ذات صلة

جمع

دليل السفر إلى جورجيا: الحصول على الإقامة والجنسية 2023

الرئيسيةسیاحةدليل السفر إلى جورجيا: الحصول على الإقامة والجنسية 2023

دليل السفر إلى جورجيا

السفر الى جورجيا أصبح مطلب لدى الكثيرين بسبب سهولته و تكلفة المعيشة الرخيصة في جمهورية جورجيا بالمقارنة بباقي الدول الأوروبية. بالاضافة الى الطبيعة الساحرة التي تأخذ قلبك وعقلك للوهلة الأولى إلى عالم آخر اقرب الى الخيال.

تعد جورجيا احدى دول الاتحاد السوفيتي السابق كما تقع على البحر الاسود، تحدها تركيا وروسيا وأذربيجان وأرمينيا . كانت جورجيا على مدار التاريخ ممرًا حيويًا للتجارة بين الشرق والغرب حيث موقعها الجغرافي المميز جعلها محطة مهمة على طريق الحرير الدولي للتجارة. وتعد الحياة في جورجيا ممتعة ومبهجة لكل عشاق الطبيعة وجمالها وأيضا محبي الحياة البسيطة و المناظر الطبيعية الساحرة، لذلك سنستعرض لكم الراغبين في السفر إلى جورجيا دليل السفر إلى جورجيا.باتومي وتبليسي هما أفضل مدينتين في جورجيا ، إذا كانت لديك شكوك حول السفر بين هاتين المدينتين ، فننصحك بقراءة مقال: باتومي أو تبليسي ؛ أيهما أفضل للسفر؟.

تأشيرة السفر إلى جورجيا | دليل السفر إلى جورجيا

تأشيرة السفر إلى جورجيا

في دليل السفر إلى جورجيا، فيزا جورجيا. تعد جورجيا من أكثر الدول الأوروبية التي تقدم تسهيلات في إجراءات السفر واستخراج التأشيرة حيث تمنح امتيازات للكثير من المسافرين العرب وعلى الأخص مواطني الخليج العربي كما أتاحت مؤخرا إمكانية الحصول على التأشيرة بشكل إلكتروني دون الذهاب إلى سفارة جورجيا لتوفير الوقت والجهد على المسافرين وكاليف إستخراج التأشيرة منخفضة جداً ولا تتخطى 20 دولار ومن الممكن أن تصل إلى 60 دولار لبعض الجنسيات العربية.

كيف أحصل على الجنسية الجورجية كيف أحصل على الجنسية الجورجية

الحصول على الجنسية الجورجية من خلال الميلاد

في دليل السفر إلى جورجيا ستتعرف  على كيفية الحصول على الجنسية الجورجية. يمكن الحصول على الجنسية الجورجية من خلال الميلاد أو حق الدم في حال استوفى الشخص الشروط التالية :

الشخص الذي كان أحد والديه مواطنًا جورجيًا عند ولادته

الشخص المولود على أراضي جورجيا من خلال الإخصاب خارج الجسم (تأجير الأرحام)، إذا لم تعترف دولة المواطنة لأي من والديه / والديها بهذا الشخص كمواطن لها

يقرأ  أفضل المطاعم العربية في يريفان أرمينيا 2023

الطفل المولود في أراضي جورجيا لأشخاص يتمتعون بوضع عديم الجنسية في جورجيا

الشخص المولود على أراضي جورجيا، وأحد والديه لديه وضع شخص عديم الجنسية في جورجيا والوالد الآخر غير معروف

يعتبر القاصر الذي يعيش في جورجيا والذي لا يعرف والديه على أنه مواطن جورجي ما لم يثبت خلاف ذلك.

الحصول على الجنسية الجورجية من خلال الميلاد | دليل السفر إلى جورجيا

بصرف النظر عن المذكور أعلاه، فإن الأشخاص التالية أسماؤهم هم أيضًا من مواطني جورجيا :

الأشخاص المولودين قبل 31 مارس 1975 والذين أقاموا في جورجيا لمدة خمس سنوات على الأقل، كانوا على أراضي جورجيا بحلول 31 مارس 1993 ولم يكتسبوا جنسية بلد آخر

الأشخاص الذين ولدوا بعد 31 مارس 1975 والذين عاشوا على أراضي جورجيا بحلول 31 مارس 1993 ولم يكتسبوا جنسية بلد آخر

الأشخاص المولودين في جورجيا والذين غادروا جورجيا بعد 21 ديسمبر 1991 وبالتالي لا يستوفون المتطلبات المنصوص عليها في الفقرتين الأولى والثانية، بشرط ألا يكونوا قد حصلوا على جنسية بلد آخر

يمكن تقديم طلب لتحديد الجنسية الجورجية شخصيًا أو عن طريق ممثل مفوض إلى المكتب الإقليمي لوكالة تطوير الخدمة العامة ، أو فرع من قاعة الخدمة العامة، أو مركز المجتمع. يمكن للأشخاص الذين يعيشون خارج جورجيا التقدم بطلب إلى بعثة دبلوماسية أو مكتب قنصلي لجورجيا في الخارج أو التقديم عبر الإنترنت من خلال خدمة عن بعد لوكالة تطوير الخدمة العامة هنا. http://intpass.cra.ge

 

تحديد الجنسية الجورجية يحدث:

عندما يتم إصدار وثيقة هوية لمواطن جورجي

عندما يتم تسجيل ولادة الشخص

عندما يكون الشخص مسجلاً حسب مكان إقامته

عندما يتم طلب قرار تحديد الجنسية الجورجية

يصدر قرار تحديد الجنسية الجورجية عن وكالة تطوير الخدمة العامة.

ملاحظة هامة: لا تمنح جورجيا الجنسية التلقائية للمولودين على أراضيها وأقاليمها في حال كان الأبوين أجنبيين. تابع قراءة دليل السفر إلى جورجيا، فهناك المزيد.

الحصول على الجنسية الجورجية من خلال الزواج | دليل السفر إلى جورجيا

الحصول على الجنسية الجورجية من خلال الزواج

يمكن اكتساب الجنسية الجورجية من خلال الزواج وذلك بالزواج من مواطن جورجي، بموجب مرسوم يتضمن الشروط التالية :

تُمنح الجنسية الجورجية من خلال الإجراء المبسط لشخص متزوج من مواطن جورجي كان يقيم بشكل قانوني ودون انقطاع في جورجيا لمدة 5 سنوات قبل تقديم الطلب. بالإضافة إلى ذلك، يجب على الشخص معرفة لغة الدولة والتاريخ الجورجي وأساسيات التشريع الجورجي.

يمكن للمواطنين الأجانب الحصول على الجنسية الجورجية بعد الزواج من مواطن جورجي لمدة خمس سنوات. أثناء التقدم للحصول على الجنسية، يجب أن يكون لدى الزوج غير الجورجي شهادة ذكرى زواج. إن إنجاب طفل من الزوج الجورجي من شأنه أن يعزز قضيتهم للحصول على الجنسية.

يقرأ  مقاطعة الفلاحية (منطقة إيرانية)

(معلومات عن نيويورك وأبرز 32 حقيقة عن هذه المدينة)

الحصول على الجنسية الجورجية من خلال التجنيس | دليل السفر إلى جورجيا

الحصول على الجنسية الجورجية من خلال التجنيس

التجنيس يتم من خلال اكتساب الفرد للجنسية بموافقة السلطة المانحة بعد استيفائه للشروط القانونية، وهي :يمكن لأي شخص أقام في جورجيا لمدة عشر سنوات أن يتقدم بطلب للحصول على الجنسية الجورجية. سيُطلب من المتقدم الخضوع لاختبار إتقان اللغة والذي سيختبر أيضًا معرفة مقدم الطلب العامة بتاريخ جورجيا وتراثها.يمكن الحصول على الجنسية الجورجية بالتجنس. يتخذ رئيس جورجيا قرار منح الجنسية الجورجية لأي شخص. القرار مخول بأمر رئاسي.

يمكن منح الجنسية الجورجية بالطريقة التالية :

بموجب إجراء عادي

بموجب إجراء مبسط

كاستثناء

من خلال الاستعادة

تُمنح الجنسية الجورجية بإجراء عادي لشخص بالغ يستوفي المتطلبات التالية :

أقام بشكل قانوني في جورجيا خلال آخر 10 سنوات متتالية حتى يوم تقديم طلب الحصول على الجنسية الجورجية

يعرف اللغة الرسمية لجورجيا ضمن الحدود الموضوعة

يعرف تاريخ جورجيا والمبادئ الأساسية للقانون ضمن الحدود الموضوعة

لديك وظيفة و / أو عقار في جورجيا ، أو ممارسة الأعمال التجارية في أراضي جورجيا أو امتلاك حصة أو أسهم في شركة جورجية

عندما تُمنح الجنسية الجورجية بإجراءات عادية، فإن الفقرات 2 و 3 و 4 لا تنطبق على الأشخاص العاجزين؛ لا تنطبق الفقرتان 2 و 3 على الأشخاص الذين تجعل إعاقتهم الجسدية من المستحيل تقييم هذه المتطلبات ؛ وأخيرًا ، لا تنطبق الفقرة 4 على الأشخاص الحاصلين على صفة اللاجئ.

يُمنح القاصر الذي لم يكتسب الجنسية الجورجية عند الولادة الجنسية من خلال إجراء عادي، إذا كان أحد والديه/ والديها مواطنًا جورجيًا أو إذا تم تبني الشخص القاصر من قبل مواطن جورجي.يُمنح القاصر الذي يحمل حالة اللاجئ أو عديم الجنسية في جورجيا ، والذي وُلد في جورجيا ويعيش في جورجيا لمدة خمس سنوات ، الجنسية الجورجية بالإجراء العادي.

تُمنح الجنسية الجورجية من خلال الإجراء المبسط لشخص متزوج من مواطن جورجي كان يقيم بشكل قانوني ودون انقطاع في جورجيا لمدة 5 سنوات قبل تقديم الطلب. بالإضافة إلى ذلك ، يجب على الشخص معرفة لغة الدولة والتاريخ الجورجي وأساسيات التشريع الجورجي.يجوز لرئيس جورجيا منح الجنسية الجورجية على سبيل الاستثناء لمواطن من دولة أخرى قدم مساهمة ذات ميزة استثنائية لجورجيا. يجوز لرئيس جورجيا أيضًا منح الجنسية الجورجية عن طريق الاستثناء إلى أجنبي بناءً على مصالح الدولة.

يقرأ  كوريا الجنوبية | 24 مناطق سياحية مذهلة في كوريا الجنوبية

(دليل السفر إلى سويسرا والحصول على الإقامة والمواطنة)

 الحصول على الجنسية الجورجية من خلال برامج الاستثمار | دليل السفر إلى جورجيا

 الحصول على الجنسية الجورجية من خلال برامج الاستثمار

والآن بعد أن أخبرناكم بأغلب طرق الحصول على الجنسية الجورجية، نتابع معكم في دليل السفر إلى جورجيا طريقة الحصول على الجنسية عبر الاستثمار.

تمنح جورجيا الإقامة الدائمة للأجانب الذين يستثمرون ما لا يقل عن 300 ألف دولار أمريكي في مجالات معينة من الاقتصاد الجورجي، وفقًا لقانون جورجيا بشأن تعزيز وضمانات نشاط الاستثمار.

وفقًا للوائح الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ في 2 يوليو 2019، هناك خياران مختلفان للحصول على تصريح إقامة استثمارية (تصريح إقامة دائمة) لجورجيا :

عن طريق الاستثمار الشخصي في العقارات  شراء عقارات غير زراعية (أرض ، شقة ، منطقة تجارية ، إلخ) في جورجيا والتي تكلف أكثر من 300 ألف دولار أمريكي.

يجب إعداد تقرير التقييم الذي يثبت أن سعر السوق للعقار يتجاوز 300000 دولار أمريكي.

سيتم إصدار تصريح الإقامة الاستثمارية مبدئيًا لمدة 5 سنوات. إذا لم يقم مقدم الطلب بعد 5 سنوات ببيع العقار، فسيتم منحه تصريح إقامة دائمة من جورجيا.2. الحصول على الإقامة الاستثمارية عن طريق الاستثمار من خلال شركة جورجية.

سيحتاج مقدمو الطلبات إلى تأسيس شركة في جورجيا واستثمار 300000 دولار أمريكي في شركته (شراء العقارات، وإصدار القروض ، والأموال في حساب الوديعة لأجل للشركة، وما إلى ذلك)

يجب إعداد تقرير تقييم يثبت أن المبلغ من الاستثمار يتجاوز 300000 دولار أمريكي.

بالنسبة لهذا النوع من الإقامة الاستثمارية، لا توجد متطلبات لأي نوع من عمليات التداول أو شروط إضافية.

بعد التأسيس والاستثمار، سيتم إصدار تصريح إقامة الاستثمار لمدة 5 سنوات. بعد منح مقدم الطلب تصريح الإقامة الاستثمارية، من الضروري أن يتجاوز حجم المبيعات السنوي للشركة حدودًا دنيا معينة :

  • 50،000 دولار أمريكي للسنة الأولى
  • 100،000 دولار أمريكي للسنة الثانية
  • 120 ألف دولار أمريكي للسنوات الثالثة والرابعة والخامسة

إذا كان مقدم الطلب قادرًا على تلبية هذه المعايير ، فسيحصل على تصريح إقامة دائم بعد 5 سنوات.

بعد 10 سنوات من الإقامة القانونية المستمرة في جورجيا ، قد يكون الأجانب مؤهلين للتقدم بطلب للحصول على الجنسية الجورجية ، إذا استوفوا شروطًا معينة ، مثل معرفة اللغة المحلية والتاريخ والعادات أو تزوجوا من مواطن جورجي ، أو كانوا مخطوبين في الأنشطة الاقتصادية التي تعتبر مهمة للدولة الجورجية والاقتصاد.

يجوز لزوجة مقدم الطلب وأولاده القصر والمعالين غير القادرين التقدم للحصول على الإقامة الدائمة؛ يمكن للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا وأولياء الأمور التقدم للحصول على تصريح إقامة مؤقتة.

5/5 - (1 صوت واحد)

ابيات شعر عن الصداقة والاخوة

تُعتبر الصداقة والأخوة من أعظم الروابط الإنسانية، فهما يجمعان...

خاتم الماس نارين بيوتي

خاتم الماس نارين بيوتي هو أحد أكثر الموضوعات التي...

مسلسلات دينيز جان اكتاش

تعتبر المسلسلات التلفزيونية وسيلة فعالة لنشر الثقافة والفن، وتلقى...

هل حليب الشوفان يزيد الوزن؟

تُعتبر زيادة الوزن والحفاظ على وزن صحي موضوعا شائعا...

هل زبدة الفول السوداني ينقص الوزن؟

في السنوات الأخيرة، أصبحت الصحة والعافية موضوع اهتمام كبير...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy