ذات صلة

جمع

السياحة في افريقيا:أفضل الوجهات السياحية

الرئيسيةسیاحةالسياحة في افريقيا:أفضل الوجهات السياحية

أفريقيا قارة ضخمة ولديها عدد لا يحصى من الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة والاستكشاف. في رحلة إلى إفريقيا، يمكنك زيارة Maasai Mara في كينيا أو الجلوس في سهول Serengeti أو الاسترخاء على جزيرة استوائية. إن المعالم السياحية في القارة الأفريقية متنوعة وجميلة بشكل مذهل، ولا نهاية لما يمكن رؤيته وفعله واستكشافه هناك. إذا كنت تحلم بالسفر إلى هذه القارة، فتأكد من التخطيط حتى تتمكن من رؤية معالم إفريقيا التي يتم تقديمها أدناه.

آيت بن حدو، المغرب
ait benhaddou

1- آيت بن حدو، المغرب

تقع مدينة آيت بن حدو المذهلة (Ait Benhaddou) على حافة جبال الأطلس في المغرب. تُعرف أيضا باسم “مدينة الطين الخام”، وهي محطة قديمة متينة كانت ملاذا للمسافرين الذين يسافرون بين الصحراء الكبرى والمغرب. في رحلة إلى مدينة It Benhado، يمكنك زيارة المنازل الطينية، والقيام بجولة في مخزن الحبوب القديم (Granary)، الذي يقع على قمة تل، وحتى زيارة قبر بن حدو.

في الربيع والصيف يكون الطقس حاراً عادة والرطوبة عالية. لكن الخريف يتميز بطقس أكثر اعتدالا ولأنه ليس مغلقا، ستشاهد عددا أقل من السياح في المدينة ونتيجة لذلك تكون الفنادق والخدمات السياحية الأخرى أرخص.

حديقة إيزالو الوطنية
isalo madagascar national park

2. حديقة إيزالو الوطنية، مدغشقر

تقع جزيرة مدغشقر قبالة ساحل موزمبيق في مياه المحيط الهندي. تحتوي الجزيرة على العديد من عوامل الجذب، ولكن بلا شك تعد حديقة إيزالو الوطنية واحدة من أفضلها، وهي أيضا مدرجة في قائمة أفضل الأماكن في إفريقيا. في هذه الحديقة، سترى مجموعة واسعة من المناظر الطبيعية ذات الهياكل المختلفة. استعد لمواجهة الوديان الضخمة وواحات النخيل المورقة وحتى الهياكل الفريدة من الحجر الرملي. من الأفضل الحصول على مساعدة من دليل لمشاهدة معالم المدينة في حديقة إيزالو الوطنية. ويمكن أن يكون التخييم أيضا تجربة رائعة عند السفر إلى هذه الحديقة الوطنية.

أفضل وقت لزيارة هذه الحديقة هو مواسم الجفاف. لأنه على عكس المواسم الرطبة عندما تكون الأرض زلقة، فإن مسارات المشي ستكون سهلة الاستخدام.

زنجبار تنزانيا
tanzania zanzibar

3. زنجبار تنزانيا

يقع أرخبيل زنجبار قبالة ساحل تنزانيا. هذه المنطقة شبه مستقلة وهي وجهة فريدة للسفر في القارة الأفريقية. في مدن زنجبار، سترى مزيجا جذابا من الهندسة المعمارية بالأنماط العربية والشرق أوسطية والموراي والهندية. يوجد في هذا الأرخبيل شواطئ جميلة ذات جودة عالمية. بالإضافة إلى ذلك، تتمتع زنجبار بتاريخ مضطرب محفوظ جيدا. تأكد من زيارة عاصمتها ستون تاون وزيارة العديد من المتاحف الرائعة والقلعة القديمة التي تعود إلى القرن السابع عشر.

يقرأ  السفر إلى إندونيسيا

أفضل وقت لزيارة أرخبيل زنجبار هو المواسم الجافة، من يوليو إلى سبتمبر. ومع ذلك، في أوقات أخرى من العام، يمكنك استكشاف هذه المنطقة بسهولة، حيث يكون الطقس عادة مشمسا ودرجة الحرارة لطيفة.

جنة، مالي جيني
djenne

4. جنة، مالي جيني، مالي

ربما تكون مدينة جين هي المدينة الأكثر جاذبية من الناحية التاريخية والمعمارية في مالي. لعبت المدينة دورا مهما في تجارة الذهب بالصحراء ولا تزال مركزًا إقليميًا ، وذلك بفضل السوق الأسبوعي الذي يجذب السكان إلى المنطقة المحيطة. أجمل مشهد في الجنة هو مسجد الجنة الكبير، وهو أكبر مبنى مصنوع من الطين الخام في العالم. لهذا السبب، فهي واحدة من أفضل المعالم السياحية في إفريقيا. يعود تاريخ هذا المسجد التاريخي إلى القرن الثالث عشر الهجري. ومع ذلك، تم الانتهاء من بنائه رسميا في عام 1907.

أكتوبر ونوفمبر وديسمبر ويناير، مواسم الجفاف، هي أفضل الأوقات لزيارة مالي.

بحيرة ملاوي
lake malawi

5. بحيرة ملاوي – تنزانيا وموزمبيق

بحيرة ملاوي هي واحدة من أكبر مناطق القارة الأفريقية. كما يوحي الاسم، تقع معظم البحيرة على الحدود مع ملاوي، ولكنها تمتد أيضا إلى تنزانيا وموزمبيق. إذا كنت ترغب في رؤية بحيرة ملاوي، فإن إحدى أفضل الطرق هي زيارة حديقة بحيرة ملاوي الوطنية، التي تقع في الطرف الجنوبي من البحيرة. على طول أميال مسارات التنزه والمشي لمسافات طويلة في المنتزه، توجد أماكن حيث يمكنك الاستمتاع بإطلالة فريدة على البحيرة والتقاط صور جميلة بشكل مذهل.
مالاوي، على الرغم من كونها دولة صغيرة، لديها العديد من مناطق الجذب السياحي (بحيرة جميلة، وحياة برية متنوعة وسكان محليون جميلون). في بحيرة ملاوي، ثالث أكبر بحيرة في إفريقيا، يمكن للسائحين المشاركة في الرياضات المائية مثل التجديف بالكاياك وركوب القوارب، والاستحمام الشمسي على الشاطئ ذي الرمال البيضاء أو الذهاب للغوص لمشاهدة أسماك السيشليد الملونة. يوجد في الدولة الصغيرة أيضا تسعة متنزهات وطنية ومحميات للحياة البرية، مما يجعلها خيارا رائعا ومنعزلا لرحلات السفاري. لمشاهدة الحياة البرية، من الأفضل السفر إلى ملاوي خلال مواسم الجفاف، من أبريل إلى نوفمبر.

يكون الطقس حاراً جداً في ملاوي من نوفمبر إلى أبريل. لذلك، من الأفضل السفر إلى هذه المنطقة في موسم الجفاف من العام، أي من أوائل مايو إلى أواخر أكتوبر. في هذا الوقت من العام على ضفاف بحيرة ملاوي نرى أياما حارة ومشمسة وجافة ويكون الطقس رائعا للمتعة.

حديقة أوتوشا الوطنية، ناميبيا
etosha national park

6. حديقة أوتوشا الوطنية، ناميبيا

حديقة Autosha الوطنية هي ثاني أكبر منطقة محمية للحيوانات في ناميبيا. وتم بناء هذه الحديقة الوطنية حول شقة الملح Autosha، حيث تميل الحيوانات المحلية أكثر إلى هذه المنطقة وتعيش حول المستنقعات المالحة. نتيجة لذلك، تعد Autosha National Park مكانا جذابا بشكل لا يصدق لمشاهدة الحياة البرية. تأكد من إحضار مناظير معك، حيث يمكنك رؤية الحمر الوحشية والغزلان الأفريقية والزرافات والفيلة والحيوانات الأخرى التي تعيش هنا. تم تصميم 3 مخيمات لاستيعاب الزوار، مما يتيح لك رؤية الحيوانات في بيئتها الطبيعية على مدار 24 ساعة في اليوم.

يقرأ  السياحة في شنغهاي

أفضل وقت لزيارة Autosha هو بين مايو وديسمبر. تمطر كثيرا من يناير إلى مارس، ولكن لا يزال بإمكانك زيارة الحديقة هذه الأيام.

لاليبلا، إثيوبيا في إفريقيا
lalibela ethiopia

7. لاليبلا، إثيوبيا في إفريقيا

تعتبر مدينة لاليبيلا في إثيوبيا مدينة حج وهي واحدة من أكثر المعالم التاريخية في القارة الأفريقية. ويوجد في Lalibela 11 كنيسة صخرية متكاملة تتمتع بالكثير من المرح لاستكشافها. معظم سكان هذا البلد من المسيحيين الأرثوذكس وتم بناء معظم الكنائس في القرنين الثاني عشر والثالث عشر. إذا كان لديك وقت محدود ولا يمكنك زيارة سوى واحدة من هذه الكنائس، فمن الأفضل زيارة Bet Giyorgis، وهي صليبية الشكل ومصنوعة بالكامل من الحجر.

أكتوبر ومارس هما أفضل وقت لزيارة لاليبيلا من حيث الطقس.

منتزه فيرونجا الوطني
virunga national park

8. منتزه فيرونجا الوطني، جمهورية الكونغو الديمقراطية

تقع حديقة فيرونجا الوطنية بالقرب من الحدود الشرقية لجمهورية الكونغو الديمقراطية، على بعد دقائق من أوغندا. تأسست فيرونجا في عام 1925 من قبل الملك ألبرت ملك بلجيكا وكانت أول حديقة وطنية في إفريقيا. وفي الماضي، كان الصيد الجائر مشكلة خطيرة في الحديقة، لكنها أصبحت اليوم وجهة سياحية متنامية. تشتهر حديقة فيرونجا الوطنية بالغوريلا الجبلية، ولكن تعيش هنا أيضا قرود الشمبانزي تونجو. يمكنك حتى تسلق قمة بركان Niragongo لمشاهدة أكبر بحيرة من الحمم البركانية في العالم.

على الرغم من هطول الأمطار في بعض الأحيان، فإن Virunga هي وجهة لجميع الفصول. من يوليو إلى سبتمبر هو أكثر الأوقات جفافاً في العام، ومثل معظم البلدان الصحراوية في إفريقيا ، يمكن أن يكون وجهة سفر رائعة.

مضيق نهر السمك، ناميبيا في إفريقيا
fish river namibia

9. مضيق نهر السمك، ناميبيا في إفريقيا

وادي نهر السمك المذهل في جنوب ناميبيا هو واحد من أكبر الوديان في العالم. هنا سترى مناظر خلابة ومثيرة للإعجاب. كواحد من العجائب الطبيعية في هذه القارة، يعد Fish River Strait أحد أشهر المعالم السياحية في إفريقيا. إذا كنت مهتما بالمغامرة، يمكنك المشي على طول مسار Fish River Strait أو التحليق فوقه ومشاهدة المنحدرات الملونة للمضيق، والتي يتناقض لونها مع المياه الزرقاء للنهر.

يمكنك السفر إلى مضيق فيش ريفر على مدار السنة، ولكن من مايو إلى أكتوبر (موسم الجفاف) هو الوقت المثالي للسفر. تمطر بغزارة من نوفمبر إلى مارس، ومن ديسمبر إلى فبراير تصبح درجة الحرارة لا تطاق.

مرزوقة، المغرب
marzuga

10. مرزوقة، المغرب

مرزوقة قرية صغيرة لكنها تجذب الكثير من السياح. تقع القرية في صحراء إفريقيا وتحيط بها كثبان رملية تسمى عرق الشبي. معظم سكان مرزوجا هم من البربر. مجموعة ذات تقاليد بدوية. إذا سافرت إلى هذه القرية، فاركب جملاً واذهب إلى الكثبان الرملية وراقب طريقة الحياة البربرية عن قرب. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك مشاهدة الطيور في بيئتها الطبيعية في الربيع. في هذا الوقت من العام، تهاجر مجموعة متنوعة من الطيور من هذه المنطقة.

يقرأ  مدينة البندقية في إيطاليا وأجمل 8 أماكن سياحية فيها

الربيع من مارس إلى مايو هو الوقت المناسب لزيارة Marzuga. إذا كنت ترغب في السفر في طقس الخريف، يمكنك اختيار Marzuga كوجهة لك. خلال هذه الفترة، لا يكون الطقس حارا جدا ويمكنك الاستمتاع بتكييف الهواء في الصحراء.

براسلين، سيشيل
praslin seychelles

11. براسلين، سيشيل

براسلين هي ثاني أكبر جزيرة استوائية في سيشيل، وتقع في قلب المحيط الهندي. هناك العديد من المنتجعات الفاخرة المبنية على الجزيرة، ولكن اثنين من مناطق الجذب الرئيسية في Proslin هما شاطئ Anse Lazio ومحمية Vallée de Mai الطبيعية. Anse Lazio هو شاطئ جميل بمياه صافية وفرص رائعة للغوص السطحي (الغطس). تتكون محمية Vallée de Mai الطبيعية من غابة نخيل محمية وهي موطن لعدد لا يحصى من الزواحف والطيور، بما في ذلك ببغاء سيشيل الأسود النادر.

من ديسمبر إلى فبراير، يكون الطقس في جزيرة براسلين لطيفا للغاية ويمكن للسياح الاستمتاع بالطقس الدافئ.

دلتا أوكافانغو، بوتسوانا
okavango delta

12. دلتا أوكافانغو، بوتسوانا

دلتا أوكافانغو هي المكان الذي يصل فيه نهر أوكافانغو إلى حوض كالاهاري. تعتبر رؤية هذه الدلتا تجربة رائعة، لأن مصدر المياه مليء دائما بالحيوانات البرية التي تعيش في هذه المنطقة. تعتبر دلتا أوكافانغو مثالية لرحلات السفاري. هنا يمكنك أيضا الاستمتاع بمناظر لا مثيل لها. كل هذه العوامل جعلت هذه الدلتا واحدة من أفضل المعالم السياحية في إفريقيا. تعد الطائرة من أفضل الطرق لاستكشاف دلتا أوكافانغو، مما يسمح لك برؤية نهر أوكافانغو المتعرج وبعض الحيوانات البرية الكبيرة.

يُعد شهري سبتمبر وأكتوبر، الحار والجاف، الوقت المناسب لزيارة دلتا أوكافانغو؛ لأن الحيوانات العطشى تدور حول الماء لتروي نفسها. من نوفمبر إلى أبريل، وهو موسم الأمطار، تعد دلتا أوكافانغو وجهة رائعة لمشاهدة الطيور.

منتزه بلاك ريفر جورج الوطني، موريشيوس
black river gorge nationalpark

13. منتزه بلاك ريفر جورج الوطني، موريشيوس

جزيرة مذهلة أخرى في المحيط الهندي قبالة الساحل الشرقي لأفريقيا هي موريشيوس. تشتهر موريشيوس بشواطئها الاستوائية ومناخها ومنتزه Black River Gorges الوطني الرائع. الحديقة جديدة نسبيًا وقد تم إنشاؤها عام 1994 للحفاظ على جمال الجزيرة الطبيعي. أثناء زيارتك لمتنزه Black River Jor الوطني، يمكنك التنزه في مسارات محددة والاستمتاع بالحياة البرية المحلية والشلالات الجميلة.

جبل كليمنجارو، تنزانيا
mount kilimanjaro

14. جبل كليمنجارو، تنزانيا

يعد جبل كليمنجارو من أشهر المعالم السياحية في القارة الأفريقية، ويقع في أقصى شمال تنزانيا بالقرب من الحدود مع كينيا. كليمنجارو هي أعلى قمة في إفريقيا وأعلى جبل مستقل في العالم، وكل سائح يطمح لتسلق مثل هذه القمة الرائعة. بالطبع، تسلق هذه القمة ليس للجميع، ولكن بالنسبة للسياح العاديين، هناك طرق مختلفة لاستكشاف المنطقة. عند سفح الجبل توجد طرق أقصر وأسهل مع شلالات جميلة ومناظر خلابة.

🔗(الاماكن السياحية في البوسنة)

حديقة بويندي الوطنية
uganda impermeable nationapark

15. حديقة بويندي الوطنية التي لا يمكن اختراقها، أوغندا

إذا كنت مهتما برؤية الحيا اةلبرية النادرة، فإن منتزه بويندي (Bwindi Impenetrable National Park) الوطني الذي لا يمكن اختراقه في أوغندا هو المكان المناسب لك عند التخطيط لرحلتك إلى إفريقيا. بإذن من هيئة الحياة البرية الأوغندية ، يمكنك أن تأخذ مسارا طبيعيا من قرية Bohoma إلى Nikoringo أو قوارب الكاياك في البحيرات الجميلة في المنطقة. ومع ذلك، فإن عامل الجذب الرئيسي لبويندي هو الغوريلا التي تعيش فيه. غابة بويندي هي واحدة من أفضل الأماكن في العالم لمشاهدة الغوريلا الجبلية في بيئتها الطبيعية.

وتشمل الأماكن الأخرى ذات الأهمية في إفريقيا ما يلي:

  • مدينة المغرب، المغرب
  • حديقة كروجر الوطنية، جنوب إفريقيا
  • الأقصر، مصر
  • منطقة أنغورونغورو المحمية، تنزانيا
  • كيب تاون، جنوب أفريقيا
  • محمية ماساي مارا الوطنية، كينيا
  • شلالات فيكتوريا وزامبيا وزيمبابوي
  • منتزه سيرينجيتي الوطني، تنزانيا
  • هرم الجيزة، مصر
  • القاهرة، مصر
5/5 - (1 صوت واحد)

ما هي الحيوانات المنقرضة في العالم؟

يشهد عالمنا اليوم ظاهرة خطيرة تُهدّد التوازن البيئي، وهي...

تعريف السينوغرافيا لغة واصطلاحا

منذ فجر المسرح، ارتبطت السينوغرافيا ارتباطا وثيقا بهذا الفنّ...

ما هي الحيوانات الأليفة؟

لطالما ارتبط الإنسان ببعض الحيوانات بعلاقة فريدة تتخطى حاجة...

هل ثيو هيرنانديز لعب مع اتلتيكو مدريد؟

في عالم كرة القدم، ينتقل اللاعبون من نادٍ إلى...

ما سبب الشعور بنغزات في المؤخرة؟

يمكن أن يكون الشعور بوخزات في المؤخرة تجربة مزعجة...

2 تعليقات

    • إذا كنت تبحث عن تجارب طبيعية خارج بلدك ، فكل من الوجهات الأفريقية والأمريكية بها العديد من عوامل الجذب الطبيعية التي يمكن أن تكون ممتعة وتجربة فريدة بالنسبة لك.
      في إفريقيا ، يمكنك السفر حسب الطلب والذهاب في رحلة إلى السواحل الأفريقية والغابات المطيرة والبرية والمتنزهات الوطنية لمشاهدة الحياة البرية والطبيعة الأفريقية.
      في أمريكا أيضًا ، يمكنك السفر إلى مناطق طبيعية جميلة ومحمية مثل منتزه يوسمايت الوطني ، جراند كانيون ، يلوستون ، كولورادو ، ألاسكا ، إلخ.
      في النهاية ، ستعتمد تجربتك على اهتمامك والمكان الذي تريد السفر إليه.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy