ذات صلة

جمع

طريقة عمل الباستا (المعکرونة)

الرئيسيةكيفطريقة عمل الباستا (المعکرونة)
  • الشهية والمميزة
  • ايطالية
  • بالدجاج و الصوص الابيض

تعتبر الباستا أو المعكرونة من الأطباق المحبوبة في كافة أنحاء العالم فهي يتم تحضيرها بطرقٍ متنوعة من الوصفات. هذا الأكل اللذيذ مثل اللازانيا من أصل إيطالي ومعروف في جميع أنحاء العالم كطبق عالمي بسبب مذاقه الطيب. في هذا المقال سنعرفكم علي خطوات إعداد واحدة من أشهر أنواعه المعروفة باسم باستا الدجاج. إذا كنتم تحبون أطعمة مثل اللازانيا والمعكرونة فننصحكم بتحضیره أيضًا  لأنكم بالتأكيد ستحبون هذا الطعام المميز والشهي.

تابعونا حتى نهاية المقال لتعلم خطوة بخطوة كيفية تحضير الباستا.

مكونات لطريقة عمل الباستا لـ 4 أشخاص

  • ثلاثمائة غرام من المعكرونة
  • مائتي غرام من الفطر
  • صدر الدجاج
  • كوب من الحليب
  • فصٌ من الثوم
  • كأس من مرق دجاج
  • جبن البارميزان ربع کوب
  • طحین ابیض ملعقتان
  • الملح و الفلفل الاسود حسب الرغبة
  • البقدونس و الزيت حسب الرغبة

طريقة عمل الباستا بالدجاج والصوص الأبيض في 8 خطوات

أسرع طريقة لعمل الباستا
باستا الفريدو

المرحلة الأولى

لعمل المعكرونة بسيطة ولذيذة بالدجاج  أولا نقوم بتقطيع صدر الدجاج إلى قطع على شكل المعكرونة بعد إزالة العظام. بحيث يكون عرض قطع الدجاج ما بين سنتيمتر إلى سنتيمترين وطولها حوالي 4 سنتيمترات.

المرحلة الثانية

نقطّع صدرالدجاج و نتركه جانبا. نغسل الفطر و نقطعه  إلى شرائح ونسكبها مع قليل من الزيت في إناء مناسب.

المرحلة الثالثة

نضع القدر على نار خفيفة ثم نقلي الفطر قليلاً حتى يتبخر الماء تماما  ثم نضيف قطع الدجاج مع القليل من الملح والفلفل الأسود إلى القدر ونقليها قليلا.

يقرأ  كيفية تحضير أنواع مختلفة من البيتزا في البيت

المرحلة الرابعة

في هذه المرحلة نستمر في القلي حتى يتغير لون لحم الدجاج جيدا ويقلي قليلاً ثم نترك المقلاة التي تحتوي على الفطر والدجاج المشوي عن النار جانبا و بعد ذلك سنقوم بإعداد صوص الباستا.

المرحلة الخامسة

نضع قدرا مناسبا على النار ونضيف الدقيق مع القليل من الزيت أو الزبدة إلى القدر. نقلي الدقيق قليلا ليتغير لونه إلي مزيج كريمي ثم نضيف الحليب شيئا فشيئا.

المرحلة السادسة

نقلب الآن الصوص باستمرار حتى تغلي الصوص وتكثف قليلاً  ثم نتركها جانبا. نضع قدرا مليئا بالماء على نار عالية ونتركه حتی يصل إلى نقطة الغليان بسرعة.

المرحلة السابعة

ثم نسكب الثوم مع بعض الملح والزيت في القدر. ثم نسكب الباستا في القدر و نسلقها بحسب التعليمات الموجودة على العبوة حتی تصبح  طرية وصالحة للأكل.

المرحلة الثامنة

عادة ما يكون وقت طهي هذا الطعام من 5 إلى 10 دقائق. بعد أن تصبح الباستا جاهزة نضع قدرا مناسبا على النار ثم نضيف مرق الدجاج مع الدجاج والفطر الذي تركناه جانبا في الخطوة الثانية.

المرحلة التاسعة

نضيف الباستا إلى القدر ونضيف الصلصة مع نصف جبن البارميزان إلى المكونات. ثم نخلط مكونات الباستا جيدا برفق حتى تصل الصلصة إلى جميع أجزاء المعكرونة وتغمس الباستا والصوص معا.

المرحلة العاشرة

في هذه المرحلة نضع الغطاء على القدر ونترك المعكرونة على النار لمدة 20 إلى 25 دقيقة حتى تصبح جاهزة تماما وخلال هذه الفترة من الأفضل نقلب مكونات الباستا برفق عدة مرات حتى لا تتصلب الباستا أو لا يحترق قاعها.

المرحلة الحادية عشر

بعد أن تصبح المعكرونة جاهزة نتركها بعيدا عن النار ثم نضعها في طبق مناسب. لتزيينها يمكننا استخدام قطع الدجاج والبقدونس المفروم وباقي جبن البارميزان مع الطماطم الكرزية.

يقرأ  ما هو السميد؟

كيفية جعل جبنة الباستا ذهبية

وصفات سهلة لعمل الباستا
المكوّنات

إذا أردتم أن يتحول لون الجبن إلى اللون الذهبي على الباستا فبعد أن تصبح جاهزة اسكبوا بعض الجبن عليها ثم ضعوها في الفرن لمدة 15 دقيقة حتى يصبح لون الجبن ذهبيًا. لهذا الغرض يجب وضع الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية.

بعد أن يصبح الجبن ذهبيا  وتخرجوها من الفرن يمكنكم صب البقدونس المفروم علىه. إذا كنتم ترغبون في تحضيرها بالكثير من الجبن يمكنكم مشاهدة البرنامج التعليمي لغراتان الباستا.

ما هو بديل مرق الدجاج في الباستا؟

طريقة عمل معكرونة
طريقة التحضير

إن استخدام مرق الدجاج يجعل طعمه ألذ ولهذا السبب ينصح  كبارالطهاة بطهيها مع مرق الدجاج دائما و في حالة عدم وجود مرق الدجاج يمكننا استخدام مكونات أخرى كبديل. إذا لم يتوفر عصیر أو مرق الدجاج  يمكنكم استخدام الماء المغلي مع مستخلصات لحوم الدجاج الطبيعية. لاحظوا أن مرق الدجاج يحتوي على نسبة عالية من الملح ويجب أن تحذروا من الملح.

طريقة عمل الباستا الصحية للدايت؟

لجعله مناسبة لرجيم، من الأفضل إزالة جبن البارميزان من المكونات الضرورية. إما أن تستبعد الدجاج أو تستخدم صدر الدجاج الذي يحتوي على سعرات حرارية أقل؛ بحيث تحتوي على سعرات حرارية أقل في النهاية.

🔗(طريقة عمل سمبوسة الدجاج)

معكرونة لينغويني بصلصة الألفريدو والدجاج
باستا بالخضار

كيف نزيّن الباستا؟

لتزيين يمكننا استخدام مجموعة متنوعة من الخضروات العطرية ولكن لا يجب أن نقطع الخضار  على سبيل المثال، القليل من أوراق الريحان الطازجة يمكن أن تضیف جمالا خاصا على هذا الطعام. يمكننا أيضًا تزيينه بطريقة المطعم. لتزيينه بطريقة المطعم، يمكننا أن نبشر بعض جبن البارميزان أو بطريقة أخرى يمكننا استخدام الخضروات العطرية المجففة ولهذا الغرض يعتبر الزعتر المجفف خيارا جيدا.

5/5 - (2 صوتين)

ابيات شعر عن الصداقة والاخوة

تُعتبر الصداقة والأخوة من أعظم الروابط الإنسانية، فهما يجمعان...

خاتم الماس نارين بيوتي

خاتم الماس نارين بيوتي هو أحد أكثر الموضوعات التي...

مسلسلات دينيز جان اكتاش

تعتبر المسلسلات التلفزيونية وسيلة فعالة لنشر الثقافة والفن، وتلقى...

هل حليب الشوفان يزيد الوزن؟

تُعتبر زيادة الوزن والحفاظ على وزن صحي موضوعا شائعا...

هل زبدة الفول السوداني ينقص الوزن؟

في السنوات الأخيرة، أصبحت الصحة والعافية موضوع اهتمام كبير...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy