ذات صلة

جمع

أشهر الألعاب المائية في دبي 2023

الرئيسيةسیاحةأشهر الألعاب المائية في دبي 2023

أفضل حدائق مائية في دبي

عندما يتعلق الأمر بالألعاب والرياضات المائية فإن دبي هي الرائدة بلا منافس في هذا المجال. سواء كنت من محبي الغوص، الإبحار أو التزلج على الماء فإن دبي هي وجهتك المناسبة. حيث تتمتع دبي بساحل يصل طوله إلى 50 كم، تجتمع قربه مختلف أنواع الرياضات والألعاب المائية في دبي.تتميز دبي بسمائها الصافية وطقسها المعتدل، حيث يمكنك مثلًا يمكنك أن تبحر بواسطة الشراع بكل هدوء، أو أن تقوم بجولة بسرعة عالية باستخدام جت سكاي، أو شيء أكثر جرأة مثل الزلاجة المائية الطائرة أو ربما أكثر تشويقًا مثل غواصة سي برتيشر. وفيما يلي أهم الأنشطة والألعاب المائية التي يمكنك القيام بها في دبي:

أشهر الألعاب المائية في دبي

رحلة جت سكاي دبي

حيث يمكنك أن تشاهد دبي ومعالمها من الماء من خلال هذه الجولة الاستكشافية لمدة ساعة واحدة وذلك على طول الواجهة البحرية للمدينة. يمكنك أن تختار الوقت الذي يناسبك، مثلًا في الصباح يمكنك الاستمتاع بمنظر الأفق الرائع في دبي بمساعدة دليل معتمد طبعًا. ولا بأس إن توقفت أمام برج العرب الشهير، رمز دبي الحديثة وثالث أطول فندق في العالم، لتحضر كاميرا لالتقاط صور تذكارية مدهشة.

جولة حول نخلة الجميرا | أشهر الألعاب المائية في دبي

جولة حول نخلة الجميرا

إن أردت تحفيز المزيد من الأدرينالين فعليك بجولة مثيرة لمدة ساعة ونصف حول نخلة جميرا. حيث يمكنك أن تعيش تجربة رائعة بعد أن تحصل على التعليمات اللازمة، ومن تنطلق لتسابق ذوي الخبرة عبر الأمواج الساحرة إلى برج العرب ونخلة الجميرا، مرورًا بالكثير من الفنادق التي تزين دبي، كما أنك ستستمتع بإطلالة مميزة على ناطحات السحاب على شاطئ الجميرا ومرسى دبي. أما في رحلة العودة، فيمكنك أن تخفف سرعتك قليلًا لتستمتع بجولتك وتأملك للمناظر الساحرة على أفق دبي وبرج خليفة الرائع.

يقرأ  محافظة شبوة

الزلاجة المائية الطائرة دبي

تعتبر رياضة التزلج المائي الطائر إحدى أكثر الرياضات المائية حداثة، ويوفر ساحل دبي الرائع مكانًا مثاليًا لمغامرة مشوقة كهذه. أطلق العنان لشعورك بالمتعة لمدة 30 دقيقة على شاطئ الجميرا لتنطلق على مسافة 45 قدمًا (14 مترًا) في الهواء باستخدام نفاثات مائية عالية السرعة لتشعر بنفسك وكأنك تقف على نوافير مائية فوق البحر. سيرافقك مدرب خبير ليقدم لك التعليمات اللازمة، حيث لابد من ارتداء سترة نجاة وخوذة خاصة لهذه التجربة التي يمكن أن تكون مناسبة حتى للمبتدئين والمتحمسين.

| أشهر الألعاب المائية في دبي

الغوص في أطلنطس دبي

استمتع بالغطس بجانب 65000 من الكائنات البحرية الرائعة في تجربة مميزة في حوض ذات لوست تشامبرز (الحجرات المفقودة) في أطلنطس النخلة في دبي. بعد أن تتلقَ تعليمات السلامة اللازمة سترتدي القبعة الواقية للغطس والقناع وجهاز الغوص، ستدخل في بحيرة أمباسادور لاغون المذهلة. بعد ذلك، ستطفو على السطح بأمان وأنت تراقب مجموعة رائعة من الحياة المائية الملونة، حيث تسحرك أشعة الشمس المنعكسة مع أسماك القرش الخجولة والشعاب المرجانية بالإضافة إلى مجموعة من الأسماك الغريبة مثل الببغاء وسمك النهاش المرقط. سيتم توفير المعدات لك فورًا، ويمكنك اعتبار هذه التجربة مثالية للعائلات.

الإبحار الهوائي قبالة شاطئ الجميرا

يمكنك هنا أن تشاهد دبي من منظور مختلف أي من فوق الماء ومع ثلاثة من أصدقائك. في مغامرة الإبحار المثيرة هذه، سترتفع فوق الخليج العربي وتتمتع بمناظر جزيرة النخلة، مرسى دبي، وغيرها من المشاهد الرائعة قبالة ساحل هذه المدينة العالمية. هذه الجولة للمغامرين فقط حيث يمكن أن ترتفع إلى ارتفاع يصل إلى 500 قدم (152 مترًا) إذا سمحت الرياح بذلك.

أفضل حدائق مائية في دبي

مع المياه الدافئة وأشعة الشمس الساحرة، تعتبر دبي مكانًا رائعًا لتجربة الجيتوفايتر Jetovator لمدة 30 دقيقة، حيث تقوم بركوب دراجة مائية تشبه اللوح الطائر فوق البحر بواسطة طائرات مائية قوية. وما عليك سوى أن تقفز على مقعد جيتوفاتور، وتقبض على المقود، وتقود الدراجة كما لو كنت على دراجة نارية لكن في الجو. وأيضًا لا تقلق بشأن التعليمات اللازمة حيث يرافقك خبير مختص.

يقرأ  أفضل مكان لشهر العسل

أفضل المطاعم في أبوظبي (12 مطعم شهير)

أشهر الألعاب المائية في دبي

الحديقة المائية وايلد وادي دبي

وهي إحدى أفضل الحدائق المائية في العالم، إنها تجربة مائية عربية حقيقية. حيث يتميز وايلد وادي بطابعه العربي من خلال حكاية جحا الكلاسيكية كما يقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة مثل ركوب الخيل والمنزلقات المناسبة لجميع الأعمار.إذا كنت تشعر بالكسل فإن نشاطات وايلد وادي كفيلة بإعادتك لنشاطك، أو مثلًا يمكنك استئجار كابانا خاصة لتمضي وقتًا هادئًا في النهر.

أما بالنسبة للأطفال فقد يرغبون باستكشاف قارب جحا داو والبحيرة الشاطئية، وهناك أيضًا جهاز محاكاة ركوب الأمواج لتشعر وكأنك تحارب الأمواج على لوح التزلج.

سي بريتشر دبي 

يعد ركوب الغواصة سي بريتشر من رياضات الماء التي يستمتع بها عشاق المغامرات البحرية، إذ تتخذ شكل سمكة القرش وتصل سرعتها إلى أكثر من 100 كم/ الساعة، كما يمكنها القفز على ارتفاع ستة أمتار خارج المياه.

دونات رايد

باتت رياضة الممرات المائية أو ما تعرف باسم دونات رايد من ضمن أشهر الرياضات المائية في دبي للعوائل، وذلك لما تتمتع به من سهولة في الاستخدام والمتعة العائلية، بجانب تكلفتها المناسبة والتي تعد في متناول يد الجميع، حيث يمكنك الاستمتاع بحوالي 15 دقيقة من المرح.

التجديف الفردي أو المزدوج

رياضة التجديف من الرياضات الشهيرة والتي لها جموع ضخمة من اللاعبين وهي عبارة عن قارب مزود بعدد من المجاديف ويتم تحركيها إلى الأمام من أجل الاستمتاع بجولة مميزة للغاية ، يمكنكم الاستمتاع بتك الجولة لمدة 15 دقيقة.

السباحة مع الدلافين 

يضم إمارة دبي العديد من الأماكن الترفيهية التي تتبني العديد من الأنشطة الرياضية الممتعة ومن بينها رياضة السباحة مع الدلافين ومن أشهر الأماكن التي تدعم بتلك الرياضة المميزة دبي دولفيناريوم الموجود في متنزه خور بارك والذي يعد من أشهر المعالم الترفيهية العائلية، حيث يضم ما يقرب من 20 نوع من الحيوانات والأسماك النادرة. 

يقرأ  تاج محل ،أكثر المباني شهرة في دولة الهند

(أفضل المولات ومراكز التسوق دبي)

أشهر الألعاب المائية في دبي

ركوب الموز

تمتع برحلة عائلية مميزة ممزوجة بجو من المرح ولاسيمّا حين الاستمتاع برياضة ركوب الموز الرائعة وهي تشبه رياضة جت سكي ولكن الفارق بينهم أنها من الرياضات الجماعية أي يتمكن القاري بحمل ما يقرب من 10 أفراد مما يزيد حالة البهجة والسعادة، حيث يمكنكم الاستمتاع بجولة مع العائلة لمدة 15 دقيقة بحوالي 500 درهم إماراتي.

 

أبرز الشركات المنظمة لأبرز الرياضات البحرية في دبي

أبرز الشركات المنظمة لأبرز الرياضات البحرية في دبي

نيمو للرياضات المائية دبي 

  • الموقع: شارع جميرا، أم سقيم 2
  • أوقات العمل: 07:00 صباحاً – 07:00 مساءً يومياً
  • التواصل: 6163 961 052 -7002 471 050

سن آند فن

  • الموقع: أم سقيم، جميرا 3
  • أوقات العمل: 08:00 صباحاً – 06:00 مساءً يومياً
  • التواصل: 5799 303 054

 

سي رايدرز دبي

  • الموقع: مكتب 5، الطابق الأول، القرية مول، شارع جميرا
  • أوقات العمل: 06:00 صباحاً – 06:00 مساءً يومياً
  • التواصل: 3730 333 04 – 3587 840 052

 

إكستريم ووتر سبورتس

  • الفرع الأول
  • الموقع: برج سما، البرشاء
  • أوقات العمل: 10:00 صباحاً – 08:00 مساءً السبت – الخميس
  • التواصل: 6233 277 04 -1515 212 055- 6900 443 055

 

  • الفرع الثاني
  • الموقع: منتجع شاطئ نكي، جميرا
  • أوقات العمل: 10:00 صباحاً – 08:00 مساءً السبت – الخميس
  • التواصل: 1515 212 055

تا كاياك

  • الموقع: سد حتا، حتا
  • أوقات العمل: 07:00 صباحاً – 09:00 مساءً يومياً
  • التواصل: 2111 616 056

تعد ممارسة الرياضات المائية في دبي تجربة مميزة لا ينبغي تفويتها لجميع زوار الإمارة، وقد قدمنا في ماي بيوت نبذة شاملة عن أبرز الرياضات المائية التي يمكن الاستمتاع بممارستها في دبي، بالإضافة إلى أبرز الشركات المنظمة لها. يمكنك تصفح مدونتنا للاطلاع على مواضيع مختلفة مثل الحدائق المائية في الإمارات،.

5/5 - (1 صوت واحد)

تعريف السينوغرافيا لغة واصطلاحا

منذ فجر المسرح، ارتبطت السينوغرافيا ارتباطا وثيقا بهذا الفنّ...

ما هي الحيوانات الأليفة؟

لطالما ارتبط الإنسان ببعض الحيوانات بعلاقة فريدة تتخطى حاجة...

هل ثيو هيرنانديز لعب مع اتلتيكو مدريد؟

في عالم كرة القدم، ينتقل اللاعبون من نادٍ إلى...

ما سبب الشعور بنغزات في المؤخرة؟

يمكن أن يكون الشعور بوخزات في المؤخرة تجربة مزعجة...

ما هي قصة مسلسل الظاهر بيبرس؟

تُعدّ رحلة "ركن الدين بيبرس" من قاع العبودية إلى...

2 تعليقات

    • كل بلد ومنطقة لديها مجموعة متنوعة من مناطق الجذب الترفيهية التي يتم تقديمها للمسافرين. اعتمادًا على ذوقك واحتياجاتك ، قد يكون من الأفضل السفر إلى بلد أو منطقة دون غيرها.

      تتمتع كل من دبي وتركيا بالعديد من مناطق الجذب السياحي ، لكن مناطق الجذب المائية في دبي ، والمعروفة باسم مدينة لها تسويق خاص بها ، تشمل مناطق مثل شاطئ جميرا ، ودبي أكواريوم ، ومدينة فياتي المائية والملاهي ، وما إلى ذلك. يوجد في تركيا أيضًا حدائق وحمامات إرمخان ، ومنتزه لاندانا المائي ومنطقة شاطئ سيراندوج ، والتي تشتهر كوجهات ترفيهية.

      لذلك ، بناءً على تفضيلاتك ، قد يكون من الأفضل السفر إلى أحد هذين البلدين. إذا كنت حريصًا على الاستمتاع بمرافق الرياضات المائية الخاصة ، فقد تكون دبي مناسبة لك. ولكن إذا كنت تبحث عن تجارب ثقافية وتاريخية وطبيعية ، فربما تكون تركيا هي الخيار الأفضل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy