ذات صلة

جمع

ما هي فوائد الجزر للكلاب؟

الرئيسيةالحيواناتما هي فوائد الجزر للكلاب؟

كما تعلم، الجزر غذاء مفيد وصحي لنا نحن البشر. لكن هل الجزر جيد للكلاب أيضا؟ هل يمكن للكلاب أن تأكل الجزر على الإطلاق؟ هل نتحدث عن الجزر النيء أو المطبوخ؟ كن مطمئنا، نحن نعرف بهذه الطريقة وفي هذه المقالة سنقوم بمعالجة مسألة الجزر للكلب بشكل كامل وشرح كل ما يمكن معرفته عنها. لذلك إذا كنت لا تعرف ما إذا كانت هذه الفاكهة جيدة للكلاب أم لا، فابق معنا حتى نهاية هذا المقال.

هل الجزر جيد للكلاب؟

تستمتع الكلاب بتناول الجزر، خاصةً لأنها مقرمشة والعض يروق للكلاب. هذه الفاكهة مصدر للعديد من العناصر الغذائية، لذا فإن تناول الجزر مفيد للغاية لكلبك أو جروك.الجزر غني بالفيتامينات أ، ب،ج ،د، ك والبوتاسيوم وألفا كاروتين وبيتا كاروتين والكالسيوم والنياسين والمغنيسيوم والفوسفور. كما أن ارتفاع مستوى الألياف في هذه الفاكهة يحسن صحة الأسنان ويقوي جهاز المناعة لدى الكلب.بالإضافة إلى ذلك، فإن اللوتين والليكوبين في الجزر يحميان العينين من الأشعة فوق البنفسجية ويحسنان رؤية الكلب.

الفوائد الصحية للجزر للكلاب

متى يضر Carrotsبالكلب
هل الجزر مضر للكلب؟

فوائد الجزر للكلاب وزيادة المناعة

كمية فيتامين سي في الجزر كبيرة ، وهذا الفيتامين مهم أيضًا لجهاز مناعة الكلب. سيساعد هذا الفيتامين كلبك على مقاومة العوامل البيئية المعدية.

حماية الأسنان

يمكن أن يضمن مضغ الجزر النيء أو الجزر المجمد صحة أسنان كلبك عن طريق تنظيف البكتيريا وتقوية الأسنان واللثة. حتى عندما يعاني كلبك من مشاكل في الأسنان ، فإن ذلك سيساعد في تخفيف الألم.

يقرأ  طرق تكوين صداقات مع الكلاب

مفعول الجزر للكلاب ويساعد على الهضم

يمكن أن تساعد الألياف في تنظيم حركات الأمعاء لدى الكلب وتخفيف أعراض الإمساك أو عسر الهضم.

فقدان الوزن

إذا كان كلبك يعاني من مشاكل الوزن الزائد ، فقد يؤدي ذلك بسرعة إلى المزيد من المضاعفات الصحية. يمكن أن تساعد إضافة وجبة خفيفة صحية ومنخفضة السعرات ومنخفضة الدهون وعالية الألياف إلى النظام الغذائي لكلبك في الحفاظ على هزاله. ستساعد الألياف أيضًا على إبقاء الكلب جائعًا حتى يطلب الطعام في منتصف النهار.

الغطاء والفراء

الجزر غني جدا بفيتامين أ الذي يعتبر من أهم العناصر الغذائية للكلاب. في حين أن فيتامين (أ) الموجود في الجزر يمكن أن يساعد في تحسين رؤية كلبك ، فإنه يحسن أيضًا مظهر معطفه وفروه. يمكن أن يساعد ذلك في منع مشاكل الجلد الالتهابية والحفاظ على صحة الكلب.

فيتامين أ:

يقوي فيتامين أ الجهاز البصري ويزيد من المستوى الصحي للكلاب. ولكن نظرا لوجود فيتامين أ في جميع أطعمة الكلاب، فمن الممكن أن يدخل الجزر إلى الكلب، مما يتسبب في دخول كميات كبيرة من هذا الفيتامين إلى جسم الكلب وترسبه هناك، مما يضر بصحة الكلب. إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المعلومات حول أنواع طعام الكلاب وما يجب فعله وما لا يجب فعله، فمن الأفضل الرجوع إلى مقالة طعام الكلاب.ملخص: على الرغم من أن الجزر هو أحد أكثر الأطعمة الصحية للكلب، فمن الأفضل استشارة طبيب بيطري لمعرفة عدد الجزر التي يمكنك تناولها يوميا.

الأساسية:

الجزر غني بالألياف، والتي يمكن أن تساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي وتنظيم حركات الأمعاء.

قليل الدسم ومنخفض السعرات الحرارية:

الجزر غذاء رائع للكلب المصابة بداء السكري. في الواقع، إن تناول 53 سعرة حرارية فقط لكل كوب هو وجبة خفيفة صحية ومنخفضة السعرات الحرارية.

يقرأ  علاج التهابات القطط
الجزر جيد للكلب
هل الجزر جيد للكلب؟

متى يكون الجزر ضار بالكلاب؟

لا يعتبر تناول الجزر مشكلة للكلب عندما يكون باعتدال، وفي هذه الحالات يعتبر من الأطعمة الصحية قليلة الدهون والسعرات الحرارية. لكن الجزر يحتوي على نسبة عالية من السكر الطبيعي، لذا فإن الاستهلاك المفرط يمكن أن يسبب السمنة وتسوس الأسنان.هذه الفاكهة غنية أيضا بالألياف، ويمكن أن تؤدي إضافة كميات كبيرة من الألياف فجأة إلى نظام الكلب الغذائي إلى انتفاخ البطن أو اضطراب في المعدة. لذلك لإعطاء الجزر للكلب، حاول أن تبدأ صغيرا ووفر الكثير من الماء بجانبه.

إذا كنت تعتقد أن كلبك قد أكل الكثير من الجزر أو ظهرت عليه أعراض عسر الهضم مثل الإسهال والقيء، فاستشر طبيب بيطري على الفور.بشكل عام، يجب أن يشكل الجزر، مثل أي طعام آخر، أقل من 10٪ من السعرات الحرارية اليومية لجروك. لذا فإن تناول 2 أو 3 جزر صغيرة في اليوم لا يمثل مشكلة بالنسبة لجرو متوسط ​​الحجم. ومع ذلك، فمن الأفضل استشارة طبيب بيطري لمعرفة كمية كل وجبة للكلاب.

كيف نعطي الجزر لكلبنا؟

يمكن للكلاب أن تأكل بسهولة الجزر النيء والمطبوخ. في الواقع، جميع أجزاء الجزر جذابة وسهلة الهضم بالنسبة لهم، حتى الأوراق الخضراء للجزر.فيما يلي سوف ندرس تناول الجزر للكلب بمزيد من التفصيل:

جزر غير مطبوخ

يعد صر الجزر النيء وإضافته إلى طعام الكلاب عملا رائعا. فقط اغسلي الجزر جيداً لكن لا داعي لتقشيره. يمكنك حتى تقشير الجزرة وإعطائها لكلبك عندما تقشرها لنفسك.بالطبع، يجب أن تعلم أن الجزر النيء غير قابل للهضم بالنسبة للجراء، لأن لديهم جدارا من السليلوز يصعب على الكلاب هضمه. لذلك من الأفضل طهيها حتى يتمكن كلبك من الاستمتاع الكامل بفوائد الجزر.

جزر غير مطبوخ
الجزر النيئة للكلب

جزر مطبوخ للكلاب

أفضل طريقة لأكل الجزر هي استخدام الجزر المطبوخ للكلب. أفضل طريقة لطهي الجزر هي طهيه بالبخار (لمدة 10 دقائق تقريبا). بهذه الطريقة، يتم تحسين طعم الجزر وفي نفس الوقت يتم الحفاظ على مغذياته.

يقرأ  ماهو الفرق بين الصقر و النسر؟ +(معلوماتهم)

عصير جزر

عصير الجزر غني بفيتامين أ ولكنه ليس غنيا بالألياف مثل الجزر. لإضافة الألياف، يمكنك إضافة القليل من لب الجزر إلى الماء للتأكد من أن قيمته الغذائية كاملة.

كيف نعطي الجزر لكلبنا
فوائد الجزر للكلب

وبشكل عام عصير الجزر مفيد للكلب ويمكنك استخدامه عدة مرات في الأسبوع. بالطبع، ما زلت لا تحتاج إلى تقشير الجزر. فقط اشطفها جيدا وتأكد من نظافتها.

كعكة جزر

على الرغم من أن كعكة الجزر ليست طعاما ممنوعا للكلب، إلا أنها قد تسبب عسر الهضم بسبب احتوائها على نسبة عالية من الحليب والسكر. لذلك، فإن كعكة الجزر غير مناسبة للكلب الصالحة للأكل.

استنتاج

الجزر غذاء جيد للكلب. تعتبر القيمة الغذائية للجزر عالية للغاية بسبب الكمية العالية من الألياف والفيتامينات والمواد المغذية، مما يجعله مكملا غذائيا طبيعيا للكلب. وأخيرا، من الأفضل إعطاء الجزر المطبوخ لكلبك حتى يسهل هضمه.

5/5 - (1 صوت واحد)

ابيات شعر عن الصداقة والاخوة

تُعتبر الصداقة والأخوة من أعظم الروابط الإنسانية، فهما يجمعان...

خاتم الماس نارين بيوتي

خاتم الماس نارين بيوتي هو أحد أكثر الموضوعات التي...

مسلسلات دينيز جان اكتاش

تعتبر المسلسلات التلفزيونية وسيلة فعالة لنشر الثقافة والفن، وتلقى...

هل حليب الشوفان يزيد الوزن؟

تُعتبر زيادة الوزن والحفاظ على وزن صحي موضوعا شائعا...

هل زبدة الفول السوداني ينقص الوزن؟

في السنوات الأخيرة، أصبحت الصحة والعافية موضوع اهتمام كبير...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy