ذات صلة

جمع

أفضل الأماكن للمعيشة في ليفربول ببريطانيا

الرئيسيةسیاحةأفضل الأماكن للمعيشة في ليفربول ببريطانيا

ليفربول هي واحدة من أكثر المدن حيوية في المملكة المتحدة ولديها أسلوب حياة نابض بالحياة وانتقائي , وهى تقع في شمال إنجلترا في منطقة ميرسيسايد ، وتعتبر سادس أكبر مدينة , واليوم يبلغ عدد سكانها 491،500 نسمة ، بما في ذلك عدد كبير من المغتربين من جميع أنحاء العالم , وينجذب معظمهم إلى هذه المدينة بتراثها الثقافي الغني، والحياة الاجتماعية الصاخبة، والفرص المهنية التي لا تعد ولا تحصى , وكمدينة طلابية فإنها تلبي احتياجات الجزء الأصغر من السكان.

و يعد العثور على سكن يناسب ذوقك وميزانيتك في ليفربول ليس مهمة صعبة طالما لديك المعلومات الصحيحة ، وأنت على استعداد للتخطيط بشكل صحيح , ويستعرض المقال التالى اهم النقاط التى سوف تساعدك على التخطيط بشكل صحيح و اختيار مكان الاقامه المناسب بحسب ميزانيتك وكل ما تحتاجه عم الحياة في ليفربول.

أفضل الأماكن للمعيشة في ليفربول ببريطانيا

تكاليف الحياة في ليفربول

إذا كنت من الراغبين في الانتقال والعيش في مدينة ليفربول الشهيرة، فيمكنك أن تعرف بعض المعلومات الهامة حول تكاليف الحياة في ليفربول، فسوف نطلعك على أهم الخطوط والتفاصيل عنها لتساعدك في اختيارك.

تكاليف الحياة في ليفربول

تكلفة السكن في مدينة ليفربول

تعتبر أسعار الشقق والمنازل في مدينة ليفربول معقولة مقارنة بالمدن الكبرى حول العالم، ولا بد أن نذكر أن الأسعار تختلف من منطقة إلى أخرى وسننشر لك أرقاما أدناه ستعطيك لمحة عن الأسعار المتاحة هناك، والتي ستساعدك لمعرفة تكلفة الحياة في ليفربول.

 

أسعار الإيجار في ليفربول

  • شقة بغرفة نوم واحدة وسط المدينة تبدأ من 400 جنيه إسترليني
  • شقة بغرفة نوم واحدة خارج وسط مدينة ليفربول يبدأ إيجارها من 300 جنيه إسترليني
  • شقة ثلاثة غرف وسط مدينة ليفربول: 750 جنيه إسترليني وما فوق
  • شقة ثلاثة غرف نوم خارج وسط مدينة ليفربول تبدأ من 500 جنيه إسترليني
يقرأ  أفضل 6 أماكن سياحية في اليابان

تكلفة الطعام والمطاعم في ليفربول

تكلفة الطعام والمطاعم في ليفربول

مدينة ليفربول مليئة بماركات المطاعم المعروفة حول العالم، وفي هذا المقال سنعرض لكم لمحة عم أسعار وتكاليف الطعام لتساعدم على معرفة تكاليف الحياة في ليفربول:

  • فنجان القهوة من 2 إلى 3 جنيه إسترليني
  • مطعم غير مكلف من 10 إلى 20 جنيه إسترليني
  • 1ليتر حليب من 0.70 إلى 1 جنيه إسترليني
  • 12 بيضة من 1 إلى 2.50 جنيه إسترليني
  • رغيف خبز واحد من 0.60 إلى 1.50 جنيه إسترليني
  • كيلو غرام دجاج من 3 إلى 6 جنيهات إسترليني
  • كيلوغرام لحم بقري من 7 إلى 15 جنيه إسترليني
  • كيلوغرام أرز من 0.50 إلى 1.70 جنيه إسترليني

تكلفة المواصلات في مدينة ليفربول

تكلفة المواصلات في مدينة ليفربول

من أهم النقاط التي يحتاج إلى كل شخص معرفتها كل شخص قبل الانتقال إلى مدينة ليفربول ومن أهم الأمور حول الحياة في ليفربول هي تكلفة المواصلات، استمر في قراءة المقال لتتعرف على ذلك، ولدى مدينة ليفربول نظام نقل جيد ومحطة قطار وحافلات للنقل الداخلي تجوب كل أنحاء المدينة.

  • الشخص البالغ 2.50 جنيه إسترليني
  • التذكرة اليومية للحافلات والقطار والعبارة قيمتها تقارب ال 5 جنيهات
  • تذكرة شهرية قيمتها تعادل 130 جنيه إسترليني
  • تذكرة سنوية قيمتها تقارب ال1.300 جنيه إسترليني

أفضل الأحياء في مدينة ليفربول

أفضل الأحياء في مدينة ليفربول

تنقسم مدينة  ليفربول إلى عدة مناطق ولا تزال العديد من الأجزاء تخضع للتجديد، لذا كن حذرًا عند اختيار منطقتك لـ الحياة في ليفربول.

 

مركز مدينة ليفربول

كما خمنت، هذا هو المكان الأكثر شعبية للعيش والحياة في ليفربول،  حيث يتمتع المركز بحياة اجتماعية صاخبة ويوفر أحد أفضل وسائل النقل في المدينة إلى جانب الشقق الفاخرة , ومن الجدير بالذكر أن الشقق هنا أرخص نسبيًا مقارنة بالمدن الشمالية الأخرى مثل ليدز أو مانشستر , كما ان هذا الحي يحظى بشعبية خاصة بين الطلاب والمهنيين والأسر.

أفضل الأحياء في مدينة ليفربول

واجهه ليفربول البحريه

تم إدراج واجهه ليفربول البحريه كموقع للتراث العالمي لليونسكو إلى جانب ذلك يمكن أن تفتخر هذه المنطقه بتراث ثقافي غني وحياة ليلية نابضة بالحياة , وتضم المنطقة العديد من المتاحف والمطاعم والحانات التي تمتد عبر الأرصفة , ويمكنك العثور على مجموعة من خيارات الإقامة هنا مثل المصانع المحولة ووحدات التخزين الفسيحة والتي توفر إعدادات الشقق الحديثة , والإيجار في هذه المنطقة أعلى ولكن لا يزال بأسعار معقولة , ومعظم سكانها من الشباب والمهنيين.

يقرأ  دليل السفر إلى جورجيا: الحصول على الإقامة والجنسية 2023

 

منطقة كروسبي

تتمتع كروسبي ببحيرة رائعة وأميال من الشواطئ الرملية , كما يضم الكثير من المتاجر والمطاعم المستقلة , ومنطقه كروسبي قريبة من مركز ليفربول وهي موطن لكثير من المدارس مما يجعلها الخيار الأفضل للعائلات.

منطقة ويست ديربي

تقع West Derby في غرب المدينة، وقد اختارت العديد من العائلات هذه المنطقة تحديداً للسكن وذلك بسبب الاختيار الكبير للمدارس ومرافق رعاية الأطفال المبكرة.

وكما تشتهر هذه المنطقة بمجموعة كبيرة من المنازل العائلية الكبيرة بأسعار مناسبة والتي لن تجدها في معظم الأجزاء الأخرى من ليفربول.

 

حي أليرتون Allerton

يقع حي Allerton على بعد 3 أميال جنوب وسط المدينة، ولديه طابع بلدة صغيرة. بالنسبة للعائلات التي تتطلع للعيش في ليفربول ، يمكن أن يكون حي Allerton جيدًا وذلك نظرًا لقربه من المدينة ولكنه يوفر منازل عائلية كبيرة بأسعار معقولة. مع وجود المدارس ذات التصنيف الجيد للتعليم الابتدائي والثانوي والجامعي.

 

منطقة سيفتون بارك

Sefton Park  هي منطقة خضراء وسميت باسم Sefton Park الذي تبلغ مساحته 235 فدانًا , وهي واحدة من مواقع التراث الوطني في البلاد , ويعد Sefton Park موطنًا للعديد من المدارس الجيدة وهو قريب من وسط المدينة، وستجد أيضًا مجموعة من المتاجر والمطاعم والمقاهي عالية الجودة. ومع ذلك ، فإن تكلفة المعيشة مرتفعة للغاية مقارنة بالأحياء الأخرى في ليفربول.

 

حي Aigburth

يقع حى Aigburth بالقرب من واحدة من Park Sefton وهو من المناطق الراقية في المدينة، وله هوية بوهيمية ويضم متاجر الأسواق والمعارض والمطاعم من الدرجة الأولى , إنه المكان المثالي للعائلات بفضل مدارسه الممتازة.

قرية وولتون  Woolton

كانت قرية Woolton في الأصل قرية منفصلة قبل أن تصبح بشكل رسمي إحدى مقاطعات ليفربول في عام 1913. وهي توفر موقعًا ميسور التكلفة مع بيئة أكثر هدوءًا ومجموعة جيدة من المدارس المناسبة تمامًا لميزانيات الاٍسر. حتى لا تتألق ، لا تزال Woolton تفتخر بمجموعة واسعة من المطاعم ومراكز التسوق والمسارح بالغضافة إلى الحدائق التي توفر مستوى معيشة ممتازًا.

يقرأ  كيفية الوصول من مطار الدوحة قطر إلى مركز المدينة؟

(أنواع الإقامة عن طريق الهجرة إلى تايلاند)

أنواع الإقامة في ليفربول

أنواع الإقامة في ليفربول

تتوفر أنواع مختلفة من أماكن الإقامة في ليفربول ، من الشقق إلى المنازل المنفصلة وشبه المنفصلة , ومن الجدير بالذكر أن هناك طلب كبير على الشقق في هذه المدينة , و المنازل جاهزة للتأجير بأسعار مناسبة للجيب والتي تعد من بين الأدنى في المملكة المتحدة , ويتسبب نوع السكن والمساحة في اختلاف الإيجارات , اما متوسط سعر الإيجار في ليفربول هو 450 جنيهًا إسترلينيًا / شهريًا , وقد تنفق ما يصل إلى 140.000 جنيه إسترليني عند شراء منزل في ليفربول.

 

أفضل مكان للعائلات في ليفربول

يبدو أن Allerton هو أحد الخيارات الأكثر ملاءمة للعائلات. حيث هذه المنطقة لا تزال قريبة بدرجة كافية من وسط المدينة ، وهي تأتي أيضاً مع مجموعة أفضل من المدارس وتعد أيضاً الحياة فيها هادئة نوعاً ما.

 

أنسب مكان للطلاب في ليفربول

لا يزال حي Lark Lane واحدة من الأحياء التي سيستمر الطلاب في التدفق إليها. حيث أن هذا الحي لا يوفر أرخص أماكن الإقامة ، ولكن مع سهولة الوصول إلى الحرم الجامعي فمن الصعب التغلب على ما هو معروض.

 

أفضل مكان للمهنيين الشباب في ليفربول

من المحتمل أن يكون حي The Ropewalks هو الخيار الأفضل إذا كنت شابًا وتتمتع بدخل جيد بحد معقول. فهو ليس موقعًا رخيصًا ، ولكن عليك أن تضع في اعتبارك أن في هذا الحي  ليس بحاجة إلى سيارة أو الكثير من وسائل النقل العام.

تكاليف المعيشة الأخرى في ليفربول:

  • قاعدة (كهرباء ، تدفئة ، تبريد ، مياه ، قمامة) لشقة 85 متر مربع 58156 جنيها
  • تعرفة الدقيقة الواحدة لمكالمة الهاتف المحمول (بدون خصم أو خطة) هي 12.0 جنيه
  • الإنترنت (60 ميجابت في الثانية أو أكثر ، حجم غير محدود) 41.28 جنيهًا إسترلينيًا
  • ايجار ملعب تنس (ساعة فى نهاية الاسبوع) 25.11 جنيه
  • تذكرة سينما (شخص واحد) 80.9 جنيه
  • مرحلة ما قبل المدرسة (روضة أطفال) ، يوم كامل ، خاص ، شهريًا لطفل واحد 11771 جنيهًا إسترلينيًا
  • مدرسة ابتدائية دولية ، 67،846.6 جنيه إسترليني في السنة لطفل واحد
5/5 - (2 صوتين)

فيلم رومانسي

لقد كانت الأفلام منذ فترة طويلة وسيلة نستكشف من...

توقعات سيمبسون 2024

"عائلة سيمبسون" هو أكثر من مجرد برنامج تلفزيوني. على...

كلام حزين عن الدنيا والناس

في هذه الأيام الصاخبة، يبدو أن ثقل أحزان العالم...

عيد ميلاد بثينة

في عيد الميلاد والفرح ،غالبا ما تكون الكلمات بمثابة...

أفضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدلية

يُنظر إلى الشعر على أنه مظهرا للهوية والجمال، ويرغب...

2 تعليقات

    • يعود الاختيار بين مانشستر وليفربول إلى الذوق الشخصي والاحتياجات الفردية. ومع ذلك ، فيما يلي بعض الاختلافات بين المدينتين والتي ستساعدك في اختيار الخيار الأفضل لك:

      السكان: مانشستر أكبر من حيث عدد السكان ولديها عدد أكبر من سكان المناطق الحضرية ، مما قد يجعل التعامل مع حركة المرور والازدحام مشكلة. تتمتع ليفربول بتغطية أقل وهي مدينة أصغر من مانشستر.

      تكلفة المعيشة: تكلفة المعيشة متشابهة إلى حد ما في كلتا المدينتين ، لكن يجب ملاحظة أن الإيجارات في مانشستر يمكن أن تكون مرتفعة جدًا في بعض الأحيان.

      الثقافة والفن: تتمتع كلتا المدينتين بمجتمع فني نابض بالحياة ، لكن ليفربول لديها تراث ثقافي غني ومتاحف متحف ليفربول من الطراز العالمي. تشتهر مانشستر بأنشطتها الثقافية ومعتقداتها الأولمبية.

      حركة المرور: يمكن الوصول إلى كلتا المدينتين ، ولكن في بعض الأماكن يوجد في مانشستر المزيد من حركة المرور بسبب مشاريع البناء وحركة المرور الكثيفة.

      الطبيعة والمساحات الخضراء: تتمتع كلتا المدينتين بنصيبهما العادل من التنوع والجمال الطبيعي ، لكن ليفربول لديها بعض من أفضل المساحات الخضراء الحضرية في أوروبا.

      لذا ، يجب أن تفكر في ما هو هدفك من العيش في المملكة المتحدة؟ إذا كنت على ما يرام مع مدينة ديناميكية كبيرة بها الكثير من حركة المرور ، فإن مانشستر هي المكان المناسب لك. إذا كنت تبحث عن بيئة رائعة مع المزيد من المساحات الخضراء ، فستكون ليفربول على ما يرام

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy