ذات صلة

جمع

الحفاظ على القطط ومنعها من الإصابة بالمرض

الرئيسيةالحيواناتالحفاظ على القطط ومنعها من الإصابة بالمرض

هل من الصعب الحفاظ على القطط أم لا؟ نقترح عليك قراءة هذا المقال. هذا المقال مكتوب لأولئك الذين لديهم قطط ويودون معرفة المزيد عن الطريقة الصحيحة لرعاية القطط حتى يكون لديهم دائما قطة سعيدة وصحية.

أحد أكبر مخاوفنا عندما نقرر شراء حيوان أليف هو صحة القط ومدى انزعاجنا إذا مرض أو مات لأي سبب من الأسباب. حتى أن الكثير من الناس، على الرغم من حبهم لرعاية قطة أو كلب، لا يقررون الاعتناء به بسبب هذا الخوف الكبير. للحفاظ على قطة في المنزل، نحتاج إلى الاهتمام بالنصائح والأشياء التي تساعدنا في الحصول على تجربة أكثر إمتاعا.

1. الخطوة الأولى لصحة قطتك هي الحصول على المعلومات الصحيحة!

أخبر أصحاب القطط دائما أن الخطوة الأولى في ضمان صحة قططهم  والحفاظ على القطط هي توفير معلومات دقيقة ورعاية. عندما تهتم بما يكفي بقطتك وتبحث عن أفضل طريقة لرعاية قطتك وأمراضها وما إلى ذلك، يمكنك أن تعتني بقطتك اليانعة.

كلما زادت المعلومات المتوفرة لديك عن رعاية قطتك، كان بإمكانك الاعتناء بها بشكل أفضل. لذلك، من الضروري الانتباه إلى كل هذه الأمور قبل إحضار قطة، ثم العناية بالقط بوعي.

كم يكلف الحفاظ على القطط؟

ربما يكون هذا هو السؤال الأكثر أهمية الذي يطرحه الكثير من الناس على أنفسهم. تعتمد تكلفة تربية القطط عليك بشكل كبير؛ كم تريد أن تنفق عليه؛ هل تشتري طعاما أم تريد الطبخ بنفسك؟ هل تقومين بأشياء مثل الاستحمام وتقليم أظافرك بنفسك أم تريدين أخذها إلى الطبيب البيطري في كل مرة؟ هل تشتري ألعابا باهظة الثمن لقطتك أم تفضل صنع ألعاب مثيرة بإبداع و….

لكن بشكل عام، في الأشهر الستة الأولى من حياة القط، والتي تتطلب تطعيمات منتظمة وزيارات للطبيب البيطري. أكرر أن هذا السعر يشمل الاحتياجات الأساسية للقطط وأن عناصر مثل طعام القطط لها تأثير كبير على متوسط ​​التكاليف.

بالطبع، يجب أن تفكر أيضا في تكاليف مثل التعقيم وأمراض القطط والجراحة، والتي قد تحدث مرة واحدة في حياة القط بأكملها.

ما هي مزايا وعيوب الاحتفاظ بعدة القطط؟

  • أولئك الذين يحبون القطط كثيرا قد يرغبون في الحصول على أكثر من قطة واحدة. لا تصدر القطط ضوضاء كثيرة ومن السهل الاحتفاظ ببعض القطط في الشقة.
  • ومن فوائد ذلك أن القطط تلعب مع بعضها البعض وتصبح أقل مللا واكتئابا.
  • ربما يكون العيب الوحيد في ذلك هو ارتفاع تكلفة الاحتفاظ بالقط. وستزيد تكلفة الطعام وفضلات القطط وزيارة الطبيب البيطري وتكلفة العلاج في حالة المرض وفقا لذلك، ويجب الانتباه إلى هذه المشكلة.

تدريب القطط وفوائده

يعد تدريب القطة أحد أفضل الطرق لإبقائها بسيطة. عندما تعرف ما يكفي عن الألعاب المختلفة وطرق التدريب المختلفة والاحتفاظ بها، فإن الاحتفاظ بقطك لن يكون مهمة صعبة فحسب، بل سيكون ممتعا للغاية بالنسبة لك.

بالإضافة إلى تدريب القطط، يمكنك قضاء المزيد من الوقت المفيد معها، وهذه المرة ستؤدي إلى علاقة أعمق بينك وبين القطة وتطور علاقتك.

تربية القطط للأطفال

إن التواصل مع الحيوانات يعلم الأطفال نوعا خاصا من الحب واللطف الذي سيجعلهم شخصا أفضل في المستقبل. لهذا السبب، يقرر العديد من الآباء إحضار حيوان أليف يشبه الحيوانات الأليفة إلى أطفالهم حتى يتمكنوا من تعلم تحمل المسؤولية من خلال العناية به. يتم تطعيم القطة الأليفة بانتظام ويخضع طعامها لسيطرتنا تماما، لذلك لن يكون هناك مشكلة من حيث المرض والمخاطر الصحية لك ولطفلك.

تربية القطط للأطفال
ما هي فوائد تربية القطط للأطفال؟

لكن إذا كنت ترغب في القيام بذلك، فتأكد من تعليم طفلك الطريقة الصحيحة لرعاية القطة حتى لا يضر القطة ، نقترح عليك قراءة المقال عن أفضل سلالات القطط واختيار السلالة الأكثر لطفا ولطفا لطفلك.

2. يعتبر طعام القطط أهم عامل في صحة قطتك

تحصل القطط على الطاقة والعناصر الغذائية التي تحتاجها من الطعام الذي تأكله. لهذا السبب، تماما مثل البشر، يلعب طعام القطط دورا مهما في صحتهم ومن المهم جدا أن تقدم لهم أفضل غذاء للقطط.

تختلف عادات أكل القطط كثيرا عن عادات الكلاب والحيوانات الأخرى. تعتبر القطط من الحيوانات المفترسة والحيوانات آكلة اللحوم بطبيعتها وتصطاد طعامها المفضل وهو الطيور والحيوانات الصغيرة وخاصة الفئران.

تعتبر نسبة البروتين العالية من أهم احتياج القطط وأهم عامل في طعام والحفاظ على القطط .

ما هي فوائد طعام القطط الجاف؟

إذا احتفظت بقطط لفترة طويلة (خاصة القط الفارسي)، فلا بد أنك لاحظت أنها تعاني من سوء التغذية بسهولة. وعندما تعتاد قطة على نوع واحد من الطعام، يصعب إقناعها بتناول طعام جديد. هذا هو سبب أهمية اختيار طعام القطط.

يقرأ  أصغر الحيوانات في العالم

يفضل العديد من مالكي القطط طعام القطط الجاف بسبب سوء تغذية القطط.

الطعام الجاف لذيذ ومتوفر دائما ومكوناته متوازنة من حيث القيمة الغذائية وفقا لاحتياجات قطتك.

ميزة أخرى لطعام القطط الجاف هي أنه يمكنك الاعتماد على الظروف المعيشية للقطط واحتياجاتها الخاصة (الطفولة، الرضاعة، البلوغ، التعقيم) والحساسية (القط الفارسي حساس لكرة الشعر، المسالك البولية الحساسة، البشرة الحساسة والشعر، إلخ. .) وحتى إذا كانت القطة تعاني من مشاكل (الكلى، الكبد، إلخ) ، قم بإعداد طعام جاف خاص لها.

من ناحية أخرى، يتطلب الاحتفاظ بقطط مُعَقَّمة والحفاظ على قطة حامل نظاما غذائيا خاصا، والعديد من العلامات التجارية الشهيرة للأطعمة الجافة لديها منتج خاص لهذه القطط.

قد يكون صنع الطعام منزلي الصنع لقطتك أقل تكلفة، لكن له عيبا يتمثل في عدم توازنه وفقا لاحتياجات وحساسيات قطتك، وقد يتسبب في إصابة قطتك بنقص غذائي.

مشكلة الطعام الجاف والجفاف!

تعيش القطط في البرية في المناطق القاحلة وشبه الصحراوية، وتنشأ القطط المنزلية الحديثة من هذه المناطق. لهذا السبب، فإن فسيولوجيا أجسامهم تجعلهم لا يفهمون الشعور بالعطش مثل الحيوانات الأخرى (مثل الكلاب). اعتادت القطط على الحصول على معظم مياه جسمها من خلال الطعام، ولكن عندما تأكل قطط طعاما جافا تجاريا، فإنها تحتاج إلى التعود على شرب الماء حتى لا تعاني من أي مشاكل.

يعتبر طعام القطط الجاف الذي يحمل علامة تجارية حسنة السمعة جيدا جدا ومثاليا، ولكن المشكلة تكمن في أنه يحتوي على كمية أقل بكثير من الماء (5 في المائة فقط) من طعام القطط الطبيعي في الطبيعة (على سبيل المثال، الفئران!) والذي يحتوي على حوالي 70٪ الماء. من ناحية أخرى ، تنتج أجسام القطط بشكل طبيعي بولا كثيفا. إذا لم يكن لديهم ما يكفي من الماء، فهم عرضة لمشاكل المسالك البولية.

طعام قطط جاف أم طعام منزلي؟ ماذا علينا ان نفعل؟

هل الطعام الجاف جيد أم لا؟ ماذا علينا ان نفعل؟

كيفية صنع طعام قطط منزلي
طعام للقطط محلي الصنع

بصفتك طبيبا بيطريا، أوصي إذا كنت تريد أن تتبع قطتك نظاما غذائيا صحيا تماما، فاتبع الخطوات التالية:

  • الطعام الجاف الذي تعده له من علامات تجارية آمنة وذات سمعة طيبة.
  • امزج الطعام الجاف مع القليل من الماء.
  • إذا لم تأكل، امزجها أولاً مع القليل من القط المعلب واستبدل الطعام المعلب تدريجيا بالماء.
  • أعطِ قطط طعاما معلبا كل 2-3 أيام بدلا من الطعام الجاف.
  • امنح قطتك المياه العذبة 24 ساعة في اليوم.

الأطعمة الرطبة أو المعلبة

تعتبر الأطعمة المعلبة فئة أخرى من أغذية القطط التجارية التي تحظى بشعبية كبيرة نظرا لارتفاع نسبة اللحوم والبروتين فيها. تحدثنا عن هذا بالتفصيل في المقال الخاص باختيار وشراء طعام القطط المعلب، ونقترح عليك قراءته.

ملامح حاوية المياه القط

يجب أن يكون للمياه التي ترغب القطة في شربها عدة خصائص:

  • كن نظيفا
  • تنشط
  • الابتعاد عن الأكل

القطط مهووسة غريزيا بمياه الشرب. الماء الذي يبقى راكدا في درجة حرارة الغرفة ليوم واحد يعتبر ماءا قديما وقذرا ولا يبدي القط اهتماما بتناوله.

ميزات حاوية المياه القط
علبة ماء للقط

اشطف وعاء العصير جيدا عدة مرات في اليوم (نظف جيدا الطبقة اللزجة التي تتكون على الأرض والجدران) وضعها بعيدا عن المكان الذي تأكل فيه. إذا كان ذلك صعبا، استخدم أوعية مياه أوتوماتيكية تعمل على تدوير المياه وتنقيتها وتجعل القطط تستمتع بشرب الماء.

اقرأ حول كيفية اختيار حاوية الماء المناسبة، بالإضافة إلى ملحقات القطط الأخرى مثل أكياس النوم والصناديق، و … مقال عن إكسسوارات القطط.

3. التطعيم وعلاج الطفيليات من شهرين

يبدأ تطعيم القطط في عمر شهرين تقريبا. يجب تكرار لقاح داء الكلب سنويا بعد الحقن الأول ويجب تكرار التطعيمات المتعددة سنويا بعد الحقن الأول والثاني (بعد شهر واحد). (مقالة ذات صلة: داء الكلب في القطط)

يمكن أن يمنع لقاح القطط قطتك من الإصابة ببعض أمراض القطط الخطيرة.

تطعيم القط
التطعيم وعلاج الطفيليات في القطط

الحبوب الطفيلية للقطط التي تطهرها من بعض الطفيليات المعوية، اعتمادا على تشخيص الطبيب البيطري للقطط، يمكن أن تبدأ الحبوب المضادة للطفيليات من 3 أسابيع وتستمر.

4. انتبه إلى النضارة الذهنية والحيوية للقط

القطط حيوانات محبوبة ومستقلة للغاية، والقطط أسهل بكثير في الاحتفاظ بها من الكلاب. لا يحتاجون إلى المشي كل يوم لاستنزاف طاقتهم. يلعبون مع أنفسهم ويأخذون قيلولة طويلة عندما يتعبون!

مساحة تخزين من القطط

ليس من الضروري أن تكون كبيرة جدا وبالتالي فإن القطط مناسبة للحجز في الشقق والمنازل الصغيرة. يمكن للقطط أن تعيش حياة جيدة طالما أن لديها مكانا آمنا ودافئا ومريحا وطعاما كافيا. يمكن الاحتفاظ بالقطط غير المفيدة جدا والتي لا تنزف في ساحة آمنة؛ ولكن عندما يبرد الهواء، عليك توفير زاوية دافئة.

لكننا لا نوصي بإبقاء قطة في قفص أو صندوق على الإطلاق.

فقط لأن القطة مريحة نسبيا لا يعني أنه يمكنك فعل أي شيء لإبقائها طازجة. يمكنك جعلهم أكثر سعادة من خلال توفير معدات اللعب لهم وتشجيعهم على اللعب وأنشطة القطط. حتى القط الفارسي، المعروف بالنعاس، ينام أقل مع مالك يتوق للعب معه. القطة النشطة هي قطة صحية. هذه القطط لا تكتسب الوزن ولديها قلوب ومفاصل أكثر صحة. ونتيجة لذلك، تقل احتمالية تعرضهم لمشاكل الشيخوخة.

يقرأ  أفضل طعام للكلاب :الاكلات المفيدة

إليك بعض الألعاب التي يمكنك لعبها مع قطتك:

قم بشراء خطاف صيد له وشجعه على تثبيت اللعبة على الخطاف. إذا كنت لا ترغب في ذلك، رش القليل من معطف القط على لعبة القط.

اسكب طعام القطط وشجعها في كرة الوجبة الخفيفة لمحاولة إخراجها وتناولها بالضغط عليها.

العب باستخدام ليزر القط وحركه على الأرض والجدار لمحاولة الإمساك به.

وضع الأظرف الكبيرة التي تصنع فرشاة خشخشة وعندما تدخل إلى الداخل، تخيل أن الجسم الموجود على جدار الظرف يتحرك.

5. انتبه لصحة جلد القط وشعره

على الرغم من أن القطط نفسها معتادة على لعق صحة الجلد والفأر، إلا أنها في بعض الأحيان تحتاج إلى مساعدتنا.

لرعاية قطتك بشكل صحيح، من المهم جدا الانتباه إلى صحة جلد القط وشعره، خاصة القطط المتنقلة مثل القطط الفارسية.

في الحفاظ على القطط الفارسية، من أجل الحفاظ على جمال شعرها الجميل والحريري، تحتاج إلى تمشيطها مرتين في اليوم، وإلا سيصبح شعرها متشابكا ومتفتتا أو يصبح ملمسا. لا يتعرض جلد منطقة الشعر الرطبة للهواء ويكون عرضة للإصابة بالتهابات الجلد وتساقط شعر القطط.

لكن هذا أسهل بالنسبة للقطط قصيرة الشعر، فعلى سبيل المثال، لا تحتاج إلى قضاء الكثير من الوقت في تنظيف قطتك الاسكتلندية أو DSH.

بشكل عام، يجب تنظيف القطط قصيرة الشعر مرتين يوميا، كما يجب تنظيف سلالات القطط الفارسية أو قطط Ragdal، أو أي سلالة أخرى من سلالات القطط، بالفرشاة مرتين يوميا.

إذا لاحظت أن قطتك قد فقدت الكثير من شعرها أو فقدت جزءا من شعر جسدها، فانتقل إلى عيادة بيطرية على الفور.

من ناحية أخرى، القطط مخلوقات نظيفة وموسوسة، وبمساعدة ميكروباتها اللعابية، فإنها تنظف نفسها ولا تحتاج إلى الاستحمام كثيرا. يكفي الاستحمام مرة أو مرتين سنويا، خاصةً لقطط منزلية.

6. مرحاض القطط والمعلومات التي يمكن أن تعطينا عن صحة القط

من الأشياء التي لا يأخذها أصحاب القطط على محمل الجد هو صندوق القمامة والمعلومات التي يقدمها لنا.

وإليك بعض المعلومات المهمة التي يمكنك الحصول عليها حول صحة قطتك من حاوية التربة الخاصة بها.

ما هي المعلومات التي يمكن الحصول عليها من صندوق فضلات القطط؟

يعد الجهاز الهضمي من أكثر أجزاء جسم القطط حساسية وضعفا. بول وبراز القط هو نتاج عمل هذين الجهازين. لذلك إذا كنت ترغب في مراقبة أداء هذين الجزأين، فاحرص على الانتباه إلى التربة وحاوية التربة الخاصة بقطتك.

كيف نحصل على أدق المعلومات من المرحاض في الحفاظ على القطط؟

للقيام بذلك، يجب تنظيف حاوية التربة يوميا وفي وقت محدد. لماذا وقت محدد؟

لأنك ستتمكن من مقارنة المعلومات مع اليوم السابق.

انتبه لحجم حبيبات التربة التي تدل على حجم البول وبالطبع عددها.

من الطبيعي أن تتبول القطط من 2 إلى 4 مرات خلال 24 ساعة. اعتمادا على كمية الماء التي تشربها القطة، تختلف هذه الأحجام والأرقام، لكن التغيير المفاجئ فيها والزيادة أو النقصان، خاصة إذا استمرت، هو إنذار ومن الأفضل أن ترى طبيب بيطري.

فيما يتعلق بالبراز، يجب أن أقول إن القطط البالغة يجب أن تتغوط مرة واحدة على الأقل يوميا.

براز القطط لونه بني طبيعي ويجب ألا يكون فضفاضا أو قاسيا ولكن فطريا. يجب أن تكون القطط قادرة على التبرز دون أي مشاكل.

اتصل بطبيبك البيطري إذا لاحظت أي تغيرات في لون أو قوام أو كمية براز قطتك. وتعامل مع حاوية التربة بجدية عند الاعتناء بقطتك.

7. زيارات دورية للعيادة البيطرية والفحوصات مهم في الحفاظ على القطط

الزيارات المنتظمة للعيادة البيطرية، حتى عندما تبدو قطتك بصحة جيدة، يمكن أن تمنع العديد من أمراض القطط. لماذا ا؟ السبب بسيط. العديد من الأمراض لا تظهر عليها أعراض في البداية (أمراض القلب، أمراض الكلى، إلخ) ، ولكن يمكن للطبيب البيطري التعرف عليها من خلال الفحص السريري وبعض الاختبارات البسيطة، وبدء العلاج في المراحل المبكرة عندما يكون الشفاء سريعا جدا.

لذا اصطحب قطتك إلى عيادة بيطرية محترفة مرتين على الأقل سنويا وقم بإجراء فحص كامل مرة في السنة على الأقل. عند الفحص، تأكد من أن الطبيب البيطري يفحص جميع أجزاء الجسم.

8. هل التعقيم وسيلة للحفاظ على صحة القطط أم انتهاك لحقوقها؟

آخر شيء نريد التحدث عنه هو تعقيم القطط.

كثير منا، كشخص يهتم بقطة ويهتم بصحتها، لا يمكنه التعامل مع الجراحة على قطة صحية والحصول على الحق في إنجاب الأطفال.

لماذا يعتبر الخصي القط ضروريا؟

وهنا بعض الأشياء أن نأخذ في الاعتبار:

  • قررت الكلاب والقطط الأليفة التي نحتفظ بها في منازلنا اليوم والتي هي بشر معنا، منذ سنوات الاقتراب من البشر من أجل البقاء على قيد الحياة من أجل الحصول على ميزة البقاء على قيد الحياة على الأنواع البرية.
  • الحيوانات إلى قوانين الانتقاء الطبيعي والبقاء والتكاثر، وهي اليوم في شكل حيوانات أليفة.
  • تعتمد الحيوانات الأليفة علينا نحن البشر من أجل البقاء. هذا يعني أنه إذا تركت كلبا أو قطة منزلية في الغابة، فلن يكون لديهم بالتأكيد فرصة للبقاء على قيد الحياة.
  • تعيش الحيوانات في البرية مع أنواعها ولها نشاط جنسي طبيعي وتتكاثر. ومع ذلك، فإن القطط والقطط البرية أقل عرضة للبقاء على قيد الحياة من أقاربهم من الدم. على سبيل المثال، يبلغ عمر قطة برية في البرية حوالي عامين. إذا كان متوسط ​​عمر قطط الدم حوالي 13 إلى 17 عاما ونحن الأطباء البيطريون معتادون على رؤية قطط الدم البالغة من العمر 20 عاما.
  • الكلاب والقطط التي نحتفظ بها في المنزل، خاصة عندما تكون بمفردها، لا تستطيع ممارسة نشاطها الجنسي الطبيعي، لذا فإن امتلاك هذه الغريزة لا يجدي نفعاً بالنسبة لها ويسبب إزعاجاً للحيوان وصاحبه. العديد من الشكاوى التي نقدمها نحن الأطباء البيطريين تتعلق بإظهار السلوك الجنسي للكلاب والقطط المصابة بالعقم. لا تنس أن رعاية قطتك المخصية أسهل بكثير وغير مؤلمة، والقط الطبيعي يهدأ.
يقرأ  فوائد الشمام للكلاب

من ناحية أخرى، تحدث العديد من أمراض الجهاز التناسلي فقط في الحيوانات العقيمة مع تقدم العمر. يمنع التعقيم العديد من أمراض القطط (سرطان الثدي، تضخم البروستاتا، التهاب الرحم، إلخ) التي يحتمل حدوثها بشدة.

لماذا ما زلنا نكره التعقيم في حين أن له الكثير من الفوائد؟

والجواب على هذا السؤال بسيط جدا! لأننا نقارن كلابنا وقططنا بأنفسنا! نقول لأنفسنا: لو كنت حيوانا أليفا لشخص ما، ما كنت لأريد أن أسحب حقي في إنجاب الأطفال! ببساطة!

يجب أن أقول أن هذه المقارنة خاطئة للغاية. الكلاب والقطط مثلنا نحن البشر لا تفكر في إنجاب الأطفال ولا تستمتع بالتفكير في الأمر!

لديهم أطفال في الطبيعة لأنه ليس لديهم خيار آخر!

يجب عليهم الحفاظ على بقائهم ومواصلة جيلهم؛ حتى لو انتهى هذا الإنجاب على حساب حياتهم.

9. متى تحتاج القطط رعاية إضافية؟

القطط التي تتغذى جيدا والتي يزورها طبيب بيطري بانتظام هي أقل عرضة للإصابة بالمرض. ومع ذلك، قد تمرض أي قطة خلال حياتها عدة مرات وتحتاج إلى جراحة لأسباب مختلفة. في هذه الحالات، من واجبنا الاهتمام بها لتسريع عملية الشفاء والعلاج. يجب أيضا الانتباه إلى نقاط معينة عند الاحتفاظ بقطة أنثى غير معقمة أثناء الحمل وبعد الولادة.

حفظ قطة حامل

تدوم فترة حمل القطة ما بين 58-67 يوما وهناك العديد من التغييرات في جسم القطة الأنثوية.

وتحتاج القطط الحامل إلى مزيد من الطعام ويجب أن يحتوي نظامهم الغذائي على سعرات حرارية أكثر؛ على أي حال، القطة الأم تطعم الآن بعض الجراء الصغيرة في رحمها! يبدو أن طعام القطط يعد خيارا جيدا نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من السعرات الحرارية والبروتينات.

وتحتاج القطة إلى الكثير من الراحة وعليها أن تعمل في الطبيعة للعثور على الطعام. لذلك فمن الأفضل توفير مكان دافئ ومريح للنوم في مكان هادئ وهادئ، ودائما ما توفر له الطعام الطازج والماء حتى يشعر بالراحة.
في أواخر الحمل، ضع في اعتبارك مكانًا للولادة والاحتفاظ بإناث القطط والجراء. يجب أن يكون هذا المكان مكانا دافئا وهادئا بعيدا عن الاضطرابات وحركة المرور.

تربية القطط بعد الولادة

  • القطة الأم مستقلة تماما ومهيمنة أثناء عملية الولادة وبعدها، وليس عليك فعل الكثير. عليك فقط أن تكون أكثر تمييزا مع المساعدة التي تقدمها للآخرين.
  • أهم شيء الاهتمام بتغذية القطط المرضعة. عادة ما تلد القطط ما بين 4 إلى 6 كلاب وتطعمهم لمدة شهرين. ولهذا السبب، يجب أن يحصلوا على تغذية جيدة جدًا من أجل إرضاع الكثير من الأطفال. يوصى بتناول الأطعمة الغنية بالبروتين والسعرات الحرارية والحصول على المياه العذبة.
  • من ناحية أخرى، تحتاج القطط وكذلك الجراء إلى النوم والراحة بعد الولادة ويجب أن توفر لها جوا هادئا وهادئا.

لمعرفة المزيد عن فضلات القطط ، أقترح عليك قراءة المقال عن فضلات القطط. في هذه المقالة، نصف بالتفصيل علامات الولادة الوشيكة للقطط والسلوكيات المحددة للقطط أثناء الولادة.

الحفاظ على القطط بعد الجراحة

إذا كان على قطك الخضوع لعملية جراحية لأي سبب من الأسباب، فاتخذ الاحتياطات التالية:

إذا تم تخدير قطتك تماما، فعادة ما يستغرق الأمر عدة ساعات أو حتى يوم للتعافي من الارتباك. خلال هذا الوقت، من الضروري توفير بيئة هادئة وهادئة له للنوم والراحة بأمان. بشكل عام، يمكن أن تساعد الراحة في تسريع عملية شفاء قطتك.

أعط قطتك الأدوية التي يصفها طبيبك في الوقت المناسب وبالجرعة المناسبة.

المهم ألا تدع القط يخدش أو يقتل غرزه. في حالة التلقيح والإجراءات المماثلة، يمكنك منع مضغ الغرز بربط عقد إليزابيث حول عنق القط.

خلال فترة التعافي بعد العملية، قد يكون لدى قطتك شهية منخفضة أو قد لا تشعر بالملل الشديد من مضغ الطعام الجاف. يعد الطعام الدامي المعلب أو العصير (الدجاج المسلوق والخضروات المفرومة) التي لا تحتاج إلى مضغ ومغذية أيضا خيارا رائعا.

وإذا كانت الغرز بحاجة إلى تنظيف أو تغيير الضمادة، فقم بذلك وفقا لتعليمات الطبيب البيطري وفي الوقت المناسب.

استنتاج؛ اتخذ خطوات مهمة في الحفاظ على القطط

هذا ما أكده ليس فقط من قبلي ولكن أيضا الأطباء البيطريون الآخرون: عدد الأشخاص الذين يتابعون جميع النقاط التي تمت مناقشتها في هذا المقال حول قططهم صغير جدا. لماذا ا؟

قد يكون السبب الأهم هو عدم وجود معلومات كافية وصحيحة في هذا الصدد. ربما لهذا السبب يتزايد عدد القطط التي تعاني من أمراض مختلفة.

أنت الذي كنت معي حتى الآن وحصلت على هذه المعلومات، هل تحضرها حتى تقضي قطتك حياتها المفيدة معك دون ألم ومعاناة؟

إذا كنت تعرف شخصا من حولك لديه قطة، فامنحه هذه المعلومات حتى يتمكن من رعاية قطته بطريقة تحافظ على صحته.

Rate this post

الأبراج اليومية وصفاتها

منذ فجر التاريخ، شغل الإنسان فضوله بأسرار الكون، ناظرا...

الأبراج اليومية

منذ فجر الحضارة، سعى الإنسان لفهم مكانه في الكون...

القرآن الكريم مصدر الشريعة الإسلامية

منذ فجر الإسلام، أنار القرآن الكريم دروب البشرية، ليُصبح...

القلق

ظلٌّ يطاردنا، وشعورٌ يثقل كاهلنا، ورفيقٌ لا نريده. هكذا...

دواء أتورفاستاتين

أتورفاستاتين، هو دواء شائع يعمل على خفض مستويات الكوليسترول...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy