ذات صلة

جمع

طريقة عمل كبة ارز لذيذ بالصور

الرئيسيةكيفطريقة عمل كبة ارز لذيذ بالصور

الكبة هو طعام عربي مشهور في دول مثل العراق ولبنان. الأطباق والحلويات العربية مثل الكبة العراقية، والفلافل، والسمبوسة، والبقلاوة الشريعة، ودهن الحلاوة الطحينية والحليب المجفف لذيذة للغاية، ولكنها تحتوي على الكثير من الدهون، لذلك من الأفضل عدم الإفراط في تناول الطعام. الكبة تشبه إلى حد ما سمبوسة اللحم، إلا أنها ليست مثلثة الشكل وبدلا من الخبز، يتم لف طبقة من النحاس الأصفر حول المكونات. يمكنك استخدام أي أرز (حتى حبات الأرز المطحونة) لتحضير الكبة.

يمكنك أيضا تغيير المكونات داخل الكبة حسب ذوقك، حيث يتم استخدام البصل واللحوم والبطاطس والخضروات العطرية (مثل الكراث والبقدونس والكزبرة والطرخون والمالحة). أولئك الذين يحبون الأطعمة الحلوة يمكنهم إضافة بعض الزبيب إلى المكونات الوسطى. تُلف المكونات الوسطى بالأرز ثم تُقلى الأسياخ بالزيت. يتطلب تغليف خيوط العنكبوت القليل من التدريب، لكن بعد فترة ستتقنها. الأرز مقلي بشكل رائع ولذيذ بعد القلي. يمكنك أيضا الاحتفاظ بالكبة في الفريزر لمدة شهر أو شهرين، وكلما لم تشعر بالملل أو التعب، قم بقلي القليل منها وقدميها.

🔗(فطيرة اللحم اللبنانية)

الكبة طعام عربي عربيه في المنام
نصائح في تحضير الكبة

وقت التحضير: 60 دقيقة

وقت الخبز: 30 دقيقة

لـ: 10 أشخاص

مكونات الطعام العربي كبة

  • 6 أكواب أرز
  • يكفي ملح وفلفل
  • 1/2 ملعقة كبيرة كركم + 1 ملعقة صغيرة
  • لحم مفروم 250 جرام
  • 2 بصل وسط
  • 4 حبات متوسطة الحجم
  • يكفي زيت القلي
  • أعشاب عطرية 200 جرام
  • لوز شرائح حسب الرغبة

طريقة تحضير كباب الأرز العربي خطوة بخطوة

صنع الكبة يتطلب الصبر وخطوات تحضير الكبة طويلة بعض الشيء. ولكن لا تقلق ، Ales Pays معك لتعليمك كيفية تحضير الأرز خطوة بخطوة مع مقاطع الفيديو والصور لكل جزء. لك الحرية في اختيار البرغل أو الأرز. نستخدم الأرز في هذه الوصفة.

يقرأ  طريقة عمل حمص بالطحينة | وصفات لأشهر مقبلات عربية

خطوة تحضير الأرز المهروس
إذا كنت ترغب في طهي كباب أرز لذيذ ، نقترح عليك استخدام أرز إيراني نصف حبة. ينقع الأرز في الماء لمدة يوم مقدمًا ويُطهى بواسطة غليه. لتحضير كباب الأرز العربي ، تحتاج إلى أرز مطحون. من أجل طحن الأرز نقترح عدة حلول:

استخدم المزيد من الماء عند طهي الأرز.
في بداية الطهي ، قلّبي الأرز باستمرار حتى تنكسر حبات الأرز.
بعد أن ينضج الأرز تمامًا ، اهرسيه بمدقة خشبية.

خطوة تحضير العجينة أو مادة الكبة
الآن بعد أن انتهيت من طهي الأرز ، سنقوم بإعداد مكونات غطاء الكبة الجنوبي. بعد أن ينضج الأرز ، انتظر حتى يبرد. نضيف البطاطس المطبوخة والمبشورة إلى الأرز مع البيضة ونعجنها لبضع دقائق.

كباب الأرز اللذيذ والرائع مع تتبيلة فطائر أليس
كما تعلم على الأرجح ، تستخدم المأكولات الجنوبية والعربية الكثير من التوابل الخاصة لإعداد الطعام العربي. في وصفة كبة الأرز ، تستخدم التوابل مثل الثوم والبصل وتوابل الكاري والكركم والملح والفلفل لإضفاء نكهة على الطعام. لكننا نقترح أن تستخدم التوابل الطبيعية لفطائر أليس لصنع كباب أرز ألذ. تحتوي هذه التوابل على الخضار العطرية والتوابل الإيرانية الأصلية وتجعل الطبخ أسهل. نستخدم هذه التوابل لإضفاء نكهة على عجينة كبة الأرز ونكهة لحم الدجاج بطريقة تحضير الكبة العربية.

مرحلة تحضير المواد الوسيطة للكبة النحاسية بالمجلسي العربي
أولاً ، اقلي البصل قليلاً وأضيفي صدر الدجاج المفروم. الآن ، لإضفاء النكهة على الدجاج ، أضيفي ملعقة كبيرة من توابل دزفولي التي تحتوي على خضروات عطرية وتعطي نكهة رائعة للكباب الجنوبي. أخيرًا ، أضيفي بعض البقدونس المفروم إلى المقلاة واقليها.

خطوة تحضير كباب الأرز العربي للقلي
أخرج العجين المريح من الثلاجة ولفه على شكل بيضاوي ، بحجم قبضة صغيرة من العجين على راحة يدك. ثم اسكبي ملعقة من المكونات الوسيطة التي حضرتها في الخطوة السابقة في العجينة وغطي العجينة حول المكونات الوسيطة بحيث يغطي معجون الأرز جميع المكونات الوسيطة.

يقرأ  غسول وجه للحبوب

الخطوة الأخيرة هي قلي كباب الأرز العربي
يمكنك استخدام فتات الخبز لقلي أفضل في تحضير كباب الأرز الجنوبي. رشي بعض فتات الخبز على كامل سطح كعك الأرز ثم اقليها بالزيت الساخن. الأفضل ألا يلتصق الكباب عند القلي.


طريقة التحضير

أولا، تحضير المكونات الوسطى للكبة. تقطع 3 حبات بطاطس ناعما. سخني مقلاة فوق اللهب. ثم نسكب القليل من زيت القلي فيه ونضيف البطاطس ونقلى حتى تصبح طرية وذهبية قليلا. ثم ضعيها في طبق واتركيها جانبا.

🔗(طريقة عمل المدردرة مع البصل بالكراميل)

kibbeh طعام عربي بالانجليزي
الكبة وانواعها

نقطع البصل ونضعه في نفس القدر. قم بشويها لبضع دقائق حتى تتحول إلى اللون الذهبي. ثم يضاف اللحم المفروم مع الملح والفلفل وملعقة صغيرة من الكركم إلى المقلاة ويطهى لمدة 5-7 دقائق على نار متوسطة حتى ينضج اللحم. ثم تضاف الخضار العطرية المقطعة ويطهى لمدة دقيقتين أخريين. في هذه المرحلة نضع البطاطس المقلية وشرائح اللوز على اللحم ونستمر في القلي لمدة دقيقة أو دقيقتين. المكونات الوسطى للكبة جاهزة.

حان الوقت الآن لتحضير الأرز. يُسكب الأرز في قدر كبير ويُضاف بعض الماء حتى يصل إلى طرف الإصبع على الأرز. أضف القليل من الملح ونصف ملعقة من الكركم. ضعي حبة بطاطس صغيرة نسبيًا على الأرز واطهي الأرز. بهذه الطريقة، تُطهى البطاطس في نفس وقت طهي الأرز. في تحضير الكبة، لا ينبغي أن يكون الأرز طريا جدا، لذا فهو يحتاج إلى ماء أقل من المعتاد.

🔗(طريقة تحضير سلطة المعكرونة)

الكبة طعام عربي حلال ام حرام
kibbeh طعام عربي شامي الاصيل

عندما يصبح الأرز جاهزا. قشر القرع وابشره واقطعه إلى أربع قطع. يُطحن الأرز مع البطاطس. يمكنك أيضا استخدام مطرقة بدلا من المطحنة، لكن المطحنة لها نتيجة أفضل بكثير وهي أقل إزعاجا في خطوة الالتواء! كما أن استخدام البطاطس يجعل الأرز أكثر لزوجة.

يقرأ  قوانين لعبة كرة الطائرة

نقطع الآن الأرز المفروم إلى زلابية بحجم برتقالة متوسطة. يجب أن يكون لديك حوالي 20 كرة لحم. عند لف المكعب، ضع وعاء من الماء بجوار يدك وبلل يدك قليلا في كل مرة.خذ إحدى فطائر الأرز وافردها على يديك في دائرة كبيرة. صب ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من المكونات الوسطى في الوسط ثم لف عجينةالأرز حولها.كرر هذا مع باقي حبات الأرز.اقلي الملفوف المحضر في بعض الزيت واستمتع به.

نصائح لتحضير الكبة العراقية

للتخزين طويل الأجل، قم بتخزين الدلاء في كيس أو حاوية في الفريزر. لمنع التصاق الأسياخ ببعضها، ضعها أولا في صينية وضعها في الثلاجة أو الفريزر لفترة من الوقت لتبرد، ثم لفها وانقلها إلى الفريزر.

لماذا يغادر؟

كبة الأرز هي من الأطعمة التي إذا لم تنتبه لوصفة طبخها ، فإن الكبة ستنهار عند قليها ، أي ستنهار وتفقد شكلها ، والطبيعة المائية للأرز أو العجين هي واحدة من اهم الاسباب التي تجعل الكبة مقلية. لحل هذه المشكلة ، أضيفي كمية قليلة من الدقيق إلى العجين للتخلص من رخاوة العجين. أو يمكنك إضافة بعض البطاطس المسلوقة إلى العجينة لجعل العجينة متماسكة.

5/5 - (1 صوت واحد)

ملابس خريفية رجالية

مع قدوم فصل الخريف، يأتي الوقت المناسب لتجديد خزانة...

فوائد بذور الشيا للنساء للشعر

تُعدّ بذور الشيا من المكونات الطبيعية الغنية بالعناصر الغذائية...

سموذي الفراوله

من منا لا يعشق الفراولة؟ تلك الفاكهة ذات اللون...

فوائد التلفاز وأضراره باختصار

منذ نشأته في القرن العشرين، غيّر التلفاز وجه العالم،...

طريقة عمل الباذنجان بالطماطم بالفرن

يُعد الباذنجان من أكثر الخضروات شعبية في العالم العربي،...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy