ذات صلة

جمع

كيفية استخدام أنواع مختلفة من حفاضات الكلاب؟

الرئيسيةالحيواناتكيفية استخدام أنواع مختلفة من حفاضات الكلاب؟

إذا كان لديك كلب أو كنت ترغب فقط في اقتناء كلب، فربما تكون قد سمعت باسم حفاضات الكلاب ولديك سؤال، ما هو استخدام حفاضات الكلاب وهل من الضروري استخدامها؟ في هذا المقال نوضح أنواع حفاضات الجراء، إناث الكلاب والكلاب الذكور. ابق معنا على موقع موعود لنتحدث اكثر عن هذا.

ما هي حفاضات الكلب؟

كما يوحي الاسم، حفاضات الكلاب هي نوع من الأغطية القابلة للارتداء التي يتم ارتداؤها مثل حفاضات الأطفال، ويمكن للكلب التبول أو التبرز متى احتاج ذلك دون تلويث البيئة.

ما هي حفاضات الكلب
أفضل حفاضات لكلاب

هناك أنواع مختلفة من حفاضات الكلاب، بعضها أكثر راحة وأفضل للكلاب الذكور والبعض الآخر للكلاب الإناث.

تم تصميم كل من هذه الحفاضات لتناسب جسم الكلب بحيث يشعر الكلب بمزيد من الراحة ويعتاد على ارتداء الحفاضات في وقت أقرب. على سبيل المثال، بالنسبة للكلاب الذكور، عادةً ما يتم استخدام نوع من الحفاضات له رباط بطن مربوط حول خصر الكلب وله مساحة أكبر للأعضاء التناسلية للكلب الذكر.

أنواع حفاضات الكلاب

حفاضات برباط على البطن

غالبًا ما تستخدم هذه الحفاضات للكلاب الذكور ولها أحزمة مربوطة حول خصر الكلب وأعضائه التناسلية. إذا كان كلبك يعاني من سلس البول الجزئي ولا يزال في المراحل المبكرة من هذه المشكلة الصحية ، فإن استخدام هذا النوع من الحفاضات يمكن أن يكون الخيار الأفضل.

حفاضات كاملة

يوصى باستخدام حفاضات كاملة للجراء والكلاب غير القادرة على التحكم في بولهم وبرازهم. هذه الحفاضات تشبه الحفاضات تماما مع اختلاف أن لديهم ثقبا صغيرا يمر من خلاله ذيل الكلب.

يغطي هذا النوع من الحفاضات أسفل ظهر الكلب تماما ويمكن أن يمنع الرطوبة والتلوث من التسرب إلى الخارج لعدة ساعات.

حفاضات كاملة
أنواع ومعايير الاختيار لحفاضات الكلب

استخدام حفاضات كاملة هو أكثر ملاءمة للكلاب الهادئة والمهذبة. لأن الكلاب المشاغبة والمرحة لا تتحمل ارتداء هذه الحفاضات ومحاولة الحصول عليها.

حزام أو حفاضات ذوي الياقات البيضاء

إذا كان كلبك نشيطا للغاية ويتحرك كثيرا لدرجة أن هناك احتمالية لتسرب الرطوبة والأوساخ من الحفاضات العلوية، أو إذا لم يكن كلبك مرتاحا في حفاضة كاملة ويحاول الدخول، يمكنك أيضا تجربة حزام أو حفاضات ذوي الياقات البيضاء.

يحتوي هذا النوع من الحفاضات على أشرطة تثبت حول رقبة الكلب أو صدره وتمنعه ​​من الاهتزاز والانزلاق والتسرب.

يقرأ  صورة ومعلومات صفات عامه عن الأرنب
قطعة قماش لمنع تساقط براز الكلاب
حفاضات ذكر ماصة مع مانعة للتسرب

تحديد حجم الحفاض المناسب للكلب

عادة ما يكون لكل نوع من أنواع الحفاضات التي تشتريها دليل حجم يمكنك من خلاله شراء الحجم المناسب لكلبك. لكننا سنقدم دليلاً عاما لتحديد حجم الحفاضات لكلبك ونأمل أن يساعدك في الحصول على رؤية أفضل لاختيار الحفاضات.

  • مقاس الخصر 25-10 سم
  • مناسبة لسلالات الدمى والجراء الصغيرة

حجم صغير

  • محيط الخصر 38-22 سم
  • مناسبة للسلالات الصغيرة مثل المالطية، جاك راسل، البكيني أحد أبناء بكين، إلخ.

مقاس متوسط

  • محيط الخصر 35-50 سم
  • مناسب للسلالات مثل البيجل، الذليل الذليل، كلب البودل المصغر، الصلصال، إلخ.

حجم كبير

  • محيط الخصر 48-68 سم
  • مناسبة للسلالات الكبيرة مثل بولدوج، بول ترير، بوردر كولي، دلماسي، سبرينغر سبانيل

حجم كبير جدا اكس لارج

  • مقاس الخصر: 66-88 سم
  • مناسبة للسلالات مثل الملاكم، دوبيرمان، الراعي الألماني، المسترد، روتويللر

استخدام حفاضات لتدريب الكلاب أم بدلا من تدريب الكلاب؟

يعتقد بعض أصحاب الكلاب أن استخدام الحفاضات هو أداة تدريب جيدة لتدريب الجرو على استخدام المرحاض.

لكن لنكن صادقين مع بعضنا البعض. استخدام حفاضات الجراء لحماية وليس تلويث السجاد وأثاث المنزل منه لصالح الكلب!

حتى إذا قررت استخدام حفاضات لجروك، تذكر تعليم كلبك استخدام المرحاض في المكان المناسب. وبالمثل، يجب أن تأخذ الكلب إلى الخارج بانتظام للذهاب إلى المرحاض أو إذا كان سيستخدم المرحاض داخل المنزل، فوفر له مرحاضا وقطعة للبول.

نعتقد أنه يمكنك تعليم جروك استخدام المرحاض في وقت قريب جدا باستخدام الطريقة الصحيحة لتدريب الكلاب. (اقرأ في هذا الصدد: تدريب الكلاب على استخدام المرحاض)

ولكن إذا كنت لا تحب أن يقوم كلبك بأشياء قذرة في المنزل حتى مرة واحدة أثناء التدريب، يمكنك استخدام حفاضات الكلب مؤقتا أثناء تدريب الكلب.

قطعة قماش لمنع بول الكلب
هل يمكنك استخدام حفاضات لتدريب الكلب؟

أيضا، عندما تريد الذهاب إلى حفلة مع كلبك أو عندما تكون مسافرا وتشعر بالقلق من أن كلبك قد يتسخ منزل المضيف أو الفندق ، يمكنك استخدام الحفاضات.

ملاحظة مهمة: يمكن استخدام حفاضات الكلاب فقط لفترة قصيرة ومؤقتة ولا ينبغي ولا يمكن أن تحل محل تدريب الجرو على استخدام المرحاض.

لسوء الحظ، بعض مالكي الكلاب (خاصة الكلاب المصغرة واللعبة) لراحتهم الخاصة، يقيدون التدريب على الكلب ويفضلون دائما ارتداء حفاضات لكلابهم لبقية حياتهم!

الاستخدام المستمر وطويل الأمد للحفاضات (بدلا من تدريب الكلب) يمكن أن يسبب العديد من المشاكل الصحية للكلب، فهو ليس صحيحا من الناحية الأخلاقية ولا ننصح بذلك بأي حال من الأحوال !!

كيف أدرب كلبي وأعلمه تدريبات مختلفة؟

أهم شيء في تدريب الكلب هو تدريبه في المكان والزمان المناسبين. منذ اليوم الأول الذي يدخل فيه الجرو الجميل والجميل إلى منزلك، يجب أن تبدأ في تدريبه.

يقرأ  تدريب الكلاب بطريقة عملية 2023

في أي حالات أخرى يمكننا استخدام حفاضات الكلب؟

مع الصورة الذهنية التي لدينا عن الحفاضات، قد نعتقد أن الحفاضات تستخدم فقط للجراء الصغيرة. ولكن ليس هذا هو الحال ، وفي الواقع، فإن حفاضات الكلاب لها استخدامات عديدة وفي كثير من الحالات يتم استخدامها للكلاب البالغة أيضا.

تشمل بعض الاستخدامات الأخرى لحفاضات الكلب ما يلي:

مشكلة سلس البول عند الكلاب

في بعض الأحيان، يعرف كلبنا كيفية التدريب على استخدام المرحاض بشكل كامل، ولكن بسبب أمراض مختلفة مثل التهاب المسالك البولية ومشاكل المثانة، وضعف عضلة المصرة البولية، ومشاكل صحية مثل الالتهابات البكتيرية أو مرض السكري، يعاني من سلس البول.

سلس البول عند الكلاب أسبابه وأعراضه
سلس البول عند الكلاب

حتى الكلب الأكثر تدريبا قد لا يكون قادرا على التحكم في بوله عندما يصاب بهذه الأمراض.

إذا كان كلبك ، الذي كان يستخدم المرحاض دائما في مكان خاص ولم يواجه أي مشاكل، يعاني فجأة من سلس البول ويتبول باستمرار في جميع أنحاء المنزل، فمن الأفضل استشارة طبيب بيطري.

إذا كان سلس البول لدى كلبك ناتجا عن مرض أو مشكلة صحية، فإن استخدام حفاضات الكلب يمكن أن يمنع تلوث البول في البيئة المنزلية ولا داعي للقلق بشأن تبول كلبك في المكان الخطأ.

حفاضات الكلاب المسنة

الكلاب المسنة ومتوسطة العمر (أكثر من 7-8 سنوات)، حتى أولئك المدربين جيدا، قد يكون لديهم أحيانا أخطاء ولا يمكنهم التحكم في بولهم وبرازهم.

في بعض الأحيان، حتى الكلب ينسى التدريب على استخدام المرحاض بسبب تقدمه في السن!

من المثير للاهتمام معرفة أن الكلاب التي يزيد عمرها عن 11 عاما قد تعاني من مرض مشابه لمرض الزهايمر لدى البشر ، وهو ما يسمى الاضطراب الإدراكي للكلاب (CCD).

على الرغم من أنه يمكنك علاج هذا المرض بالعلاج الدوائي، إلا أن استخدام حفاضات الكلاب يمكن أن يساعد أيضا في تقليل مضاعفات هذا المرض.

سراويل قصيرة أو حفاضات الكلب أثناء الشبق

عادة ما تدخل إناث الكلاب في مرحلة الشبق مرة واحدة في السنة وتنزف خلال هذه الفترة، على غرار فترات النساء.

خلال فترة شبق الكلب، من أجل تجنب لعق الأعضاء التناسلية وإراقة الدم على السجادة والأثاث، يمكنك استخدام حفاضات للكلاب أو السراويل القصيرة.

كيف تحافظ على حفاضة لكلب في حالة حرارة؟
حفاضات الكلب أثناء الشبق

السراويل القصيرة هي نوع من السراويل القصيرة للكلاب تكون مريحة ومضغوطة أكثر بكثير من الحفاضات وتستخدم فقط لامتصاص نزيف الكلاب، وليس للبول والبراز.

ما هي الآثار الجانبية لارتداء حفاضات الكلب لفترة طويلة؟

في الطبيعة، الكلاب ليس لديها العادة وتحتاج إلى ارتداء أي نوع من الملابس، كما أن استخدام الحفاضات لا يتوافق تماما مع طبيعتها .. ولهذا السبب يجب استخدام الحفاضات فقط في أوقات الضرورة (المرض، إلخ) ولا ينبغي استخدامها قدر الإمكان.

يقرأ  أصغر الحيوانات في العالم

ارتداء الحفاضات لفترة طويلة يمكن أن يسبب العديد من المشاكل الصحية والمضاعفات للكلب. الحكة وتهيج الجلد والألم من الآثار الجانبية الأولى لارتداء الحفاضات. (مقالة ذات صلة: علاج حكة الكلاب)

إذا لم تقم بتغيير الحفاضات لساعات طويلة وكان على الكلب تحمل الحفاضات المتسخة والملوثة لفترة طويلة، فإن المزيد من المشاكل مثل الحروق والحكة الشديدة والتهاب الجلد وحتى الالتهابات البكتيرية يمكن أن تهدد صحة كلبك وتسبب الألم وعدم الراحة في الكلب.

(قرحة الجلد وأعراضها في الكلاب)

الآثار الجانبية لارتداء حفاضات الكلب
الحفاضات الكلب هي مريحة وسهلة الاستخدام

ولكن إذا كان كلبك يعاني من حالة تتطلب منه ارتداء حفاضات دائما (مثل المرض وسلس البول)، فضع في اعتبارك النقاط التالية لمنع وتقليل هذه المضاعفات:

  • تأكد من أن الحفاض الذي تشتريه له ناعم ولديه القدرة على امتصاص الرطوبة.
  • يجب ألا تكون منطقة الحفاض (خاصة في الحفاضات الكاملة وسراويل الكلاب) ضيقة جدا حتى لا تسبب تهيجا للجلد.
  • افحص حفاضات كلبك بانتظام وإذا كانت متسخة، قم بتغييرها وتنظيف المنطقة الملوثة بالماء أو يفضل باستخدام وسادة تنظيف مبللة للأطفال.
  • حجم البول والبراز للكلب البالغ أكبر بكثير من حجم الجرو، ولهذا السبب، من الضروري تغيير حفاضات الكلب البالغ في فترات أقصر.
  • إذا لاحظت أي تهيج في الجلد أو التهاب أو احمرار، فتأكد من مناقشة هذه المشكلة مع طبيبك البيطري.

نقاط مهمة في استخدام حفاضات الكلب

  • حفاضات الكلب لها العديد من الاختلافات من حيث الحجم والنموذج والامتصاص. اختر أفضل وأنسب حفاضات لكلبك باستخدام دليل المقاسات الذي أخبرناك به وكذلك وصف المنتج نفسه.
  • تمتلك بعض حفاضات الكلاب فقط القدرة على امتصاص البول ويمكن أيضا استخدامها للبراز. تأكد من قراءة وصف المنتج بعناية عند الشراء.
  • قم بتغيير الحفاض بانتظام. تماما مثل حفاضات الطفل، لا يحب الكلب تحمل الحفاض المتسخ والمبلل لساعات.
  • بالإضافة إلى حقيقة أن الحفاضات المبللة الملوثة بالبراز يمكن أن تسبب تهيجا للجلد وفي الحالات الأكثر شدة تسبب حروقًا وحكة شديدة والتهابا جلديا وحتى الالتهابات البكتيرية في الكلاب.
  • في كل مرة تقوم فيها بتغيير حفاضات الكلب، قم بتنظيف المنطقة المصابة بقطعة قماش لتنظيف الأطفال.
    إذا كان لكلبك ذيل قصير جدا أو ليس لديه ذيل على الإطلاق لأي سبب من الأسباب، فقم بتغطية فتحة الذيل لتقليل احتمالية تسرب الأوساخ والرطوبة.
  • عند تغيير حفاضات الكلاب، ارتدِ قفازات يمكن التخلص منها وتجنب الاتصال المباشر بالحفاضات الملوثة.
قماش نظافة الحيوانات الأليفة
أنواع مختلفة من الحفاضات

إذا كان كلبك البالغ يعاني من سلس البول، فتأكد من اصطحابه إلى الطبيب البيطري قبل استخدام الحفاضات. في بعض الأحيان يمكن حل هذه المشكلة بسهولة بالجراحة أو العلاج من تعاطي المخدرات.

ماذا تعتقد؟

هل سبق لك أن استخدمت حفاضات وسراويل قصيرة للكلاب؟ هل تعتقد أن الحفاضات ضرورية للجراء وهل تساعدهم على تعلم استخدام المرحاض؟ أي نوع من الحفاضات تعتقد أنه أكثر راحة وأفضل للكلب؟ يرجى ترك تعليق لنا على الموقع موعود ومشاركة رأيك وخبراتك وأسئلتك معنا ومع القراء الآخرين. فإننا سوف يجيب على أسئلتك في أقرب وقت ممكن.

5/5 - (1 صوت واحد)

نادين الراسي وزوجها

تُعدّ نادين الراسي من أبرز نجمات الفن في الوطن...

مسلسل شباب البومب 12

في عالم الدراما العربية، يبرز مسلسل "شباب البومب 12"...

الشركة المنجمية تويست 2023

تُعدّ الشركة المنجمية لتوسيت (CMT) من رواد استخراج المعادن...

سمية ايدوغان

تُعد سمية ايدوغان من أبرز النجوم الصاعدة في سماء...

مسلسلات دولوناي سويسيرت

تعدّ دولوناي سويسيرت من أشهر الممثلات التركيات، حيث حظيت...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy