ذات صلة

جمع

طرق تكوين صداقات مع الكلاب

الرئيسيةالحيواناتطرق تكوين صداقات مع الكلاب

تعتبر التنشئة الاجتماعية للكلب مسألة مهمة للغاية، فإذا لم تنتبه لها وقت الجرا، فإن آثارها السلبية ستبقى في الكلب حتى سن الرشد.

كيفية تكوين صداقات مع كلب هو سؤال للكثيرين وبالطبع هو أحد أهم أجزاء تدريب الكلاب. الكلب الاجتماعي حسن التصرف، سعيد وواثق. تحدد تجارب الجراء في الأشهر الثلاثة الأولى من حياتهم شخصيتهم المستقبلية. لذا من الآن فصاعدا، يجب أن تعرض الحيوان برفق لجميع أنواع البيئات والمواقف والأصوات والروائح والمحفزات الأخرى، وأن تواجه الكلب بأشخاص وحيوانات مختلفة.

قد يمشي الجراء من حوالي 3 أسابيع من العمر نحو الأشخاص القريبين منهم ويجب أن تصبح هذه تجربة إيجابية ويجب أن تبقى ذكرى سعيدة عنها في أذهانهم. من الأفضل حمل الحيوان في يدك بلطف منذ الأيام الأولى من حياته وتركه يتجول في محيطه أيضا. كن مطمئنا، فنحن نعرف بهذه الطريقة وفي هذه المقالة ستتعلم كل ما تحتاج لمعرفته حول التنشئة الاجتماعية للكلاب والجراء.

متى يجب علينا تدريب كلبنا والتواصل معه؟
دور الأماكن العامة في تدريب الكلاب

التنشئة الاجتماعية الجراء

يقترح هذا الموقع ما يلي حول التنشئة الاجتماعية للكلاب:

كل شيء في العالم جديد وغريب على الجراء، لذا فإن أي شيء يواجهونه يمكن أن يكون فرصة للتواصل معهم. على سبيل المثال، يصادف الكلب الحيوانات الأخرى ويتفاعل معها، ويمشي ويلعب على السجاد والأرضيات الخشبية والبلاط والأسمنت والحجر، ويلتقي بأشخاص ذوي لحى، ونظارات شمسية، ومظلات أو قبعات، وأطفال أو أشخاص يجلسون على كراسي متحركة. وحتى علاقة الكلب مع القط جيد جدا. باختصار، كلما ازدادت هذه المواقف تنوعا، كلما كنت أفضل في التنشئة الاجتماعية للكلب.

يقرأ  أفضل الحيوانات الأليفة المناسبة للأطفال

شجع الكلاب الاجتماعية عندما يكون الحيوان في وضع جديد، افعل شيئا منطقيا من خلال الهتاف أو العناق أو المكافأة. لا تجهد نفسك أيضا، لأن الكلاب يمكنها التعرف على مشاعرنا وتتعرض للتوتر. أنت لا تعرف ماذا يشجع كلبك؟ كن مطمئنا، فنحن نعرف بهذه الطريقة، اقرأ مقال …..الحصول علی فکرة عامة.

ما هو طرق تكوين صداقات مع الكلاب؟
دورالأسرة في تكوين صداقات مع الكلبز

احصل على المساعدة من الأسرة لتكوين صداقات مع الكلب

إذا شارك أشخاص مختلفون في عملية التنشئة الاجتماعية للكلاب، فإن الحيوان يدرك أن مواقف جديدة قد تنشأ في أي لحظة ولا علاقة لها بوجودك. يمكنك حتى تحويل علاقة الكلب مع الأطفال إلى لعبة وتطلب من أطفالك تعريف الحيوان بأشياء جديدة ثم إخبارك بالنتيجة.

لا تتسرع في التنشئة الاجتماعية مع الكلاب

لا تفعل الكثير وبسرعة كبيرة. على سبيل المثال، إذا كنت تريد أن يعتاد جروك على الاعتناء به من قبل أشخاص مختلفين قد لا يكونون على دراية بهم، فابدأ ببعض أفراد عائلتك وأضف شخصا غريبا بعد فترة، ثم شخصين غريبين، وهذا مهم جدا خاصة في تدريب كلاب الحراسة.

هل من الممكن الاختلاط مع كلب بالغ؟ الكلاب مع التشجيع
طرق تكوين صداقات مع كلب

اذهب إلى الأماكن العامة لتكوين صداقات مع الكلاب

بمجرد أن يصبح جروك معتادا بشكل كافٍ على الظروف والمواقف المتنوعة، وبالطبع اكتمال التطعيم، فقد حان الوقت لإخراجه من المنزل. على سبيل المثال، متجر للحيوانات الأليفة، ومنزل أحد معارفك (إذا كان لديهم كلب، فهذا أفضل) والشوارع المختلفة حول المنزل هي خيارات جيدة. لا تنسى الطوق عند إخراج الكلب!

التنشئة الاجتماعية الكلاب الكبار

إذا كان لديك كلب بالغ لم يكن اجتماعيا جيدا وفاتته هذه الفرصة الذهبية للتواصل الاجتماعي، فلا يزال بإمكانك مساعدته على مواجهة مواقف جديدة أو مخيفة في ذهنه بتجربة إيجابية وشعور جيد. واجه المشاهد والمحفزات الجديدة ببطء ولا تنسى التشجيع. بالطبع، إذا كان الحيوان خائفا جدا، فعليك طلب المساعدة من طبيب بيطري أو اختصاصي في سلوك الحيوان.

يقرأ  كيفية تربية الدواجن في المنزل
كيف يمكننا أن نجعل كلبًا بالغًا اجتماعيًا؟
هل يمكن التنشئة الاجتماعية للكلب البالغ؟

بالمختصر …

التنشئة الاجتماعية للكلب هي سمة يجب ألا تهملها أبدا. يمكن للكلب الاجتماعي أن يجعل الحياة أسهل لنفسه ولك. خاصة إذا كنت تقضي وقتا في الحديث عن علاقة الكلب بالأطفال أو علاقة الكلب بالحيوانات الأخرى. ضع في اعتبارك أن أفضل وقت للتواصل الاجتماعي مع الجرو هو خلال فترة البلوغ، ويجب أن يتعرض لأكبر عدد ممكن من الأشخاص والأماكن والمحفزات المختلفة. إذا كنت تواجه صعوبة في التواصل الاجتماعي مع كلبك أو كان كلبك كبيرا في السن، فيمكنك دائما الحصول على المساعدة من طبيب بيطري أو مدرب كلاب.

إذا كانت لديك أي أسئلة أو تجارب حول التنشئة الاجتماعية للكلاب، فتأكد من مشاركتها معنا.

Rate this post

الأبراج اليومية وصفاتها

منذ فجر التاريخ، شغل الإنسان فضوله بأسرار الكون، ناظرا...

الأبراج اليومية

منذ فجر الحضارة، سعى الإنسان لفهم مكانه في الكون...

القرآن الكريم مصدر الشريعة الإسلامية

منذ فجر الإسلام، أنار القرآن الكريم دروب البشرية، ليُصبح...

القلق

ظلٌّ يطاردنا، وشعورٌ يثقل كاهلنا، ورفيقٌ لا نريده. هكذا...

دواء أتورفاستاتين

أتورفاستاتين، هو دواء شائع يعمل على خفض مستويات الكوليسترول...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy