ذات صلة

جمع

لماذا لا تنام النساء بالمكياج؟

الرئيسيةكيفلماذا لا تنام النساء بالمكياج؟

أهم 7 اضرار النوم بالمكياج

لماذا لا يجب النوم بالمكياج؟ماذا يحدث للبشرة عند النوم بالمكياج؟هل المكياج يخرب الوجه؟ابق مع موعود للإجابة على هذه الأسئلة

هل سبق لكِ العودة من العمل و أنتي في غاية التعب و الإرهاق تودين التمدد علي سريرك ، دون أن ترغبی فی إزالة المكياج من وجهك؟ لاشك في أن جميع النساء قد جربوا هذا الأمر في الحياة مرة واحدة علي الأقل ، قد يبدوا الأمر بسيطاً في ظاهر الأمر و قد تكونين أنتي أيضاً كسولة بعض الشيء في العناية بالبشرة ولكن انتبهي و احذري حول هذا الأمر بشكلٍ جاد لتتفادي أضرار النوم بالمكياج تجنبا من الأثار السلبية الخاصة لمساحيق التجميل علي البشرة و أيضا لتنعمي علي بشرة صافية و نضرة و ناعمة ، خالية من البثور و الشوائب. سأحدثكم في هذا المقال عن أهم الأضرار المحتملة للنوم بالمكياج،  تابعوا معي قراءة هذا المقال للنهاية لتتعرفوا أكثر علي أهم 7 أضرار للنوم بالمكياج و ذلك لتفادي مشاكل الجلد لاحقا.

أضرار النوم بالمكياج لدي النساء

أضرار النوم بالمكياج لدي النساء

تتعرض البشرة يوميا في الهواء الطلق للعديد من العوامل الملوثة و البكتیريا المضرة للجلد، لذا فإن العناية بالبشرة تعد من أهم الأمور التي يجب علی النساء الحرص عليها في نهاية كل يوم. بما أن الجلد معرض بنسبة أقل لهذه العوامل الملوثة و الأسباب المضرة في الليل، بما أنه وقت استراحة الجلد، تقوم البشرة تلقائيا باستعادة الحيوية و التفاعل لقتل الخلايا المضرة و تتجدد لتستعيد نضارتها و طراوتها من جديد عبر إخراج البكتيريا إلي خارج المسام لذا فإنه أنسب وقت لتنظیف الجلد و العنایة به.

ولكن إذا کان الجلد غير نظيفاً أو في حال وجود طبقات من مساحیق التجمیل مثل كريمات المكياج و البودرة الثقيلة علي الوجه سوف يكون المسام مغلقاً و بالتالي لن يكون قادراً علي إخراج الدهون و البكتيريا من المسام الجلدیة|، مما سيكون سببا رئيسيا لنشر البثور و الحبوب و ظهور البقع علي الجلد أو سيؤدي إلي بعض الأمراض الجلدية فيما بعد. فيما يلي سنتحدث عن أهم 7 أضرار للنوم بالمكياج، تابعونا.موضوع آخر مهم جدا هو مستحضرات التجميل أثناء الحمل. إذا كنت أنت أو أحبائك حاملا ، نقترح عليك قراءة مقال مستحضرات التجميل للحامل الآمنة.

يقرأ  أفضل 7 وصفات لطبخ سريع ولذيذ

اضرار النوم بالمكياج
تغير لون البشرة و اسمرار الجلد

توجد بعض الأنزيمات المفيدة الموجودة في الجلد و التي تقوم بحماية البشرة من تغير اللون أو اسمرار الجلد. في الواقع إن التصبغ و زيادة الميلانين يؤدي إلي اسمرار الجلد مما يجعل لون البشرة أغمق أو يسبب في تغير لون البشرة و من الممكن أن يؤدي إلي تعطيل بعض التفاعلات و الأنشطة الجلدية. إن التأكيد علي إزالة المكياج قبل النوم هو بسبب التجنب من فقدان الأنزيمات المفيدة للبشرة ليلاً لذا فإن الخلود للنوم مع المكياج بشكل مستمر سيمنع من تجدد الأنزيمات المفيدة للبشرة بما سيكون سببا رئيسيا لاسمرار الجلد و تغير لون البشرة أو فرط التصبغ بعد فترة من الزمن.

إذا كنتي تشعرين بذبول البشرة و شحوب الوجه في الصباح الیوم التالی من وضع مساحیق التجمیل، أو كنتي ترغبين ببشرة منعشة و أكثر لمعانا فمن المحتمل أنكِ لاتستخدمين أدوات تنظيف البشرة و ماسكات التقشير بشكل مستمر، بمعني أنك ستتعرضين أكثر لأضرار المكياج لاحقاً. من الأفضل عليك أن تنظمي جدولاً جديداً لتضيفي إليه طرق العناية بالبشرة و المداومة علي تقشير الجلد و تنظيف البشرة لكي تتمكني من محاربة الجلد الميت و إزالة المكياج عبر عمليات الإصلاح الطبيعية للبشرة لتنعمي بإشراقة جديدة بعيداً عن وجهٍ متعب و باهت اللون بحيث أنك لن تحتاجي للمزيد من المكياج لتفتيح البشرة بشكل يومي و ستتخلصين من دائرة المكياج و ستحصلين علي طراوة و جمال طبيعي تماماً.

ظهور البقع و البثور و أثار الحبوب

من الممكن أن يؤدي النوم بالمكياج إلي انسداد مسام الوجه و ظهور البثور و الحبوب علي البشرة لأن العديد من منتجات التجميل تحتوي علي السيليكون والتي تعتبر من أهم المواد المسببة لإغلاق مسام البشرة و الوجه. و بالأخص منتجات الأساس الزيتية و التي تسبب في زيادة دهون البشرة و هی  تعتبر أکبر سبب لإنتاج الرؤوس السوداء عبر النوم بشکل مستمر مع وجود كريمات البودرة الثقیلة و مساحیق التجمیل علي الوجه . في الواقع عندما يتم وضع المكياج علي الوجه يتم تغطية البشرة بمساحيق سميكة مما يمنع الجلد من التنفس أو استعادة نضارتها بالتالي سيؤدي إلي ظهور البقع و البثور أو الحبوب و الرؤوس السوداء.

يقرأ  كيفية لعب البولينج

أهم أضرار للنوم بالمكياج

جفاف و تقشر الشفاه

هل تعشقين أحمر الشفاه الجرئ و الغامق؟ لابأس في ذلك فلك حرية الرأي ولكن انتبهي بأن عدم إزالة أحمر الشفاه و النوم بها سيعرضك لجفاف و تقشر الشفاه لأن ترك أحمر الشفاه علي الجلد سيسبب في خشونة الشفاه و نقص اللعاب و جفاف الفم و من الممكن أن يكون سببا لتشقق الشفاه أيضا. بما أن مساحيق التجميل تحتوي غالبا علي مواد كيميائية أو ملوثات عديدة من الممكن أن تكون مضرة للخلايا الجلدية و تساعد علي استمرار وجود الخلايا

الميتة علي سطح الجلد. عند الإستيقاظ من النوم في اليوم التالي ستواجهون شفاه جافة و تشققات جلدية مزعجة. ننصحكم بإزالة أحمر الشفاه قبل النوم و تنظيف الشفاه و ترطيبها جيداً. و من الأفضل أن تستمروا علي نظام تقشير خاص بالشفاه و المداومة علي ترطيبها بشكل يومي لتحظوا علي مظهر جميل و شفاه ممتلئة . بالإضافة إلي أن هنالك وصفات أعشاب و زيوت طبيعية منزلية عديدة غير مضرة للحصول علي شفاه ملونة و أكبر حجماً و وصفات لعلاج تشققات الشفاه و الإلتهابات الفم بإمکانکم أن تستعینوا بها.

 

جفاف البشرة

مساحيق التجميل تعتبر كحاجز سميك فوق البشرة تمنع من وصول الماء و الرطوبة و العناصر الغذائية المفيدة للجلد. في حال وجود بشرة دهنية غير صافية و ملوثة سيقل نسبة الماء في الجلد مما سيؤدي إلي جفاف البشرة و خشونتها. و في حال عدم إزالة المكياج قبل النوم و مع استخدام المرطبات بشكل يومي و بصورة مستمرة لن تكون البشرة صافية و نقية لجذب الرطوبة و العناصر الغذائية بشكل صحيح و ستزداد نسبة جفاف البشرة و ظهور التجاعيد.

بشرة مليئة بالتجاعيد

النوم بالمكياج و عدم التطرق للعناية بالبشرة بشكل صحيح سيؤدي إلى الشيخوخة المبكرة و ذلك بسبب جفاف البشرة و إغلاق مسام البشرة بسبب كثرة مساحيق التجميل و حساسية الجلد و غیرها من العوامل المؤثرة التي تتغذي منه البشرة بشكل سلبي مما تميت الخلايا المفيدة للجلد و تمنع من إنتاج الكولاجين المطلوب للبشرة . عدم انتاج الكولاجين بشكل مناسب للبشرة سيكون سببا كافياً لظهور التجاعيد و الشيخوخة المبكرة للجلد و ستظهر التجاعيد بشكل أكبر بعد فترة زمنية بسيطه لاحقاً.

لماذا لا تنام النساء بالمكياج؟

تساقط رموش العين

من الأعراض المزعجة الأخري للنوم بالمكياج هو تساقط رموش العين. لاشك بأن جميع النساء يرغبن بالحصول علي رموش طويلة تضيف علي جمال عيونهن لذا نري بأن العديد من النساء يقومون بزراعة الرموش أو يستعينون بالرموش الإصطناعية . في حال أن أكبر عدو للرموش الطبيعية هو النوم بالمكياج ليلاً مما سيسبب في تساقط شعيرات الرمش في اليوم التالي واحداً تلو الآخر.من المهم جدًا استخدام أدوات المكياج المناسبة ، ننصحك بقراءة مقالة أفضل ماركات المكياج في العالم.

يقرأ  طريقة تحضير بيتزا الدجاج في المنزل

اضرار النوم بالمكياج

الحساسية و احمرار العينين

لا أحد يرغب بالإستيقاظ صباحاً بعيون حمراء منتفخة . غسل العيون و بقايا منتجات مساحيق التجميل مثل الماسكارا أو كحل العين هي من أهم الأمور التي يجب عليكم أن تعتنوا بها للتجنب من حساسية العيون و انتفاختها. منطقة العيون حساسة للغاية لذا فإن عدم المواظبة علي غسل و تنظيف الوجه من مساحيق التجميل قد یکون من أكثر الأمور المضرة للعینین، خاصة بأن الرموش تعتني بالعيون من التلوث و تحميها من الملوثات البيئية کالأتربة و ذرات الغبار. بالتالي عندما يتجنب الشخص من غسل الوجه ستنتج الإلتهابات و المضاعفات الحساسة للعيون عبر امتزاج مساحيق التجميل بالملوثات البيئية.

الختام

الأن و بعد أن ذكرنا أهم 7 أضرار للنوم بالمكياج و ضرورة تفادي المشاكل المنبعثة منها من المهم التأكيد مرة أخری بأن معظم مستحضرات التجميل مكونة من مواد كيميائية غالبا ما تكون مضرة للجلد و البشرة. و بسبب ميزة المكياج في تغطية عيوب البشرة و ترك أثر جميل لملامح الوجه نري بأن العديد من النساء يستخدمنها بشكل يومي بحيث أنها تُترك علي الوجه لفترة طويلة و لساعات متواصلة. في حال عدم إزالة المكياج كل ليلة لأسباب مختلف و من أهمها التعب و الإرهاق بعد يومٍ طويل لن يتمكن الجلد من التنشيط و التغذية بشكل سليم و خاصة في الليل حينما يكون الجلد منشغلاً بترميم مسام الوجه و تجديد الخلايا المفيدة للبشرة.

لماذا لا تنام النساء بالمكياج؟ مما يسبب هذا الأمر بحدوث مضاعفات غير صحية للوجه و من أهمها جفاف البشرة، ظهور التجاعيد، حدوث التهابات و حكة و احمرار الجلد أو تساقط الرموش و حساسية العيون و ظهور البثور و الحبوب بشكل متكرر و مزعج. قد تظهر هذه الأُثار بعد مرور فترة زمنية مع عدم العناية بالبشرة بشكل صحيح و ليست بالضرورة أن تظهر علي الفور بسبب عدم غسل الوجه و عدم إزالة مساحيق التجميل و تنظيف المسام لمرة أو مرتین. لذا ننصحكم بتنظيم جدول يناسبكم لاستخدام المنطفات و المقشرات الطبيعية أو شرائها من الصیدلیات أو المتاجر المخصصة لها، وفقاً لنوعية الجلد الخاص بكم لتفادي أضرار مساحيق التجميل و النوم بالمكياج، مما قد یكون سببا لأمراض جلدية مزعجة أو مدمنة فيما بعد.

5/5 - (3 أصوات)

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول