ذات صلة

جمع

كيفية اختيار أثاث المنزل فی 2023

الرئيسيةكيفكيفية اختيار أثاث المنزل فی 2023

يمكن أن يكون اختيار أثاث المنزل مهمة مثيرة ولكنها شاقة في نفس الوقت. فالأثاث يوفر الوظائف العامة ويضفي الجمالية على منزلك. هناك العديد من أنواع الأثاث المنزلي المتاحة ، وكل منها يخدم غرضا مختلفا. ولكن بسبب التنوع الكبير في الأثاث فقد تشتري أثاثا تندم على شرائه في المستقبل ، ويعود هذا الى أسباب عديدة. ولهذا نحن في هذا المقال سوف نقدم لك جميع النصائح والمعلومات حول كيفية اختيار أثاث المنزل

كيفية اختيار أثاث المنزل

كيفية اختيار أثاث المنزل

فيما يلي بعض الخطوات لمساعدتك في اختيار الأثاث المناسب لمنزلك ، باتباع هذه الخطوات ، يمكنك اختيار الأثاث العملي والأنيق المناسب لمنزلك.

حدد احتياجاتك

الخطوة الأولى هي تحديد ما تحتاجه من الأثاث. ضع في اعتبارك الأثاث الذي تحتاجه ووظائف الغرفة المراد وضع الأساس بها والشكل الذي تريد تحقيقه. على سبيل المثال ، إذا كنت بحاجة إلى أريكة لغرفة المعيشة الخاصة بك ، ففكر في عدد الأشخاص الذين سيستخدمونها وما إذا كنت بحاجة إلى مقاعد أو وحدات تخزين إضافية.

تحديد الحجم

ان تعيين حجم الأثاث عند الشراء لمنزلك يعد جانبا مهما في ضمان ملاءمة الأثاث بشكل مريح وعملي في المساحة. فيما يلي بعض الخطوات لمساعدتك في تحديد حجم الأثاث الذي يجب عليك شراؤه:

  • قياس الغرفة: قم بقياس أبعاد الغرفة ، بما في ذلك الطول والعرض والارتفاع.
  • قياس الأثاث الموجود: إذا كان لديك أثاث موجود في الغرفة ، فقم بقياسه لتحديد حجمه ومدى ملاءمته للمساحة. يمكن أن يساعدك ذلك في تحديد مقدار المساحة المتبقية لديك لأثاث إضافي.
  • تحقق من أبعاد الأثاث: انظر إلى أبعاد الأثاث الذي ترغب في شرائه. تأكد من أن أبعاد الأثاث تناسب المساحة بشكل مريح وتترك مساحة كافية للحركة والأنشطة الأخرى.
  • استخدم شريطا لاصقا: إذا لم تكن متأكدا من كيفية ملائمة الأثاث للمساحة ، فاستخدم شريطا لاصقا لتحديد أبعاد الأثاث على الأرض. سيعطيك هذا تمثيلا مرئيا لكيفية ظهور الأثاث وملاءمته للمساحة.
يقرأ  كيف أخبر زوجي اني حامل بطريقة رومنسية؟

كيفية اختيار أثاث المنزل

ضع في اعتبارك الجودة والمتانة

هناك عدة عوامل يجب مراعاتها لتحديد الجودة والمتانة. فيما يلي بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في اتخاذ قرار سليم:

  • المادة: تلعب المادة المستخدمة في صناعة الأثاث دورا مهما في تحديد جودته ومتانته. ان الأثاث المصنوع من الخشب الصلب أو المعدن أو المواد الاصطناعية عالية الجودة مثل الخشب المصمم هندسيا أو MDF (اللوح الليفي متوسط الكثافة) هو أكثر متانة من الأثاث المصنوع من مواد منخفضة الجودة مثل الخشب المضغوط أو الخشب الرقائقي. ابحث عن أثاث ذو وزن جيد، حيث تشير القطع الثقيلة بشكل عام إلى جودة أعلى.
  • البناء: طريقة بناء الأثاث ضرورية أيضا لتحديد جودته ومتانته. يجب أن يكون للأثاث جيد الصنع مفاصل متينة بدون فجوات أو اهتزازات. تحقق أيضا من الأثاث بحثا عن أي حواف خشنة أو زوايا حادة ، فقد يشير ذلك إلى ضعف البناء.
  • التنجيد: إذا كان الأثاث يحتوي على تنجيد ، مثل الأرائك أو الكراسي ، فتحقق من القماش أو الجلد المستخدم. تميل المواد عالية الجودة إلى أن تكون أكثر متانة ويمكن أن تتحمل التآكل والتمزق بشكل أفضل من المواد الأقل جودة. تحقق من عدم وجود أي خيوط فضفاضة أو تكوير أو علامات اهتراء.
  • التشطيب: تشطيب الأثاث مهم أيضا في تحديد جودته ومتانته. ابحث عن أثاث ذو تشطيبات ناعمة ومتناسقة ، بدون بقع خشنة أو غير مستوية. تأكد من تطبيق اللمسة النهائية بشكل متساوٍ وان لا تحتوي على فقاعات أو عيوب أخرى.
  • العلامة التجارية والضمان: ضع في اعتبارك ماركة الأثاث والضمان. تميل العلامات التجارية ذات السمعة الطيبة إلى تقديم أثاث عالي الجودة وأكثر متانة ، وغالبا ما تقدم ضمانات تغطي أي عيوب أو أضرار. تحقق من شروط وطول الضمان قبل الشراء.
  • السعر: في حين أن السعر المرتفع لا يضمن دائما الجودة ، ولكن الصحيح عموما هو أنك تحصل على ما تدفعه مقابله. كن حذرا من الأثاث ذو الأسعار المنخفضة للغاية ، حيث قد يكون أقل جودة وأقل متانة من الخيارات الأعلى سعرا.
يقرأ  طريقة عمل المنسف الأردني

كيفية اختيار أثاث المنزل

فكر في الراحة

تعتبر الراحة عاملا مهما يجب مراعاته عند شراء أثاث منزلي ، خاصة بالنسبة للقطع التي ستستخدمها كثيرا مثل الأرائك والكراسي والأسرة. فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في تحديد مستوى الراحة للأثاث:

  • اجلس عليها: قبل شراء أريكة أو كرسي ، اجلس عليها وتحقق مما إذا كانت مريحة. انتبه إلى الوسادة وعمق المقعد ومسند الظهر. يجب أن يوفر المقعد دعما كافيا ويسمح لقدميك بلمس الأرض بشكل مريح. يجب أن يدعم مسند الظهر ظهرك ويسمح لك بالجلوس بشكل مستقيم دون التراخي.
  • تحقق من زاوية الاستلقاء: إذا كنت تشتري كرسيا ، فتحقق من زاوية الإمالة للتأكد من أنها مريحة لك. تتمتع بعض الكراسي بوضعية أكثر استقامة ، بينما يتمتع البعض الآخر بوضعية أكثر استرخاء. ابحث عن زاوية إمالة تناسب مستوى راحتك.
  • اختبر نوع الفراش: إذا كنت فراشا ، فاستلقي عليها واختبرها للتأكد من أنها مريحة. يجب أن توفر الفراش دعما كافيا لجسمك وتسمح لك بالنوم بشكل مريح. إذا كنت تشتري فراشا عبر الإنترنت ، فتحقق من التقييمات للحصول على فكرة عن مستوى الراحة.
  • تحقق من مساند الذراعين ومساند الرأس: إذا كنت تشتري أريكة أو كرسيا به مساند للذراعين ومساند للرأس ، فتحقق من موضعها وإمكانية ضبطها. يجب أن تكون مساند الذراعين على ارتفاع مريح وينبغي أن تدعم مسند الرأس رقبتك ورأسك بشكل مريح.
  • ابحث عن التصميمات المريحة: تم تصميم بعض الأثاث مع مراعاة بيئة العمل ، مما يعني أنه مصمم لتوفير الراحة والدعم لجسمك. ابحث عن أثاث ذو تصميمات مريحة ، خاصة إذا كنت تشتري قطعا لمكتبك المنزلي.
  • ضع في اعتبارك القماش: يمكن أن يؤثر النسيج المستخدم في الأثاث أيضا على مستوى راحته. ابحث عن الأقمشة الناعمة والقابلة للتنفس ، مثل القطن أو الكتان أو الألياف الدقيقة. تجنب الأقمشة الخشنة لأنها قد تكون غير مريحة اثناء الجلوس عليها.

كيفية اختيار أثاث المنزل

ضع في اعتبارك الأسلوب

من خلال النظر في هذه العوامل ، يمكنك تحديد نمط الأثاث الذي تريده واختيار القطع التي من شأنها تحسين شكل ومظهر منزلك.

  • ضع في اعتبارك الديكور العام لمنزلك: ألق نظرة على الديكور العام لمنزلك ، بما في ذلك نظام الألوان والأنماط والقوام. يمكن أن يساعدك هذا في اختيار الأثاث الذي يكمل النمط الحالي لمنزلك.
  • حدد أسلوبك الشخصي: فكر في أسلوبك الشخصي والنط الذي تفضله. هل تفضل المظهر التقليدي أو المعاصر؟ هل تنجذب إلى لون أو نمط معين؟ يمكن أن تساعدك معرفة أسلوبك الشخصي في تضييق نطاق خياراتك واختيار الأثاث الذي يناسب ذوقك.
  • التصفح والبحث: تصفح مجلات ديكور المنزل والمواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي للحصول على الإلهام لأنماط الأثاث التي تعجبك. يمكنك أيضا زيارة متاجر الأثاث أو صالات العرض لمشاهدة أنماط مختلفة من الأثاث شخصيا.
  • ضع في اعتبارك وظيفة الأثاث: يمكن أن تؤثر وظيفة الأثاث أيضا على أسلوبه. على سبيل المثال ، إذا كنت تشتري أريكة لغرفة عائلية ، فقد ترغب في اختيار نمط مريح ومتين. إذا كنت تشتري مكتبا لمكتب منزلي ، فقد ترغب في اختيار نمط وظيفي به مساحة تخزين.
  • المزج والتطابق: لا تخف من المزج والتنسيق بين أنماط مختلفة من الأثاث. أصبح الديكور الانتقائي شائعا بشكل متزايد ، ويمكن أن يخلق خلط أنماط مختلفة من الأثاث مظهرا فريدا وشخصيا.
  • فكر في المستقبل: عند شراء الأثاث ، ضع في اعتبارك المدة التي تخطط للاحتفاظ بها. إذا كنت تخطط للاحتفاظ بها لفترة طويلة ، فقد ترغب في اختيار أسلوب كلاسيكي وخالد يدوم مع دوام الموضة.
يقرأ  لماذا لا تنام النساء بالمكياج؟

كيفية اختيار أثاث المنزل

تعيين الميزانية

حدد ميزانيتك قبل البدء في التسوق لشراء الأثاث. سيساعدك هذا على تضييق نطاق خياراتك والتأكد من أنك لا تفرط في الإنفاق.

التسوّق

أخيرا ، تسوّق وقارن الأسعار والأنماط للعثور على أفضل أثاث يناسب احتياجاتك وميزانيتك. قم بزيارة المتاجر المختلفة وابحث عبر الإنترنت للاطلاع على الأشكال والصور واطلع على المجموعة الواسعة من الخيارات قبل اتخاذ قرارك النهائي.

الختام

في هذا المقال قدمنا لك جميع الطرق التي يجب عليك معرفتها من اجل اختيار اثاث المنزل. من خلال مراعاة هذه الملاحظات ، يمكنك شراء أفضل اثاث للمنزل واختيار القطع التي ستوفر لك تجربة مريحة وهادئة.

5/5 - (2 صوتين)

نادين الراسي وزوجها

تُعدّ نادين الراسي من أبرز نجمات الفن في الوطن...

مسلسل شباب البومب 12

في عالم الدراما العربية، يبرز مسلسل "شباب البومب 12"...

الشركة المنجمية تويست 2023

تُعدّ الشركة المنجمية لتوسيت (CMT) من رواد استخراج المعادن...

سمية ايدوغان

تُعد سمية ايدوغان من أبرز النجوم الصاعدة في سماء...

مسلسلات دولوناي سويسيرت

تعدّ دولوناي سويسيرت من أشهر الممثلات التركيات، حيث حظيت...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy