ذات صلة

جمع

معلومات عن جزر غالاباغوس

الرئيسيةسیاحةمعلومات عن جزر غالاباغوس

جزر غالاباغوس تعد واحدة من أفضل الوجهات السياحية لمحبي الطبيعة. هل تعلم أين هذه الجزر وإلى أي بلد ينتمون؟ ما سبب جاذبية هذه الجزر لمحبي الطبيعة؟ اقرأ بقية المقال للعثور على إجابات لأسئلتك.

أين جزر غالاباغوس؟

تقع جزر غالاباغوس أو  جالاباجوس  في أمريكا الجنوبية بالقرب من الإكوادور وهي مجموعة من الجزر الصغيرة والكبيرة تقع موازية لخط الاستواء في شرق المحيط الهادئ. وتقع بعض هذه الجزر في نصف الكرة الشمالي وبعضها في نصف الكرة الجنوبي.

إنها أرخبيل شهير للغاية من الحدائق الوطنية المدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.الجزر فوق مستوى سطح البحر ولها أشكال صخرية جميلة ومذهلة. يتكون الأرخبيل من 19 جزيرة كبيرة وعشرات من الجزر الصغيرة بمساحة إجمالية قدرها 45000 كيلومتر مربع.

(أجمل جزر حول العالم)

الترفيه السياحي في جزر galapagos
galapagos

بسبب نقص الحيوانات المفترسة الطبيعية، لا تخشى الحيوانات في جزر جالاباجوس  من البشر. لذلك أصبحت هذه الجزر واحدة من أعظم عجائب العالم ووجهة سحرية.

إلى أي بلد تنتمي جزر galapagos؟

تنتمي الجزر إلى الإكوادور وانضمت إلى الإكوادور في عام 1832.

أين هي أعلى نقطة في غالاباغوس؟

هذه الجزر ليست مسطحة. أعلى نقطة في جزر جالاباجوس هي البركان البركاني المسمى فولكان وولف، والذي يبلغ ارتفاعه 1707 مترا فوق مستوى سطح البحر ويقع في جزيرة إيزابيلا.

أين تقع جزر جالاباجوس
geographical location of the galapagos

الموقع الجغرافي لجزر غالاباغوس

من أهم العوامل التي تميز هذه الجزيرة عن المناطق السياحية الأخرى في العالم موقعها الجغرافي. تم إنشاء هذه الجزر البركانية بواسطة حوض غالاباغوس.

وفي الجيولوجيا، تسمى أجزاء من الكرة الأرضية النقاط الساخنة أو البقع التي تكون أكثر دفئا بشكل غير طبيعي من أي مكان آخر. يبدو أن النشاط البركاني هو سبب هذه الحرارة في أجزاء من الأرض.

أحدث النشاط البركاني في جزر جالاباجوس أشكالا وأشكالا مذهلة على الأرض وتحت الأرض، بما في ذلك:

  • الجبال والمرتفعات للتنزه وتسلق الجبال
  • أنفاق بركانية لمشاهدة معالم المدينة
  • احواض للسباحة والغوص.

هذه الجزر مختلفة تماما عن بعضها البعض. بعضها خصب وكثيف وبعضها قاحل وجاف. بعضها يحتوي على براكين نشطة وبعضها يحتوي على براكين منقرضة.

ميزة أخرى لجزر جالاباجوس  هي تيارات المحيط العديدة التي تحيط بها. هذه التيارات التي تغير درجة حرارة الماء، هي بيئة جيدة لنمو الأنواع البحرية المختلفة، وهي مكان رائع للغطس والسباحة. يوفر المناخ الساحلي الفريد للمنطقة أيضا البيئة لنمو أنواع معينة، مثل بطريق غالاباغوس.

كم تبعد جزر غالاباغوس عن الاكوادور؟

توضح الخريطة أن الجزر ليست بعيدة عن الإكوادور، لكن بعدها يبلغ 926 كم.

يقرأ  أفضل الأماكن السياحية في قطر 2023

جزيرة غالاباغوس الرئيسية

اسم جزيرة غالاباغوس الرئيسية :

  1. بالترا ، جنوب سيمور
  2. اسبانيولا ، هود
  3. فرناندينا ، ناربورو
  4. فلوريانا ، (سانتا ماريا) ، تشارلز
  5. جينوفسا ، برج
  6. إيزابيلا ، ألبيمارل
  7. مارشينا ، بيندلو
  8. بينتا ، أبينجدون
  9. بينزون ، دنكان
  10. سان كريستوبال ، تشاتام
  11. سانتا كروز ، لا يعرف الكلل
  12. سانتا في ، بارينجتون
  13. سانتياغو ، (سان سلفادور) ، جيمس

كيف تصل إلى جزر غالاباغوس؟

لاتحتوي هذه الجزر على رحلات جوية دولية ولا يمكنك السفر إلى جزر جالاباجوس إلا من الإكوادور. يوجد في غالاباغوس مطاران رئيسيان:

  • سيمور في جزيرة بالترا؛
  • سان كريستوبال في جزيرة سان كريستوبال.

مطار سيمور هو أكثر المطارات ازدحاما في جزر غالاباغوس وأول مطار أخضر في العالم.

إذا ذهبت إلى مطار سيمور في جزيرة بالترا، فعليك ركوب قارب إلى جزيرة سانتا كروز، وهي الجزيرة الأكثر اكتظاظا بالسكان في جزر جالاباجوس. جزيرة بالترا للمسافرين فقط.

(معلومات عن دولة المكسيك و أفضل أماكن سياحية)

السفر إلى جزر غالاباغوس
جزر غالاباغوس

ما هي شركات الطيران التي تسافر إلى جزر غالاباغوس؟

للوصول إلى جزر غالاباغوس، عليك اختيار الرحلات الجوية الدولية إلى كيتو، عاصمة الإكوادور، أو غواياكيل، وهي إحدى أكبر المدن في الإكوادور. كلتا المدينتين لديها رحلات يومية إلى جزر جالاباجوس. تستغرق هذه الرحلات من كيتو عادة ساعتين.

يبلغ الحد الأقصى المسموح به لنقل البضائع في رحلات غالاباغوس 20 كجم لكل راكب. لذلک، للسفر إلى هذه الجزر، خذ فقط ما تحتاجه من ضروريات.

جولة غالاباغوس كروز

يختار معظم زوار جزر جالاباجوس التجول حول الجزر. هناك العديد من الجولات لاستكشافها حول هذه الجزر. لاختيار المطار المناسب، من المهم التحقق من الميناء الذي تغادر منه جولتك البحرية. الرحلات البحرية من 4 إلى 15 يوما. يوصى عادة بزيارة هذه الجزر لمدة 8 أيام.

معلومات عن مدينة لاس فيغاس (مدينة الخطيئة)

جولة galapagos cruise
galapagos cruise tour

هناك أنواع معينة من الحياة البرية في الأرخبيل لا يمكنك رؤيتها إلا على جزيرة واحدة أو جزيرتين. يختلف سعر الرحلة البحرية اعتمادا على طول الرحلة ونوع القارب (عادةً ما يكون من 8 إلى 60 راكبا والسفن السياحية ليست ضخمة) والخدمة والطعام.

يتراوح سعر الرحلة البحرية لمدة 7 ليالٍ و 8 أيام عادةً من 3600 دولار إلى 4200 دولار للفرد بالقارب، والتي تشمل جميع الوجبات وجميع الرحلات ودليل طبيعة ثنائي اللغة ومعدات الغوص وقوارب الكاياك.

عادة ما تكلف الرحلة البحرية لمدة 3 ليالٍ و 4 أيام ما بين 1570 دولارا و 3800 دولارا. إذا كنت مرنا أثناء رحلتك ولا تزور هذه الجزر خلال موسم الازدحام، يمكنك العثور على رحلات بخصم 50٪ أو أكثر قبل أيام قليلة من الرحلة.

المستندات المطلوبة لدخول جزر جالاباجوس

  • تذكرة عودة الطائرة
  • استلام رحلة بحرية أو حجز فندقي أو دعوة للإقامة كضيف؛
  • جواز سفر صالح لمدة 6 أشهر؛
  • التأمين الصحي وتأمين السفر
يقرأ  تجارب مثيرة: استكشف أفضل 5 رحلات مغامرة في العالم

قوانين منتزه غالاباغوس الوطني

قوانين منتزه غالاباغوس الوطني

  • يجب عليك السفر في الاتجاهات المحددة طوال الزيارة.
  • يجب ألا تزعج الحيوانات أو تأخذ معك بعض صخور ونباتات المنطقة.
  • لا ينبغي نقل أي مواد عضوية مثل الصخور والنباتات من المنطقة إلى جزيرة أخرى أو إلى الإكوادور.
  • يجب ألا تقترب من الحيوانات ويجب أن تكون على بعد مترين على الأقل منها.
  • عند القيام بجولة في الحديقة الوطنية ، تأكد من وجود مرشد طبيعة.
  • لا تطعم الحيوانات.
  • لا تقترب من الحيوانات التي تستريح أو في أعشاشها.
  • يحظر التدخين وشرب الكحول وإشعال النيران في الحدائق.
  • يجب ألا تشتري المنتجات المصنوعة من أنواع جزر غالاباغوس الأصلية

الترفيه السياحي في جزر غالاباغوس

يسافر السياح من جميع أنحاء العالم إلى جزر جالاباجوس لمشاهدة طبيعتها المذهلة والحياة البرية المذهلة. فيما يلي بعض التسلية الشعبية للسياح في هذه الجزر:

  • مشاهدة الحياة البرية
  • الغوص
  • القوارب بقارب زجاجي
  • مراقبة النجوم
  • المشي لمسافات طويلة وتسلق الجبال.
  • التجديف.
  • تصفح.

الجزر السكنية والمرافق السياحية للجزر

5 جزر من هذا الأرخبيل مأهولة بالسكان:

  • سان كريستوبال
  • سانتا كروز؛
  • فلوريانا.
  • إيزابيلا.
  • بالترا.

في هذه الجزر، يمكنك العثور على فنادق وشقق للإيجار من عادية إلى فاخرة. إذا كنت تبحث عن جولة بحرية مخفضة السعر، فاحجز بضع ليالٍ في إحدى الجزر ثم استفسر عن الجولات من وكالات السفر أو الأرصفة.

تتراوح تكلفة الغرفة المزدوجة في الفنادق وأماكن الإقامة عادةً من 40 دولارا إلى 315 دولارا في الليلة. كثير منهم يشمل الإفطار. حتى إذا كنت لا تسافر عن طريق البحر، فهناك رحلات يومية يمكن أن تأخذك إلى جزر مختلفة.

هل أحتاج إلى تأشيرة أو تطعيم للسفر إلى جزر galapagos؟

دخول الإكوادور من معظم البلدان لا يتطلب تأشيرة. كل ما تحتاجه هو وثائق مثل تذكرة العودة (العودة في غضون 90 يوما) وجواز السفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل.للسفر إلى جزر جالاباجوس، يجب عليك شراء تصريح دخول خاص من المطار، وهو 20 دولارا للشخص الواحد. احصل على هذا التصريح معك، حيث ستحتاج إليه عند دخول الجزر ومغادرتها.

إذا قمت بزيارة جزر غالاباغوس وكيتو فقط، فلن تحتاج إلى التطعيم. إذا كنت تخطط لزيارة منطقة الأمازون أو الساحل، فمن المستحسن استشارة الطبيب.

قد يوصي طبيبك بلقاح ضد التيفود والتهاب الكبد أ والدفتيريا والحمى الصفراء. حدد مواعيد التطعيمات مسبقا، حيث يجب إعطاء بعض اللقاحات قبل الرحلة ببضعة أشهر. يُنصح أيضا بالحصول على تأمين السفر، والذي يشمل إلغاء السفر والأمتعة المفقودة والخدمات الطبيةالمرافق الطبية في الجزر محدودة، لذا يجب عليك الذهاب إلى الإكوادور لحالات الطوارئ الطبية الهامة. يوصى بشراء المياه النقية وعدم شرب ماء الصنبور.

أفضل وقت لزيارة جزر غالاباغوس

أفضل وقت لزيارة جزر غالاباغوس

هذه الجزر لها موسمان:

  • بارد وجاف (من يونيو إلى نوفمبر)؛
  • دافئ ورطب (من ديسمبر إلى مايو).

المواسم الأكثر دفئا هي أفضل وقت لزيارة البحار الهادئة والرؤية بوضوح أكبر تحت الماء. عادة ما يكون هطول الأمطار في موسم الأمطار قصيرا، لذا فليس من المهم إلغاء الرحلة. تظل درجات الحرارة معتدلة نسبيا على مدار العام، وتتراوح من 20 إلى 28 درجة.

يقرأ  اكواريوم جدة السعودية

على عكس العديد من الوجهات الأخرى، يمكن رؤية الحيوانات في جزر جالاباجوس على مدار السنة لأنها ليست مهاجرة. لذلك ليس هناك وقت “سيء” لزيارة هذه الجزر.

هل جزر جالاباجوس آمنة للسياح؟

السفر إلى جزر غالاباغوس آمن جدا للسياح. لم تصدر أي دولة أي تحذيرات حول هذه الوجهة. الجريمة نادرة في الجزر. بالطبع، يجب أن تكون على دراية بالمخاطر الأخرى. على سبيل المثال، تكون الشمس قوية جدا طوال العام، حتى في الأيام الملبدة بالغيوم عند خط الاستواء. يجب عليك ارتداء واقي من الشمس وواقي من الشمس، خاصةً عندما تكون على سطح السفينة أو تتنزه في الجزر.

جزر غالاباغوس

أهمية جزر غالاباغوس من حيث الحياة البرية

تشتهر جزر جالاباجوس بمجموعتها المتنوعة من الأنواع النباتية والحيوانية. العديد من الأنواع محلية ولا توجد في أي مكان آخر في العالم، على سبيل المثال:

  • سلحفاة  العملاقة.
  • إغوانا البحر
  • طيور الغاق بدون طيران
  • بطاريق

بطريق غالاباغوس هو نوع البطريق الوحيد الذي يعيش في نصف الكرة الشمالي.

تجعل الظروف البيئية هذه الجزر نظاما بيئيا فريدا للجزيرة. تقع هذه الجزر بالقرب من خط الاستواء، ولكن يمكن أيضا رؤية تيارات المحيط الباردة حولها. هذه الميزة تخلق مزيجا غريبا من المناخات الاستوائية والمعتدلة. كانت هذه الجزر معزولة بشدة ولا يمكن الوصول إليها في الماضي، وكانت هذه الظروف مواتية للتطور المشترك غير المعتاد للأنواع النباتية والحيوانية.

كان العلماء يدرسون هذا النظام البيئي المعقد لأكثر من 180 عاما. تشارلز داروين، عالم الطبيعة البريطاني، هو أحد أكثر العلماء تأثيرا الذين زاروا جزر جالاباجوس. أبحر داروين لأول مرة إلى جزر غالاباغوس عام 1835. ألهمت ملاحظاته عن الحياة البرية في الجزيرة نظرية تطور الانتقاء الطبيعي.

فضل المولات ومراكز التسوق دبي)

الهجرة الى جزر galapagos
migration to the galapagos

الهجرة إلى جزر غالاباغوس

منذ عام 1998، الطريقة الوحيدة للبقاء بشكل دائم في جزر جالاباجوس هي أن تولد هناك أو تتزوج من شخص كان هناك. إذا كانت لديك وظيفة غير ممكنة لأحد المقيمين الدائمين، فيمكنك الحصول على إقامة مؤقتة، ولكن يمكن تمديد هذه الإقامة سنويا لمدة 5 سنوات فقط ، وإذا وجد مقيما لديه الشروط اللازمة لتلك الوظيفة، فيمكنك الحصول على إقامة مؤقتة. لن يتم تمديد الإقامة.

يمكن للأشخاص الآخرين، بما في ذلك الإكوادوريون، البقاء في الأرخبيل لمدة 60 يوما فقط في السنة.

الأجوبة على الأسئلة المتداولة

أين جزر غالاباغوس؟

1. أين جزر غالاباغوس؟

تقع  غالاباغوس في أمريكا الجنوبية وتنتمي إلى الإكوادور.

2. ما هو السبب الرئيسي وراء جاذبية غالاباغوس للسياح؟

يقع الأرخبيل موازيا لخط الاستواء وله نباتات وحيوانات خاصة بسبب مناخه الخاص وجغرافيته. الجزر جزء من موقع التراث العالمي لليونسكو والمنطقة المحمية.

3. ما هي العملة المشتركة في جزر غالاباغوس؟

العملة الشائعة في هذه الجزر هي الدولار الأمريكي.

4. كيف تسافر إلى هذه الجزر؟

لا يوجد في غالاباغوس رحلات جوية مباشرة إلى دول أجنبية. للسفر، يجب أن تصل أولاً إلى الإكوادور، ثم تطير إلى هذه الجزر.

5. هل جزر غالاباغوس سكنية؟

عدد من جزر هذا المجمع مأهولة ويبلغ عدد سكانها حوالي 25000 نسمة. لغتهم الرسمية هي الإسبانية.

5/5 - (5 أصوات)

ابيات شعر عن الصداقة والاخوة

تُعتبر الصداقة والأخوة من أعظم الروابط الإنسانية، فهما يجمعان...

خاتم الماس نارين بيوتي

خاتم الماس نارين بيوتي هو أحد أكثر الموضوعات التي...

مسلسلات دينيز جان اكتاش

تعتبر المسلسلات التلفزيونية وسيلة فعالة لنشر الثقافة والفن، وتلقى...

هل حليب الشوفان يزيد الوزن؟

تُعتبر زيادة الوزن والحفاظ على وزن صحي موضوعا شائعا...

هل زبدة الفول السوداني ينقص الوزن؟

في السنوات الأخيرة، أصبحت الصحة والعافية موضوع اهتمام كبير...

2 تعليقات

  1. جزر غالاباغوس جميلة جدًا ، لكن قلة من الناس يعرفونها. من الضروري وضع المزيد من المحتوى والصور

  2. جزر غالاباغوس حالمة وجميلة للغاية ، لها طبيعة لا يمكن العثور عليها في أي مكان في العالم

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy