ذات صلة

جمع

تدريب الكلاب بطريقة عملية 2023

الرئيسيةالحيواناتتدريب الكلاب بطريقة عملية 2023

حول العناوين

تدريب الكلاب من أصعب الوظائف في العالم! لماذا تقول لأن أصغر سلوكياتك وخطأك يمكن أن يتسبب في سوء تصرف كلبك. لتدريب الكلب بالطريقة الصحيحة، عليك أن تعرف متى وأين وما السلوك الذي يجب أن تفعله بطريقة يمكن للكلب أن يراها ويتعلم منها. والآن بعد أن أصبح تدريب الكلب أمرا صعبا، يجب أن نجهز أنفسنا لذلك بمجرد دخول الكلب المنزل وحتى قبل ذلك. يعني مشاهدة فيلم تعليمي، والقراءة عنه، وتحسين معرفتنا.
في هذا المقال على الموقع موعود، نريد أن نتحدث عن تدريب الكلاب وأهميته، ثم نرى من أين نبدأ وماذا نفعل لتدريب كلبنا بشكل صحيح.

ما هو تدريب الكلاب ولماذا هو مهم؟

  • تدريب الكلاب يعني تعليم الكلب القيام بأشياء مفيدة لنا وليس القيام بأشياء ضارة لنا. على سبيل المثال، نباح الكلب في الساعة 2:00 صباحا عندما ينام الجيران ليس مشكلة من وجهة نظر الكلب، ولكن ليس من وجهة نظرنا. لتعليم الكلب هذا الشيء غير المرغوب فيه هو تدريب الكلب.
  • تدريب الكلاب هو مهارة تتطلب الدراسة والحصول على المعلومات.
  • أستطيع أن أقول بجرأة أن أصعب مهمة يقوم بها صاحب الكلب وأكثرها تعقيدًا هي تدريبه بشكل صحيح.
  • عند تدريب كلب، فإن كل حركة تقوم بها مهمة كمالك الكلب والشخص الذي يتطلع إليه الكلب من أجل خيارات السلوك المستقبلية.
  • من ناحية أخرى، فإن تدريب الكلب في الأشهر الأولى من حياته حتى حوالي 8 أشهر أمر أساسي ومهم للغاية، وإذا مرت هذه الفترة المهمة وتشكلت شخصية كلبك، فسيكون من الصعب جدا تدريب هؤلاء الصغار الأذكياء. منها.
تدريب الكلب على الأوامر
كيف تعلم كلبك على الطاعة

كم عمر يبدأ تدريب الكلاب؟

أفضل وقت لبدء تدريب الكلب هو شهرين من العمر.

ابق معنا في بقية المقالة كاملة حتى نتمكن من إخبارك من أين تبدأ وماذا تفعل لتدريب كلب بطريقة أساسية.

ما هي أفضل طريقة لتدريب الكلب؟

أفضل طريقة لتدريب الكلاب في أحدث نتائج الأطباء البيطريين وسلوكيات الكلاب حول العالم هي طريقة التأكيد الإيجابي. أساس هذه الطريقة يقوم على تشجيع تصرفات الكلب الحسنة والمحبوبة وتجاهل التصرفات السيئة وغير السارة.

بالطبع، كيف نتجاهل الأفعال السيئة ومتى وكيف نشجع على الأفعال الإيجابية هو أمر يجب أن نخبرك به أكثر.

نصائح لتعليم الكلب
أفضل طريقة لتدريب الكلب

كيف ندرب كلب؟

منذ اللحظة التي تحضر فيها الكلب إلى المنزل، يجب أن تبدأ في تدريبه.

تتعلم الكلاب عن طريق التجربة والخطأ. أي عندما يفعلون شيئا ويصلون إلى هدفهم أو تبقى تجربة جيدة في أذهانهم، فإنهم يواصلون القيام بهذا العمل والعكس صحيح.

لهذا السبب، راقب كل حركة للكلب من اليوم الأول، وشجع الحركات الجيدة عن طريق التشجيع، ووقف الأفعال السيئة بتجاهلها وإلهائها. بهذه الطريقة، يمكنك تعليمه ما يجب فعله وما لا يجب فعله.

يمكنك إعداد كلبك للتدريب باستخدام التشجيع. عليك أن تعلم الكلب أن يقول لا؛ يجب أن تستخدم التشجيع لتعليم كلبك ما هو محظور. هذا مهم بشكل خاص للجرو المتبنى حديثا. يعد تعليم قول لا للكلب أحد التدريبات اللازمة لتربية الجرو. لأنك بذلك تعلمه من هو الرئيس وما هي قواعد المنزل.

بعد التفكير في هذه المشكلة ومتابعتها، حان الوقت لبدء تدريب الكلب بجدية. للقيام بذلك، تابع خطوة بخطوة.

تدريب الكلب
كيف ندرب كلب؟

تدريب الجرو الأول: تدريب الجرو على تركه بمفرده دون أنين أو عواء

أول شيء يجب أن تعلمه جروا هو كيف تكون وحيدا.

من أهم مشاكل من يشتري كلبا فقط (خاصة في الليالي الأولى) مشكلة الضجيج والبكاء والعواء ونباح الجرو، مما يحرمهم من النوم والطعام ويجعل صاحبها يندم على شراء كلب في الأيام الأولى.

يعتقد الكثير من الناس أن سلوك هذا الجرو غير طبيعي وأن هناك مشكلة بالنسبة له.

إذا كان الجرو يشتكي ويسحب ويبكي وينبح، فهناك سبب وهو سلوك طبيعي تماما ويمكن التنبؤ به!

ما هو سبب هذا السلوك؟ كيف يجب أن نتفاعل مع هذا السلوك وكيف نهدئ الجرو حتى نتمكن من النوم جيدا في الليل؟

تبدأ الجراء غريزيا في إحداث الضوضاء والعواء والنباح والاتصال بأصحابها عند تركهم بمفردهم، والاستجابة التي يتلقونها منك سيكون لها تأثير مهم على سلوكهم في المستقبل.

تدريب الجرو
كيفية تدريب الجراء

بشكل عام، ما يمكننا فعله هو:

  • دعونا نؤكد للجرو أن مكانه آمن ولا يوجد خطر يهدده
  • دعنا نتعود على أن نكون وحدنا شيئا فشيئا
  • دعنا نعلمه البقاء بمفرده وعدم إحداث ضوضاء (هذا القسم يجعل الكلب هادئا حتى عندما لا تكون في المنزل ويمنع المشاكل المهمة مثل قلق الانفصال)

إذا كنت لا تحب قراءة الكتب، شاهد مقاطع فيديو تدريب الكلاب

يقرأ  الفرق بين البجع والإوز : تعرف على 4 اختلافات رئيسية

إذا كنت تريد أن تتعلم كيفية تدريب كلبك بشكل صحيح من خلال مشاهدة أفلام شيقة ومثيرة للاهتمام، فهناك سلسلة من أفلام تدريب الكلاب التي ستعلمك كيفية التعامل مع كلبك وتدريبه منذ اليوم الأول. الشيء الجيد في هذه الأفلام هو أنه أثناء الاستماع إلى التفسيرات، ستتعلم أيضا كيفية تربية جرو وكيفية التعامل معه بشكل صحيح، بالإضافة إلى التعلم، ستستمتع أيضا!

التدريب الثاني في تدريب الكلاب: التنشئة الاجتماعية للكلب ومواجهة مخاوفه!

من أهم سمات الكلاب المدربة حسن الخلق والثقة بالنفس.

لا يخاف الكلب الشجاع من أشياء مثل الأصوات العالية، والبقاء بمفرده، والغرباء، والأطباء البيطريين، والكلاب والحيوانات الأخرى، ولا ينبح عليهم ولا يتصرف بعنف ضدهم، ولكنه يقظ تماما ويظهر سلوكا لائقا وحكيما أمامه. هذا النوع من الكلاب لديه ما يكفي من الثقة والثقة في مالكه. من الصعب جدا العيش مع كلب يخاف بسهولة ويبدأ في الاهتزاز والنباح وإظهار أسنانه والزمجرة، ولا يمكنك إخراجه من المنزل أو تركه بمفرده أو الترفيه في وجوده!

نقيض الكلب الودود هو الكلب الذي لا يثق في الناس أو الكلاب التي يقدمها له صاحبها، أو ينبح، أو يهدر، أو يخاف منهم.

لا ينبح الكلب المهذب عند مواجهة أشخاص جدد أو كلاب أخرى، أو يهدأ بسرعة عندما يسمع أمر المالك.

كيف أقوم بتكوين صداقات مع كلبي؟

يجب تحدي الجراء في سن مبكرة، ويجب أن يتعرضوا للضوضاء الصاخبة والمواقف العصيبة والغرباء والحيوانات الأخرى، وما إلى ذلك حتى لا يواجهوا مشاكل في مرحلة البلوغ.

هذا هو أهم جزء في تدريب الكلب في سن مبكرة. كلب تعلم في سن مبكرة أن يكون حساسا للكلاب الأخرى، والضوضاء الصاخبة، والغرباء، وما إلى ذلك. بغض النظر عن ردة فعلك، عندما تواجههم في مرحلة البلوغ، فلن تواجه أي مشكلة. يسمى هذا العمل “التنشئة الاجتماعية للكلب“.

تذكر أنه ليس لديك وقت لتكوين صداقات مع كلبك حتى يبلغ عمره 6 أشهر. إذا كان عمر كلبك أكثر من 6 أشهر وكنت تعاني من مشاكل في التدريب، فعليك الذهاب لحلها.

التدريب الثالث، التدريب على مقعد المرحاض وقواعد بيت الكلاب!

الآن بعد أن علمت كلبك أن يكون بمفرده وفي نفس الوقت الذي تعمل فيه معه في التدريب الثاني، يجب أن تبدأ في تدريب الكلب على استخدام المرحاض (البول والبراز) واتباع قواعد المنزل، ولكن قبل ذلك عليك أن تعرف أنه على الإطلاق ما هي القواعد التي يجب أن تضعها للكلب!

إذا كنت تريد ألا تفسد التجربة الحلوة المتمثلة في الاحتفاظ بكلب عليك، فلا يجب أن تنسى أهم شيء، وهو أنه إذا تُرك كلبك بمفرده ، فسوف يتصرف كما يريد، وهذا ليس ما تريده. توقع من كلب حسن التصرف. لذلك يجب أن تأخذ تدريب الكلاب على محمل الجد في هذا المجال!

من الضروري أن يفهم الفرد الجديد والصغير في عائلتك ما هو متوقع منه وما هو مقبول.

لذلك يجب أن تكون هناك قواعد معينة للمنزل، يجب أن يكون لدى الكلب جدول يومي ويجب على جميع أفراد الأسرة الالتزام به بنسبة 100٪. في هذه الحالة، سترى مدى سرعة تكيف جروك مع ظروف معيشتك.

إن تطبيق القواعد والجدول الزمني المنتظم من المرة الأولى التي تحضر فيها الجرو إلى المنزل سيعلمه الأخلاق الحميدة ويجعل الآخرين يعرفون ما هي مسؤولياتهم وكيف يجب أن يعاملوه.

كانت نتيجة كل هذه الأعمال أن يكون لديك كلب حسن التصرف ومهذب يسعد العيش معه ولا يجب أن تشدد دائما على أنك ستواجه تخريبه، فستجد شعره حيث لا يجب عليك، لقد تبول على الأريكة، لا يأكل سوى أطعمة معينة و … والأهم من ذلك أنه في أي لحظة، قد يفعل شيئا لإيذاء نفسه أو أي فرد آخر من أفراد الأسرة، وخاصة طفلك.

ما هي قواعد المنزل؟

هناك 12 قاعدة مهمة يجب أن يفهمها الكلب. على سبيل المثال، معرفة الأماكن في المنزل التي لا يسمح له بالذهاب إليها أو مكان نومه.

عدم إطعام الكلب من الطاولة والأثاث الذي لا ينبغي أن يجلس عليه أو يقفز عليه، وما إلى ذلك، هي أيضا من بين هذه القواعد.

ما أهمية التخطيط لكلب في تدريب الكلب؟

بالإضافة إلى وضع القواعد، يجب عليك تحديد جدول يومي (حتى لو لم يكن دقيقا) لكلبك والتعود عليه. لماذا ا؟

التخطيط لحياة الكلب والالتزام بها له 4 مزايا مهمة:

  • الجرو يعرف من هو الرئيس من نفس العمر! يدرك أنك مالكه وأنت تقرر متى وماذا تفعل (متى تنام، ومتى تأكل ، وما إلى ذلك)، ولهذا السبب يعتمد عليك ويستمع إليك، ولا يفعل ما يريد في المنزل.
  • يشعر الكلب بالارتياح لأن طعامه جاهز في الوقت المحدد، ولا توجد لديه مشكلة في الذهاب إلى المرحاض، ويلعب وينام. سيقلل ذلك من إجهاد الجرو.
  • من العديد من المشكلات السلوكية، مثل إظهار العنف، واستخدام المرحاض داخل المنزل، وإصابة الكلب بسوء التغذية، وما إلى ذلك يمكن منعه.
  • بالنسبة لك الذي يمتلك كلبا، فإنه يجلب أيضا راحة البال لأنك تعرف متى تتوقع ماذا.

تعليم الكلب أين يتبول ويتبرز

لتعليم كلبك إخراج البول والبراز في المكان المناسب، عليك أن تعرف متى وأين تفرز.

عندما تجد طريقة لتدريبه، ستواجه الكثير من الحوادث غير المرغوب فيها، يجب أن تعلم أن هذه مشكلة طبيعية.

أثناء التدريب، من الضروري التحلي بالصبر والهدوء والإصرار على خطوات تدريبك. تذكر أن الجراء تتعلم بشكل مختلف.

كيفية تدريب كلبك على التبول بالخارج
تعليم الكلب مكان التبول والتبرز

في معظم السلالات، يمكن للجرو أن يتحكم في المثانة منذ حوالي 8 أسابيع، لذا ابدأ التدريب بسرعة، لكن لا تتوقع الكثير في البداية.

هناك نوعان من الطرق العامة لتدريب الكلب على استخدام المرحاض:

التدريب على اماكن اخراج البول والبراز خارج المنزل وداخل المنزل

لتعلم هذه التدريبات بالتفصيل، أقترح عليك قراءة مقالة تدريب الكلاب على استخدام المرحاض.

التدريب الرابع: حان الوقت لتدريب الكلب على الاستماع إلى أمرك!

إذا قمت بتطبيق الأجزاء الثلاثة السابقة تماما على كلبك، فيمكنك الآن أن تطمئن إلى أنك قدمت أساسا جيدا لامتلاك كلب حسن التصرف والطاعة.

لذلك حان الوقت لتعليم سلسلة من الأوامر وتعليم الكلب المشي مع طوق.

يقرأ  كيفية تربية الدواجن في المنزل

يفضل بعض الناس الوثوق بمدرب كلاب جيد وذوي خبرة لتعليم الأوامر الأساسية. قد يكون هذا أسهل، لكنه يكلف الكثير ويحرمك من متعة تدريب وتربية كلب!

علمه تولي القيادة والاستماع
أهم المهارات الواجب لتدريب الكلب

كيف تعلم الاوامر لكلب؟

من خلال إقامة دورات تدريبية.

عند تدريب الكلاب، يجب أن تتخيلها مثل طفل يبلغ من العمر عامين! بالتأكيد ليس من الممكن تعليم طفل يبلغ من العمر عامين الرياضيات لمدة ساعتين! قدرة الطفل البالغ من العمر عامين على التعلم هي أن يقول 1، 2، وإذا كررت شيئا لأكثر من 10 دقائق، فسوف يتعب ويتشتت بسهولة.

يمكن للكلاب أخيرا التركيز على أوامر التعلم لمدة 10 دقائق ويجب أن تكون جلسات التدريب الخاصة بهم ممتعة ومليئة بالتشجيع والترفيه ، وإلا فسوف تتعب وتتعبك أيضا.

تذكر ذلك:

يستغرق تدريب الكلاب وقتا.

تتمتع سلالات الكلاب المختلفة بقدرات تعليمية مختلفة، ولكن حتى الكلاب الأقل ذكاءً وعنادا تتعلم بالتكرار والتشجيع. إذا لم يتعلم كلبك ولم يحرز أي تقدم، فمن الصعب تدريبك، وليس تدريب كلبك!

لا يهم إذا كان كلبك بالغا أو جروا، فإن تعليم الأوامر الأساسية أمر لا بد منه للكلاب من جميع الأعمار.

ما هي الأوامر التي يجب أن نعلمها للكلب؟

هناك سلسلة من الأوامر التي يجب أن يتعلمها كل كلب. لا يهم إذا كان كلبك هو كلب سكني أو لعبة أو أفضل كلب حراسة. يجب أن تعلمه هذه الأوامر:

  • اجلس
  • هيا
  • يقضي
  • أسفل
  • اسم الكلب
  • اتركه
  • رمى
  • خذها
  • احضر

قد يستغرق الأمر عاما لتعليم الكلب كل هذه الأوامر ، لكن هذا ليس بالأمر السيئ. ابدأ بالجلوس ومارسها معه حتى تصبح ملكة عقله تماما وتناسبه.

اطلب منه الجلوس في كل مكان وتشجيعه، في المنزل، في الخارج، في الحديقة، في حفلة، في الشارع، أثناء تناول الطعام، مع أو بدون طوق، إلخ. ثم انتقل لمعرفة الأمر التالي.

التدريب الخامس: تدريب الكلب أثناء اللعب واستنزاف الطاقة

ما نعرفه جميعا هو أن الكلاب تحب اللعب واللعب مع الكلاب أمر ممتع للغاية، ولكن ما لا نعرفه غالبا هو مدى تأثير اللعب على جسم كلبنا وعقله وسلوكه وقدراته الاجتماعية والمعرفية، وفي الواقع على صحته ضروري. مقدار الطاقة التي يمتلكها كلبنا يمكن أن تساعدنا في اختيار اللعبة.

شيء آخر لا نعرفه هو أن اللعبة يمكن أن تكون أكثر من مجرد متعة للكلب، إذا عرفنا الطريقة الصحيحة.

كيف يتم تدريب الكلاب باللعب؟

فائدة أخرى من اللعب هي خلق بيئة لممارسة المزيد من الأوامر وطريقة سعيدة وممتعة لتدريب كلبك. بصراحة، تتعلم الكلاب وخاصة الجراء الأشياء من خلال اللعب ويتأثرون كثيرا بزملائهم في اللعب ويراقبون كل سلوكياتهم.

بالإضافة إلى ذلك، كل لعبة لها قواعد، وعندما يتبع كلبك هذه القواعد، فإنه في الواقع يتعلم التحكم في عواطفه ومشاعره وإظهار السلوك المناسب.

عندما تقضي الوقت مع كلبك وتلعب معه. إنه يفهم أنك قد لاحظت ذلك وهذا ما يجعل علاقتك معه خاصة وعميقة.

(تعليم كيفية الاحتفاظ بكلب في المنزل)

تدريب الكلب أثناء اللعب
كيفية تدريب الكلب على اللعب

هل يمكن اللعب مع الكلب في مساحة الشقة الصغيرة؟

نعم

هل تريد أن تلعب مع كلبك ولكن لا يمكنك مغادرة المنزل لأي سبب من الأسباب؟

قد تعتقد أنه لا يوجد الكثير من النشاط في المنزل ، لكن الأمر ليس كذلك. ما عليك سوى إنشاء سيناريوهات تشغل عقل كلبك وتجعله نشيطًا بأشياء جديدة للتعلم وحلها.

في الحالات التي لا توجد فيها مساحة كافية للعب ؛ كما هو الحال مع الشقق والمنازل المتنقلة، يمكن استخدام ألعاب العقل للكلاب. في مقال عن اللعب مع الكلاب، أوضحنا بشكل كامل جميع أنواع الألعاب الذهنية المناسبة لبيئة الشقة.

لا تنس أن تستنزف طاقة الكلب

يعتبر تفريغ الطاقة خطوة مهمة وأساسية في تدريب الكلاب.

الكلاب مخلوقات ذكية ومرحة وحيوية للغاية. إذا لم تزودهم بإمكانية إطلاق طاقتهم الجسدية والعقلية، فإنهم سيفعلون الأذى الذي لا ترغب في إطلاق طاقتهم. يحب:

  • تلف الأجهزة المنزلية
  • حفر حفرة في الأرض
  • نباح
  • عض و …

من خلال اللعب مع الكلب بشكل صحيح، بالإضافة إلى تعليمهم على شكل ألعاب ، فإنك توجه طاقاتهم وتجعلهم سعداء ومستمتعين وبعيدا عن المشكلات السلوكية. إذا كان كلبك نشيطا جدا ويقفز كثيرا، فمن الأفضل استخدام الألعاب البدنية لإطلاق طاقة الكلب.

لهذا السبب من الضروري معرفة سلسلة من الألعاب الاستثنائية والجديدة دائما لاستنزاف الطاقة العقلية والبدنية للكلب. تحدثنا عن قواعد وطرق تقليل طاقة الكلاب في مقالة استنزاف طاقة الكلاب، والتي يمكنك قراءتها.

الدرس الرابع: كيف تترك الكلب وحده في المنزل دون أن يسيء التصرف؟

بغض النظر عن مقدار بقائك كمالك كلب في المنزل أو العمل عن بُعد، لا تزال هناك مواقف يتعين عليك فيها ترك الكلب بمفرده في المنزل لفترة طويلة.

الكلاب حيوانات اجتماعية. هناك سبب يطلق عليهم لقب أفضل صديق للإنسان. إنهم يريدون بطبيعة الحال قضاء الوقت معنا ومشاهدتنا ومساعدتنا. من ناحية أخرى، نظرا لأن الكلاب أذكياء، فإنها تحتاج إلى الترفيه عن نفسها ولا تعرف كيفية القيام بذلك بمفردها.

لهذا السبب عليك تدريب الكلب على مثل هذه المواقف وتثبيت الأشياء حتى لا يشعر بالملل ولا يعاني من قلق الانفصال.

ترك الكلب وحده في المنزل
هل يمكن ترك الكلب وحده

ماذا يمكننا أن نفعل لترك الكلب وحده في المنزل؟

  • جعل البيئة المنزلية مناسبة للكلاب
  • تعليم الكلب أن يكون بمفرده
  • طرق ممتعة ومتنوعة للترفيه عن الكلب عندما يكون بمفرده
  • بدائل لترك الكلب وشأنه
  • حل مشكلة قلق الانفصال عند الكلاب

تدريب الكلاب حسب سلالة الكلاب

سلالات الكلاب المختلفة لها خصائص مختلفة. بعض سلالات الكلاب أسهل في التدريب وبعضها أكثر صعوبة.

تتمتع بعض السلالات بمزيد من الطاقة وتحتاج إلى تكريس المزيد من الوقت لها. هناك بعض نقاط التدريب البسيطة التي يجب اتباعها في حالة بعض السلالات وليست مهمة في حالة السلالات الأخرى.

أيضا، يجب تدريب بعض الكلاب على الحراسة. في باقي المقال سنتحدث عن تدريب بعض السلالات المشهورة.

كيفية تدريب كلب الراعي الألماني؟

الراعي الألماني هو أحد أكثر سلالات الكلاب ذكاءً في العالم. قد يسعدك هذا الذكاء ويفاجئك بأفعاله، ولكن من ناحية أخرى، إذا لم تكن حريصا، فسيتم إساءة معاملته بسهولة وسيستخدم ذكائه للسيطرة عليك، من هو مالكه.

يقرأ  ماهو فوائد البقوليات للكلاب؟

بمعنى آخر، إذا لم تهتم بتدريب كلب الراعي الألماني، فبدلاً من امتلاكك له، فسوف يمتلكك!

 

تدريب كلب صغير طويل الشعر
كيفية تعليم كلب صغير طويل الشعر

كيفية تدريب الكلاب صغير طويل الشعر؟

كلب صغير طويل الشعر هو كلب فروي وجميل ومسطح أصبح شائعا جدا في إيران. كلب صغير طويل الشعر هو أحد كلاب سبيتز وهم أذكياء للغاية ويمكن تدريبهم.

من النقاط المهمة حول تدريب كلب صغير طويل الشعر أنه نظرا لتصنيف هذه الكلاب على أنها كلاب سكنية، يجب أن تكون حريصا جدا في تعليم قواعد المنزل لهذا الكلب. من المهم أيضا الاختلاط اجتماعيًا مع كلب صغير طويل الشعر. خلاف ذلك، يمكن أن يصبحوا خجولين أو يطورون عادات سيئة مثل النباح.

كيف تدرب كلب هاسكي؟

عندما يتعلق الأمر بتربية كلب أجش، فأنا شخصياً أرتجف! والسبب أن كلاب الهاسكي من أسوأ الأوقات!

نعلم جميعا أن كلب أجش كان في يوم من الأيام كلب مزلقة! لهذا السبب، فإن هذا الصنف لديه الكثير من الطاقة، والتي إذا لم يتم تفريغها بشكل صحيح، فسوف تظهر نفسها في شكل مشاكل سلوكية. لذلك، من فضلك لا تحصل على الهاسكي، أو إذا حصلت على واحدة، خذ تدريب الهاسكي على محمل الجد!

كيفية تدريب الهاسكي على الطاعة
كيفية تدريب كلاب الهاسكي على الطاعة

هل من الممكن تدريب كلب يبلغ من العمر سنة واحدة وبالغ؟

نعم ، قد يكون تدريب الكلاب البالغة صعبا ويتطلب وقتا أطول من تدريب الجراء، لكن هذا ممكن.

ما عليك سوى معرفة ما يجب القيام به والسير في الاتجاه الصحيح. بالطبع، يلزم الصبر والمثابرة الكافية لتدريب الكلب!

علم الكلب أن يأمر ويستمع

الكلب الذي نضج وعاش مع البشر من قبل، ربما يعرف بالفعل التدريب الأساسي مثل مكان الذهاب إلى المرحاض.

من ناحية أخرى، يجب القيام بأشياء مثل التنشئة الاجتماعية للكلب ورفع ثقته بنفسه على أبعد تقدير حتى يبلغ عمر الكلب 5 أشهر، وإذا كان عمر الكلب أكثر من 5 أشهر ولم تقم بتدريبه بعد، أو من الأفضل أن تبدأ بالتدريب على القيادة ثم تحل مشاكله السلوكية.

لهذا، يجب عليك أولاً تعليمه أوامر مثل الجلوس، وتعال، والبقاء، وما إلى ذلك، وكذلك المشي مع طوق.

بعد أن يتعلم الكلب الأوامر الأساسية، علمه أوامر جديدة ومارس الأوامر السابقة أيضا. الأوامر التي يجب أن تعلمه إياه الآن هي:

  • ارم
  • اتركه
  • خذها
  • احضر
  • طوق
  • مصافحة
مشاكل سلوكية مهمة في تدريب الكلب
التدريب السلوكي للكلاب

كيف تصحح مشاكل السلوك لدى الكلاب البالغة؟

أكبر مشكلة تسببها الكلاب لنا هي تعطيل حياتنا من خلال القيام بسلوكيات غير لائقة يستمر الكلب في القيام بها.

إصلاح هذه السلوكيات غير اللائقة أو المشكلات السلوكية للكلب يعود إلى تدريب الكلاب ونريد التحدث عنها في هذا القسم.

ماذا تعني مشكلة سلوك الكلب في تدريب الكلاب؟

المشكلة السلوكية هي مشكلة تسبب مضايقة لصاحب الكلب لأي سبب من الأسباب وتجعل الحياة مع الكلب صعبة ويمكن حلها.

فمثلا :

  • عضة كلب
  • نباح
  • القفز على الضيف
  • الشعور بملكية الأشياء
  • بل وسحب الياقة أثناء المشي

كلها من بين الاضطرابات السلوكية للكلاب. قد تعتقد أنه من القسوة أن تضايق كلبا لأنه يضايقه ومن الأفضل تركه يتصرف كما يشاء!

كيفية تدريب الكلب علي تنفيذ اوامر
جميع أوامر الطاعة للكلاب

حسنا، يجب أن أقول هنا أنه من خلال النظر إلى عدد الكلاب التي يتم إعطاؤها للملاجئ بسبب مشاكل سلوكية أو أصيبت بجروح خطيرة، أو تركت في الشارع أو أمام العيادات البيطرية، ندرك أن حل المشكلات السلوكية للكلاب هو فقط لمصلحتنا ليست كذلك، وفي النهاية الكلب هو الذي سيحظى بحياة أفضل وأكثر راحة مع صاحبه.

إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من المعلومات حول مشاكل سلوك الكلاب، فراجع المقالة الخاصة بمشكلات سلوك الكلاب وحلولها.

مشكلة سلوكية من نباح الكلاب بدلاً من الكلاب

لا أحد يستطيع أن يدعي أن الكلب الذي يشتكي للجيران عن طريق النباح بين الحين والآخر مرغوب فيه! من الصعب حقا العيش مع مثل هذا الكلب مع الإزعاج والتلوث الضوضائي الذي يسببه لك ولجيرانك. لهذا السبب يعتبر النباح غير المناسب أهم مشكلة سلوكية عند الكلاب.

ما لا يعرفه الناس هو أنه ليست كل الأصوات لها نفس المعنى. تصدر الكلاب أصواتا مختلفة. نسمعهم عادة يقولون: “كلبي ينبح!” كيف يمكنني إيقافه؟ ” ولكن لمنع النباح، يجب أن تعرف السبب أولاً.

إنه يعني المواقف التي يبدأ فيها كلبك بالنباح عند وضعه فيها ، ولاحظ ذلك، وبعد ذلك، مع الأخذ في الاعتبار السبب، ابدأ التدريب وإزالة الحساسية وحل هذه المشكلة السلوكية.

مشكلة سلوكية من العنف وعض الكلاب في تدريب الكلاب

كل عام، يذهب الكثير من الناس في العالم إلى المستشفى بسبب عضات الكلاب. من المثير للاهتمام معرفة أن هؤلاء الأشخاص يتعرضون للعض من قبل الكلاب الملطخة بالدماء! في البلدان المتقدمة، تعد عضات الكلاب أحد التهديدات التي تهدد صحة المجتمع. لذلك من المهم جدا تشخيص وعلاج مشكلة عض الكلاب. تزداد أهمية هذه المشكلة عندما يعض الكلب بدافع العنف!

مشكلة سلوكية من العنف وعض الكلاب
كيفية تدريب الجِراء على عدم العض

لتشخيص سبب عضات الكلاب، من الأفضل العثور على الجذر ومعرفة سبب غضب كلبنا وعدوانيته. لدينا مقال عن سبب عنف الكلاب على الموقع موعود، والذي يبحث في أسباب عنف الكلاب.

ما هي أسباب عضات الكلاب؟

لدغات الكلاب أسباب مختلفة مثل النباح

  • عض الجراء بسبب التسنين
  • يستخدم العديد من الكلاب البالغة أفواههم لاستكشاف وفهم العالم من حولهم
  • قد يعض الكلب لحماية نفسه وأرضه وقطيعه وكل شيء عزيز عليه
  • افهم أن الكلب الأنثى التي أصبحت أما قد تلدغ
  • العديد من الكلاب تعض بدافع الخوف
  • قد يعض الكلب من الألم
  • انتبه إذا كان الكلب يقوم بالصيد والعض أم لا!
  • الكلب الذي يتشاجر مع كلب آخر قد يلدغ إذا تدخل صاحبه!
جعل كلبي اجتماعيا
كيف أجعل كلبي يتواصل اجتماعيا

من الضروري أولاً تحديد سبب عض الكلب ثم التفكير في حل هذه المشكلة. في الجزء الثاني من مشاكل السلوك في كتاب تدريب الكلاب الكامل، قمنا بفحص هذه المشكلة. لذا، إذا كان كلبك يعاني من مشكلة سلوكية في العض، فتأكد من قراءة مقال “لماذا تعض الكلاب”.

مشاكل سلوكية أخرى مهمة في تدريب الكلاب (حفر الثقوب، المتابعة، القفز، استجداء الطعام)

هناك بعض المشاكل السلوكية للكلاب والتي قد لا تكون مشاكل سلوكية على الإطلاق! لكن سبب تسميتها بالمشاكل السلوكية هو أن هذه السلوكيات ليست مزعجة لك دائما! بدلاً من ذلك، يصبحون مزعجين عندما تكون في موقف معين.

على سبيل المثال، ضع في اعتبارك الكلاب التي تقفز لتحييك. لا أحد يحب الزبادي والبيض والحليب والتسوق اليومي في يديه ويدخل المنزل ليخسر كل شيء عندما يقفز الكلب بحماس، أو يلبس سرواله الجديد والمكوي بمجرد دخوله المنزل. وماذا عن مشاعر الضيوف تجاه قفز كلبهم والخطر الذي يجلبه ذلك على الأطفال وكبار السن!

أو أن الكلاب التي ترغب في متابعة أشياء مختلفة، إذا سمح لها بذلك، فقد تواجه مشكلة كبيرة!

على سبيل المثال، قد يكون لديك كلب يحب مطاردة السيارات أو المركبات ذات العجلات الأخرى، أو يحب مطاردة الحيوانات الأخرى.

لا يهم ما يبحث عنه، عليك أن تأخذ تركيزه بعيدا عن هذا الشيء حتى تتمكن من إبعاده عن الخطر.

لذلك إذا كان كلبك يعاني من مشاكل السلوك التالية، فأنت بحاجة إلى إصلاحها قبل أن تندم عليها. يمكنك قراءة طريقة حل كل هذه المشاكل في كتاب تدريب الكلاب الشامل:

  • يقفز الكلب على أحبائه للترحيب
  • تسول الكلاب للطعام
  • مطاردة ومطاردة الناس والأشياء
  • حفر الكلاب
  • شد الياقة أثناء المشي

ماذا تعتقد؟ شارك معنا…

لقد وصلنا إلى نهاية مقال تدريب الكلاب. على الرغم من أن هذه المقالة أصبحت طويلة جدا، إلا أنني لم أستطع مشاركة 5٪ من النصائح التي يجب أن تعرفها عن تدريب الكلاب معك! إذا لم يكن لديك كلب من قبل لتدريب كلبك، اقرأ كتب تدريب الكلاب أو شاهد مقاطع فيديو تدريب الكلاب وشاركنا تجاربك.

5/5 - (1 صوت واحد)

نادين الراسي وزوجها

تُعدّ نادين الراسي من أبرز نجمات الفن في الوطن...

مسلسل شباب البومب 12

في عالم الدراما العربية، يبرز مسلسل "شباب البومب 12"...

الشركة المنجمية تويست 2023

تُعدّ الشركة المنجمية لتوسيت (CMT) من رواد استخراج المعادن...

سمية ايدوغان

تُعد سمية ايدوغان من أبرز النجوم الصاعدة في سماء...

مسلسلات دولوناي سويسيرت

تعدّ دولوناي سويسيرت من أشهر الممثلات التركيات، حيث حظيت...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy