ذات صلة

جمع

المواصفات لفصيلة الكلب جاك راسل ترير

الرئيسيةالحيواناتالمواصفات لفصيلة الكلب جاك راسل ترير

التعرف على المواصفات الكاملة لفصيلة الكلب جاك راسل ترير :كلاب جاك راسل ترير هي حيوانات صغيرة أليفة تمتلك شكلا جذابا ومميزا. وهي تتمتع بالجرئة واليقظة والاستقلال والنشاط والذكاء. في هذا المقال سنقدم لك كل ماتريد معرفته عن كلاب جاك راسل ترير. تابع القراءة للتعرف على تاريخهم وسلوكياتهم وطعامهم وما شابه.

المواصفات لفصيلة الكلب جاك راسل ترير

تاريخ جاك راسل ترير

جاك راسل ترير (Jack Russell Terrier) هي كلاب من سلالة صغيرة وحيوية من الكلاب التي نشأت في إنجلترا. تم تطوير هذه الفصيلة في القرن التاسع عشر لصيد الطرائد الصغيرة ، وخاصة الثعالب. وتعرف هذه الكلاب بذكائها ورياضتها ومثابرتها.

الكلب كورجي: الكلب اللطيف ذو الأرجل القصيرة)

المواصفات لفصيلة الكلب جاك راسل ترير

طول جاك راسل ترير

يبلغ طول هذه الكلاب حوالي 10 الى 15 بوصة عند الكتف وتزن ما بين 14 الى 18 رطلا. يمتلكون معطف ناعم يمكن أن يكون أبيض أو أسود أو بني أو مزيج من هذه الألوان.

سلوكيات كلب جاك راسل ترير

  • الطاقة العالية: يتمتع جاك راسل ترير بالكثير من الطاقة ويتطلب الكثير من التمارين. إنهم يستمتعون بالجري والقفز والاستكشاف ويحتاجون إلى الكثير من النشاط البدني للبقاء بصحة جيدة وسعادة.
  • لديه غريزة قوي للافتراس: تم تربية جاك راسل ترير في الأصل لصيد الفرائس الصغيرة ، ونتيجة لذلك ، لديهم حملة قوية للافتراس. قد يطاردون الحيوانات الصغيرة مثل السناجب والأرانب والقطط ، لذلك من المهم تدريبهم على الانصياع وإبقائهم مقيدون بالخارج.
  • الاستقلال: جاك راسل ترير هي كلاب مستقلة ويمكن أن تكون عنيدة في بعض الأحيان. قد لا يتبعون دائما الأوامر أو التعليمات وقد يحتاجون إلى تدريب وصبر إضافي.
  • الاجتماعية: جاك راسل ترير هي كلاب اجتماعية وتستمتع بقضاء الوقت مع أسرهم. إنهم مخلصون وعاطفون ويزدهرون بالاهتمام والمودة.
  • الصوت: تشتهر جاك راسل ترير بأصواتها أيضا وقد تنبح أو تعوي كثيرا. يمكن معالجة هذا الأمر عن طريق التدريب المناسب والتربية الاجتماعية.
  • العدوانية: إذا لم يتم تدريبه بشكل صحيح ، يمكن أن يظهر جاك راسل ترير سلوكا عدوانيا تجاه الكلاب أو الأشخاص الآخرين. هذا هو السبب في أن التنشئة الاجتماعية المبكرة والتدريب ضروريان لهذا الصنف.
يقرأ  طريقة تربية طيور الكوكتيل في البيت

بشكل عام ، تعتبر كلاب جاك راسل ترير رفقاء نشيطين وأذكياء ومخلصين. إنهم يحتاجون إلى التدريب المناسب ، والتنشئة الاجتماعية ، والتمارين الرياضية للتأكد من تصرفهم بشكل حسن وجيد.

تدريب كلب جاك راسل ترير

تدريب كلب جاك راسل ترير

تعتتبر كلاب جاك راسل ترير كلاب قابلة للتدريب بشكل كبير وهم رفقاء جيدون للأفراد أو العائلات. تتطلب كلاب جاك راسل تمرينا منتظما وتحفياا عقليا ، لأن لديها الكثير من الطاقة ويمكن أن تصبح مدمرة إذا شعرت بالملل أو قلة التحفيز. وهي معروفة أيضا بفرائسها القوية ، مما يعني أنها قد لا تكون الأنسب للأسر التي لديها حيوانات أليفة صغيرة مثل القطط أو الأرانب.

يتطلب تدريبهم الصبر والاتساق والفهم الجيد لطاقتهم العالية. فيما يلي بعض النصائح لتدريب كلاب جاك راسل ترير:

  • ابدأ بتدريبهم مبكرا: ابدأ تدريب جاك راسل بمجرد احضاره إلى المنزل. كلما بدأت التدريب مبكرا ، كان من الأسهل تكوين عادات جيدة ومنع السلوكيات السيئة من التكون.
  • استخدم التعزيز والتحفيز الإيجابي: كافئ كلبك بالمكافآت والثناء والانتباه عندما يتصرف بشكل جيد. سيشجعهم ذلك على تكرار السلوكيات الجيدة ويجعل التدريب أكثر إمتاعا لك وللكلب.
  • فلتكن متسقا في التدريب: استخدم نفس الأوامر والإجراءات في كل مرة تقوم فيها بتدريب كلبك. سيساعدهم ذلك على فهم ما هو متوقع منهم وجعل التدريب أكثر فعالية.
  • امنحهم الكثير من التمارين: تتمتع كلاب جاك راسل ترير بالكثير من الطاقة وهم بحاجة إلى الكثير من التمارين والوقت للعب. تأكد من منحهم الكثير من الفرص للركض واللعب والاستكشاف.
  • فلتسمح لكلبك بتكوين الصداقات: عرّف كلبك على أشخاص وأماكن وتجارب جديدة لمساعدته على أن يصبح مستقل وحسن التصرف. هذا يمكن أن يساعد في منع المشاكل السلوكية مثل القلق والعدوانية.
  • فلتستعن بمدرب مختص: إذا كنت تواجه صعوبة في تدريب جاك راسل ترير أو إذا كنت ترغب في تطوير تدريبهم الى مرحلة متقدمة ، ففكر في العمل مع مدرب كلاب محترف.
يقرأ  مواصفات و معلومات عن ببغاء آرا وأنواعه

كلاب جاك راسل ترير هي كلاب تتعلم بسرعة ، ولكنها أيضا تمل بسرعة ، وقد تأتي بأفكارها الخاصة. تذكر أن تدريب كلاب جاك راسل ترير يستغرق وقتا وصبرا. ومن خلال التدريب المستمر والتعزيز الإيجابي ، يمكنك مساعدة كلبك على أن يصبح رفيقا حسن التصرف وممتعا.

(التعرف على سلالة الكلاب بابيلون)

المواصفات لفصيلة الكلب جاك راسل ترير

طعام جاك راسل ترير

يعد إطعام جاك راسل نظاما غذائيا صحيا ومتوازنا أمرا مهما لصحتهم ورفاهيتهم بشكل عام. فيما يلي بعض النصائح لاختيار طعام كلب جاك راسل:

  • اختيار الطعام ذات الجودة الكبيرة: ابحث عن طعام كلاب مصنوع من مكونات عالية الجودة وخالي من الألوان والنكهات والمواد الحافظة الاصطناعية. تحقق من قائمة المكونات للتأكد من أن المكونات هي من مصادر البروتين ، مثل الدجاج أو اللحم البقري أو الأسماك.
  • تقديم الطعام لكميات مناسبة: ضع في اعتبارك مستوى نشاط كلبك. فكلاب جاك راسل هي كلاب نشطة للغاية وتتطلب نظاما غذائيا يوفر ما يكفي من السعرات الحرارية والعناصر الغذائية لدعم احتياجاتها من الطاقة. ولكن قد يؤدي الإفراط في التغذية إلى السمنة ومشاكل صحية أخرى ، لذا تأكد من اتباع أحجام الحصص الموصى بها على ملصق طعام الكلب.
  • تجنب تقديم طعام المائدة الزائد لهم: يمكن أن يؤدي تقديم طعام المائدة الزائد إلى السمنة ومشاكل صحية أخرى. التزم بإطعامهم طعامهم الخاص المتوازن.
  • تقديم المياه: تأكد من وصول جاك راسل إلى المياه النظيفة في جميع الأوقات.
  • تجنب هذه الأطعمة: تجنب تقديم الذرة والقمح وفول الصويا وماشابه. هذه المكونات ليست مغذية للغاية وقد يصعب على الكلاب هضمها.

تذكر أن كل كلب فريد من نوعه ، وقد تختلف احتياجاته الغذائية. استشر طبيبك البيطري لتحديد أفضل نظام غذائي وجدول تغذية لجاك راسل ترير.

يقرأ  امراض الكوكتيل الشائعة

(كلب بوميرانيان :المواصفات الكاملة وإدخال السلالة)

جاك راسل ترير

تنظيف جاك راسل ترير

  • الاستحمام: نظف جاك راسل كل أربعة إلى ستة أسابيع ، أو حسب الحاجة أو على النحو الموصى به من قبل الطبيب البيطري. استخدم شامبو خفيف للكلاب وماءا دافئا ، وتأكد من شطفه جيدا. تجنب دخول الشامبو في عيون الكلب أو أذنيه ، واستخدم منشفة لتجفيفهما بعد ذلك.
  • تنظيف معطفهم بشكل منتظم: لدى جاك راسل معطف مزدوج يتساقط موسميا. يمكن أن يساعد التنظيف المنتظم بالفرشاة على إزالة الشعر المتساقط والأوساخ ومنع التساقط. استخدم فرشاة ملساء أو مشطا للتنظيف ، بدءا من الرأس وصولا الى الخلف.
  • تنظيف الاذن: نظف آذان الكلب بانتظام لمنع العدوى. استخدم كرة قطنية أو قطعة قماش ناعمة مبللة بمنظف أذن الكلب لمسح الجزء الداخلي من غطاء الأذن وقناة الأذن.
  • تقليم الأظافر: قم بقص أظافر الكلب بانتظام لمنع فرط النمو. استخدم مقص أظافر الكلاب وقص الظفر من أسفل الظفر مباشرة ، أي الجزء الوردي من الظفر.
  • تنظيف الأسنان: اغسل أسنان كلبك بانتظام لمنع مشاكل الأسنان مثل تراكم الجير وأمراض اللثة. استخدم فرشاة ومعجون أسنان للكلاب لتنظيف أسنانهم بلطف.
  • تحقق من عدم وجود البراغيث: افحص كلبك بانتظام بحثا عن البراغيث ، خاصة ضمن الأشهر الأكثر دفئا. استخدم وسيلة وقائية من البراغيث على النحو الذي أوصى به الطبيب البيطري.

تذكر أن التنظيف المنتظم مهم جدا لصحة جاك راسل ترير. إذا كانت لديك أي أسئلة أو مخاوف بشأن روتين العناية بكلبك أو تنظيفه ، فاستشر طبيبك البيطري.

الختام

تعتبر كلاب جاك راسل ترير سلالة حيوية مفعمة بالطاقة مرحة وجيدة مع الأطفال. إنهم مخلصون وعاطفيون مع أسرهم ، ويمكنهم أن يكونوا رفقاء ممتازين لأولئك الذين هم على استعداد لتزويدهم بالتمرين والاهتمام الذي يحتاجون إليه.

5/5 - (1 صوت واحد)

ملابس خريفية رجالية

مع قدوم فصل الخريف، يأتي الوقت المناسب لتجديد خزانة...

فوائد بذور الشيا للنساء للشعر

تُعدّ بذور الشيا من المكونات الطبيعية الغنية بالعناصر الغذائية...

سموذي الفراوله

من منا لا يعشق الفراولة؟ تلك الفاكهة ذات اللون...

فوائد التلفاز وأضراره باختصار

منذ نشأته في القرن العشرين، غيّر التلفاز وجه العالم،...

طريقة عمل الباذنجان بالطماطم بالفرن

يُعد الباذنجان من أكثر الخضروات شعبية في العالم العربي،...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy