ذات صلة

جمع

كيفية استخدام جهاز النقر لتدريب الكلاب

الرئيسيةالحيواناتكيفية استخدام جهاز النقر لتدريب الكلاب

يجب أن تكون قد شاهدت في مقاطع فيديو تدريب الكلاب أن يد مدرب الكلب بها شيء يسمى جهاز النقر الذي يضغط عليه كلما فعل الكلب شيئا صحيحا. ما هو كلب النقر وما هو تأثير هذا الجهاز في اعتقادك على تدريب الكلاب وهل هو ضروري لمالكي الكلاب وأولئك الذين تبنوا كلبا للتو لاستخدامه؟ أم أن جهاز نقر الكلب هو مجرد أداة احترافية لمدربي الكلاب؟

إذا كنت تعرف فوائد جهاز النقر التدريبي وتعرف الطريقة الصحيحة لاستخدامه، فيمكنك تدريب كلبك بسهولة أكبر وتعليمه تدريبات مختلفة بشكل أسرع. ولكن ما هو كلب النقر وكيف يعمل ومتى يجب استخدامه؟

لا تقلق، نحن نعرف بهذه الطريقة وفي هذا المقال على الموقع موعود، نريد أن نخبرك ما هو كلب النقر ونعلمك كل ما تحتاج لمعرفته حوله. بعد قراءة هذا المقال، فإن أول شيء ستفعله على الأرجح هو شراء هذا الجهاز لتدريب كلبك! ابق معنا للتحدث أكثر عن هذا.

جهاز تدريب الكلاب
دليل مستخدم طوق تدريب الكلاب

ما هو جهاز تدريب الكلاب ؟

Clicker هو جهاز بسيط للغاية وميكانيكي وبلاستيكي يحتوي على زر وعندما تضغط على هذا الزر، يتم إصدار صوت مشابه للنقرة. لا يملك جهاز النقر سعرا مرتفعا ويمكن شراؤه بسهولة من جميع متاجر الحيوانات الأليفة المادية وعبر الإنترنت.

ومع ذلك، من بين جميع أنواع معدات الكلاب، يمكن لهذا الجهاز البسيط والرخيص أن يلعب دورا مهما في تدريب الكلاب ويساعدك على تدريب الكلب بشكل أسرع وأفضل. طريقة العمل مع جهاز تدريب الكلاب بسيطة للغاية؛ لكن هناك بعض النقاط المهمة التي يجب عليك اتباعها.

ماذا يعني تدريب الكلاب مع جهاز تدريب الكلاب؟

يعد استخدام الفرس في تدريب الكلاب طريقة تدريب تحظى بالعديد من المعجبين بين مدربي الكلاب وأصحاب الكلاب. ترغب الكلاب غريزيا في إرضاء صاحبها وإسعاده، وإذا استخدمت طريقة التدريب الصحيحة، يمكنك تدريب كلبك بسهولة بالغة.

اعتقاد خاطئ وخاطئ للغاية حول تدريب الكلب والقتال والصراخ ومعاقبة الكلب على فعل أشياء خاطئة! هذه الطريقة ليس لها أي تأثير تعليمي فقط تجعل الكلب يخاف منك ولا تفعل ذلك في حضورك. في الوقت نفسه، يكون للقتال تأثير سيء جدا على علاقتك بكلبك ولا يثق بك الكلب.

يقرأ  أنواع الجمبري - المختلفة كل ما تحتاج معرفته عن الروبيان

وفقا للأطباء البيطريين ومدربي الكلاب المحترفين، فإن أفضل طريقة لتدريب الكلب هي التأكيد والتأكيد الإيجابي؛ أي، بدلا من محاربته لفعل الشيء الخطأ، فأنت تشجعه وتوافق عليه لفعل الشيء الصحيح.

في الواقع، في حالة الكلاب وجميع الحيوانات في الطبيعة، فقد ثبت علميا أن السلوكيات التي تؤدي إلى المكافآت والجوائز والطعام من المحتمل أن تتكرر مرة أخرى.

اطواق تدريب الكلاب
جهاز التحكم بالتدريبات

ما هو دور جهاز تدريب الكلاب في تدريبه؟

يتم استخدام أداة نقر الكلب تماشيا مع التأكيد الإيجابي وللتأكيد أكثر على السلوك الصحيح للكلب. في تدريب الكلاب ، يوصى أنه عندما يفعل الكلب شيئا صحيحا ووفقا لرأيك، شجعه لفظيا ثم أعطه طعاما مشجعا كمكافأة. الآن يأتي جهاز النقر ويضيف صوت نقر بهذه الطريقة ويجعل التدريب أكثر فعالية.

في الواقع، المكافأة التي تمنحها للكلب بعد أن يكمل صوت جهاز النقر تأثير التدريب؛ لذلك لا تعتقد أن مجرد سماع صوته كافٍ للكلب ولا داعي لمكافأة.

على الرغم من أن أفضل مكافأة لمعظم الكلاب هي الطعام والتشجيع، يمكنك في بعض الأحيان منحهم مكافآت غير غذائية؛ على سبيل المثال، يمكن أيضا اعتبار لعبة قصيرة أو مداعبة أو إعطاء لعبته المفضلة أو متعة ونشاط يحبه كلبك كمكافأة. لكن الشيء المهم هو أنه بعد صوت جهاز النقر، يجب منح جائزة للكلب!

ما هي مزايا استخدام جهاز النقر وما الذي يساعده بالضبط في تدريب الكلب؟

التشجيع اللفظي طريقة جيدة لتأكيد سلوك الكلب. لكن قد نستخدم كلمة بنبرة مختلفة في كل مرة؛ على سبيل المثال، دعنا نقول Afarin أو Barikla مرة واحدة، ولحسن الحظ قل الفتى الطيب! نبرة صوتنا منخفضة وعالية، وباختصار، نوافق على الكلب بشكل مختلف في كل مرة.

لكن صوت جهاز النقر يكون دائما ثابتا؛ لهذا السبب، يتأقلم الكلب على سماع صوته في القريب العاجل ويعرف أنه إذا سمع هذا الصوت، فهذا يعني أنه قد فعل الشيء الصحيح وعليه الآن انتظار التشجيع أو الطعام والمكافأة.

يساعد صوت جهاز النقر في تدريب الكلب على التركيز أكثر على التدريب، والقيام بأوامرك بمزيد من الاهتمام والدقة ولتقليل تشتيت انتباهه.

يقرأ  اسباب الحكة عند الكلب و طرق العلاج

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تريد أن يجلس كلبك، فمن الواضح لك متى ستشجعه؛ ولكن هل هذا نموذجي أيضا لكلبك؟ ولكن إذا ضغطت على زر النقر بالضبط عندما يجلس كلبك على الأرض، فسوف يدرك الكلب تدريجيا أنه سيحصل على مكافأة عندما يجلس وسيفهم المعنى بشكل أفضل.

إذا كنت ترغب فقط في منحه التشجيع، فعادة ما تكون هناك فجوة بين الحركة الكاملة والمكافأة، والتي يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على تدريب الكلب. على سبيل المثال، إذا طلبت من كلبك التدحرج على الأرض أو القيام بشيء ما من مسافة بعيدة (على سبيل المثال، لعب الجلب أو لعب الكرة)، فسوف يستغرق الأمر بعض الوقت لتشجيعه؛ ولكن إذا كنت تستخدم جهاز نقر، فيمكنك الضغط عليه على الفور، حتى ولو على بعد خطوات قليلة، حتى يتمكن كلبك من سماعه.

(تعليم كيفية الاحتفاظ بكلب في المنزل)

مزايا استخدام جهاز النقر
مزايا جهاز تدريب الكلاب

كيفية استخدام جهاز النقر في تدريب الكلاب

كيف يعمل جهاز نقر الكلب بسيط جدا؛ لا يوجد سوى عدد قليل من النقاط الصغيرة ولكن المهمة التي يجب الانتباه إليها. لا تقلق، فنحن نعلم بهذه الطريقة وسنخبرك بكيفية استخدامها ونقاطها المهمة في هذا القسم.

1- أولاً، أظهر لكلبك جهاز النقر وكيف يعمل

تعتبر اللحظة التي يتعرف فيها الكلب على Clicker مهمة جدا. اختر وقتا يكون فيه الكلب مسترخيا تماما ويجب أن تكون البيئة هادئة تماما وخالية من الإلهاءات. الآن أظهر جهاز النقر للكلب ودعه يمضغه ويفحصه.

بعد أن يعتاد كلبك على وجود جهاز النقر، حان الوقت لتظهر له كيف يعمل. أظهر الفرس للكلب، ثم اضغط على الزر وعندما يسمع الكلب صوت الطقطقة، أعطه مكافأة لذيذة.

افعل هذا عدة مرات حتى يربط الكلب بين صوت الفرس والطعام ويعرف أنه في كل مرة يسمع فيها هذا الصوت، ينتظره طعام لذيذ.

2- استخدم الفرس لتدريب كلبك

الآن بعد أن أصبح كلبك معتادا على جهاز النقر، حان الوقت لبدء تدريب الكلب على جهاز النقر. من الأفضل أن تبدأ بحركة بسيطة وأمر مثل الجلوس، وعندما يجلس كلبك تماما (حتى عن طريق الصدفة) اضغط على جهاز النقر ثم أعطه التشجيع على الفور. لقد قام كلبك بالفعل بإجراء اتصال بين صوته والتشجيع عليه، وشيئا فشيئا يفهم أن صوته على ما يبدو له علاقة بأفعاله وسلوكياته!

يقرأ  نصائح للعناية بالحيوانات الأليفة وتوفير رعاية صحية لهم

3- إضافة أمر شفهي إلى التدريب

استخدم الآن أمرا شفهيا مثل “اجلس” ​​وعندما يجلس كلبك على الأرض، اضغط على جهاز النقر وشجعه. عليك أن تكرر هذا التدريب عدة مرات حتى يتعلم كلبك التسلسل: الأمر اللفظي، والقيام بالعمل، والنقر، والتشجيع!

4- كن مثابرا

السر الرئيسي لتدريب أي كلب هو التكرار والمثابرة في التدريب. لذلك لا تتوقع أن يتعلم كلبك كل شيء تماما بتمرين أو تمرينين. ولكن إذا ثابرت ، يمكنك استخدام جهاز النقر لجميع أنواع التدريب، مثل تدريب الكلب على استخدام المرحاض وتدريب الأوامر الأساسية.

اعلم أيضا أنه يجب عليك دائمًا تقديم التشجيع لكلبك بعد صوت جهاز النقر؛ حتى لو أخطأت في الزر!

جهاز تحكم في نباح الكلاب
أفضل أجهزة نقر للكلاب

نصائح مهمة وعملية لاستخدام جهاز تدريب الكلاب

النقطة الأكثر أهمية هي التوقيت الدقيق والصحيح. إذا قمت بالضغط على زر النقر مع تأخير لبضع ثوان، أو إذا لم تتلق تشجيعا بعد الضغط عليه، أو إذا قمت بالضغط عليه بعد فوات الأوان، فقد يصاب كلبك بالارتباك ولن يتمكن من التواصل بينهما.

يجب أن تشجع كلبك في كل مرة. في المراحل الأولى من التدريب باستخدام جهاز النقر، كل نقرة تعني التشجيع! لذا، حتى إذا قمت بالضغط على زر النقر بالخطأ ، يجب أن تشجع كلبك! القانون هو القانون وإذا كنت تريد أن يتعلم كلبك هذه الطريقة، فعليك احترام هذا القانون.

استخدم حوافز صغيرة. عادة، سوف تحتاج إلى الكثير من التشجيع والطعام في كل جلسة تدريبية. لهذا السبب، من الأفضل استخدام تشجيعات صغيرة جدا، بحجم العدس، حتى لا يصاب الكلب بالسمنة وزيادة الوزن. لاختيار أفضل تشجيع، اقرأ مقال “تشجيع الكلاب”.

استخدام هذا الجهاز له تاريخ انتهاء الصلاحية! تذكر أنه يجب استخدام أداة النقر للتدريب فقط لتعليم سلوكيات جديدة. لذلك، عندما يتعلم كلبك تدريبا وسلوكا جيدا، وبمجرد سماعه لأمرك، يقوم بالمهمة بشكل كامل وصحيح، يجب عليك إزالة جهاز النقر بالتدريج وحتى الطعام المشجع في وقت لاحق.

استنتاج

هو جهاز تدريب بسيط ولكنه عملي يمكن أن يساعدك في تدريب كلبك. في كل مرة يفعل فيها الكلب شيئا صحيحا، بضرب جهاز النقر ثم التشجيع، فإنك تؤكد هذا السلوك وتعلمه أنك راضٍ عن عمله.

ما هي خبرتك؟ هل تستخدم أيضا جهاز النقر لتدريب كلبك؟ هل تعتقد أنه من الضروري استخدام جهاز النقر لتدريب جميع الكلاب؟ يرجى ترك تعليق لنا ومشاركة أي أسئلة وتعليقات وخبرات لديك في هذا المجال معنا على الموقع موعود.

5/5 - (1 صوت واحد)

ابيات شعر عن الصداقة والاخوة

تُعتبر الصداقة والأخوة من أعظم الروابط الإنسانية، فهما يجمعان...

خاتم الماس نارين بيوتي

خاتم الماس نارين بيوتي هو أحد أكثر الموضوعات التي...

مسلسلات دينيز جان اكتاش

تعتبر المسلسلات التلفزيونية وسيلة فعالة لنشر الثقافة والفن، وتلقى...

هل حليب الشوفان يزيد الوزن؟

تُعتبر زيادة الوزن والحفاظ على وزن صحي موضوعا شائعا...

هل زبدة الفول السوداني ينقص الوزن؟

في السنوات الأخيرة، أصبحت الصحة والعافية موضوع اهتمام كبير...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy