ذات صلة

جمع

ما هو مرحاض القطط ؟| دليل اختيارصندوق قمامة القطط

الرئيسيةالحيواناتما هو مرحاض القطط ؟| دليل اختيارصندوق قمامة القطط

مرحاض القط من أهم الأدوات اللازمة لرعاية القطط ولها أنواع وأشكال مختلفة. في هذا المقال سنتحدث عن أنواع مختلفة من حاويات فضلات القطط ومزايا وعيوب كل منها حتى تتمكن من شراء أنسب مرحاض للقطط وفقا لنمط حياتك وعدد القطط. لذا ابق معنا.

ما هو مرحاض القط ولماذا هو ضروري؟

لحسن الحظ، تعرف القطط غريزيا كيفية قضاء حاجتها ولا تحتاج إلى التدريب. كل ما عليك فعله هو توفير وعاء مناسب من التربة والقمامة للقط حتى تتمكن القطة من القيام بالباقي.تعتبر حاوية التربة من أول وأهم العناصر التي يجب عليك تحضيرها قبل إحضار قطتك.

القطط تحتاج التربة لقضاء حاجتها. إذا لم تزودهم بالمرحاض والتربة المناسبين، فقد تتغوط في الأواني أو الحدائق أو في أي مكان آخر ويخربون كثيرا؛ بالإضافة إلى ذلك، هناك إمكانية لنقل مختلف الأمراض والطفيليات و… إلى القطط.من خلال شراء مرحاض مناسب، سيكون منزلك وحياتك مرتبين ونظيفين، وستضمن صحة قطتك الناضجة.

مجموعة متنوعة من حاويات فضلات القطط
مجارف الفضلات

خصائص وحجم مرحاض القطط

  • يجب أن يكون صندوق فضلات القطط مناسبا لحجم قطتك وحجمها حتى تتمكن القطة من التجول بسهولة والاستحمام ثم إجراء مراسم إلقاء فضلاتها على بولها وبرازها.
  • إذا كانت الحاوية صغيرة وضيقة، فقد ينسكب البول والبراز ويصبحان متسخين تماما. بالإضافة إلى ذلك، قد لا تشعر القطة بالراحة وقد لا ترغب في الاستحمام في هذا الطبق بعد الآن.
  • إذا كان لديك قطة كبيرة وكبيرة وطويلة، يجب أن تنتبه أيضا إلى ترقية المرحاض في المراحيض المغطاة بحيث يكون بها مساحة كافية للقطة للتحرك.

إذا كان لديك قطة صغيرة أو قطة تعاني من إعاقة أو مشكلة في الحركة، فاحذر من أن جدران المرحاض يجب ألا تكون مرتفعة جدا ويمكن للقط أن ينزلق بسهولة في الحاوية.

مستلزمات القطط
صندوق فضلات القطط
  • لكن يجب ألا تكون جدران حاوية التربة قصيرة جدا؛ خلاف ذلك، سيتم إلقاء التربة باستمرار وسيصبح منزلك متسخا.
  • يجب أن يكون مرحاض القطط مصنوعا من مادة قوية ويسهل غسله.
  • معظم حاويات فضلات القطط مصنوعة من البلاستيك وهي خفيفة جدا. لكن احذر من أن تكون المادة البلاستيكية قوية ومتينة ويمكنها أن تتحمل وزن القطة.

مجموعة متنوعة من محتويات النفايات

قسمي حالات الإجهاض إلى جنرالات حتى يتولى الآباء:

  • يحتوي على فجل بسيط بدون سقف
  • يحتوي على سقف مسقوف

طبعا كل منها لها أنواع مختلفة نذكر بعضها:

عادي (بدون سقف)

محتويات المنزل بدون سقف هي أكثر أنواع الإجهاض شيوعا. هذا أحد الأنواع وهو عبارة عن كيس بلاستيكي بسيط به محفظة ولا توجد خيارات خاصة. كل ما لدينا هو عمل العقل الباطن وهذا كل شيء!

يقرأ  أفضل مبرد وقصافة أظافر الكلاب
 حاوية فضلات القطط
مستلزمات القطط

مزايا وعيوب مرحاض القطط بدون سقف

القطط تتحكم في المخلوقات وترغب في التواجد في الجوار طوال الوقت. لذلك، يفضلون بشكل طبيعي هذا النوع من حاويات التربة؛ لأنه يمكنك أيضا الانتباه إلى أراضيهم (أي المنزل) أثناء التبرز!

  • لكن عيب هذا النوع من المراحيض هو أن رائحة بول وبراز القطط تنتشر في الفضاء.
  • يمكن أن ينتشر الغبار في المنزل أثناء الاستحمام، وعندما تصطدم القطة بالتربة، يمكن أن تتسرب قليلاً من المرحاض.

لذلك إذا كنت تريد ترك المرحاض على الشرفة أو في الهواء الطلق ولم تكن لديك مشكلة في الرائحة والغبار، فيمكنك شراء هذا الطراز بأمان. ولكن إذا كان من المفترض أن يكون المرحاض بالداخل وكنت أيضا حساسا لرائحة البول والبراز والغبار، فربما يجب عليك البحث عن موديلات أخرى.

صندوق قمامة القطط المسقوف

عادة ما تكون مراحيض السقف باهظة الثمن، لكنها تحظى أيضا بشعبية كبيرة بسبب فوائدها العديدة. عادة ما يكون لهذا النوع من المرحاض باب قابل للطي يمكن للقط أن يدخله ويخرجه بسهولة بضغط بسيط.تحتوي معظم هذه المراحيض على مرشح أو فتحة تهوية صغيرة في السقف لمنع تراكم الروائح الكريهة والغبار داخل المرحاض وتهوية الهواء.

صناديق القمامة
صندوق قمامة القطط المسقوف

مزايا وعيوب حاوية التربة المسقوفة

يمنع انتشار رائحة الفم الكريهة والبراز في الهواء لأنها مغطاة؛ لذلك فهي مناسبة جدا للوضع في بيئة المنزل.بغض النظر عن مدى صعوبة هز القطة للتربة، فمن غير الممكن انسكاب الأوساخ في المنزل.

قد لا ترحب القطط بالمرحاض في البداية؛ لأنهم لا يحبون الاستحمام في مساحة ضيقة ومن ناحية أخرى لا يمكنهم الاعتناء بهم. لكن هذه ليست مشكلة كبيرة وكل القطط تقريبا تعتاد عليها بسرعة كبيرة.

إذا اشتريت مرحاضا مغطى، يجب تنظيف فضلات القطط بانتظام؛ لأن هذا النوع من المرحاض مغطى ورائحته أسرع ، وتكره القطط التبرز في التربة المتسخة ذات الرائحة الكريهة.

مرحاض القطط الأوتوماتيكي

إذا كنت لا تحب التنظيف اليومي وإزالة كريات البول والبراز من التربة، يمكنك الذهاب إلى حاوية أوتوماتيكية.

هناك عدة أنواع من مراحيض القطط الأوتوماتيكية وبعضها ذو مظهر أنيق وجميل للغاية. لكن أداؤهم متماثل تقريبا للجميع:

خصائص وحجم حاوية فضلات القط
أفضل صندوق فضلات للقطط

يحتوي هذا النوع من حاويات التربة على منخل يتم وضعه تحت التربة. بعد تحميم القطة، تضغط على زر الرافعة أو الغربال وتقوم بفحص الأوساخ، وتتجمع كريات البول والبراز بسهولة في حجرة وعليك فقط التخلص منها.

يقرأ  كلب الصيد الأفغاني

كيف أختار أفضل تربة مرحاض للقطط؟

بالإضافة إلى اختيار المرحاض المناسب، فإن شراء تربة عالية الجودة مهم أيضًا لصحة قطتك؛ لذا تأكد من شراء تربة الفراش عالية الجودة.

التربة الجيدة لا تحتوي على الكثير من الغبار، ولديها قابلية عالية (خاصية النقط) ويتم إطلاقها بالكامل حول البول والبراز. نتيجة لذلك، يمنع انتشار الأوساخ والروائح إلى باقي التربة ويسهل تنظيفه.

ما هو مرشح حاوية فضلات القطط وماذا يفعل؟

تحتوي معظم المراحيض المسقوفة على فتحات تهوية، لكن بعض المراحيض المسقوفة (غالبا ما تكون باهظة الثمن) تحتوي على مرشح في السقف يكون مسؤولاً عن التخلص تماما من رائحة البول والبراز.عادة ما يكون مرشح الدخان هذا مصنوعا من الكربون المنشط ويمتص جميع الروائح الكريهة ويمنع انتشار الروائح.هذه المرشحات قابلة للاستبدال ويمكنك شراؤها بشكل منفصل وتغيير مرشح مرحاض القطط عدة مرات.

مرحاض القط
صندوق فضلات القط المفتوح

أين يجب أن نضع المرحاض وصندوق فضلات القطط؟

بصرف النظر عن نوع حاوية التربة ونوعها، فإن موقع المرحاض مهم جدا أيضا. في هذه الحالة، بالإضافة إلى رأينا الخاص، يجب أن نفكر أيضا في تفضيل قطتنا وراحتها.

  • ضع حاوية التربة في مكان هادئ بعيدا عن الضوضاء وحركة المرور؛ على سبيل المثال، المدخل ليس مكانا جيدا لوضع المرحاض على الإطلاق!
  • لا تضع المرحاض أو وعاء الأوساخ بالقرب من وعاء طعام القط والمياه أو منطقة النوم بأي شكل من الأشكال!
  • يجب أن يكون المكان الذي تضع فيه المرحاض جيد التهوية وقريبا من النافذة قدر الإمكان.
  • من الأفضل إبقاء حاوية التربة بعيدة عن مكان المعيشة حتى لا تزعجك الرائحة والغبار.
  • بغض النظر عن مدى حرصك، فإن بعض الأوساخ ستلتصق في النهاية بمخالب القطة وتنسكب من المرحاض؛ لذلك من الأفضل وضع حاوية التربة في مكان يسهل تنظيفه.
  • عادة ما تكون الحمامات والمراحيض هي أفضل مكان لوضع صندوق فضلات القطط.

لا تنس أن أهم شيء في المرحاض هو تنظيف فضلات القطط كل يوم حتى يكون لديك دائما منزل نظيف ورائع وقط صحي.

كم عدد مرحاض التي يجب أن أشتريها للقطط؟

القطط بحاجة للخصوصية والخصوصية ولا تحب الاستحمام حيث يشم بول وبراز القطط الأخرى.لذا فإن القاعدة الأساسية هي أنه يجب عليك تحضير حاوية تربة منفصلة لكل قط. أي، إذا كان لديك قطتان أو ثلاث، فأنت بحاجة إلى ثلاث أوعية من التربة.

يقرأ  فوائد البرتقال للكلاب

يتميز فصل حاوية التربة بأنه يمكنك التحكم بشكل أكبر في جودة براز القطط ونقله إلى الطبيب البيطري إذا لاحظت أي تغيرات (إسهال، إمساك، تغير في اللون ورائحة البراز، إلخ).بالطبع، بعض القطط أكثر مرونة ولا تواجه مشكلة في الاستحمام في التربة المشتركة؛ لكن عليك أولاً إعداد حاوية منفصلة لهم لترى كيف يتصرفون.

صندوق نفايات القط مغلق
حاويات فضلات القطط

ما هي كمية الأوساخ التي يجب أن أضعها في مرحاض القطط؟

تحب القطط التخلص من الأوساخ والاستحمام في حفرة ثم صب التربة بالكامل. لذلك يجب أن يكون هناك تربة كافية في الحاوية. إذا كانت التربة منخفضة، فلن تتسرب جيدا على البول والبراز ولن تكون قادرة على منع انتشار الروائح الكريهة.

أيضا، يمكن أن تكون كمية صغيرة من الأوساخ أحد أسباب غسل القطة خارج الحاوية الخاصة بها. (اقرأ في هذا الصدد: سبب عدم غسل القطط في التربة)

بشكل عام، يجب سكب تربة الطبقة التي يبلغ عمقها حوالي 5-7 سم.بالطبع، يعتمد عمق التربة إلى حد كبير على طعم القط؛ بعض النيص، مثل القطط الفارسية، لا تحب التربة كثيرا وتحب الاستحمام بالقرب من قاع الطبق.

المرحاض وصندوق فضلات القط
كيفية اختيار القمامة لقطتك

نقاط مهمة حول تنظيف حاوية التربة

  • تأكد من تنظيف فضلات القطط كل يوم وفصل كريات البراز والبول عن باقي الرمل.
  • إذا كان لديك حاوية تربة مشتركة للعديد من القطط، فربما تحتاج إلى تنظيف التربة مرتين يوميا.
  • من حين لآخر، تخلص من كل فضلات القطط وضع فضلات جديدة في الحاوية.
  • اشطف صندوق فضلات القطط من حين لآخر بالماء النظيف ومنظف معتدل.

عند غسل صندوق فضلات القطط، احرص على تجنب المنظفات القوية ذات الرائحة القوية، وإذا كنت تستخدمه، اشطفه جيدا حتى تظل رائحة المنظف على سطح العينة.

  • تتمتع القطط بحاسة شم أقوى منا ولا تحب التبرز على الإطلاق حيث توجد رائحة كيميائية قوية (مثل Vitex).

أسئلة مكررة

كيف نعرف إذا قطة بها مرحاض؟

عندما يكون لدى قطة مرحاض ، فإنها عادة ما تشم محيطها أكثر من ذي قبل. هذا لأنه يريد أن يجد أرضه. علامة أخرى هي أنه يتحرك أكثر من ذي قبل ويمشي باستمرار. هذه علامة على أن شيئًا ما يضغط عليه ويمسك مرحاضه. تبدأ بعض القطط أيضًا في تموء ، وفي النهاية ، إذا لم يجدوا مكانًا لاستخدام الحمام ، فإنهم يبحثون عن زاوية حتى لا يضطروا إلى التواجد أمام أعينهم واستخدام الحمام.

كم مرة في اليوم تتغوط القطة؟

عادة ما تتغوط القطة مرتين في اليوم. بالطبع ، إذا أكل طعامًا مثل الخضار ، فقد يتغوط حتى ثلاث مرات في اليوم.

ما هو أفضل مكان لوضع مرحاض قطط مغطى؟

مكان جيد التهوية وهادئ مناسب لمرحاض قطط مغطى.

Rate this post

الأبراج اليومية وصفاتها

منذ فجر التاريخ، شغل الإنسان فضوله بأسرار الكون، ناظرا...

الأبراج اليومية

منذ فجر الحضارة، سعى الإنسان لفهم مكانه في الكون...

القرآن الكريم مصدر الشريعة الإسلامية

منذ فجر الإسلام، أنار القرآن الكريم دروب البشرية، ليُصبح...

القلق

ظلٌّ يطاردنا، وشعورٌ يثقل كاهلنا، ورفيقٌ لا نريده. هكذا...

دواء أتورفاستاتين

أتورفاستاتين، هو دواء شائع يعمل على خفض مستويات الكوليسترول...

1 تعليق

  1. يساعد استخدام صندوق فضلات القطط في الحفاظ على نظافة وصحة كل فرد في المنزل

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy