ذات صلة

جمع

قصص أطفال قبل النوم

الرئيسيةأفلامقصص أطفال قبل النوم

يشعر الأطفال بالسعادة والمتعة عند سماع القصص قبل النوم ، وتتميز هذه القصص بأنها قصص قصيرة معبرة مستوحاة من الخيال أو الواقع. وتعد هذه القصص وسيلة تعليمية ترفيهية تربوية للأطفال. تزرع  فيهم القيم التربوية والأخلقية والتعليمية وتعزز قدراتهم وتفكيرهم على التخيل والتصور. في هذا المقال سنقدم اليك في هذا المقال بعض قصص الأطفال قبل النوم ، تابع القراءة.

قصة الولد الراعي والذئب

قصة الولد الراعي والذئب

كان هناك صبي يعمل على رعاية أغنام القرية وكان كل يوم يتجه بهم الى أعلى التلة لاطعامهم.ذات مرة عندما كان يراقب أغنام القرية التي ترعى على سفح التل ، شعر هذا الصبي بالملل. ومن أجل الترفيه عن نفسه ، بدء المزاح والصراخ قائلا ، “الذئب،  ذئب،  الذئب يطارد الخراف”.

عندما سمع القرويون الصرخة ، جاءوا وهم يركضون الى أعلى التل لطرد الذئب بعيدا. لكن عندما وصلوا ، لم يروا ذئبا ، بل كان الصبي هناك يضحك وهو ينظر الى وجوههم الغاضبة.فقام القرويون بتحذير الصبي بعدم الصراخ هكذا عندما لا يكون هناك ذئب ، وعادوا بغضب إلى أسفل التل.

في اليوم التالي بدء الراعي الصغير من اجل التسلية مرة أخرى بالصراخ ، “ذئب ، ذئب ، الذئب يطارد الخراف” ، وبالفعل سرعان ما رأى أهل القرية يركضون بسرعة نحو التل لتلبية النداء وطرد الذب بعيدا عن الماشية.ولكن حين وصولهم لم يكن هناك ذئب. فنظروا اليه وقالوا له بشكل صارم: أيها الصبي فلتحتفظ  بصراخك المخيف هذا الى حين مجيء الذئب بالفعل. اياك أن تفعل هذا مجددا عندما لا يكون هناك ذئب. لكن الصبي ابتسم ابتسامة عريضة على كلامهم بينما كانوا يسيرون متذمرين الى أسفل التل.

يقرأ  أفضل الأفلام التي يجب على رواد الأعمال مشاهدتها

وفي وقت لاحق ، بينما كان الصبي يرعى الأغنام ، رأى ذئبا حقيقيا يتسلل حول القطيع. ففزع الصبي وبدأ يقفز على قدميه ويصرخ بصوت عال قدر استطاعته ، ذئب ، ذئب ، الذئب قد جاء ليلتهم القطيع ، أيها القوم تعالوا بسرعة الى هنا لقد جاء الذئب ، لكن اعتقد أهل اهل القرية أن الصبي يريد خداعهم مرة أخرى كما فعل في المرات السابقة ، ولهذا لم يأت أحد للمساعدة.

عند غروب الشمس ، لم يعد الصبي الى القرية ، فاستغرب اهل القرية وذهبوا للبحث عن الصبي الذي لم يعد مع أغنامهم. عندما صعدوا التل وجدوه يبكي. كان هناك بالفعل ذئب قد جاء الى هنا وأنهى أمر القطيع.نظر الصبي اليهم وصرخ قائلا لقد ناديتكم كثيرا ولكن لم يأت أحد منكم لطرد الذب. لم لم تأتوا للمساعدة ؟؟؟ ، لقد انتهى أمر القطيع كليا.نظر رجل عجوز الى الطفل وذهب اليه لتهدئة. ثم وضع ذراعه على حول عنق الصبي وقال له: “يا بني ، لا يوجد أحد يصدق كاذبا، ولو قال الحقيقة”

(أفضل الحيوانات الأليفة المناسبة للأطفال)

قصص أطفال قبل النوم

اللمسة الذهبية

ذات مرة كان هناك ملك يدعى روبرت وجد مصباحا وفركه واذا بالمرد يخرج من المصباح ، وطلب من روبرت أن يخبره بأمنية ليحققها له.

ولكن كان هذا الملك طماعا وطلب من المارد أن يتحول كل ما يلمسه إلى ذهب. على الرغم من جهود المارد لمنعه عن هذه الأمنية، الا أن روبرت ظل متمسكا برغبته معتقدا أنها أمنية رائعة. فقام هذا المارد بمنحه الأمنية التي طلبها.كان روبرت متحمسا جدا للقوى التي اكتسبها ، وبدأ في لمس جميع أنواع الأشياء وتحويل كل عنصر إلى ذهب نقي.

ولكن سرعان ما جاع روبرت. عندها التقط قطعة من الطعام ليتناولها ولكن وجد أنه لا يستطيع أكلها. لقد تحولت إلى ذهب في يده.وبعد أن اشتد الجوع عليه بدأ روبرت بالصراخ: “أنا اتضور جوعا. ربما لم تكن هذه أمنية جيدة”.عندما رأت ابنة روبرت المحبوبة فزع أبيها ، اقتربت منه وألقت ذراعيها حوله عنقه لتواسيه ، ولكن سرعان ما تحولت هي أيضا إلى الذهب. عندها صرخ روبرت وقال “اللمسة الذهبية ليست نعمة”.

يقرأ  من هو مورغان فريمان؟أفلام و حياته الشخصية

(أفضل الانيميشن لتعلم اللغة الإنجليزية)

قصص أطفال قبل النوم

الثعلب والعنب

في أحد الأيام ، كان الذب يتضور جوعا وبدء بالبحث عن الطعام. لقد بحث في كل مكان لكن لم يجد شيئا يستطيع أكله.

الى أن وصل أخيرا الى أحد المزارع، كان معدته قد قرقرت من شدة الجوع. كانت هذه المزرعة محاطة بالجدران وفي أعلى أحد الجدران رأى الثعلب أكبر وأفضل أنواع العنب وأكثرها عصيرا. كان لون العنب أرجواني غني لذيذ يخبر الثعلب أنهم مستعدون للأكل.

ولكن من أجل الوصول إلى العنب ، كان على الثعلب أن يقفز عاليا في الهواء للحصول عليها. عندما قفز ، فتح فمه ليلتقط العنب ، لكنه أخطأ ولم يصل اليهم. حاول الثعلب مرة أخرى لكنه لم يستطع.حاول عدة مرات لكنه ظل يفشل.وبالنهاية ، قرر الثعلب أن الوقت قد حان للاستسلام والعودة إلى المنزل. ولكن بينما كان يمشي بعيدا ، تمتم بهذه الكلمات “أنا متأكد من أن العنب كان حامضا وغير شهي على أي حال”.

(أفضل غذاء مدرسي للأطفال)

قصص أطفال قبل النوم

فتاة الحليب وسطلها

كان هناك فتاة تدعى مولي ، وكانت وظيفتها حلب الأبقار واحضار الحليب الى السوق لبيعه. وكانت مولي تحب التفكير بما ستنفق أموالها عليه.

ذات مرة ، عندما ملأت مولي الدلاء بالحليب واتجهت نحو السوق ، فكرت مرة أخرى في كل الأشياء التي تريد شراءها. وخلال سيرها في الطريق ، فكرت في شراء بعض الكعك وسلة مليئة بالفاكهه الطازجة.وبينما هي تسير رأت على مسافة بعيدة قليلا عن الطريق دجاجة. ثم فكرت مولي وقال بنفسها: “اسأشتري دجاجة بالمال الذي سأحصل عليه اليوم ، وعندما تضع تلك الدجاجة البيض سأتمكن من بيع الحليب والبيض معا وسأتمكن من الحصول على المزيد من المال”.

يقرأ  فيلم رومانسي

واستمرت في التفكير وهي تتحدث الى نفسها وتقول: ” عند حصولي على المزيد من المال ، سأقوم بشراء فستان جميل فاخر وسأجعل جميع فتيات القرية يشعرن بالغيرة”. بدافع الإثارة ، بدأت مولي في القفز ، متناسية اللبن في دلائها. وسرعان ما بدأ الحليب ينسكب على الطريق وعلى لباس مولي ، ولكن مولي كان غارقة في التفكير ولم تنتبه الى الحليب الذي ينسكب.

وبعد مرور الوقت نظرت مولي الى الدلاء ولم تجد الا القليل من الحليب الذي بقي الأسفل. فقالت وهي غارقة في الحليب: “أوه لا، لن أتمكن الان من شراء دجاجة”. ثم عادت إلى المنزل مع سطلها الفارغ.وعندما وصلت البيت رأت والدة مولي الحليب على لباس مولي ، فقالت: يا إلهي ، ماذا حدث لك؟.

أجابت مولي: كنت مشغولة جدا بالحلم والتفكير بكل الأشياء التي كنت أرغب في شرائها والتي انستني أمر الدلاء.فقالت الأم: مولي ، يا صغيرتي الجميلة. كم مرة أريد أن أقول لك بأن، “لا تقومي بعد دجاجاتك حتى تخرج من البيض”.

قصص أطفال قبل النوم

الختام

قراءة القصص لأطفالك قبل النوم هي الهدية الأكثر فائدة التي يمكنك تقديمها اليهم يوميا. وتنصح الاكاديمية الامريكية الآباء بقراءة قصص الأطفال قبل النوم لهم منذ ولادتهم ومتابعة هذا الأمر. لان القراءة المتسقة تمنح الأطفال مرحلة استباقية في تعليمهم وتهيئتهم لمهارات الاستمتاع الأساسية. وكما أنها توجد لديهم حسا عاطفيا نحو القراءة والتعلم الذي من الممكن أن يستمر الى حتى بقية حياتهم.

5/5 - (1 صوت واحد)

ابيات شعر عن الصداقة والاخوة

تُعتبر الصداقة والأخوة من أعظم الروابط الإنسانية، فهما يجمعان...

خاتم الماس نارين بيوتي

خاتم الماس نارين بيوتي هو أحد أكثر الموضوعات التي...

مسلسلات دينيز جان اكتاش

تعتبر المسلسلات التلفزيونية وسيلة فعالة لنشر الثقافة والفن، وتلقى...

هل حليب الشوفان يزيد الوزن؟

تُعتبر زيادة الوزن والحفاظ على وزن صحي موضوعا شائعا...

هل زبدة الفول السوداني ينقص الوزن؟

في السنوات الأخيرة، أصبحت الصحة والعافية موضوع اهتمام كبير...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy