ذات صلة

جمع

السياحة في نيبال و أجمل الأماكن للزيارة

الرئيسيةسیاحةالسياحة في نيبال و أجمل الأماكن للزيارة

نيبال هي أرض الجبال العالية والمعابد الجميلة. وإذا كنت ترغب في تجربة وجهة سياحية مختلفة، فإن نيبال هي إحدى الوجهات الآسيوية التي ستتذكر ذكريات السفر إليها.

انضم إلينا لمعرفة المزيد عن نيبال ومناطق الجذب فيها.

اين نيبال؟

نيبال دولة آسيوية تقع على طول المنحدرات الجنوبية لجبال الهيمالايا وتستضيف بعضا من أكثر المناطق الجبلية وعورة وعرة في العالم. وتغطي الجبال حوالي 75٪ من مساحة البلاد. وهذا البلد لا علاقة له بأي بحر. وتقع منطقة التبت ذاتية الحكم في الصين في الشمال والهند محاطة من ثلاث جهات. كاتماندو هي عاصمة نيبال.

مناخ نيبال

مناخ نيبال شبه استوائي بسبب ارتفاعها وخط عرضها. بالطبع، في المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 16000 قدم، تكون درجة الحرارة دائما أقل من الصفر والأرض مغطاة بالثلج والجليد. وتهطل الأمطار بغزارة في الجزء الشرقي من تاراي وفي الجبال، لكن الجزء الغربي من نيبال أكثر جفافاً.

اللغة والدين

اللغة الرئيسية والرسمية لهذا البلد هي النيبالية. في نيبال، غالبية السكان من الهندوس ونسبة صغيرة من أتباع البوذية أو الديانات الأخرى. ويتركز الهندوس والبوذيون في المناطق التي تسود فيها التأثيرات الثقافية للهند والتبت.

ثقافة نيبال
تشمل ثقافة نيبال الثقافات المختلفة

تعداد السكان

نيبال دولة حديثة السن يعيش فيها أكثر من ثلاثة أخماس سكانها تحت سن الثلاثين. ومعدل المواليد في هذا البلد يكاد يساوي المتوسط ​​العالمي، في حين أن معدل الوفيات أقل من المتوسط ​​العالمي. متوسط ​​العمر المتوقع 70 عاما للرجال النيباليين و 72 عاما للنساء.

الاقتصاد النيبالي

نيبال بلد غير ساحلي وليس لديه موارد للتنمية الاقتصادية. كما أن لديها مشكلة في شبكة النقل وهي من آخر الدول في العالم من حيث التطور. ويعتمد اقتصاد نيبال بشكل كبير على واردات المواد الخام والأسواق الخارجية لمنتجات الغابات والمنتجات الزراعية. وتستورد نيبال السلع الأساسية مثل الوقود ومواد البناء والأسمدة والمعادن ومعظم السلع الاستهلاكية، وتصدر منتجات مثل الأرز والقنب والأخشاب والمنسوجات.

وفشل النظام السياسي والإداري في نيبال في إحداث تغييرات في التجارة والاستثمار والسياسات الاقتصادية ذات الصلة التي تسرع التنمية الاقتصادية والاستثمار الأجنبي. وكما أن برامج التنمية الحكومية الممولة من المساعدات الخارجية كان لها تأثير ضئيل.

يقرأ  افضل اماكن سياحية في سريلانكا

السياحة

السياحة الصناعية الصغيرة ولكن الآخذة في التوسع في نيبال. وحاليا، تقتصر السياحة الأجنبية بشكل أساسي على وادي كاتماندو، وهي المنطقة الوحيدة التي بها فنادق وطعام جيد وطرق وخدمات نقل دولية مصممة خصيصا لتلبية احتياجات السياح. ومع ذلك، هناك العديد من المناطق خارج وادي كاتماندو لتطوير السياحة.

الأمن في نيبال

تقام المسيرات السياسية والاحتجاجية في بعض الأحيان في نيبال. وتؤدي الإضرابات أحيانا إلى تعطيل توفير الخدمات المختلفة. وحاول الابتعاد عن المباني الحكومية خلال الاضطرابات في هذا البلد. ولا تشارك في الاحتجاجات العامة، وفقد يتسبب ذلك في حدوث مشكلات فيما يتعلق بالتأشيرة والإقامة وقد يتم القبض عليك وترحيلك.

تحدث السرقة أيضا في الأماكن المزدحمة في نيبال. وكن حذرا دائما مع معداتك وحركة الدراجات النارية من حولك. ولا تسافر بمفردك ولا تعرض متعلقاتك باهظة الثمن. ولا تأخذ الطعام أو الشراب من الغرباء أبدا ولا تترك طعامك دون رقابة. وقع الرحالة في نيبال في بعض الأحيان ضحايا لعمليات سطو مسلح.

والزلازل والانهيارات الأرضية والفيضانات والطقس السيئ تحدث في نيبال. وكن مستعدا لهذه المواقف وأحضر معك حقيبة إسعافات أولية وطعام ومياه لحالات الطوارئ.

مناطق الجذب السياحي في نيبال

نيبال لديها العديد من مناطق الجذب السياحي، من جولات المشي لمسافات طويلة وتسلق الجبال في جبال الهيمالايا إلى مناطق الجذب الثقافية والتاريخية مثل المعابد في المدن الشهيرة مثل كاتماندو. ويمكن أن تكون نيبال وجهة رائعة للاستمتاع بالمغامرة المثيرة ورؤية الثقافات المختلفة.

1. كاتماندو

كاتماندو في نيبال
kathmandu nepal

كاماندو هي عاصمة نيبال وأكبر مدنها. في هذه المدينة، ويمكنك رؤية المعالم التاريخية القديمة جنبا إلى جنب مع حياة المدينة الحديثة. وتعد ساحة دوربار من أهم مناطق الجذب السياحي في كاتماندو، وهي أكبر ساحة في المدينة وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. وحول هذه الساحة يمكنك رؤية المعابد القديمة والصغيرة.

وتعرضت الساحة لأضرار بالغة جراء زلزال عنيف في عام 2015 ولم يتم إصلاح بعض المباني المدمرة، ولكنها لا تزال أحد عوامل الجذب في رحلة إلى كاتماندو.

2. باکتاپور

باکتاپور في نيبال
bhaktapur nepal

بهاكتابور هي المدينة الملكية الثالثة لنيبال على طريق التجارة إلى التبت. ومعظم سكان المدينة من الهندوس. وأفضل مكان لبدء زيارة المعالم السياحية في هذه المدينة هو ميدان دوربار، والذي يضم بالإضافة إلى القصر الملكي العديد من المعابد القديمة. وهذا الموقع التاريخي هو أيضا أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

يقرأ  أجمل حدائق العالم 2023

3. بودهاناث ستوبا

بودهاناث ستوبا
boudhanath stupa

تقع Stupa خارج كاتماندو وهي واحدة من أكبر الأبراج في العالم، ويعود تاريخها إلى القرن السادس وحتى قبل ذلك. Stupa عبارة عن هيكل نصف كروي يستخدم للتأمل والتأمل. مثل Baktapur، تقع Stupa على طريق التجارة التبتي القديم وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. وتعرضت هذه الستوبا لأضرار طفيفة في زلزال عام 2015 وتم إصلاحها بالكامل.

4. بوخارا

بوخارا في نيبال
pokhara nepal

تقع مدينة بوخارا في منطقة جبلية، وتحيط بها بعض من أعلى الجبال في العالم وهي واحدة من أكثر المدن روعة في نيبال. وللمتسلقين، بوخارا هي بوابة جبال الهيمالايا ونقطة البداية لرحلة إلى جومسوم ومنطقة أنابورنا. وإنه أيضا مكان رائع للاسترخاء قبل المشي أو بعده.

وبوخارا هي ثاني أكبر مدينة في نيبال من حيث عدد السكان بعد كاتماندو، ولكنها لا تتمتع بعد بجو مدينة كبيرة. وفي الواقع، عندما تسافر من كاتماندو إلى هذه المدينة، ستلاحظ على الفور تقريبا هواءً أنظف ومناخا أكثر اعتدالا. وتعد بحيرة Phewa، مع مجموعة الفنادق والمطاعم والمحلات التجارية، وجهة مثالية لأولئك الذين يبحثون عن القليل من الاسترخاء.

5. منطقة أنابورنا

منطقة أنابورنا في نيبال
annapurna nepal

أنابورنا هي واحدة من أكثر مناطق تسلق الجبال شهرة في نيبال، ومع مسارات تتراوح من أيام إلى أسابيع إلى المشي لمسافات طويلة وتسلق الجبال. وتتقاطع الطرق الثلاثة الرئيسية في منطقة أنابورنا ويمكنك تغيير مسارك. وتم تحديد الطرق بشكل جيد ويسهل اتباعها.

وفي هذه الطرق، يمكنك أن ترى تنوع المناظر الطبيعية والمناخ في المنطقة. وحتى الأشخاص والثقافات التي تراها على طول الطريق مختلفة.

6. حديقة تشيتوان الوطنية

حديقة تشيتوان الوطنية
chitwan national park

في حديقة شيتوان الوطنية يمكنك رؤية الحياة البرية في نيبال.

وهذه الحديقة الوطنية على ارتفاع 100 متر فقط فوق مستوى سطح البحر وهي مختلفة تماما عن كاتماندو 1400 متر. ومناخ هذه الحديقة استوائي وممطر ومختلف تماما عما تعيشه في معظم أنحاء نيبال.وفي هذه الحديقة الوطنية، يمكن رؤية مجموعة متنوعة من الحيوانات وأكثر من 500 نوع مختلف من الطيور.

أفضل وقت لزيارة هذه الحديقة الوطنية هو من أكتوبر إلى فبراير، حيث يصل متوسط ​​درجة الحرارة إلى 25 درجة. وإنه موسم الرياح الموسمية من يونيو إلى سبتمبر، وتمطر بغزارة في الحديقة.

7. معبد القرود

معبد القرود في نيبال
swayambhunath

ثاني أهم مزار في وادي كاتماندو هو معبد القرود، الذي يقع في التلال غرب كاتماندو. ويُعرف باسم معبد القرود بسبب كثرة القرود التي تعيش في أجزاء كبيرة من المعبد. وفي وسط ستوبا توجد عين كبيرة مرسومة باسم عين الله. ويعود المعبد إلى القرن الخامس وهو ذو أهمية كبيرة للبوذيين في شمال نيبال والتبت. وكما دمر زلزال عام 2015 المعبد، ولكن تم إصلاح جميع الأضرار وعاد المجمع إلى مجده السابق وجماله.

يقرأ  كيف تستأجر سيارة في قطر؟

8. إيفرست وتسلق الجبال إلى بيسكامب

إيفرست وتسلق الجبال إلى بيسكامب
everest nepal

يعد جبل إيفرست الذي يبلغ ارتفاعه 8848 مترا أعلى قمة في العالم.وأصبح تسلق الجبال في منطقة جبال إيفرست نشاطا شائعا لعشاق تسلق الجبال منذ صعودهم الأول في عام 1953.بالطبع، أولئك الذين لا يحبون أو لا يتمتعون باللياقة البدنية اللازمة لتسلق القمة، عادة ما يواصلون تسلق الجبال إلى المعسكر الأساسي ومن هناك يشاهدون جبل إيفرست فوق المنطقة.

بالطبع، إيفرست ليست منطقة تسلق الجبال الوحيدة في نيبال، لكنها أكثر شهرة بسبب ذروتها. وهناك العديد من الطرق للوصول إلى المخيم الأساسي، وتقدم العديد من الشركات السياحية جولات المشي لمسافات طويلة وتسلق الجبال.

نصائح للسفر إلى نيبال

أزالت نيبال معظم قيود الکورونا. وقد تطلب منك بعض الفنادق والمطاعم والمتاجر والمواقع السياحية ارتداء قناع وتطهير يديك والحفاظ على مسافة اجتماعية، أو قد يُطلب منك تقديم شهادة تطعيم لدخول بعض الأماكن.العملة المحلية هي الروبية النيبالية (NPR). ويتم صرف العملات الأجنبية لتلقي روبية نيبالية في البنوك ومكاتب الصرافة.

وتُقبل بطاقات الائتمان في المراكز السياحية الكبرى مثل الفنادق ومراكز التسوق الكبيرة. وتعد أجهزة الصراف الآلي أقل شيوعا في المناطق النائية، لذا احضر ما يكفي من النقود لتلبية احتياجاتك.واستخدم فقط سيارات الأجرة المسجلة وسيارات الليموزين المرخصة. واتفق على أجرة مع السائق قبل بدء رحلة التاكسي.

لا تستخدم الحافلات العامة أو الشاحنات. ووسائل النقل العام هذه مزدحمة للغاية ولا يتم إدارتها وصيانتها بشكل صحيح.غالبا ما تتعرض الحافلات بين المدن لحوادث خطيرة. قد تتعرض النساء أيضا للمضايقة في الحافلات العامة.

(معلومات عن دولة المكسيك و أفضل أماكن سياحية)


نيبال بلد فريد حقا. يحتوي هذا البلد الجبلي الصغير على مجموعة مذهلة من مناطق الجذب السياحي لمحبي الطبيعة وهواة التاريخ والباحثين عن الروحانيات. نيبال هي موطن لسلسلة جبال الهيمالايا ، وهي جنة للزوار. من بين هذه السلاسل الجبلية هو أشهر جبل في العالم ، جبل إيفرست. جبال الهيمالايا هي أعلى جبل في العالم حيث يبلغ طولها 8.848 مترًا فوق مستوى سطح البحر.
تنتشر العديد من المدن الصغيرة والنائية في جميع أنحاء هذا البلد ، والعديد منها سيعيدك إلى القرون الماضية وإلى ملوك الأمس. ومن بين هذه المدن العديد من المعالم التاريخية والدينية التي تم بناؤها كأماكن مقدسة وحج ، وهي خيار مناسب للسفر.

5/5 - (1 صوت واحد)

ابيات شعر عن الصداقة والاخوة

تُعتبر الصداقة والأخوة من أعظم الروابط الإنسانية، فهما يجمعان...

خاتم الماس نارين بيوتي

خاتم الماس نارين بيوتي هو أحد أكثر الموضوعات التي...

مسلسلات دينيز جان اكتاش

تعتبر المسلسلات التلفزيونية وسيلة فعالة لنشر الثقافة والفن، وتلقى...

هل حليب الشوفان يزيد الوزن؟

تُعتبر زيادة الوزن والحفاظ على وزن صحي موضوعا شائعا...

هل زبدة الفول السوداني ينقص الوزن؟

في السنوات الأخيرة، أصبحت الصحة والعافية موضوع اهتمام كبير...

1 تعليق

  1. نيبال دولة غير ملوثة للغاية ولكن بسبب لغتهم من الصعب بعض الشيء السفر إلى هذا البلد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy