ذات صلة

جمع

حوض سمك فلوريا اسطنبول(إسطنبول أكواريوم)

الرئيسيةسیاحةحوض سمك فلوريا اسطنبول(إسطنبول أكواريوم)

يعد حوض السمك الذي يقع في إسطنبول أحد أفضل أحواض السمك والمتنزهات الترفيهية في أوروبا. يقع الحوض في منطقة فلوريا في منطقة باكيركوي. وهو مقصد لجميع السياح الذين يتوجهون الى تركيا. اذا كنت تخطط للسفر الى تركيا فعليك زيارة هذا المكان حتما ، ستتعرف من خلال هذا المقال على الحوض بشكل كامل وسنجيب على جميع الأسئلة التي قد تخطر ببالك عن هذا حوض فلوريا إسطنبول المائي.

 

حوض فلوريا إسطنبول المائي

يعد حوض فلوريا اسطنبول المائي من أكبر أحواض السمك في تركيا وأوروبا ، ويقع في منطقة فلوريا في اسطنبول. وهو يضم مجموعته واسعة من المخلوقات البحرية والمعارض التفاعلية. أصبح هذا الحوض نقطة جذب شهيرة للسياح والسكان المحليين على حد سواء.

يغطي حوض السمك مساحة تقارب 8000 متر مربع. ويضم أكثر من 16000 مخلوق بحري ويمكن للزوار التجول بين 17 معرضا مختلفا ، يعرض كل منها الحياة البحرية المتنوعة الموجودة في أجزاء مختلفة من العالم.

يحتل حوض سمك فلوريا في اسطنبول مكانة رفيعة بين أحواض السمك في العالم، بفضل حجمه وتنوع أنواع الأسماك والانشطة.هذا الحوض هو مشروع ضخم يتألف من طابقين بمساحة إجمالية تقدر ب 22.000 متر مربع وبمسار رحلة يبلغ طوله 1،2 كيلومتر يتمتع بالطابع الخاص من البحر الأسود إلى المحيط الهادئ.

حوض سمك فلوريا اسطنبول(إسطنبول أكواريوم)

أنواع المعارض في حوض فلوريا اسطنبول

يحتوي حوض فلوريا اسطنبول المائي على مجموعة متنوعة من المعارض التي تعرض تنوع الحياة البحرية من جميع أنحاء العالم. فيما يلي بعض أنواع المعارض التي يمكن أن تتوقع أن تجدها في الأكواريوم:

يقرأ  أجمل الحدائق الوطنية في العالم

 

النفق

يعتبر المحيط المائي أحد عوامل الجذب الرئيسية في الحوض ، حيث يضم أكبر حوض مائي نفق في أوروبا. يمتد هذا النفق على طول 80 مترا ويسمح للزوار بالسير تحت الماء ومشاهدة أسماك القرش والمخلوقات البحرية الأخرى التي تحيط به.

 

معرض الغابة الاستوائية

من المعالم البارزة الأخرى في الأكواريوم معرض الغابة الاستوائية ، الذي يتميز بنسخة طبق الأصل عن الغابة المطرية الاستوائية بشكل كامل مع وجود الأشجار الشاهقة والعديد من الشلالات المتتابعة والمجموعة الكبيرة المتنوعة من النباتات والحيوانات. هنا ، يمكن للزوار مراقبة سلوك أسماك الضاري المفترسة والكايمن والمخلوقات الأخرى التي تعيش في الغابات المطيرة.

 

معارض البحار

تشمل المعروضات الأخرى في الأكواريوم معارض البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر والبحر الأسود والمحيط الهادئ ، حيث يعرض كل منها الحياة البحرية الفريدة الموجودة في هذه المناطق. يوجد أيضا مسبح يعمل باللمس حيث يمكن للزوار التفاعل مع نجوم وقنافذ البحر والمخلوقات البحرية الأخرى ضمن بيئة آمنة وخاضعة للاشراف والرقابة.

حوض سمك فلوريا اسطنبول(إسطنبول أكواريوم)

معاض البحار وماتحتويه من المخلوقات:

  • بحر إيجه: يعرض معرض بحر إيجه الحياة البحرية الموجودة في بحر إيجه ، بما في ذلك الأسماك الملونة والسلاحف البحرية والأخطبوطات.
  • البحر الأبيض المتوسط: يعرض معرض البحر الأبيض المتوسط الحياة البحرية المتنوعة الموجودة في البحر الأبيض المتوسط ، بما في ذلك أنواع مختلفة من الأسماك والقشريات والسلاحف البحرية.
  • البحر الأحمر: يعرض معرض البحر الأحمر الحياة البحرية الفريدة الموجودة في البحر الأحمر ، بما في ذلك الشعاب المرجانية ذات الألوان الزاهية والأسماك الاستوائية وأسماك القرش.
  • البحر الأسود: يعرض معرض البحر الأسود الحياة البحرية الموجودة في البحر الأسود ، بما في ذلك سمك الحفش والبوري وأنواع الأسماك الأخرى.
  • المحيط الهادئ: يعرض معرض المحيط الهادئ الحياة البحرية الموجودة في المحيط الهادئ ، بما في ذلك السرطانات العملاقة وشقائق النعمان البحرية وقنديل البحر.
يقرأ  أجمل مناطق في اسطنبول

 

أسماك المياه العذبة

يعرض معرض أسماك المياه العذبة مجموعة متنوعة من أنواع أسماك المياه العذبة الموجودة في الأنهار والبحيرات حول العالم.

 

الحفريات البحرية

يعرض معرض الأحافير البحرية حفريات لحيوانات بحرية مختلفة عاشت منذ ملايين السنين ، مما يوفر نظرة ثاقبة لتاريخ الحياة على كوكب الأرض.

 

النشاطات

بالإضافة إلى المعروضات ، يقدم الأكواريوم أيضا مجموعة متنوعة من الأنشطة والبرامج للزوار من جميع الأعمار. ويوجد هناك برامج تعليمية للأطفال تعلمهم الحياة البحرية وأهمية الحفاظ عليها. واما للبالغين ، فهناك برامج غوص تتيح لهم الاقتراب والتعامل الشخصي مع سكان الأكواريوم.

(أفضل المولات ومراكز التسوق في إسطنبول تركيا)

 اكبر حوض اسماك في تركيا

السينما والمطاعم

يحتوي الأكواريوم أيضا على سينما خماسية الأبعاد حيث يمكن للزوار مشاهدة أفلام قصيرة عن الحياة البحرية وأهمية حماية محيطاتنا. كما يوجد العديد من المطاعم والمقاهي داخل الأكواريوم حيث يمكن للزوار أخذ قسط من الراحة والاستمتاع بوجبة أو فنجان من القهوة.

 

الشكل الهندسي الرائع

وتجدر الإشارة أيضا إلى هندسة الحوض المائي. فقد صُمم المبنى على شكل سفينة ، بمدخل يشبه قوس السفينة. يتميز الحوض من الداخل بأنه فسيح ومضاء جيدا ، مما يسمح للزوار بتقدير جمال الكائنات البحرية المعروضة.

(أفضل المطاعم في إسطنبول تركيا)

تركيا أكواريوم فلوريا اسطنبول

هل يستحق حوض فلوريا اسطنول المائي الزيارة حقا؟

نعم ، حوض فلوريا اسطنبول يستحق الزيارة بالتأكيد. مع مجموعته الرائعة من المخلوقات البحرية والمعارض التفاعلية والهندسة المعمارية الجميلة ، يقدم الحوض تجربة فريدة لا تنسى للزوار من جميع الأعمار.

 

الوقت الذي تحتاجه لرؤية حوض فلوريا إسطنبول المائي

يمكن أن يختلف مقدار الوقت الذي تحتاجه لرؤية الحوض حسب اهتماماتك ومقدار الوقت المتاح لديك. ولكن، اذا اردت مشاهدة جميع المعارض الموجودة والمشاركة في بعض الأنشطة ، فقد تحتاج الى مايقارب 2-3 ساعات على الأقل لزيارتك.

يقرأ  أشهر الأماكن السياحية في أنطاليا

قد تستغرق 30 دقيقة للمشي عبر النفق وحده. بالإضافة إلى ذلك ، تم تصميم كل معرض لعرض جانب فريد من الحياة البحرية ، ويمكن أن يؤدي تخصيص الوقت لاستكشاف كل معرض إلى تعزيز تجربتك العامة في الأكواريوم.إذا كنت مهتما بالمشاركة في البرامج التعليمية ، مثل برامج الأطفال أو برامج الغوص للكبار ، فيجب عليك التخطيط لوقت إضافي أكثر.

من المهم ملاحظة أن الحوض يمكن أن يكون مزدحما ، خاصة خلال مواسم الذروة أو عطلات نهاية الأسبوع ، مما قد يؤثر على وقتك داخل الحوض. لكي تتجنب الازدحام ، يوصى بالزيارة خلال أيام الأسبوع أو الصباح الباكر.باختصار ، نحن نوصي بتخصيص 2 الى 3 ساعات على الأقل لزيارتك إلى حوض فلوريا إسطنبول المائي لتضمن استكشاف جميع المعارض والمشاركة في بعض الأنشطة التي تهمك.

(الفرق بين القسم الآسيوي والأوروبي لاسطنبول)

حوض أسماك إسطنبول في فلوريا

تعرفة الدخول الى حوض فلوريا المائي

تختلف رسوم الدخول إلى حوض فلوريا حسب عمر الزائر ونوع التذكرة المشتراة. اعتبارا من قطع معرفتي في سبتمبر 2021 ، كانت رسوم الدخول العامة للبالغين 90 ليرة تركية (أي مايقارب 10.50 دولارا أمريكيا) ، واما بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 الى 12 سنة وكبار السن ، كانت الرسوم 70 ليرة تركية (أي مايعادل حوالي 8 دولارات أمريكية) .

يوجد أيضا خيارات لشراء تذاكر كومبو ، والتي تشمل الدخول إلى مناطق الجذب القريبة الأخرى مثل Istanbul Dolphinarium أو Istanbul Sea Life Aquarium. قد تقدم التذاكر أسعارا مخفضة مقارنة بشراء التذاكر الفردية لكل معلم سياحي.

من الأفضل دائما التحقق من رسوم الدخول الحالية وخيارات التذاكر مباشرة من موقع الويب الخاص بحوض الأسماك أو من مكتب التذاكر قبل الزيارة ، حيث قد تتغير الأسعار والخيارات مع مرور الوقت.

 

الختام

بشكل عام ، يعد حوض فلوريدا إسطنبول المائي نقطة جذب يجب زيارتها لأي شخص يسافر إلى اسطنبول. مع ما يتضمنه من المجموعة الواسعة من المخلوقات البحرية والمعارض التفاعلية والهندسة المعمارية الرائعة ، يقدم الأكواريوم تجربة فريدة لا تنسى للزوار من جميع الأعمار. سواء كنت من عشاق الحياة البحرية أو كنت تبحث ببساطة عن نشاط تعليمي وممتع ، فمن المؤكد أن حوض فلوريا اسطنبول المائي سيثير إعجابك.

5/5 - (1 صوت واحد)

نادين الراسي وزوجها

تُعدّ نادين الراسي من أبرز نجمات الفن في الوطن...

مسلسل شباب البومب 12

في عالم الدراما العربية، يبرز مسلسل "شباب البومب 12"...

الشركة المنجمية تويست 2023

تُعدّ الشركة المنجمية لتوسيت (CMT) من رواد استخراج المعادن...

سمية ايدوغان

تُعد سمية ايدوغان من أبرز النجوم الصاعدة في سماء...

مسلسلات دولوناي سويسيرت

تعدّ دولوناي سويسيرت من أشهر الممثلات التركيات، حيث حظيت...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy