسخن تمامًا

المرحلة السادسة
الآن نضع عجينة البيتزا على سطح العمل ، ثم ننشر صلصة البيتزا على عجينة البيتزا ونضع الصلصة على جميع أجزاء العجين بظهر الملعقة. بعد ذلك ، نضع البيتزا في الفرن لمدة 15 دقيقة.

المرحلة السابعة
في هذه المرحلة ، نتركها تبقى في الفرن حتى تنضج نصفًا. بعد ذلك ، بعد هذا الوقت ، نخرج البيتزا من الفرن ، ثم ننشر جبن البيتزا على البيتزا ونضع أوراق الريحان على الجبن كزينة.

المرحلة الثامنة
الآن يمكننا تقطيع الطماطم إلى حلقات لتزيينها ووضعها على البيتزا. بعد ذلك ، نضع البيتزا في الفرن مرة أخرى لمدة 15 دقيقة ونترك البيتزا تطهى تمامًا وتذوب جبن البيتزا.

المرحلة التاسعة
أخيرًا ، بعد هذا الوقت ، نطفئ الحرارة المنخفضة ونشغل الشواية لمدة دقيقتين حتى تصبح جبنة البيتزا ذهبية وملونة. أخيرًا ، أخرج البيتزا من الفرن ، ثم قطعها إلى الحجم الذي تريده وتناولها.

5/5 - (1 صوت واحد)

نصائح للعناية بالحيوانات الأليفة وتوفير رعاية صحية لهم

تعتبر رعاية الحيوانات الأليفة جزءا لا يتجزأ من مشاركة...

نصائح لتطوير الثقافة القرائية والاستفادة من الكتب والمقالات

إن القراءة هي منذ القدم عبارة عن نشاط تحويلي،...

دليل السفر واستكشاف الوجهات السياحية الشهيرة في العالم العربي

يقدم العالم العربي، الممتد من شمال أفريقيا إلى غرب...

طرق للتخلص من العادات السيئة وتطوير عادات صحية جديدة

يمكن أن تخرب العادات السيئة، التي غالبا ما تتشكل...

نصائح لإدارة الضغوط والتحكم في التوتر اليومي

في عالم اليوم، كثرت المسؤوليات والتحديات الغير متوقعة، وهذا...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy