ذات صلة

جمع

هل البسكويت جيد للكلاب؟

الرئيسيةالحيواناتهل البسكويت جيد للكلاب؟

هل البسكويت ضار للكلاب؟ البسكويت هو وجبة فطور لذيذة أو وجبة خفيفة لنا نحن البشر. لكن هل خطر ببالك يوما أن تعطي بسكويت لكلبك؟ وهل هناك أي شيء مثل بسكويت الكلب الخاص على الإطلاق أم يجب عليهم استخدام البسكويت المفضل لدينا أيضا؟

كن مطمئنا، فنحن نعرف بهذه الطريقة، وإذا كنت تريد معرفة إجابات هذه الأسئلة، فابقوا معنا حتى نهاية هذه المقالة.

هل يمكن للكلاب أن تأكل البسكويت؟

الجواب على هذا السؤال هو نعم يمكن للكلب أن تأكل البسكويت. ولكن لا ينبغي إعطاء هذا الطعام اللذيذ للكلاب أكثر من اللازم. في الواقع، تناول كميات كبيرة من البسكويت غير مناسب للكلب أثناء النهار. هذا لأنه يمكن أن يسبب اضطراب معدة الكلاب.

ويقال عموما أن البسكويت وجبة خفيفة للكلب قبل النوم أو بعد المشي لمسافات طويلة.

هل البسكويت جيد للكلاب؟
فوائد البسكويت للكلب

ويمكن اعتبار البسكويت من الأطعمة عالية المخاطر بسبب طبيعته المشابهة لبعض الأطعمة مثل الشوكولاتة. ولكن البسكويت، على عكس الشوكولاتة والزبيب، الذي يحتوي على سكر بتركيبة كيميائية تسمى إكسيليتون، غير محظورة على الكلاب.

وأخيرا، بصفتك مالكا للكلاب، يجب عليك استخدام البسكويت الطري لإطعام الكلب. البسكويت الجاف جدا أو ذو البنية الصلبة يمكن أن يسبب الاختناق! لذلك عليك أن تكون حذرا بشأن ذلك.

لماذا تحب الكلاب أكل البسكويت؟

یحب الكلب تناول البسكويت لأنها مصنوعة من مواد سهلة الهضم بالنسبة لها. مكونات الدقيق والحليب والبيض، التي يشيع استخدامها في إنتاج البسكويت، محبوبة ولذيذة للكلب.

لهذه الأسباب، يمكن أن يكون استخدام البسكويت كحافز للكلب اختيارا جيدا للغاية. في الواقع، هناك أنواع مختلفة من البسكويت تسمى بسكويت تشجيع الكلاب. وهذا البسكويت أكثر طعما ويمكن أن يبقى أيضا في فم الكلب لفترة أطول.

يقرأ  أنواع طائر الكناري المختلفة وما الفرق بينهم؟

كم عدد بسكويت الكلب المشجعة المناسبة لهم يوميا؟

تعتمد الإجابة على هذا السؤال كليا على نوع البسكويت المستهلك. وإذا كان البسكويت الذي تفكر فيه شيئا مثل ملف تعريف الارتباط (مقرمش ومخبوز من العجين)، فمن الأفضل عدم ترك أكثر من قطعة واحدة في اليوم لكلبك.

لكن البسكويت اللين، له حد استهلاك أقل ويمكنك إعطاء أكثر من واحد من هذه البسكويت لكلبك يوميا.كقاعدة عامة، يجب أن تستهلك الكلاب التي يصل وزنها حتى 23 كجم قطعة بسكويت واحدة خلال النهار. ويمكن للكلاب التي يصل وزنها إلى 45 كجم تناول ما يصل إلى 2 من البسكويت يوميا.

نصائح غذائية مهمة لاستخدام البسكويت للكلب
نصائح خاصة بتغذية الكلاب

أخطار البسكويت للكلاب

يمكن أن يكون البسكويت للكلب أمرا خطيرا عند الإفراط في تناول الطعام. في الواقع، الاستهلاك العالي للبيض ومنتجات الألبان (الموجودة في البسكويت) يمكن أن يسبب التهاب البنكرياس ومشاكل أخرى في الجهاز الهضمي.

والاستهلاك المفرط للبسكويت يمكن أن يؤدي أيضا إلى السمنة عند الكلب. لذا اعلم أن كلبك يستهلك القليل من البسكويت يوميا.

خطر آخر هو أن الكلاب في بعض الأحيان لا تدرك أنها ممتلئة! لذلك، قد يأكلون الكثير من البسكويت، مما قد يسبب مشاكل لصحتهم. لذا فإن مهمتك هي عدم منحهم كل البسكويت.لمعرفة علامات التسمم في الكلاب يمكنك الرجوع إلى المقال الخاص بأعراض التسمم عند الكلاب.

فوائد البسكويت للكلاب

الأحماض الدهنية الأساسية ومستويات الجلوكوزامين / شوندرويتين في البسكويت يمكن أن تساعد في تخفيف الانزعاج في مفاصل الحيوان.

والبسكويت المشجع مفيد أيضا للكلب التي تعاني من الحساسية. خاصة البسكويت الخالي من الغلوتين والخميرة والذرة. ولذا فمن الأفضل أن تختار البسكويت الخالي من القمح لكي تعطي البسكويت لكلبك. لهذا السبب، يمكن القول أن بسكويت الجذع الذهبي ليس مفيدا جدا للكلب.

يقرأ  نفق لعبة القط

يمكن للكلاب المعدية المعوية أيضا استخدام البسكويت جيدا. لأن البسكويت لا يحتوي على فول الصويا أو منبهات الجهاز الهضمي.

ماذا يحدث إذا أكل الكلب biscuits
الكلاب تحب أكل البسكويت

ولذلك يمكن القول أن البسكويت غذاء صحي للكلب ويمكن لمعظم الكلاب استخدامه والاستمتاع بهذه الوجبة الخفيفة اللذيذة. ومع ذلك، تختلف المكونات والقيمة الغذائية للبسكويت، لذلك من الأفضل استخدام البسكويت المناسب للكلب لإطعامه.

نصائح غذائية مهمة لاستخدام البسكويت للكلب

  • العديد من الكلاب لديها نظام غذائي خاص قد لا يشمل البسكويت. وإذا كان كلبك من هذه الفئة من الكلاب، فمن الأفضل الاتصال بخبراء تغذية الحيوانات الأليفة قبل إعطائهم البسكويت والسؤال عن البسكويت المناسب لكلبك. بشكل عام، إذا كان كلبك يعاني من نظام غذائي صعب أو يعاني من زيادة الوزن، فمن الأفضل عدم رؤية هذا البسكويت.
  • ويجب أن يكون إعطاء البسكويت للكلب كافيا. لذا تأكد من تعيين هذه القيمة وفقا لوزن الكلب.
  • ولتعريف كلبك بالبسكويت، أعطه قطعة بسكويت واحدة على الأقل يوميا لفترة قصيرة.
  • وإذا لاحظت أعراضا مثل الإسهال أو القيء أو ما شابه ذلك بعد مرور بعض الوقت على إعطاء البسكويت لكلبك، فاتصل بطبيبك البيطري على الفور، فقد تكون هذه المشكلة شيئا يتجاوز البسكويت أو مكوناته!
الأخطار المحتملة من البسكويت للكلب
اضرار البسكويت للكلب

استنتاج

يمكن أن يكون بسكويت الكلب وجبة خفيفة مفيدة للغاية. مكونات البسكويت تجعل هذه الوجبة الخفيفة اللذيذة وجبة خفيفة لذيذة ومنشطة لذيذة. ويمكن أن يساعد البسكويت أيضا في تخفيف آلام مفاصل الكلاب.

والشيء الوحيد الذي يجب عليك مراعاته عند إعطاء البسكويت لكلبك هو استهلاكه اليومي. ويمكنك إعطاء 1 أو 2 بسكويت كحد أقصى في اليوم حسب وزن الكلب.

5/5 - (1 صوت واحد)

ملابس خريفية رجالية

مع قدوم فصل الخريف، يأتي الوقت المناسب لتجديد خزانة...

فوائد بذور الشيا للنساء للشعر

تُعدّ بذور الشيا من المكونات الطبيعية الغنية بالعناصر الغذائية...

سموذي الفراوله

من منا لا يعشق الفراولة؟ تلك الفاكهة ذات اللون...

فوائد التلفاز وأضراره باختصار

منذ نشأته في القرن العشرين، غيّر التلفاز وجه العالم،...

طريقة عمل الباذنجان بالطماطم بالفرن

يُعد الباذنجان من أكثر الخضروات شعبية في العالم العربي،...

1 تعليق

  1. لكن بعض الحالات تعتمد على عادة الكلب فلا يمكننا تحديد جميع الحالات بشكل نهائي

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy