ذات صلة

جمع

كيفية إعداد الشيشة

الرئيسيةكيفكيفية إعداد الشيشة

أقضي الكثير من الوقت في الحديث عن التفاصيل الدقيقة لتدخين الشيشة ، لكن في بعض الأحيان تحتاج فقط إلى القليل من النصائح حول كيفية تحضير الشيشة لتبدأ. إذن، في هذه المقالة ستتعلم كيفية إعداد الشيشة والاستعداد لجلسة رائعة مع الأصدقاء.

 

كيفية تحضير الشيشة

كيفية تحضير الشيشة

تنظيف كل شيء

يجب أن يكون التنظيف شامل لكل شيء ، افرك الشيشة واشطفها. حتى الشيشة الجديدة يجب تنظيفها للتأكد من عدم وجود قذارة أو زيت متبقي من عملية التصنيع. إذا كان لديك خراطيم قابلة للغسيل ، فقم بتنظيفها وامنحها الوقت حتى تجف ، لكن تذكر أن الخرطوم المتوسط مصنوع من الجلد والمعدن الذي سيصدأ ويتعفن إذا تعرض للماء. لا تغسل أبدا الخرطوم إلا إذا كنت متأكدا بنسبة 100٪ أنه قابل للغسل.

 

املأ الإناء بالماء

يجب أن يكون مستوى الماء أعلى قليلاً من أسفل الجذع السفلي. غالبا ما يكون شبرا كاملاً من الماء فوق قاع الجذع كافٍ ، لكن بعض الناس يفضلون المزيد قليلاً.

يمكنك إضافة الثلج لدخان أكثر برودة ، ولكنه يقلل من النكهة. هذا خيار رائع لفصل الصيف.

لا تقم أبدا بإدخال الحليب أو منتجات الألبان إلى الاناء الخاصة بك. هذا لا يضيف شيئا إلى الدخان ولن يؤدي إلا إلى المشاكل. يمكن أن تشمل هذه المشاكل رائحة الحليب الفاسد في الشيشة ، وتلف الخراطيم ، والعفن ، والرغوة في الاناء.

كيفية إعداد الشيشة

ضع الحلقة المثبتة على الجذع

الحلقات ضرورية لوظيفة الشيشة لأنها تحافظ على كل شيء محكم الإغلاق. إذا كانت الشيشة تحوي على تسرب ، فسوف يدخل الهواء النقي إلى دخانك ويجعله رقيقا. الحلقات المصنوعة من السيليكون ذات الطراز الحديث تقدم أفضل أداء ، واما الحلقات التقليدية تكون مطاطية أكثر صرامة أو تكون على شكل ورق مبلل أو قماش أوحتى شريط رياضي.

 

ضع الساق في الاناء الزجاجي

يجب أن يتطلب تجميع الساق والاناء معا القليل من الاحتكاك ، لكن يجب ألا يكون عصيبا جدا. إذا كان الأمر صعبا جدا ، فلديك حلقة بحجم غير مناسب. لا تقم بتثبيت الاناء الزجاجي على شيء ما وتدفع الساق للأسفل وإلا ستنكسر الزجاجة وتدمر يومك.

يقرأ  أفضل 18 موقع العمل الحر للعثور على عمل في 2023 

توجد الصينية أعلى الجذع وتلتقط الرماد المتساقط من الفحم ويمكنها حمل الملقط. تأكد من أن الصينية في مكانها قبل وضع الاناء لأن معظم الصواني لا يمكن وضعها فوق الاناء.

🔗(أنواع المعسل و افضل المعسل الفاخر)

كيفية إعداد الشيشة

ضع الخرطوم في منفذ الخرطوم

تحتوي بعض أنواع الشيشة على أكثر من منفذ خرطوم. إذا لم يتم استخدام بعض منافذ الخراطيم ، فسيلزم وضع سدادة مطاطية عليها متوفرة في معظم المتاجر. العديد من أنواع الشيشة الحديثة تحتوي على منافذ محكمة الغلق مما يجعل السدادات غير ضرورية.

 

املأ الرأس بالتبغ

هذه هي أهم خطوة لضمان تجربة تدخين سلسة.

أولا ، اخلط التبغ جيدا. أنت تريد أن يتم وضع كل قطعة من تبغ الشيشة في الرأس بالتساوي. يعتمد مدى إحكام تغليف رأس التبغ بشكل كبير على نمط الرأس ونوع التبغ الذي تستخدمه. كقاعدة عامة ، من الأفضل تقليب التبغ وإسقاطه بشكل غير محكم في رأس الشيشة ثم الضغط عليه برفق.

احتفظ بمسافة لا تقل عن 2 مم بين الجزء العلوي من التبغ وقاع القصدير. هذا يمنع التبغ من الالتصاق بالرقائق عندما يتم حرقه مما قد يضيف نكهة إلى دخانك.

كلما زاد عدد الثقوب التي توجدها لا يعني بالضرورة المزيد من الدخان. إنه يعني فقط المزيد من تدفق الهواء والمزيد من الحرارة المباشرة من الفحم الذي يصل إلى التبغ. عليك تحقيق التوازن بين الثقوب والفحم ونوع التبغ للحصول على الكمية المثلى من الدخان وسمكه.

احرص على عدم تمزيق ورق الألومنيوم. سيساعد استخدام شيء ذو نقطة حادة لصناعة الثقوب في تجنب ذلك.

كيفية إعداد الشيشة

اشعل الفحم وضعه على الوعاء

لمستخدمي الفحم الخفيف: عادة ما سيشتعل هذا الفحم بولاعة أو عود ثقاب. استخدم الملقط لحمل الفحم ، ويفضل أن يكون الفحم بعيدا عن أي أشخاص آخرين أو أي شيء قابل للاشتعال. أشعل الفحم بالولاعة التي تختارها من خلال إبقاء الشعلة في أحد أركان الفحم. انتظر حتى يبدأ الفحم في التألق وينبعث منه دخان. اسمح للفحم بالاشتعال بشكل كامل. يجب أن يكون الفحم كله برتقاليا متوهجا. إذا لم يكن كذلك ، انفخ على الفحم حتى تتحول الأجزاء التي لا تزال السوداء إلى اللون البرتقالي.

يقرأ  سبب اللون الداكن في المناطق الحساسه

لا تشعل الفحم فوق رأس الشيشة أبدا. سيؤدي ذلك إلى دخول جزيئات متسارعة الى الرأس وتغيير نكهة التبغ.

لمستخدمي الفحم الطبيعي: “على سبيل المثال ، فحم جوز الهند المضغوط Coco Nara”: أشعل الفحم على الموقد (أو على النار) حتى يصبح لونه برتقاليا تماما. اقلبه أثناء التواجد على الموقد (أو على النار) حسب الضرورة للتأكد من أن الفحم بأكمله يتوهج باللون البرتقالي. انفخ عند الضرورة لضمان إضاءة الفحم بشكل صحيح. لا تشعل الفحم الطبيعي على موقد زجاجي حيث توجد مخاطر عالية للتشقق. يفضل معظم الناس موقد ملفوف لكن موقد الغاز يعمل بشكل جيد.

 

دخن الشيشة

اترك الرأس يسخن بشكل طبيعي. محاولة إطلاق الشيشة عن طريق السحب بقوة لن يؤدي إلا إلى زيادة فرصة حرق التبغ ويمكن أن يسبب الدوار.

يمكن استخدام غطاء الرياح لتسخين الرأس بشكل متساوٍ وحبس الحرارة في المكان الذي تحتاجه ، ولكن تأكد من عدم تركه يسخن كثيرا.

خذ سحبات بطيئة ومتباعدة جيدا من الشيشة. إنه ليس سباقا ، لذا اجلس واسترخي.

 

مخاطر الشيشة الصحية

  1. النيكوتين هو عبارة عن عقار يسبب الإدمان ويمكن أن يكون له آثار ضارة دائمة على نمو دماغ المراهقين وقد تم ربطه بمجموعة متنوعة من النتائج الصحية الضارة للجنين النامي.
  2. يرتبط تدخين الشيشة مثل تدخين السجائر بالعديد من الآثار الصحية الضارة ، مثل سرطان الرئة والمثانة والفم وأمراض القلب.
  3. تشمل الآثار طويلة المدى ضعف وظائف الرئة ومرض الانسداد الرئوي المزمن وسرطان المريء وسرطان المعدة.
  4. يرتبط استخدام الشيشة على المدى القصير بآثار صحية حادة ، بما في ذلك زيادة معدل ضربات القلب وضغط الدم ، وانخفاض وظائف الرئة ، والتسمم بأول أكسيد الكربون.

 

مخاوف استخدام الشيشة

  1. إحدى الدراسات ، تقول أن 79.6٪ من مستخدمي الشيشة الحاليين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عاما يستخدمون الشيشة لأنهم يحبون التواصل الاجتماعي أثناء استخدام المنتج . وقد نمت شعبية المقاهي ومقاهي الشيشة ، لا سيما في المناطق الحضرية وحول حرم الجامعات.
  2. على الرغم من بيع مقاهي الشيشة لمنتجات قاتلة الا انها تُسوق نفسها كبيئة اجتماعية وممتعة ومريحة للشباب البالغين، ويمكن أن تقدم عروضا موسيقية وطعاما وكحولا ، حيث يسمح بها قانون الولاية أو القانون المحلي.
  3. ان استخدام الفحم الساخن قد يرافقه العديد من المخاطر ، لهذا تأكد من أنك تستخدم الوسائل المناسبة في التعامل معه وأن تكون يداك ثابتة ومستقرة عند الإمساك به.
يقرأ  التصوير الفوتوغرافي في العالم العربي

الختام

هذا كل ما في الأمر. يستغرق اعداد الشيشة بشكل صحيح وقتا للتحضير ، وهي ليست مناسبة لمن هم في عجلة من أمرهم. وقد قدمنا لك في هذا المقال كيفية تحضير واعداد الشيشة.

كيفية تحضير الشيشة

أسئلة مكررة

  • ماذا يوجد في الشيشة؟

تم تحديد ما لا يقل عن 82 مادة كيميائية سامة ومسرطن في دخان الشيشة

على الرغم من أن الدخان يمر عبر الماء ، فإن هذا لا يزيل المواد الكيميائية الخطرة المسببة للإدمان المنبعثة من التبغ.

 

  • ما هي المخاطر الصحية للشيشة؟

النيكوتين عقار يسبب الإدمان ويمكن أن يكون له آثار ضارة دائمة على نمو دماغ المراهقين وله مجموعة متنوعة من الاثار الصحية الضارة على الجنين النامي.

 

  • كم يجب أن يكون الماء في الشيشة؟

يجب أن يكون الماء الذي تصبه في إبريق الشيشة باردًا وطازجًا. يجب أن تكون هذه المياه كافية لغوص حوالي 2.5 سم من أنبوب الشيشة. بالطبع ، اعتمادًا على حجم الشيشة ، يمكن أن يكون هذا المقدار مختلفًا ، على سبيل المثال ، 1.5 سم كافية للشيشة الصغيرة.
لا ينبغي أن يكون الماء في إبريق الشيشة منخفضًا جدًا بحيث لا يمكنك سماع صوت قرقرة الشيشة ، ولا يجب أن يكون كثيرًا لدرجة أنها تدخل الخرطوم أثناء تدخين الشيشة.

 

  • لماذا تضرب الشيشة الحلق؟

إذا كانت النرجيلة تختنق ، فالسبب الرئيسي هو احتراق التبغ بدلاً من التدخين.
قد يكون ذلك بسبب وضع الكثير من الفحم ، أو أن التبغ قريب جدًا من الفحم والحروق.
يمكن أن يكون ذلك أيضًا لأن وعاء التبغ يحتوي على مسافة صغيرة من الفحم وأن التبغ له مسافة صغيرة من الفحم ، لذلك يمكنك الحصول على وعاء أعمق لإصلاحه.

 

  • لماذا الشيشة لا تدخن؟

هناك حالات أنه حتى بعد محاولة تسمين النرجيلة لبعض الوقت ، فإن الشيشة لا تدخن.
الأسباب التي قد تؤدي إلى عدم تدخين الشيشة:
قد يكون الفحم الخاص بك منخفض الجودة أو رديئًا ولا يحترق جيدًا.
قد تكون المسافة بين التبغ والفحم كبيرة جدًا ، أو قد يكون التبغ قصيرًا جدًا.
يجب تنفيس النرجيلة ، والتحقق من اتصال الجذع بالسلسلة ، والجذع بالوعاء والخرطوم إلى الجذع ، وفحص صمام الشيشة.
سبب آخر يمكن أن يكون هو نوعية التبغ الرديئة.
أيضًا ، الفحم الذي يتم إيقافه وكون الفحم رديء الجودة وعدم وجود حرارة كافية سيؤدي إلى عدم تدخين الشيشة.

5/5 - (1 صوت واحد)

الأبراج اليومية وصفاتها

منذ فجر التاريخ، شغل الإنسان فضوله بأسرار الكون، ناظرا...

الأبراج اليومية

منذ فجر الحضارة، سعى الإنسان لفهم مكانه في الكون...

القرآن الكريم مصدر الشريعة الإسلامية

منذ فجر الإسلام، أنار القرآن الكريم دروب البشرية، ليُصبح...

القلق

ظلٌّ يطاردنا، وشعورٌ يثقل كاهلنا، ورفيقٌ لا نريده. هكذا...

دواء أتورفاستاتين

أتورفاستاتين، هو دواء شائع يعمل على خفض مستويات الكوليسترول...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy